لماذا تبدو مؤشرات تداول أسهم البنوك في البورصة ضعيفة؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سامر, بتاريخ ‏10 يوليو 2005.

  1. سامر

    سامر موقوف

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    596
    عدد الإعجابات:
    0
    سؤال لماذا تبدو مؤشرات تداول أسهم البنوك في البورصة ضعيفة؟
    الاجابة

    يجيب صادق معرفي عضو مجلس ادارة البنك التجاري بقوله: من المعروف ان سوق الكويت للاوراق المالية يتصف بالكثير من حركة تداولاته اليومية بالمضاربة ولكون اسعار قطاع البنوك تدخل ضمن نطاق الاسعار الدينارية فهي لا تعتبر مجدية للمضاربين حيث يتوجه المضاربون عادة الى المضاربة على اسعار الاسهم التي تقل عن نصف الدينار او تقاربه في بعض الاحيان، لذا يبدو للناظرين وكأن قطاع البنوك لا يحظى بحركة تداول نشطة.
    واضاف معرفي ان الشيء الآخر والأهم ان قطاع البنوك من اكثر القطاعات أمنا وبالتالي مستثمرو قطاع البنوك في البورصة هم مستثمرون من النوع طويل الأمد والأجل ومستثمرون جادون لا يسعون للتخلص من اسهمهم عند اول ارتفاع يحققه مؤشر البنوك.
    واشار الى ان ملاك اسهم البنوك يسعون للاحتفاظ بها والتمسك بها لأطول فترة ممكنة وهذا ينعكس على كمية اسهم البنوك الموجودة في السوق والتي يجري التداول عليها فهي قياسا بأسهم الشركات الاخرى في القطاعات المختلفة نادرة وقليلة لتمسك المستثمرين بأسهمهم.
    واختتم كلامه بأن من يقول ان قطاع البنوك جامد و لا حراك فيه فهو مخطىء فان مظلة السوق وقت تذبذبها او تراجع مؤشرها هو قطاع البنوك لأنه الآمن على الاطلاق.

    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?isu=050710&page=3&topic=363976