المؤشر

As You Like

عضو نشط
أخوي فيرسوووووووووووووووووووووون ( بو فارس ) :

حياك الله معانا ويا هلا ومسهلا فيك نورت الحتة :)

المطرود

عضو نشط
حياك الله يابوفارس والساعه المباركه اللي شفناك ونقرا لك

ياهلا ومرحبا ... حللت أهلا ووطأت سهلا

ووين ما تروح طريجك خضر ومفروش بالورود والرياحين بو الفوارس

بس بو الفوارس نبي نتعلم أكثر منك عن التحليل الفني يا ريت ما تبخل علينا وتبدأ بدروس معنا كمبتدئين إن أمكنك ذلك وإن إتسع لك الوقت

لك مني كل تقدير وتحية وإحترام

أخوك المطرود

الزعيم1

عضو نشط
ياهلا ويامرحبا بأخونا الكبير بوفارس ويعطيك الصحه والعافيه.

أرحب بالأخوان الميع وأعلامى ربعنا القدامى

درب العصامى

عضو نشط
اهلا وسهلا بالاخ : فيرسون
يا جماعة الاخ فيرسون .. لا يطوفكم

رغم اننى تناجرت معاه باسم اخر فى منتدى اخر .. غير اننى لا اكن له الا كل احترام وتقدير على اخلاقه و علمه و طول باله ؟؟

المضاربه فن

عضو نشط
يا مرحبا فيك ابو الفوارس انا من شفت اسمك :p :p
(اقولك وانا بعد وياكم )

alwafi

عضو نشط
فيرسون قال:
السلام عليكم .. و مساكم الله بالخير ..

ألف شكر لكم على الترحيب الحار .. و جزاكم الله خير على الكلام الطيب ..:)

أخوي الفهلوي .. بالنسبة للطابع .. ما في أي مشاكل .. بس تنطر علي لين ترتفع بوبيان إن شاء الله .. و فوق ال 200 هم لك بوسه :)

.أخي العزيز بو ريم .. ما نختلف بإذن الله .. خاصة اني ما حددت مدى الصعود من بعد الإرتداد .. كثر ما كان يهمني نقطة وقف النزيف ..

شيء جميل إن أفراد العصابة كلهم متواجدين .. و الجميل ان الواحد وين ما كتب .. يحس انه يكتب في مكانه ..و بيته..

كما أود أن أشكر إدارة المنتدى على منحي المسمى الكبير .. الي ينم عن ثقة كبيرة ..أعتز فيها كل الأعتزاز..(كم يزيد المعاش ؟) :rolleyes:

عموما .. حبيت لو يكون فيه تعليق من كل الأخوة ..محللين ..أو متابعين .. عن رأيهم بالذي حصل للسوق اليوم ..خاصة للمؤشر السعري..

و بالنسبة للسؤال أخي مارجن ..بإذن الله سأرد عليه بعد ساعات قليله إذا الله أحيانا ..من البيت ..

و الله الموفق ..

بو فارس ..

هلا فيرسون عندنا الله والنبي يحيه اهو وخليله بو فواز
وياجبل لايهزك ريح

-

بوحسن

عضو مميز
انا توقعت ما يصير الجيماز بدون فيرسون حياك الله وانت مكسب للجميع انشالله والمحك بدخولك 8600 :) انشالله فال خير ويكون باجر المؤشر فوق

فيرسون

محلل محترف
السلام عليكم ..

و مساء الخير على أحلى شباب ..و أحلى منتدى .. و أحلى (عصابة) ..إيه و قبل لا أنسى .. أحلى شياب (لا يزعل بو محمد المطرود) ;)

أخي العزيز درب العصامى .. أنا عرفتك .. و تضحك لو أقولك شلون .. علامات الإستفهام :) ..

أولا أحب أبدأ بالرد على أخي مارجن بالنسبة لسؤالة عن وصف أو تعريف المؤشرين السعري ..و الوزني ..و أهميتهما ..

المؤشر السعري هو المؤشر الذي يحتسب فيه صعود أو نزول جميع الأسهم المدرجة في السوق الكويتي من دون الصناديق ..و الخليجيات ..

يعني .. يتأثر بارتفاع و إنخفاض "أسعار الأسهم" .. باختصار .. هو مؤشر "سعر" السوق .. و لا يفرق بين الشركات من ناحية سعر سهم الشركة أو قيمتها السوقيه .. يعني الهواتف تصعد 20 فلس .. و المجموعة الدولية تصعد 20 فلس .. تأثيرهم على المؤشر واحد .. بعدد النقاط ..

لو فرضنا ان السوق عبارة عن سهم .. فقيمة المؤشر السعري .. هي سعر ذلك السهم .. :)

أما الوزني .. فهو مؤشر ينظر الى الأسهم بنظرة عنصريه .. متحيزة من ناحية الحجم السوقي للشركة .. و أقصد هنا عدد الأسهم المصدرة للشركة..

و هذا المؤشر حاله من حال المؤشر السعري ..يضم جميع الشركات ما عدا الخليجيات ..و الصناديق ..

كيف يكون التحيز ؟؟

نأخذ مثال واقعي .. بنك الخليج رأس ماله يتعدى ال 100 مليون دينار .. أي لديه أكثر من مليار سهم مصدر ..عندما يرتفع سعر سهم بنك الخليج 20 فلس ..فهذا يعني بأن مليار سهم مصدر في السوق الكويتي إزدادت قيمتهم 20 فلس ..فالمسألة ذات "وزن" مؤثر ..

و لو قارنا نفس الحركة عند ارتفاع سهم اللبنانية 20 فلس..(8 مليون رأس المال .. و 80 مليون سهم مصدر) .. فنجد بأن 80 مليون سهم ارتفعت قيمتهم بما يعادل 20 فلس ..

بكل بساطة .. المؤشر الوزني ..يتأثر تأثرا أكبر بالشركات ذات رؤوس الأموال الضخمة .. و العكس صحيح .. يتأثر تأثرا بسيطا جدا بحركة الأسهم ذات رؤوس الأموال الصغيره ..

يعني 12 شركة مماثلة (من ناحية رأس المال) للبنانية ..ترتفع 50 فلس (حد أعلى) .. و بنك الخليج ينزل 60 فلس .. سنجد المؤشر الوزني نازل قليلا ..

أي من الممكن أن يكون الطابع العام للسوق الصعود و الإنتعاش ..و المؤشر الوزني نازل .. و العكس صحيح ..كما حصل في الجلسة المسائية .. السوق نازل بشكل ملحوظ و غالبية الأسهم نزول .. و البنوك كانت صاعده .. و كان المؤشر الوزني يومها صاعد ..

أنا كمحلل فني ..أدرس نقاط المقاومة و الدعم للأسهم .. و تحديد نقاط الدخول ..و نقاط الخروج بناء على النفسية العامة للسوق التي تنظر للأسعار بنظرة (رخيص=دخول ... غالي=خروج) .. و علية فأنا أعتمد على المؤشر المرتبط بالأسعار مباشرة .. و يعكس واقع الصعود ..و النزول من غير تحيز .. و هذه الصفات متوفرة بالمؤشر السعري ..

أتمنى أكون وفقت بالإجابة على سؤالك ..و أوصلت المعلومة بطريقة سهلة ..و غير معقدة .. :)

و الله أعلم ..

بو فارس ..

فيرسون

محلل محترف
يتبع ..

الآن دور التعليق على مؤشر السوق ..

اليوم لاحظنا كم كانت حركة النزول تواجه نقطة دعم ملحوظه .. المؤشر بالكاد لامس خط التراجع .. و ارتد منه ..

لا توجد رغبة في البيع .. مقابل العزوف عن الشراء .. عدد كبير من الأسهم لم يتم عليه أي تداول .. و أيضا عدد لا يستهان به تداوله ضعيف جدا ..

بالفرنسي الفصيح .. أما هي تنزله .. ولا هو لها يصعد .. :)

و هي شكلها رافعه الجامه .. :rolleyes:

فبالتالي .. ننظر لأسعار الأسهم ككل ..

لو عملنا إحصائية .. نحدد فيها الأسهم المتضخمة سعريا ..و الأسهم ذات السعر العادل ..و الأسهم المظلومة سعريا ..

كم تظنون النسب ستكون ؟؟

اليوم كنت أتناقش مع أخي بو فواز .. و اتفقنا على ان الغالبية من الأسهم تعاني من ظلم سعري واضح .. لا يعكس أداء الشركات ..و لا أرباحها ..و لا العوائد من ورائها ..

فبالتالي .. أين ستصل الأسعار ؟

و حتى لو افترضنا نزول بعض الأسهم المتضخمه ..الا يحق لنا أن نتوقع صعود المظلومه (و ما أكثرها) .. فبالتالي سيكون الطابع أما التماسك .. أو الصعود .. و أنا أفضل الصعود .. :)

بالنسبة للشارت ..يوضح ارتداد المؤشر من خط ال LRL .. و أيضا مؤشر ال RSI نلاحظ بأن قيمته ما زالت عند خط الشراء/البيع 49.1 ..

و كأن المؤشر يقول النزول ممنوع ..(الطريق مغلق) ..

نقول إن شاء الله خط الدفاع الحالي يصمد أما هجوم الغد .. و نشوف المؤشر السعري الحبيب أخضر

و الله أعلم ..

بو فارس ..

الملفات المرفقه:

الحجم: 27.9 KB   المشاهدات: 222

درب العصامى

عضو نشط
الاخ فيرسون ..
مرة اخرى ... حياك الله
راح تكون عبقرى لو عرفتنى ؟؟ انا ما زلت فى شك ؟؟ ترى مو مشكلة....
المهم ان نستفيد جميعا من ارائك المهمة وخبرتك الممتازة حتى لو اختلفنا فى شىء لان الاختلاف وتعدد الاراء هى ... الثمرة المرجوة ؟

اخر الكلام :
A tree is known by its fruits

فيرسون

محلل محترف
درب العصامى قال:
الاخ فيرسون ..
مرة اخرى ... حياك الله
راح تكون عبقرى لو عرفتنى ؟؟ انا ما زلت فى شك ؟؟ ترى مو مشكلة....
المهم ان نستفيد جميعا من ارائك المهمة وخبرتك الممتازة حتى لو اختلفنا فى شىء لان الاختلاف وتعدد الاراء هى ... الثمرة المرجوة ؟

اخر الكلام :
A tree is known by its fruits

عزيز يا درب العصامى ..

عندي لك سؤالين ..

شلونك مع حقوق المرأة السياسية ؟ :)

و شلونك من بعد بيعت اللبنانية ؟ :rolleyes:

ها .. بشرني .. عبقري ولا لأ ؟ :)

درب العصامى

عضو نشط
انا اشهد انك عبقرى ... وداهية بعد ؟ :confused:

حياك الله .. فى هذا المنتدى

اخوك : درب العصامى

garmin

عضو محترف
درب العصامى قال:

لو ماهو داهيه وعبقري ...جان عورت راسي بمعرفته ....!!

هذا الفرق بين المحلل اللي يعطيك تحليل شراء أو بيع وبين المحلل اللي يقولك السهم إذا كسر صاعد هالكثر وإذا كسر ...نازل هالكثر .... ;)
بوفارس من النوع الاول ...يا اخضر يا احمر ...
اخوك بوفواز

فيرسون

محلل محترف
درب العصامى قال:

الله يحييك حبيبنا ..

بس إن شاء الله عينك مو حاره :)

تدري شلون عرفتك ؟

من علامات الإستفهام الي تكتبها .. حتى لو ما كان كلامك يحمل طابع السؤال .. دائما تكتب علامات استفهام .. و كأنهم فواصل للكتابه ;)

ما تشوف الأسد تسميني النبيه ؟ :) ههههههه

بو فواز .. زهب الشب و الحرمل .. و بخورك .. و وياهم شوية ماي زمزم .. (يا بياع البخور و الخرده)

أكيد بيعصبون علي الشباب الدينين الحين .. :rolleyes:

درب العصامى

عضو نشط
بسم الله ماشاء الله
لك حق تشب حرمل وبخور ..؟
من شخصيتك اشوفك .. اشوفك قوى الملاحظة.. ومحلل ممتاز تصلح تشتغل فى اى مخابرات ناجحة ؟؟ بس مو مخابرات عربية تراهم فاشلين و مشاكلهم وايدة ..وفيهم نحاسة؟
على الله كلامنا يصير خفيف على البعض !
راح اسميك .. الداهية :D
وعن الحسد لاتحاتى ابد .. منى ... لكن من غيرى يمكن ؟! :eek:

زين العابدين

عضو نشط
توقعات

إحساسي يقول إقفالات اليوم فووووووووق..... :rolleyes:

وشرايكم!!!!

فيرسون

محلل محترف
ملك البخور يحييكم ..

السلام عليكم ..

عشنا و شفنا حبل الغسيل الأصلي ..النشمي اليوم قال للسوق ستوب .. :)

و تمتعنا بالماء (ماي صحة) .. و الخضرة (13 نقطة يمشون الحال) .. و الوجه الحسن .. (أنا) .. ;)

و فوقهم ويك إند .. للترفيه عن النفس ..و إذهاب الهموم البورصوية ..

و الأهم من هذا .. الإطلاع على تحاليل الأسهم ..و اكتشاف الصيدات للأسبوع القادم .. (ايه هين) .. :rolleyes:

أتمنى لكم نهاية اسبوع سعيده ..مليئة بالسعادة و الصحة .. و رفقه الأهل و الناس الطيبه ..

بو مهدي الحمدلله على السلامة .. :)

درب العصامى .. حبيب قلبي على هالمسمى .. فيه زيادة بالمعاش ؟ :p

مادري شفيني على الفلوس .. الظاهر من كثر الخساير .. :)

و بالتوفيق ..

بو فارس ..

الملفات المرفقه:

الحجم: 25.9 KB   المشاهدات: 295

ربحت

عضو نشط
نورنا يافيرسون وقولنا شنو الدبره.!!

خلص النزول ولا المؤشر مشتهى يقوع بعد..؟؟؟

akash

عضو نشط
ربحت قال:
نورنا يافيرسون وقولنا شنو الدبره.!!

خلص النزول ولا المؤشر مشتهى يقوع بعد..؟؟؟
اللبنانيه ماخذينها على 1,020 نقط والا نصبر

أعلى