المؤشر

فيرسون

محلل محترف
و هذا الدرنفيس البنفسجي ..

على عجالة ..(خاصة اني مسحت كل الي كتبته بالغلط :mad: )

ال RSI .. على وشك الإرتداد ..من خط دعم قريب من ال 35 .. (الدوائر البنفسجية) ..

ال ADX باين انه في أقل مستوياته و جدا جدا مرشح لتغير المسار (المربع البنفسجي) .. فبالتالي تغير اتجاه التريند الحالي (من نزول الى صعود) ..

مؤشر التداول .. ممكن ننظر له أن هناك خط تريند ثانوي (الخط الأزرق الفاتح) .. غير خط دعم القناة المتوازي مع المقاومة ..و من الممكن أن يكون رادع ..

صار عندنا مطرقة ..و درنفيس .. اكتملت العدة .. :rolleyes:

أما انت يا إعلامي .. وين عدتك ؟

نتمنى نشوف السوق باجر ملون بجميع ألوان الطيف ..مثل تحليلي .. ما عدا الأحمر .. :)

و تصبحون على رزق من الله ..و كل خير ..

و الله أعلم ..

بو فارس ..

الملفات المرفقه:

الحجم: 27.8 KB   المشاهدات: 312

thunder

عضو نشط
ارجوفهمي صح

فيرسون قال:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

صبحكم الله بالخير يا أهل منتدى المؤشر.. و عساكم بخير إن شاء الله ..

أكتب بعد انقطاع دام عدة أشهر .. و لكن المنتديات واحده ..و الدار هي الدار ..و بإذن الله تتقبلون مداخلتي هذه ..و إن كنت أود أن تكون في إحد المواضيع القديمة ..و لكني لم أجد موضوع يتطرق لحركة المؤشر العام ..

و إن كان هنالك موضوع فشلت في الوصول اليه .. فلا مانع أبدا من دمج هذه المداخله .. :)

أقدم لكم تحليلا فنيا للسوق .. بالتحديد للمؤشر السعري ..و الذي يضم نقاط احتساب اسعار الأسهم المدرجه ..و يتأثر تأثرا مباشرا بصعود و نزول أسعار الأسهم الكويتيه من دون الخليجيات و الصناديق ..

فبالتالي هو يعكس لنا نفسية السوق من ناحية ظهور الرغبة في الشراء (رخص الأسعار) ..مقابل الرغبة في البيع (تضخم الأسعار) ..

السوق حاليا وضعه سليم .. كونه يسير وفق مخطط فني ..

نلاحظ من النموذذج بأن السوق حاليا يمر خلال قناة تحدها مقاومة (الخط الأحمر) ..و دعم (الخط الأزرق) .. و الجميل أن القناة تصاعدية .. و هي نموذج يدل على الإستمرار ..و طابعه العام هو الصعود :)

الجدير بالذكر بأنه تكون معنا منذ فتره خط وهمي (الخط الرصاصي) .. ليس بدعم .. و أيضا ليس بمقاومة .. هو خط تريند فريد من نوعه .. يمثل العمود الفقري لحركة مؤشر السوق حاليا .. أو كما أحب أن أسميه (حبل الغسيل) :D

يطلق على هذا الخط بعلم التحليل الفني (Linear Regression Line) .. أفضل طريقة لترجمته هي .. خط التراجع الخطي..(أقرب شيء له :) )

قمت في الماضي القريب (عدة أسابيع) ..باكتشاف هذا الخط .. و تبين لي بأن المؤشر يقوم بمداعبته ..نزولا و صعودا .. فيكون تارة دعم ..و تارة أخرى مقاومة ..

و الإيجابي في الموضوع ..أنه حاليا أسفل المؤشر .. فنتمنى بأن يتخذ موقف الدعم ..خاصة أنه قد دعم المؤشر فترة الهبوط الماضي .. كما هو مبين بالشارت ..

في حالة كسر هذا الخط لا سمح الله .. سيكون خط الدعم هو خط القناة .. (التريند لاين الأزرق) .. و قيمة الدعم بائنه من الشارت .. (تقريبا 8450) و هي قريبه جدا من قيمة تراجع فيبوناتشي ..

أما بالنسبة لرأيي الفني .. فهو و الله العالم أرتداد السوق حاليا .. من ال LRL ..و يتبين لنا ذالك من مؤشر القوة النسبية RSI.. حيث قرب من خط البيع و الشراء .. (50).. و الذي بات مؤشر السوق يرتد منه في الأونه الأخيره .. لجوده السلع .. و رخص أسعارها الحالية مقارنة بأدائها ..و أيضا مؤشر الماكد يبين قرب تغير مسار السوق .. خاصة أن السيجنال ملتحم بالماكد الأساسي ..(الخطوط الحمراء في الأسفل)

الدائرة الخضراء السفلية هي المحك ليوم غد .. فأتمنى أن يصدق الحدس .. و أن يلعب الرصاصي لعبته باجر .. و يكون خط نشمي ..كما عهدناه في السابق .. :)

هذا و نقول الله هو أعلم العالمين ..

و بالتوفيق بإذنه تعالى ..

بو فارس ..
عزيزي بوفارس..انت والله محلل من الطرازالاول وتحليلاتك الفنية علمية ورائعة،فقط لي ملاحظة ارجو فهمها كمااقصدوهي انك عندما تحلل فنيالاتدخل الله بالموضوع.ونعم بالله وكلنا مسلمين والحمدلله،مؤمنين بالله والقضاء والقدر والله هواعلم العالمين والتوفيق باذنه ولن يصيبنا الاما كتبه الله لنا،ولكن التحليل الفني غير..اعطيك مثال :واحد يبي يروح البحرين بالسيارة ،سيارته ما فيها بريك.ينصحونه خطر لا تجازف يقول:خلها علي الله،الله هوالحافظ،ما يصيبني غير اللي الله كاتبه لي ،الله لطيف بعباده.هل يجوز يااخي ؟؟مع انك مايصير تسوق نصف كيلو متر بدون بريك.لان الرأي الفني واضح وصريح وبين،ارجو ان الجميع فهمني قبل اتهامي بالكفر والالحاد والزندقة،ان الله عليم بذات الصدور-انه يعلم الجهر وما يخفي_راع السيارة طبعا ما راح يوصل حتي النويصيب،اذامو متوفي مكسور.

alwafi

عضو نشط
thunder قال:
عزيزي بوفارس..انت والله محلل من الطرازالاول وتحليلاتك الفنية علمية ورائعة،فقط لي ملاحظة ارجو فهمها كمااقصدوهي انك عندما تحلل فنيالاتدخل الله بالموضوع.ونعم بالله وكلنا مسلمين والحمدلله،مؤمنين بالله والقضاء والقدر والله هواعلم العالمين والتوفيق باذنه ولن يصيبنا الاما كتبه الله لنا،ولكن التحليل الفني غير..اعطيك مثال :واحد يبي يروح البحرين بالسيارة ،سيارته ما فيها بريك.ينصحونه خطر لا تجازف يقول:خلها علي الله،الله هوالحافظ،ما يصيبني غير اللي الله كاتبه لي ،الله لطيف بعباده.هل يجوز يااخي ؟؟مع انك مايصير تسوق نصف كيلو متر بدون بريك.لان الرأي الفني واضح وصريح وبين،ارجو ان الجميع فهمني قبل اتهامي بالكفر والالحاد والزندقة،ان الله عليم بذات الصدور-انه يعلم الجهر وما يخفي_راع السيارة طبعا ما راح يوصل حتي النويصيب،اذامو متوفي مكسور.

امركم غريب وعجيب بعد الرجال ماقال غلط شسالفتكم على الرغم انى اطلعت
على مكتب بو فارس فى وقت سابق الا انى عدت وقرائتها مرات ولم اجده جاء بذكر الله عز وجل الا مرتين سانقلهما من ماكتب ومقدما اعتذارى له على الافتباس

--------------------------------------------------------------------------------------

أما بالنسبة لرأيي الفني .. فهو و الله العالم أرتداد السوق حاليا

هذا و نقول الله هو أعلم العالمين ..

و بالتوفيق بإذنه تعالى
..

--------------------------------------------------------------------------------------
وهذا الذكر ليس هناك مايعيبه بل نعم :

ان الله العالم وهو اعلم العالمين

لا استطيع ان اقول الا عجبى

درب العصامى

عضو نشط
الاخ فيرسون ..

توقع رائع وتحليل اكثر روعة ..

اليوم شكله السوق ارتد ..و نامل ايضا الغد ..حتى تكتمل الامور ويستعيد المتداولون الثقة التى اهتزت بالسوق ..
الله يوفقك ويوفق الجميع

فيرسون

محلل محترف
thunder قال:

أخي العزيز ثندر (الرعد) ..

بإذن الله ما أفهمك غلط .. و تظل زميل عزيز ..

أنا فهمت قصدك من المثال المذكور (مثال السيارة و الفرامل الخربانه) .. بس ما أظن إن هناك ربط ..أو قياس صحيح بين الوضع في مثالك ..و بين التحليل الي أنا قدمته أمس ..

مثالك تفترض فيه "علمي المسبق بالفشل" و مع هذا أقوم بتقديم التحليل ..

مثل صاحبنا الي داري ان بريكات السيارة خربانه ..و لكنه لا يبذل السبب في حماية نفسة من خطر قيادة سيارة عطلانه ..و كأنه يلقي نفسه بالتهلكة ..و يقول قدر الله و ما شاء فعل .. :)

السؤال .. هل أنا أعلم بفشل التحليل ؟ ..هل أنا قدمت التحليل مع علم مسبق بأنه لن يصدق ؟

لا تظلمني .. :)

أنا أبذل الأسباب .. و أجتهد .. و الصواب من الله سبحانه ..

عموما حياك الله ..

أخوك ..
بو فارس ..

فيرسون

محلل محترف
درب العصامى قال:
الاخ فيرسون ..

توقع رائع وتحليل اكثر روعة ..

اليوم شكله السوق ارتد ..و نامل ايضا الغد ..حتى تكتمل الامور ويستعيد المتداولون الثقة التى اهتزت بالسوق ..
الله يوفقك ويوفق الجميع

هلا و الله بالدكتور ..

انت الي روعة بالبدله أمس .. صراحة .. آخر شياكة ;)

حبيب و الله .. يشرفني سؤالك عني.. و رأيك فيني .. :)

بو فارس ..

يوسف غضنفري

محلل محترف
فيرسون قال:
السلام عليكم ..و صباخ خير عليكم جميعا ..

أولا أحب أقول أكرمك الله يا بو خليفة (آز يو لايك) ..على البادرة الطيبة ..و فرصة سعيدة شوفة جميع الأخوة الحبايب ..

أنا اليوم قلت ان غدا بإذن الله السوق يغير مساره.. و ان القاضي طق بالمطرقة ..و أنهى جلسة النزول ..

تقولون الدليل ..

أقولكم التحليل ..

تردون علي مستحيل ..

أرد عليكم ماله ..مثيل :)

أولا ..كلمة المؤشر الأسبوعي على التيكر شارت ..

السوق لا طالما احترم خط القناة المكسور سابقا و تحوله لخط تريند (دعم) ..(الخط الأزرق) .. و لو تلاحظون بأن السوق في المرتين الي نزل فيهم خلال الشهرين الماضيين .. كان خط الدعم هذا أفضل دفاع .. و حاليا الخط تقريبا عند 8500 (الخط الأخضر المتقطع)

فبالتالي أنا أقول ان هالمرة الخط راح يلعب لعبته كالعادة.. و يصير خوش خط ..و يردع السوق ..و يوقف نزوله
..

مؤشر القوة النسبية (rsi) ..باين انه سيرتد من قيمة مقاربة لنقاط ارتداد سابقة ..(بالقرب من 60)..

التداول ضعيف .. و الرغبة في البيع ضعيفة ..و النزول بارد .. و أغلب الأسعار رخيصة .. و الأرباح طيبة ..

و التحليل يقول السوق جايز يوقف ..

ليش لأ ؟ :)

خلصنا من التيكر شارت ؟؟ ..

يتبع الميتاستوك ..

الاخ الكريم فيرسون

تحية طيبة

فعلا جاء تحليلك الفني مطابق لحركة التداول اليوم وارتد المؤشر من الدعم الذي اشرت اليه والمتمثل بالترندلاين وعوض ما فقده بالامس وحبتين زيادة ..

سؤال خارج موضوع المؤشر ....

هل تعتقد ان كمية التداول للمخازن اليوم ليست بالكمية الطموحة علما انه في السابق عند ارتداد سهم المخازن في السابق واي انطلاقة قوية عادة تكون حول 4 مليون سهم تداول (دقت سلف) .. ؟؟

موفقين ان شاء الله

تحياتي

وطني حبيبي

عضو نشط
السلام عليكم
نعم السوق عدل وضعه للصعود وارتكز على على الرقم 8520 وتعدى حاجز الرقم 8620 فهو الآن في المرحلة المقبلة إلى متى تمتد حسب الإشارة التي يعطيها السوق ولكن الحركة مابين ( 8620 - 8820 ). . . . والله الموفق

المتجرد

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
الصراحه بعد اطلاعي علي تحليل السيد بو فارس وقبل ذلك مقابلتي له في لقاء السحاب انبهرت بكلامه عن السوق وطريقة تحليله وسكبته ووسامته ....
هذا جن صار غزل .... هاهاهاها :p
بس بصراحه نمت وما قعدت الا الساعه 1300 و قبل ما أفتح الاوسط كنت متأكدأ ني راح أشوف السوق أخضر كماتفضلت بتوقعاتك وتحاليلك بلأمس
رحمه الله والديك وما قصرت
وأرجو أن ما تنسي الموضوع الذي كلمتك فيه بالأمس
وشكرا

garmin

عضو محترف
aljeemaz-2 قال:
ياحبيب اخوك ...شخابيطك اليوم احسن من امس اليوم الوانها احلى ...الله كريم
:)
دكتور فناييلي

يلوموني فيك ...
الله يعطيك العافيه بوفارس
أصبت الهدف دقه بدقه ... :p
لكن ماتشوف وآنا أخوك بان السوق راح يرد ينزل مره اخرى يا الأربعاء أو على السبت القادم ...!! وهل هذا التوقع مبني على أساس والا آنا أخربط وايد ..
اخوك بوفواز

بوحسن

عضو مميز
وما عليك امر تجاوب على الجيماز هني مو بالتلفون :)

اخ فيرسون لو تسمحلي بتلييقف عليك اشوي اليوم

خبر المؤشر وسلوك المستثمرين قال كلمته وارتد المؤشر ؟؟

ولا طارق السلطان بالقبس اوهو الي عفس السوق اليوم ؟

ليش ماكو شي بالدنيا صافي 100 ميه علشان نعرف لوين راييحيين

mak

عضو نشط
اخ فيرسون

فى تحليل لاخ مليونير يحذر من السوق وان الصعود اليوم وهمي وينصح بالبيع والخروج من السوق شنو رايك انت ويمكن تقول تحليلك حق باشر نبيع ولا ننتظر يمكن يكون السوق خلص التصحيح

thunder

عضو نشط
عبقريسون

فيرسون قال:
أخي العزيز ثندر (الرعد) ..

بإذن الله ما أفهمك غلط .. و تظل زميل عزيز ..

أنا فهمت قصدك من المثال المذكور (مثال السيارة و الفرامل الخربانه) .. بس ما أظن إن هناك ربط ..أو قياس صحيح بين الوضع في مثالك ..و بين التحليل الي أنا قدمته أمس ..

مثالك تفترض فيه "علمي المسبق بالفشل" و مع هذا أقوم بتقديم التحليل ..

مثل صاحبنا الي داري ان بريكات السيارة خربانه ..و لكنه لا يبذل السبب في حماية نفسة من خطر قيادة سيارة عطلانه ..و كأنه يلقي نفسه بالتهلكة ..و يقول قدر الله و ما شاء فعل .. :)

السؤال .. هل أنا أعلم بفشل التحليل ؟ ..هل أنا قدمت التحليل مع علم مسبق بأنه لن يصدق ؟

لا تظلمني .. :)

أنا أبذل الأسباب .. و أجتهد .. و الصواب من الله سبحانه ..

عموما حياك الله ..

أخوك ..
بو فارس ..
عزيزي فيرسون..تحية انظر من الزهر وازكي من العطر،تحية تحمل اليك كل الاعجاب والتقدير والمودة،انا فقط اردت القول :ان الله سبحانه ما له شغل بتحليلات السوق .يعني اذا التحليل خطأكما افترضت الله ماراح يصحح التحليل تماما كمثال السيارة اللي ماراح يصلح بريكها،عموما انا معجب بتحليلاتك جداجدا فقط بغيت اتغشمر وياك شوية-محاولة للتعرف عليك -تتطيح يعني-الا اذا الغشمرة ممنوعة قل لي،وراح اسميك عبقريسون اذا ما عندك مانع

الـسـيف

عضو نشط
ابوفارس ..

ايش اقول ..الا الله يستر عليك .. ويوفقك دين ودنيا ..

اقول اني بجد سالت عليك .. حتى اني تفاجات انك وعايلتك الكريمة

اصدقاء لي .. سلم على الشايب واخوك طارق ..الله يحفظكم ..

garmin

عضو محترف
الصبر مفتاح قال:
وما عليك امر تجاوب على الجيماز هني مو بالتلفون :)

اخ فيرسون لو تسمحلي بتلييقف عليك اشوي اليوم

خبر المؤشر وسلوك المستثمرين قال كلمته وارتد المؤشر ؟؟

ولا طارق السلطان بالقبس اوهو الي عفس السوق اليوم ؟

ليش ماكو شي بالدنيا صافي 100 ميه علشان نعرف لوين راييحيين

المؤشر كان له دور ..كبير أكبر من تصريح طارق السلطان ..
تصريح طارق السلطان يذكرني بيوم تصريح بوناصر ..الله يطول بعمره ..وكان وقتها السوق طبيعي أنه يرتد بعد يوم مو أكثر من تصريحه ..
لكن خل تكون لديك معلومه بأن كميات الآجل الجاريه على سهم المخازن اليوم = صفر ......والتي كانت تشكل رعب لمن يملكون فيها وعامل سلبي أيضا لضغط السهم
أي لايوجد اي سهم آجل على سهم المخازن ..واعتقد بوجهة نظري ..دائما في النزول يكون عامل الكميات الجاريه على السوق أثر كبير على سلوك نزول السهم ..
اخوك بوفواز

الـسـيف

عضو نشط
ابو فواز شوي شوي ..احد لا حقك ..على كيفك مرة ثانية لو سمحت

المقصود ..بالنزول والصفر والآجل ..لو سمحت ..

garmin

عضو محترف
الـسـيف قال:
ابو فواز شوي شوي ..احد لا حقك ..على كيفك مرة ثانية لو سمحت

المقصود ..بالنزول والصفر والآجل ..لو سمحت ..

في أحد لاحقني طبعا ...الوقت ...
:)

فيرسون

محلل محترف
يوسف غضنفري قال:
الاخ الكريم فيرسون

تحية طيبة

فعلا جاء تحليلك الفني مطابق لحركة التداول اليوم وارتد المؤشر من الدعم الذي اشرت اليه والمتمثل بالترندلاين وعوض ما فقده بالامس وحبتين زيادة ..

سؤال خارج موضوع المؤشر ....

هل تعتقد ان كمية التداول للمخازن اليوم ليست بالكمية الطموحة علما انه في السابق عند ارتداد سهم المخازن في السابق واي انطلاقة قوية عادة تكون حول 4 مليون سهم تداول (دقت سلف) .. ؟؟

موفقين ان شاء الله

تحياتي

هلا فيك أخي العزيز يوسف ..

فعلا .. كمية التداول عل سهم المخازن نوعا ما متواضعه .. لكن أنا عندي وجهة نظر ..و شوف رأيك فيها ..

المخازن لا يختلف إثنان على انها من أفضل الشركات من ناحية المعطيات الإيجابية.. و الي حاصل فيها أغلب الظن "مفتعل" .. لعدم تماشيه مع المنطق .. و الصواب ..

السوق ككل ..و ليس حصرا على المخازن .. مر بموجة من العزوف عن البيع .. مقابل العزوف عن الشراء ..و هذا الشي يريحني ..لأن النزول الي حصل ..أي نعم خسارة من قيمة المؤشر ..و لكن من دون موجة رعب ..و الي عادة تسبب نزول عنيف..أو "إنهيار"

بالنسبة لتداول المخازن ..

آخر 7 أيام تداول (من دون اليوم) ..تم تداول ما يقارب 8.5 مليون سهم .. و السهم كان في نزول مستمر ..يعني كمعدل .. يوميا 1.2 مليون سهم تداول ..بالنسبة لشركة عدد أسهمها المصدرة 650 مليون سهم .. أعتقد دوران جدا ضعيف .. أو بالأحرى .. ما في رغبة للبيع ..

الآن تعديل الوضع و الإرتداد ..

نشوف الشارت .. ثلاث موجات نزول ..

الموجة رقم 1 .. كمية النزول تقريبا 1.5 دينار .. و عند الإرتداد .. تم تداول 5.8 مليون سهم ..

الموجة 2 & 3 .. النزول تقريبا 700 فلس ..و عند الإرتداد ..التداول تقريبا متساوي .. 2.6 مليون سهم ..خاصة ان الإرتداد في الحالتين ما كان بسبب "خبر" ..

و الله يا بو يعقوب .. بنظري .. المخازن لن "تنطلق" الإنطلاقة التي يتمناها الكل و خاصة ملاك السهم.. لكن في المقابل تماسك في منطقة سعريه عادله للوقت الحالي .. و من بعدها إنتهاء "الحرب" المعلنه على السهم ..و إعلان أرباح مجزية للربع الثاني .. و من ثم الإنطلاق الى أسعار أفضل من الحالية ..

و يستاهلون ملاكه كل خير ..

و الله أعلم ..

بو فارس ..

الملفات المرفقه:

الحجم: 51.7 KB   المشاهدات: 322

فيرسون

محلل محترف
المتجرد قال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
الصراحه بعد اطلاعي علي تحليل السيد بو فارس وقبل ذلك مقابلتي له في لقاء السحاب انبهرت بكلامه عن السوق وطريقة تحليله وسكبته ووسامته ....
هذا جن صار غزل .... هاهاهاها :p
بس بصراحه نمت وما قعدت الا الساعه 1300 و قبل ما أفتح الاوسط كنت متأكدأ ني راح أشوف السوق أخضر كماتفضلت بتوقعاتك وتحاليلك بلأمس
رحمه الله والديك وما قصرت
وأرجو أن ما تنسي الموضوع الذي كلمتك فيه بالأمس
وشكرا

هلا في الحبيب ..

لا تسمعك أم فارس .. ترى باجر ما تخليني أدخل المنتدى .. عندك بو فواز ..لو تسأله يقولك شلون الغيرة صايره .. :)

بإذن الله نشوف التحليل .. ان كان يعطيني رأي ثاني .. لكن لا تنسى الي وصيتك عليه ..أول بوادر خيانه .. قولهم عليكم بالعافية .. سهمكم ما نبيه .. :)

و الله الموفق ..

بو فارس

أعلى