بيت الإستثمار العالمي جلوبل ( جلوبل ) ....2

aloood10

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2009
المشاركات
412
ياشباب في احد استلم الارباح ؟ اوعنده خبر انها نزلت ؟
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368
"جلوبل" تحقق 8.9 مليون دينار كويتي إيرادات من الرسوم و 1.6 مليون دينار كويتي أرباحا صافية خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2016

بيان صحفي - 15/11/2016

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول وإستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن نتائجه المالية للتسعة أشهر الأول من العام 2016 المنتهي في 30 سبتمبر 2016 محققاً إيرادات من الرسوم والعمولات بلغت 8.9 مليون دينار كويتي وأرباحا صافية بلغت 1.6 مليون دينار كويتي بالرغم من التحديات العديدة التي يشهدها العالم وتأثيرها على أسواق الأسهم الإقليمية وتدفقات الصفقات المصرفية الاستثمارية والجهود المبذولة لاستقطاب أموال جديدة.

فقد بلغت الأصول المدارة لصالح العملاء 1 مليار دينار كويتي في نهاية سبتمبر 2016.

واستمر تركيز فريق إدارة الأصول على طرح منتجات وخدمات تلبي إحتياجات العملاء منها منتجات وبرامج إستثمارية ذات دخل ثابت ونسبة مخاطر منخفضة كبديل عن أسعار الفوائد المتدنية.

كما وزع الفريق حوالي 44 مليون دينار كويتي للعملاء منذ بداية العام متضمنة أرباح نقدية وعوائد تخارجات ناجحة من بعض الإستثمارات.

أما الاستثمارات المصرفية، فتقدم خدماتها لعدد من الشركات في الكويت والسعودية والبحرين وعمان منها خدمات الاستشارات المالية وصفقات الاندماج والاستحواذ وتمكنت منذ بداية العام من إنهاء صفقتين بنجاح.

ونجحت الشركة في ترشيد التكاليف التشغيلية بنسبة 13% أي بمبلغ 1.2 مليون دينار كويتي تماشياً مع الظروف الإقتصادية والأوضاع الحالية التي تمر بها الأسواق.

تتمتع الشركة بهيكل جيد لرأس المال خال من الديون وبحقوق مساهمين خاص بالشركة الأم تبلغ 88.2 مليون دينار كويتي.

وتعليقا على هذه النتائج صرح هشام سليمان العتيبي، رئيس مجلس الإدارة: "إن إستراتيجية الشركة في التركيز على الأعمال الأساسية المدرة للرسوم وترشيد تكاليف التشغيل أثبتت صوابيتها خلال هذه الأوقات الصعبة.

ما يميزنا هو جودة الإيرادات المحققة والتي تمثل الرسوم والعمولات أكثر من 90 في المائة منها في حين لا تتعدى الإيرادات من التعامل مع الأطراف ذات الصلة نسبة 15 في المائة".

من ناحيتها، قالت مها خالد الغنيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: "رغم التحديات العديدة التي تشهدها الأسواق وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلا أننا تمكنا من تحقيق الأرباح لسبع ميزانيات فصلية متتالية، أي منذ الربع الأول من العام 2015".

وختمت قائلة: "ومع التوقعات بإستمرار هذه التحديات لفترة ليست بقصيرة، إلا أننا ملتزمون بمواصلة خلق قيمة مضافة لجميع الأطراف من خلال تقديم منتجات وخدمات إستثمارية للعملاء تتماشى مع هذه التحديات والظروف التي تمر بها الأسواق"
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368

nawafhma

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
244
ياشباب في احد استلم الارباح ؟ اوعنده خبر انها نزلت ؟
اخوي اشوف جلوبل والف وجهي...فلوسنا اذا خمس الاف خلوها مية واذا موالارباح اذا انت من كبار المساهمين حدك دينار الا فلس(جنه الفلس معقدهم)جنهم مايدرون ..وقتي والوقت الي تصرفه المقاصة وموظف البنك والورق الي كتب عليه ..لو ادرة محترمة... بلغة العالم كله انهم اسواء من اشتغل بالفلوس
 
التعديل الأخير:

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
مها الغنيم .. احدى اسباب ما حدث للشركة .. في الحقيقة تهتم للشكليات و ليس لديها رؤية اقتصادية ومالية واضحة حيث لا وجود لاصول مدرة ..وجعلت السهم يتمرمط بسبب الديون فحدث ما حدث .. الان الشركة خرجت من ادارتها ..و تحسن الاداء
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت

العوووود

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2015
المشاركات
129
مقابله الحچي فيها وايد...يعني...لا تسمن ولاتغني من جوع...نبي الزبده ترجع للسوق مدام الشركه جيده على كلامها ولا ما ترجع...اذا هي تشوف هذه الرساله نتمنى الاجابه على السؤال
 

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
567
في خبر في جريدة القبس موضوع عن تخفيض راس المال بمبلغ 22.9 دينار والغاء اسهم ودفع 2.900 دينار لكل 100 سهم يملكه المساهم
 
أعلى