جلوبل + اسكان = 25 مليون د.ك سندات!

بو زعلان

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
223
الإقامة
الكويت
قتصاد/كويت/سندات/عقد(مع.صور)
شركة تمويل الاسكان وجلوبل توقعان عقد ادارة اصدار سندات بقيمة 25 مليون دينار

الكويت - 18 - 7 (كونا) -- وقعت شركة تمويل الإسكان (اسكان) اليوم عقدا يقوم بموجبه بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) بادارة اصدار سندات بقيمة 25 مليون دينار كويتي من شريحتين تبلغ مدتهما خمس سنوات بهدف زيادة حجم النشاط الرئيسي لاسكان وتطوير وتنمية استثمارها.
ووقع العقد عن شركة تمويل الاسكان رئيس مجلس ادارتها الشيخ عبدالله الجابر الأحمد الصباح وعن شركة جلوبل نائب الرئيس والعضو المنتدب في الشركة مها خالد الغنيم.
ويتكون الاصدار الحالي لاسكان من شريحتين اولاهما بقيمة 10 ملايين دينار ذات فائدة ثابتة تعادل 75ر6 في المائة سنوي فيما تبلغ قيمة الشريحة الاخرى 15 مليون دينار وبفائدة متغيرة تبلغ 75ر1 في المائة سنويا فوق سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي تدفع بشكل نصف سنوي.
من جانبه قال الشيخ عبدالله الجابر ان قرار اصدار السندات جاء بناء على رغبة الشركة في توفير السيولة النقدية لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لزيادة التوسع في حجم النشاط
الرئيسي وقطاع الخدمات وتطوير وتنمية أوجه الاستثمار في قطاعي المال والعقار
محليا واقيليما.
وأضاف ان الإصدار يمنح اسكان بدائل تمويلية للمشاريع والنشاط القائم والتوسع في الأعمال التشغيلية ويثبت قدرة الشركة على توفير السيولة اللازمة من عدة مصادر.
وعن اختيار جلوبل مديرا للاصدار قال ان ذلك يعود الى خبرة جلوبل العميقة في قطاع الاستثمار وسوق رأس المال ونجاحها في ادارة عمليات الإصدار والاكتتاب.
وذكر ان الثقة في الإصدار هي نتيجة قوة ادارة اسكان وأداء الشركة الحالي والمستقبلي الممثل في تقييم "كابتال انتلجنس" العالمية على تصنيف ائتماني مميز (بي بي موجب) على الرغم من عمر الشركة القصير نسبيا.
وقال الشيخ عبدالله ان حصول اسكان على هذا التصنيف يعتبر من المتطلبات الأساسية والمهمة لقيام الشركة باصدار سندات وذلك لأغراض التوسع في عملياتها وتطوير وسائل التمويل التي تقدمها مبينا انه من المفترض أن يتم استخدام هذه الأموال في تمويل انشطة الشركة المختلفة.(يتبع)

خ ق / ع ب د

اقتصاد/كويت/سندات/عقد1-واخيرة
شركة تمويل الاسكان وجلوبل توقعان عقد ادارة اصدار سندات بقيمة 25 مليون دينار

الكويت - وافاد الشيخ عبدالله أن السندات تقدم الاستقرار المالي التام والدائم لإسكان اذ تعتبر المصدر الأساسي للمحافظ والسوق المالي وتعطي مرونة الخيارات للتناسب مع كافة التوجهات والتوسعات القابلة للنمو.
واضاف ان من الفوائد ايضا استغلال الفرص المتاحة على المدى القصير والطويل وذلك بهدف الوصول بالشركة لمركز الريادة بزيادة حصتها في سوق التمويل العقاري والاستثمار وجودة ما تقدمه من خدمات في ظل المنافسة الشديدة التي يعززها دخول الكثير من الشركات ذات الاختصاص.
وذكر أن الشركة مارست دورا في مجال المساعدة على حل المشكلة الإسكانية حيث وضعت الشركة هذا الأمر من ضمن أهدافها الرئيسية ولم تدخر في سبيل ذلك جهدا.
من جانبها قالت الغنيم في كلمة لها ان جهود جلوبل في هذا الصدد تاتي من أجل المساهمة في تقوية سوق السندات لإيماننا أنه رافد أساسي في السوق المالية .
وذكرت أن سوق الكويت شهد ازديادا في عدد المصدرين للسندات والتي وصل عددها الى 38 اصدارا منها 30 اصدارا مقومة بالدينار الكويتي قيمتها الإجمالية أكثر من 586 مليون دينار كويتي و ثمانية اصدارات مقومة بالدولار الأمريكي تصل قيمتها الى أكثر من مليار دولار أمريكي.
وأضافت الغنيم ان الشركة تنظر بجدية الى قضية تنمية هذا النوع من الاقتراض والاستثمار معا من خلال تشجيع الشركات والمؤسسات على الاقتراض عبر سوق السندات بدلا من الاعتماد المتزايد على الاقتراض قصير الأجل.
وقالت ان شركة جلوبل بذلت جهودا حثيثة في سبيل ايجاد سوق ثانوية للسندات المصدرة في السوق المحلي مبينة ان جلوبل مؤمنة ومقتنعة بالخطوة التي اتخذتها اسكان في اصدار السندات وتؤكد التزامها بصناعة السوق وذلك عبر نشرها لأسعار بيع وشراء السندات.
يذكر أن شركة (اسكان) تأسست في فبراير 2002 لتقدم خدمات عقارية متكاملة بهدف توفير وقت العميل وجهده سواء فيما يتعلق بالتمويل العقاري بأنواعه المختلفة.(النهاية)

خ ق / ع ب د
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
بو زعلان قال:
ما هو رأيكم؟

يسوه ولا ما يسوه؟

وأي واحد يسوه أكثر؟

:)

شنو قصدك في أي واحد يسوه أكثر؟

أنت قاعد تتكلم عن السهم ولا عن السندات؟
 

عجبي عجب

موقوف
التسجيل
15 يونيو 2005
المشاركات
114
بنج بن شالفايده من سندات اسكان
تحرك السهم اوماتحركه؟
تصعد جلوبل او اسكان؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟؟
 

saleh-s

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
34
الا يدخل هذا تحت الربا ؟

الا يعتبر هذا النوع من التعامل ربا ؟ اذا كانت الفائدة معلومة ومحدده مسبقا في اصدار هذه السندات فاعتقد بانه ربا الا توافقوني ؟ واذا كان كذلك افلا يعتبر الاتجار او المضاربة باسهم هذه الشركات محرما؟ افيدونا افادكم الله
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
جواب ليش السندات وهل هي مفيده او لا ء

السندات نوع من انواع القروض المضمونه ( بس عيبها انها سندات شركات ..ضمانها مش ولا بد ترى )

بس ليش هالسندات

ج - وافاد الشيخ عبدالله أن السندات تقدم الاستقرار المالي التام والدائم لإسكان اذ تعتبر المصدر الأساسي للمحافظ والسوق المالي وتعطي مرونة الخيارات للتناسب مع كافة التوجهات والتوسعات القابلة للنمو.


القابله للنمو
 

بو زعلان

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
223
الإقامة
الكويت
هذا ما أرسلته كاستفسار إلى الشركة...

تحية طيبة وبعد،

يرجى التفضل بالتفاصيل الازمة حول إصدار السندات الأخير بالتعاون مع جلوبل من ناحية مدى فتح المجال لشراء السندات (مغلق ومحصور على مجموعة مختارة من الشركات أم مفتوح لعموم المواطنين)، وفترة شراء السندات، وقيمة كل سند، والحدين الأدنى والأصقى للاكتتاب، وما إلى ذلك من معلومات.

ولكم خالص التقدير.


كلام الأخ الصبر مفتاح شرح بعض الأمور...وتذكرني بما حدث قبل أيام عند محادثةأحد الأقارب من الذين يعملون في مؤسسة مالية كبرى...وقال أن شركته ستقوم بطرح صندوق استثماري إسلامي مع ربح سنوي مضمون 8%...

وعندما قيل له لم الشركة لا تعطي المستثمرين مثلما تأخذ من المقترضين؟ يعني 5.5% خصم المركزي + 4% فائدة المؤسسات = 9.5%...ضحك وقال ((هذي مو خساره...بس تقليل في الأرباح)) :)
 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
هذا الخبر مكتوب في جريدة الراي العام
بنك وشركة استثمارية قلصا حصتيهما في «اسكان» وفي المقابل كان هناك طرف يقوم بتجميع الاسهم التي يبيعها هذان الطرفان في عملية قد تكون مشابهة لسيناريو «الكويتية للتمويل
شنو راي الاخوان المحللين عن سهم اسكان
اخوكم بواحمد
 
أعلى