طارق السلطان يرفع سوق الاسهم الكويتي اليوم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة عقلة, بتاريخ ‏18 يوليو 2005.

  1. عقلة

    عقلة موقوف

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2005
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم سبب صعود السوق هو طارق السلطان لاغير
    ياخوك هلرجل يستاهل تكريم علي اعلي مستوي بالدولة
    رجل صغير بالعمر كبير بالفكر
    ياريت اكو منه 3 بالكويت جان شفتنا صرنا مثل اليابان

    حلاتة طارق السلطان كل اسبوع يصكنا بتصريح علشان يصعد السوق
     
  2. mehwer

    mehwer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2005
    المشاركات:
    35
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    Thanks Ur Tank..........
     
  3. عقلة

    عقلة موقوف

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2005
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية يا طارق
    صج انت مفخرة للكويت والكويتيين الله يخليك ويحفظك يارب
     
  4. بن تركي

    بن تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2005
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    لا يا أخي الكريم لاتستعجل وأسمحلي أختلف معاك برأيك طارق السلطان صج صرح ولكن مو هو اللي رفع السوق ، اللي رفع السوق هيئة الإستثمار الليهو صانع للسوق والذي يدخل في مثل هذه الظروف الصعبة وبدا واضحا من بداية تداول اليوم وهو يقوم بعمليات كبيرة بالشراء على الأسهم التي تؤثر برفع مستوى المؤشر السعري والوزني وهي بالتأكيد مجموعة المخازن بشكل عام هلي شفناه اليوم معلقة بالحد الأعلى وذلك خوف من تزعزع الثقة من صغار المستثمرين الذين يعتبرون هم أكبر محفظة مالية في جميع أسواق العالم والخروج كليا من السوق هذا اللي رفع السوق اليوم وليس طارق السلطان وتصريحه كان بمثابة مواساة لملاك أسهم المخازن التي شبه كسدة خلال الأيام القليلة الماضية من خلال العرض وعدم وجود الطلب.
     
  5. bodalal

    bodalal عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2005
    المشاركات:
    394
    عدد الإعجابات:
    0
    مع احترامي للشخص ... لكن يا جماعة معقولة سوق عريق مثل السوق الكويتي يصعد بسبب تصريح شخص !!!!!!!!!

    يعني إذا يصعد سهم معين معقولة ... لكن سوق كامل يتأثر بهذي السهولة .. بصراحة إذا الوضع جذي فالسوق فعلاً يخوف . .. ماله أمان !!!

    مجرد رأي .. ولا أقلل من قيمة السيد طارق السلطان ولا غيره ..
     
  6. بن تركي

    بن تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2005
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    عفوا نسيت أضيف شغله على ردي على راعي الموضوع
    شدعوة صباح الأحمد اللي مصرح
    مو طارق السلطان :p
     
  7. عقلة

    عقلة موقوف

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2005
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0

    اجل وين الهيئة العامة من قبل ؟ وليش ما طلعت الا بعد تصريح طارق السلطان؟

    خلكم واقعيين
    ولا تستهينون بقيمة هذا الرجل الذي يعد مفخرة لدوله الكويت والخليج العربي
    دولتنا تنتقر لكفاءات من امثال طارق السلطان
    عسي الله يحفظة ذخر لنا ويخليه
     
  8. أحمد بورصة

    أحمد بورصة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2005
    المشاركات:
    809
    عدد الإعجابات:
    0

    بيني و بينك يا اخوي بو دلال ترى اللي يصعد و ينزل السوق نفسية المتداولين

    اذا نفسيتهم زينه و في ثقة بالربع راح يصعد المؤشر و العكس صحيح

    الاشاعات و عقدة المناخ اهيه اسباب ترندح السوق

    و التصريح لعب جانب نفسي

    للأسف المجتمع سلبي

    لازم يكون ايجابي ( لا اقصد هنا نشر اشاعات عن عقود .. و وو )

    و هذا دوركم و دور الجميع

    و بالتوفيق انشالله :)
     
  9. careful_invest

    careful_invest عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2004
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    286
    لا يمكن ابخاس هذا الرجل (طارق السلطان) حقه. بدون شك هذا الرجل أحد التجار النوابغ في السوق الكويتي الذي استطاع بعقليته الفذة اختراق الحدود والوصول الى اعتاب العالم. طارق السلطان قدم الكويت الى العالم عبر المخازن..وما استطاعت شركة محلية أو (فريق رياضي وهذا أضعف الايمان) أو حتى حكومة متحضرة أن تفعل ذلك. هذا الرجل يعتبر مفخرة وقدوة للكويتيين..ونتمنى من السلطة قبل الحكومة ان تحمى هذا الرجل من مكائد الحساد والحقوديين..
    يا اخوان ما فعله هذا الرجل في حق الشعب الكويتي والدولة أكبر من ما فعله أكبر التجار الذين لاذوا بجميع الفرص لأنفسهم..واحتكروا مقاليد النفوذ الاقتصادي..ومنعوا الشعب الكويتي من مشاركاتهم في لقمة العيش..أذكركم يا اخوان كم كويتي بسيط ربح من البورصة من وراء هذا الرجل..أو كم كويتي يعمل في شركاته الضخمة..أو كم كويتي استطاع ان يرفع رأسه أمام العالم مفتخرا بسمعة شركات هذا الرجل..
    نتمنى من الله ان يبعده عن الحساد ويحميه من الحقوديين ويجعل من رزق شركاته نصيبا للشعب الكويتي
     
  10. law

    law موقوف

    التسجيل:
    ‏26 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    145
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكن.....

    يمكن تصريحه ويمكن لا....
    ولكن من سنة 2005 وكل من يتبوأ رئاسةهذه الشركه العالمية,
    سواء كان سلطان التجار(طارق السلطان)أوغيره,
    سيكون لكلمته صدى وتأثيرفي العالم وليس في الكويت فقط.......
    الاخ طارق السلطان يجب ان يكرم.....
    وانا اقترح على اعضاءالجمعيةالعموميةلغرفةالتجارة
    ان يزكوه رئيساً.....ولوان قدره اكبر
    وفي اي انتخابات قادمةللغرفة لن يذهب الصوت لغيره
    اومن يدعم.....لانه فعل شيئاً للكويت
    وأبدع...ثم أبدع...ثم أبدع........

    فتحياتي للمبدع
     
  11. Q833

    Q833 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    152
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    كويت
    لا تقولون مو طارق السلطان اللي رفع السوق لاتقولون الحكومه وهيئه الاستثمار هي اللي رفعت السوق لانها صانع سوق وهذا دورها .. وينها من زمان بالله وينها ما ارفعت السوق والسوق كل يوم نازل يعني بس شفتوا السوق ارتفع نكرتوا السبب الرئيسي ؟
    اقسم بالله مااعرفه واقسم بالله ماعندي ولاسهم بالمجموعه كله بس الشمس ماتتغطى بمنخل مارفع السوق الا تصريح طارق السلطان فلا تبخسوا الرجل حقه ولا هو برجل عادي رجل اقتصادي من الدرجه الاولى وفعلا مثل ماقال الاخ يا ليت عندنا من نفس نوعيته وعقليته جم واحد
     
  12. basmman

    basmman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2005
    المشاركات:
    597
    عدد الإعجابات:
    0
    لا يا أخي الكريم السيد طارق السلطان ليس بالشيخ صياح الأحمد....تصريح صباح الأحمد والذي أدى الى رفع مؤشر السوق كان مجاملة لشخصه الكريم وأعرف جيدا أن الشيخ صباح صرح بذلك تلبية لتطمين صغار المستثمرين واستجابة لندائهم له و كانت بادرة ذكية منه ، لكن طارق السلطان بالفعل وضع النقاط على الحروف و أعطى مثالا جميلا لرجل يتبع المهنية العالية و العقلية الفذة في عمله مما بث روح الثقة للمساهمين يكفي فخرا أن نقول أن اسم الكويت يتردد في أنحاء المعمورة من خلال شركة كويتية لرجل أعمال كويتي يديرها بكل حرفية .
     
  13. عجبي عجب

    عجبي عجب موقوف

    التسجيل:
    ‏15 يونيو 2005
    المشاركات:
    114
    عدد الإعجابات:
    0
    جكيتك :)
    باجر السوق طايح طايح طايح
     
  14. د.فواز

    د.فواز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2005
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    لا اعرف لماذا نحن شعب يحب التمجيد والقمم لدينا مدببه ويجب ان يكون هناك اسم واحد فقط الي ماهنالك من كلامات التفخيم والتعظيم والرفعه وعلو الهمم ... يا اخوان لا نريد ان نبخس الناس حقوقها ولا نسمي الاشياء الا بمسمياتها الحقيقه .. انتم مستثمرون لا يمن احد عليكم ولستم بحاجه لجوقه مدح ولا فرقه حسب الله اذا ربحتوا في استثمار رأيتم انه مجدي بالنسبه لكم .... الي كل من يستهويه طارق السلطان ومغرم به الي هذا الحد اليكم هذا المثال الجميل والرائع شركه الاتصالات المتنقله قامت بشراء شركه هولنديه للاتصالات في افريقيا بقيمه مليارين واربعمائه مليون دولار اقامت الدنيا ولم تقعدها مؤتمرات وصور وصفحات مدفوعه بالصحف وخلافه ... لاتنسوا انها دفعت واستدانت اي لم تقبض شيءا الي الان ... بينما في الطرف الاخر طارق السلطان يكسب عقد باربعه عشر مليار دولار وينشر خبر من ضمن الاخبار ويكسب عقد اخر وينشر خبر اخر للعلم فقط هل هناك سؤال مطروح لطارق السلطان ؟؟؟؟ ثم عندما تجمد العقد الاخر وكانوا يعلمون تكتموا بطريقه مقززه تنبئ الي انه لا شفافيه ولا بطيخ ولا وضوح ولا مصداقيه . .............. تحياتي الي كل المستثمرين
     
  15. بن تركي

    بن تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2005
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    القلاف: عوامل ايجابية عديدة للاستثمار في السوق الشايع لـ الوطن: عودة المحافظ والصناديق للشراء بعد هبوط 8 أيام دفع البورصة للصعود
    كتب سعود سلطان: قال مدير محفظة الشركة الكويتية للاستثمار فوزي الشايع ان العامل الرئيسي وراء تعويض البورصة جزءا من خسائرها خلال مجريات تداول الامر هو عودة الصناديق الاستثمارية وبعض المحافظ للشراء وبدء استغلال وضع السيولة الكامنة لديهم.
    وأكد الشايع في تصريح لـ «الوطن» ان الارتفاع كان متوقعا نتيجة لاستمرار الانخفاض لاكثر من 8 أيام على التوالي الا انه اشار بان التراجع يعد متفقا عليه نوعا ما من خلال بعض المحافظ والصناديق التي قامت بعمليات تسييل سابقة بهدف تهدئة السوق والعودة للشراء مجددا باسعار تحقق ربحية للكثير من الاسهم. الامر الذي ساهم في تعويض البورصة لجزء كبير من خسائرها في تداولات اليوم الواحد (أمس) منوها بإن العوامل الاقتصادية الايجابية المحبطة تؤكد عدم وجود مخاوف من ذلك الانخفاض لعدم وجود مبررات فنية.
    من جانبه قال مدير ادارة المحافظ المحلية واصول الغير بشركة الاستثمارات الصناعية والمالية جعفر القلاف ان العوامل العامة الاقتصادية جميعها ايجابية ومشجعة للاستثمار بسوق الكويت للأوراق المالية بل بجميع القطاعات الاقتصادية الاخرى واهمها الفائض للميزانية العامة للدولة والذي سينعكس بدوره على الانفاق وزيادة المشاريع وفرص العمل المتنوعة اضافة الى ان الواقع السياسي يؤكد الاستقرار الاقتصادي.
    اضافة الى ان الكثير من الشركات الكويتية المدرجة في البورصة ظفرت بعقود هي الاكبر مقارنة بالشركات العالمية الاخرى الامر الذي يؤكد تحفيز تلك العوامل وانعكاساتها الايجابية على نشاط السوق وعدم وجود مخاوف من الانخفاضات التي تشهدها البورصة.
    وارجع القلاف الانخفاضات المتتالية التي شهدتها البورصة خلال الاسبوع الماضي ويومي تداولات الاسبوع الجاري لتخوف بعض المستثمرين من ورود ازمة ثقة ما بين بعض التحالفات الاستراتيجية اضافة الى قيام الكثير من المحافظ والصناديق بعمليات تسييل لتحقيقهم ارباحا جراء استثماراتهم بعدد من الاسهم ومن اقتناص فرصة الشراء باسعار مغرية وبأقل مما التي إليه سابقا.
    كما ان عامل الترقب والحذر لحين الانتهاء من فترة اعلانات ارباح الربع الثاني والنصف سنوية للشركات المدرجة لعبت دورا بارزا ايضا في تأني الكثيرين باتخاذ قراراتهم الاستثمارية، الا انه اكد على ان السوق يتمتع بمقومات اقتصادية محفزة لتجاوز قيمة التداول حاجز 200 مليون دينار الامر الذي يؤكد بان عملية الانخفاض طبيعية وترجع لتصحيح سعري طبيعي كسائر اسواق المال الاخرى رغم بعض التداعيات المفتعلة من خلال الضغط المتعمد الا ان تأثيراتها وقتيه.
    وتوقع القلاف انطلاقات سعرية ومستويات قياسية لمؤشرات البورصة في ظل الارباح القياسية المحققة وزيادة اعداد المستثمرين للاستثمار بسوق المال والذي يعد من اهم الادوات الاقتصادية المجزية.
     
  16. بن تركي

    بن تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2005
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    ;)
    أقسم بالله مالقيت أسم طارق السلطان يله مومشكلة كفارة القسم 10 دنانير.

    المؤشر السعري يتجاوز 8.600 بارتفاع كبير بلغ 132.1 نقطة عودة ارتفاع المؤشرات للبورصة بيد المحافظ
    الاستثمارية والصناديق لتعزيز التوازن
    كتب سعود سلطان: دفعت المحافظ الاستثمارية والصناديق سوق الكويت للاوراق المالية نحو الارتفاع مجددا بعد تعليمات من قيادات سياسية بدعم النشاط في البورصة الامر الذي ادى الى ارتفاع المؤشر السعري بواقع 132.1 نقطة عندما اقفل على مستوى 8684.3 نقطة بينما كان ارتفاع المؤشر الوزني 2.85 نقطة عندما اقفل على مستوى 443.25 نقطة ومن الطبيعي ان تأتي تلك الارتفاعات بعد ان شهدت القيم الثلاث فارقا في النشاط حيث بلغت كمية الاسهم المتداولة 145.410 مليون سهم بقيمة بلغت 91.733 مليون دينار كويتي وبزيادة بلغت 50 مليون دينار عن تداولات امس الاول وبلغت الصفقات المتممة 7445 صفقة.
    وفيما يخص نشاط الامس فقد كانت هناك عوامل ايجابية في التداول اخذت احدى المنحيين فالاول كان ذا طابع مضاربي بحت ارتفع في الاداء لزيادة التدفقات النقدية من خلال عدد من الاسهم التي شهدت نشاطا وارتفاعا كبيرا. اما المنحى الآخر يغلب عليه الطابع النفسي من خلال ارتفاعات كبيرة شهدتها المجموعة الذهبية بعد عودة ارتفاع سهم المخازن الذي كان قد بدأ تداولاته بالحد الادنى ليتأثر السوق بشكل عام ويبدأ المؤشر السعري معه على انخفاض قبل ان تدفع المحافظ الاستثمارية بعملياتها الشرائية نحو دعم سعري وتعزيز الطلبات الامر الذي اخذت تتوازى اتجاهات الارتفاع والانخفاض معا ما بين المؤشر السعري وحركة بعض الاسهم المنتقاة خاصة.
    ومن جانب آخر، فقد سجلت تلك الاسهم ارتفاعات سعرية كبيرة من خلال ارتفاع اسعار 7 اسهم بالحد الاقصى فيما دعمت ارتفاعات الاسهم الاخرى كما كان الاثر الواضح لبلوغ مستويات الاسهم السعرية مرحلة الاستثمار الجيد بأسعار منخفضة عاملا اساسيا في التدخل النشط من قبل الكثير من المحافظ الامر الذي سينعكس ايجابا على بداية تداولات اليوم قبل ان تتخذ المضاربة السريعة وجني الارباح دورا بارزا لحركة نشاط تداولات اليوم.
    اما فيما يخص الايام المقبلة فتشير التوقعات الخاصة إلى عدد من المحللين بحركة متذبذبة شاملة مع انعكاسات سريعة في التغير على مستوى المؤشرات نتيجة لاسلوب المضاربة الحاد.
    وواصل قطاع الاستثمار تصدره نشاط السوق بتداولات كبيرة بلغت 40.143 مليون دينار وبارتفاع للمؤشر السعري بلغ 234.3 نقطة مقابل انخفاض المؤشر الوزني بواقع 14.2 نقطة وشهد سهم بيان تداولات نشطة من خلال تصدره نشاط القطاع بقيمة تجاوزت 15.4 مليون دينار واقفل على سعر 880 فلسا بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 50 فلسا من خلال عمليات شراء تجميعية من قبل محافظ استثمارية مالكة للسهم اضافة الى فائدة بارتفاع سهم المخازن ومن جانب آخر فقد كان لتعزيز حصة احد المستثمرين دور بارز في النشاط الكبير على سهم المشاريع الذي حل ثانيا بتداولات تجاوزت 5.6 ملايين واقفل على سعر 330 فلسا مرتفعا بواقع 15 فلسا.
    كما شهد سهم الاستثمارات الوطنية تداولات نشطة تجاوزت 3 ملايين مقابل مليونين للمجموعة الدولية ومليون لكل من المركز المالي والاولى والمال وجلوبل.
    وجاء قطاع الخدمات ثانيا بتداولات بلغت قيمتها 21.520 مليون دينار وبارتفاع للمؤشر السعري 280 نقطة مقابل 17.06 للمؤشر الوزني ارتفاعا حيث تصدر سهم المخازن القطاع بتداولات تجاوزت 7.8 ملايين واقفل على سعر 3.080 دنانير بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 100 فلس من خلال عمليات شراء كبيرة قامت بها بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية ذات مدى استثماري متوسط وطويل وحل ثانيا سهم الاتصالات المتنقلة بتداولات تجاوزت 7.1 ملايين دينار واقفل على سعر 4.960 دنانير بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 100 فلس من خلال تردد معلومات حول تحقيق الشركة لارباح قياسية في الربع الثاني، كما شهد سهمي الاتصالات الوطنية وبتروجولف تداولات نشطة تجاوزت المليون دينار.
    وجاء قطاع العقار ثالثا بتداولات بلغت قيمتها 17.243 مليون دينار وبارتفاع للمؤشر السعري بلغ 120.1 نقطة مقابل ارتفاع المؤشر الوزني 17.24 نقطة حيث تصدر سهم الوطنية العقارية القطاع بتداولات تجاوزت 7.7 ملايين واقفل على سعر 1.220 دينار بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 100 فلس بعد انخفاضات كبيرة سابقة وعودة النشاط لسهم المخازن ولذات السبب فقد حل ثانيا سهم اللبنانية بتداولات تجاوزت 3.9 ملايين واقفل على سعر 600 فلس بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 50 فلسا بينما شهد سهم عقار تداولات نشطة تجاوزت المليون دينار.
    وجاءت نتائج القطاعات الاخرى على النحو التالي تصدر سهم العقاري قطاع البنوك وبوبيان الصناعة وبيت التمويل الخليجي الاسهم غير الكويتية والاسماك الاغذية والخليج للتأمين قطاع التأمين. :p
     
  17. عجبي عجب

    عجبي عجب موقوف

    التسجيل:
    ‏15 يونيو 2005
    المشاركات:
    114
    عدد الإعجابات:
    0
    مايشتري مني طارق سلطان 1000سهم ملوتي
    ويعطيني 4دنانير ملوتي

    سهم مامنه رجه لاهو ولا سلطان
    راح يطيحون ويطيحون بجبدي

    الحين ابي احد يشتريهم مني باربعه بس
    ببس وين الي يشتريهم وازتهم له

    وينه؟؟ ؟؟ ؟؟؟؟؟
     
  18. Q833

    Q833 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    152
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    كويت
    مرات الواحد ينسى الامثال ومايذكرها الا لما شخص يذكره فيها او موقف او شي وانا اشكر الاخ بن تركي لانه ذكرني بالمثل اللي يقول كلن يرى الناس بعين طبعه

    واعتذر من الآخرين
     
  19. me7sen

    me7sen عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    19
    عدد الإعجابات:
    0
    لنعد الى الخلف قليلا ...
    ايام قليلة بل بداية اسبوع كريهة
    السوق حد ادنى للمجموعة ... نسمع من هذا المنتدى و ذاك (صناع السوق) و ال(الضغط) و الخرافي و الغانم و و و و و و ............
    الى يوم اول من امس
    تصريح ليس بتصريح
    حوار ليس بحوار ... فقط هو و كما قالت القبس (وضع النقاط على الحروف)
    فجأة البورصة حد اعلى ليست المجموعة فقط ....
    يا ترى هل السبب

    1- صناع السوق ؟؟؟؟؟؟؟
    2-الخرافي ؟؟؟؟
    3-الغانم ؟؟؟؟؟
    4-الضغط ؟؟؟؟؟
    5-......
    6-......
    7- ام ان شخصية مثل طارق قادة السوق من خلال اقوى شركة تقود السوق (المخازن)

    اما ان الاون الان ان نعي ان الجناعات هم من فعلوا ما فعلوا بالاشهر السابقة و انهم الان بصدد التحرك من جديد ؟؟؟؟

    والله من وراء القصد
     
  20. زين العابدين

    زين العابدين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2004
    المشاركات:
    715
    عدد الإعجابات:
    0
    الوطنية......

    أول شركة تعلق.......................مبروك :)