الشيخ صباح: سنرد «المستودعات» وماضون في حقول الشمال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الازوري, بتاريخ ‏24 يوليو 2005.

  1. الازوري

    الازوري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    سموه التقى رؤساء التحرير وأكد مضاعفة العمل بالعطلة البرلمانية لمعالجة الفساد بلجنة مختصة الشيخ صباح: سنرد «المستودعات» وماضون في حقول الشمال
    اكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ثقته الكبيرة بالصحافة الكويتية متمنيا ان «لا تكون وسيلة تستغل لتأجيج الطائفية والقبلية».
    ودعا سمو الشيخ الصباح في لقاء له أمس مع رؤساء تحرير الصحف المحلية نقلته كونا الصحافة الكويتية ان تكون بمستوى المسؤولية للحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم نشر ما من شأنه مس هذه الوحدة مشيرا الى ما يدور في المنطقة والعالم من مشاكل نتيجة للافكار المتطرفة ورفض للرأي الاخر.
    ودعا سموه الصحافة الى عدم التدخل في شؤون الدول الاخرى مؤكدا ان «دولة الكويت كانت دائما تسعى الى كسب الصداقات ولا تسعى الى معاداة احد».
    وقال «يجب ان يكون هم الصحافة مصلحة الكويت داخليا ودعما لعلاقاتها الخارجية وان نعمل ضمن ميثاق شرف ينأى بالكويت عن الفتنة الطائفية».
    واستعرض سمو الشيخ صباح مع رؤساء التحرير نتائج زيارته الى الولايات المتحدة التي وصفها بـ«الناجحة»حيث ناقش سموه مع الرئيس الامريكي جورج بوش وكبار المسؤولين الامريكيين التطورات في المنطقة «بصراحة تامة»موضحا وجهة نظر الكويت التي تدعو دائما الى ضرورة التعامل مع ما يجري في «المنطقة بحكمة وروية».
    واكد سموه ان دولة الكويت ستبذل قصارى جهدها ايمانا بمسؤوليتها بضرورة المساعدة بتهيئة الظروف المناسبة للاستقرار في المنطقة.
    واشار الى ان وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح قام بتسليم الرسائل الى بعض الدول المعنية بالمنطقة حول نتائج هذه الزيارة.
    وفي الشأن الداخلي قال سمو الشيخ صباح ان الحكومة ستضاعف جهودها خلال العطلة البرلمانية لمعالجة بعض الملفات المهمة وعلى رأسها معالجة الفساد وبعض الاجهزة الحكومية حيث قررت تشكيل لجنة مختصة للتعامل مع هذا الموضوع.
    واوضح سمو الشيخ صباح انه اطلع على خطة وزارة التخطيط والجهاز التنفيذي لاعادة هيكلة القوى العاملة الرامية الى معالجة مشكلة البطالة في البلاد.
    وقال ان الخطة ستعرض على مجلس الوزراء هذا الاسبوع مؤكدا حرص الحكومة على معالجة هذه المشكلة بـ«السرعة الممكنة»لكي تأخذ العمالة الكويتية الوطنية مكانها الطبيعي في السوق المحلي.
    واكد ان الحكومة ستمضي في مشروع حقول الشمال لما له من اهمية استراتيجية على الاقتصاد الكويتي اخذة بعين الاعتبار والتقدير ما ابدى من ملاحظات واطروحات في مجلس الامة.
    من ناحية اخرى قال الشيخ صباح ان الحكومة ستعيد مشروع قانون المستودعات الى مجلس الامة لعدم قناعتها بصيغته التي قدم بها.
    وفي ما يتعلق بفكرة تعديل الدوائر الانتخابية قال الشيخ صباح ان الحكومة كانت قد تقدمت بمشروعي قانون تم سحبهما بعد مناقشات ومداولات في مجلس الامة.
    وقال «نعتقد ان الكرة الآن في ملعب مجلس الامة اذا اراد ان يقدم بدائل قابلة للتطبيق».
    وحضر اللقاء وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الاعلام بالانابة فيصل الحجي ورئيس جهاز خدمة المواطن الشيخ محمد عبدالله المبارك ورئيس مجلس ادارة وكالة الانباء الكويتية (كونا) محمد احمد العجيري ورئيس جمعية الصحافيين الكويتية احمد يوسف بهبهاني ووكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك ووكيل ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء بالانابة احمد مرشد السليمان والوكيل المساعد بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ فواز سعود الصباح.


    مبروك لملاك العقارات المتحدة
    راح يتم رد المستودعات بعد ما قعدوكم علي اعصابكم