البنك العقاري وهذي نصيحة وليش دعوه لشراء

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الحلو فرهود, بتاريخ ‏24 يوليو 2005.

  1. الحلو فرهود

    الحلو فرهود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم يا اخواني الاعزاء أود ان اشيرلكم عن بعض الاسهم التي سوف تصعد خلال الشهر القادم ,
    سهم البنك العقاري راح يوصل الى مافوق ال 800 كون انه لازم يكون خلال الشهر القادم اسلامي والا سوف يسحب منه المركزي الترخيص وانصح الاخوان الاعزاء اللي يبي يدش لا يطوف الفرصه هذي عليه تري سعره الحين مناسب لدخول
    وعسي الله يوفق الجميع .
    اخوكم الوحششششششش من روم بروصة الكويت بالبالتوك .
     
  2. الشورى خالد

    الشورى خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    920
    عدد الإعجابات:
    63
    مع اتاحة خدمة الانترنت المصرفية
    أنظمة البنك العقاري الكويتي جاهزة للتعامل مع المنتجات وفق الضوابط الاسلامية


    اكدت المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في البنك العقاري الكويتي لمياء الطبطبائي جاهزية الانظمة المصرفية الجديدة للتعامل مع المنتجات الجديدة وفق ضوابط العمل المصرفي الاسلامي.
    وقالت الطبطبائي في تصريح صحافي ان كل الانظمة اجتازت مراحل الاختبارات بنجاح والتي تمت تحت مراجعة واشراف فرق عديدة في البنك ذات خبرة وكفاءة عالية في العمل المصرفي اضافة الى مستشارين عالميين لضمان دقة وصحة وأمن المعلومات وجودة تطبيق النظام ومدى توافق نتائج التطبيق مع المعايير المحددة.
    واشارت الى البدء بالتشغيل التجريبي لانظمة المنتجات الاسلامية المصرفية اعتبارا من اول ابريل/نيسان الماضي وفقا للخطة الموضوعة مبينة انه قد تم التشغيل التجريبي لانظمة البنك الاسلامي لاستخدامها رسيما عند افتتاح البنك الاسلامي الجديد (بنك الكويت الدولي) بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي.
    واوضحت ان جميع الموظفين في البنك يعملون حاليا على الانظمة الجديدة بشكل يومي في المقر الرئيسي وفي الفروع التابعة له للتأكد من استعدادهم لاستخدام تلك الانظمة بكفاءة وفاعلية.
    وافادت انه تم تشغيل آخر عنصر من عناصر المنظومة التقنية المتكاملة مؤخرا وهو نظام الخزينة والاستثمار مشيرة الى انه بذلك يكون البنك قد انهى الجزء الاكبر من استعداداته في مجال تقنيات المعلومات حيث من المتوقع الانتهاء من باقي مهامه قبل نهاية الشهر الجاري حسب الخطة الموضوعة.
    وقالت: ان عملية تحول البنك العقاري الى بنك اسلامي تعتبر عملية فريدة من نوعها وغير مسبوقة في المنطقة حيث ان البنك قام بتغيير كافة الانظمة وتقنيات المعلومات وقد تم استكمال كل ذلك في فترة قصيرة نسبيا بفضل جهود الادارة والعاملين ومتابعة البنك المركزي وتعاونه الوثيق مع البنك.
    وأكدت حرص القائمين في ادارة البنك على مواكبة التطور التكنولوجي واستبدال الانظمة الحالية بأنظمة جديدة متطورة ترتكز على قواعد بيانات عالمية تقدم خدمة متميزة وعالية المستوى للعملاء.
    وافادت الطبطبائي ان البنك العقاري يكثف جهوده حاليا ايضا للانتهاء من طرح منظومة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية بما يلبي احتياجات كل شرائح العملاء من المنتجات الاستثمارية اضافة الى الخدمات المصرفية الاخرى.
    وقالت: ان البنك حرص على الجمع بين المنتجات المصرفية الاسلامية من جهة وتقديم مستوى عالٍ من الخدمة للعميل من جهة اخرى.
    اما في ما يختص بمعاملات عملاء البنك العقاري الكويتي الحاليين فأكدت الطبطبائي انه فور الحصول على الموافقات المطلوبة سيتم تحويل جميع ارصدة وودائع العملاء الحاليين الى صيغ تتفق مع نظام العمل المصرفي الاسلامي ووفق ضوابط الهيئة الاستشارية للرقابة الشرعية للبنك وغيرها مما يضمن راحة العميل اولا واستمرارية حساباته وفاعلية بطاقاته الائتمانية وبطاقات السحب الآلي ودفاتر الشيكات الخاصة به دون اي تأخير او انقطاع.
    وتابعت: ان البنك سيقدم كل الخدمات المصرفية الاخرى مثل فتح الاعتمادات واصدار الكفالات وبطاقات الائتمان والسحب الآلي وغيرها فورا مع ضمان التوافق مع احكام الشريعة الاسلامية حيث يتم عرض كل المنتجات والخدمات على الهيئة الاستشارية للرقابة الشرعية للبنك. واشارت الى ان البنك سيرسل الى عملائه كشوف حساباتهم الجديدة التي تتضمن ارقام الحسابات الجديدة الخاصة بهم كما سيتم تحويل قروض العملاء الحالية الى عمليات تمويل اسلامية وفق الصيغ التي تم اعتمادها من قبل الهيئة الاستشارية للرقابة الشرعية بالبنك مبينة ان العميل لن يتحمل اي اعباء اضافية نتيجة لذلك.
    وعن المنتجات الجديدة التي يقدمها البنك اوضحت ان من اهم المنتجات المصرفية التي سيطرحها بنك الكويت الدولي بعد اخذ الموافقات المطلوبة لعملائه وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية هي حسابات الودائع بكافة انواعها (جاري توفير استثماري ودائع استثمارية).
    وقالت الطبطبائي ان من اهم المنتجات الجديدة عمليات التمويل الاسلامي مثل المرابحة والاجارة والاستصناع الى جانب الخدمات المصرفية المكملة مثل فتح الاعتمادات واصدار الكفالات وبيع العملات الاجنبية.
    واضافت ايضا انه سيتم طرح خدمة الانترنت المصرفية لاتاحة الفرصة للعملاء التمتع بخدمات مصرفية متكاملة سواء كانوا في منازلهم او في مقار اعمالهم او مكاتبهم في اي مكان حول العالم عن طريق شبكة الانترنت ودون الحاجة الى مراجعة البنك او الحضور والوجود فيه.
    واشارت الى طرح الخدمة الهاتفية المتكاملة التي تم اعدادها بصورة عملية دقيقة ومدروسة تمكنهم من متابعة حساباتهم ومراجعة ارصدتهم على مدار الساعة والحصول على كشف للحساب واجراء عمليات التحويل بين الحسابات المختلفة. وقالت: ان البنك سيتيح الخدمة الهاتفية لعملائه سواء الافراد اوشركات الى جانب تقديم خدمة اجراء المكالمات الدولية واشتراكات الانترنت وتعبئة بطاقات الهاتف بأنواعها.
    واضافت ان البنك سيقوم باستبدال بطاقات السحب الآلي الحالية للعملاء بشكل تدريجي ببطاقات (فيزا. اليكترونك) الجديدة بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة التي تتيح لهم اجراء كافة عمليات السحب والشراء في جميع انحاء العالم باستخدام تلك البطاقات. (كونا
     
  3. بوخمسين

    بوخمسين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,170
    عدد الإعجابات:
    0
    العقاري هالاسبوع راح يكون لة شأن كبير

    لانة الاسبوع الاخير قبل التحويل

    وراح يكون هناك تجميع ضخم على السهم

    مما يساعد على زيادة الطلب وطبيعي يؤدي

    الى رفع قيمة السهم ..

    وتوقعاتي أنة راح يكسر حاجز 650 فلس

    قبل نهاية الشهر .. وبعدها الانطلاقة فى

    أغسطس .. ومبروك مقدما لملاك العقاري

    ونصيحتي لاتبيعون الا بعد التحويل

    وأدعولي بالصحة والعافية

    وشكراااااا
     
  4. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكورين على هالتنبيه الطيب

    سوال شنهي علاقة ال 800 فلس مع انه يصير اسلامي

    شنو الرابط
     
  5. بيج بن

    بيج بن موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    يجب معرفة بان البنك العقاري هو اقل ربحية ما بين البنوك كلها
    حيث ان ربحيته فقط 10 فلس حتي نهايه النصف الاول
    وبصراحة سعرة مقارنتا بربحيته يعتبر عالي جدا
     
  6. بحراوي

    بحراوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لاتنسى اخوي بيج بين ان ارباح الشركات الزميله لم تعلن بعد ، بالاضافة الى تحول الشركة الى نظام اسلامي متوافق مع الشريعة الاسلاميه ، هالشغلتين دعم للسهم ان يصل فوق مستوى 700 فلس باذن الله تعالى .
     
  7. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت

    يا الحلو هذي مو نصيحة ..

    هذي دعوة الى الشراء!!!

    بس انا اؤيد الشراء مية مية .. ولو قلت دعوة للشراء وليست نصيحة كان افضل :D

    تحياتي

    رحالي
     
  8. aldub2000

    aldub2000 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,566
    عدد الإعجابات:
    131
    للمتابعه .؟؟


    اهلين الوحش ....

    تاريخ كتابه هذا الموضوع 24/7/2005 وما شفنا لما الحين ال800 فلس اللي تقول عنها مع ان اليوم تاريخ 25/6/2006 ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اعتقد قصدك يوصل هالسعر بتاريخ 25/6/2012 ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله المستعان..؟؟؟
     
  9. ABO THAMER

    ABO THAMER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2005
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0


    لك كل الحق تقول اللى قلته

    والسبب طبعا كلنا عارفينه

    ,,,,,, مجلس ادارة البنك ,,,,,

    تقاعس + عدم مصداقية = احباط المستثمر
     
  10. eng_kuwaitia

    eng_kuwaitia عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2006
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم السهم 580 فلس ونتمنى ان يصعد