ارباح شعاع كابيتال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة salem, بتاريخ ‏25 يوليو 2005.

  1. salem

    salem عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2002
    المشاركات:
    198
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الامارات
    274% نمو في ارباح شعاع كابتال
    اعلنت شعاع كابيتال، شركة الخدمات المالية الرائدة في دولة الامارات العربية عن تحقيقها لصافي اربا 128.5 مليون درهم اماراتي في ربعها الاول والمنتهي في 30 يونيو 2005 بالمقارنة مع 34.4 مليون درهم اماراتي لنفس الفترة من العام الماضي.
    1 السّاعة, 5 الدّقائق منذ

    حققت شعاع كابيتال نموا في الارباح بنسبة 274% خلال الربع الاول من هذا العام بالمقارنة مع مستويات نفس الفترة من العام الماضي. وبلغت الايرادات التشغيلية 149 مليون درهم اماراتي مع صافي الارباح 128.5 مليون درهم اماراتي بعد استقطاع المصاريف الادارية والمخصصات.

    وشهدت الاصول المدارة متضمنة اموال العملاء نموا بنسبة 16% لتصل الى 6.2 مليار درهم اماراتي ، فيما ارتفعت حقوق المساهمين الى 804 مليون درهم اماراتي بالمقارنة مع 673 مليون درهم اماراتي في مارس 2005. وكان مساهمي الشركة قد وافقوا في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في يونيو 2005 على زيادة راس المال من خلال اصدار 66 مليون سهم منحة وزيادة راس المال بمبلغ 616 مليون درهم اماراتي من خلال اصدار 154 مليون سهم جديد بسعر 4 دراهم للسهم الواحد.

    وبذلك تصل حقوق المساهمين بعد زيادة رأس المال الى 1.42 مليار درهم اماراتي. يذكر ان سعر السهم اليوم لايشمل حق الاكتتاب بزيادة راس المال حيث ان هذا يعود لحملة الاسهم كما بتاريخ سجل المساهمين يوم 16 يونيو 2005 علما بان باب الاكتتاب في زيادة راس المال سيفتح بتاريخ 20 اغسطس 2005 ولمدة اسوبعين.

    ويقول السيد ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس ادارة شعاع كابيتال :" نحن بالطبع سعداء وفخورون بالنتائج القوية المتحققة على صعيد الايرادات و صافي الارباح. لقد ركزنا على تعزيز نشاطاتنا القائمة وسعينا لتوفير مصادر دخل جديدة تتلائم وتتكامل مع نشاطاتنا الرئيسية في مجال ادارة الاصول و الصيرفة الاستثمارية".

    ويقول السيد اياد الدوجي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال:" نشهد معدلات نمو قوية في اعمالنا، وقد ساهمت الايرادات من شركاتنا التابعة والزميلة والرسوم المستحصلة من ادارة الاصول ونشاطات الصيرفة الاستثمارية في تحقيقنا للنتائج القوية في الربع الاول".

    ويضيف الدوجي:" استفادت الشركة من الاداء القوي للاسواق المالية الاقليمية وعلى الرغم من ذلك فقد عملنا على الحد من تعرضنا الى تقلبات الاسواق المالية الاقليمية.

    ويلاقي نشاط الصيرفة الاستثمارية بالشركة اقبالا متزايدا من الشركات التي تسعى لادراج اسهمها في اسواق الخليج المالية، وقد كلفت شعاع بمهمة ادارة عدد من هذه الاصدارات لشركات اقليمية معروفة والتي نأمل ان نتمكن من ادخالها الى الاسواق المالية قبل نهاية العام، كما تم خلال الربع الاول طرح صندوق شعاع للاستثمارات المباشرة والذي يرتكز اعماله في دول مجلس التعازون الخليجي حيث تم الاغلاق الاول للصندوق بنجاح بواقع 160 مليون دولار ونتوقع ان يرتفع حجم الصندوق الى 200 مليون دولار مع الاغلاق الثاني والاخير يوم 4 اغسطس القادم".
    __________________
    الصريح
     
  2. بووعبدالله

    بووعبدالله عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    334
    عدد الإعجابات:
    0
    سهم جدير بالاهتمام....

    راقبوا السهم عدل فيه خير انشاء الله....