-----------------اخبار الجرائد والصحف اليوميه -------------

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسن, بتاريخ ‏27 يوليو 2005.

  1. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    لو نترتب مواضيع الصحف هني يكون ابرك

    وانا انقل لكم اول خبر من السياسه 27 - 6


    الشركة أكدت أنها تتفاوض لشراء

    شركات لوجستية أخرى حول العالم


    "المخازن" تلمح خلال لقائها مع ممثلي شركات

    الاستثمار إلى عودة عقد "هيفي ليفت6" إليها مجدداً


    كتب - محسن السيد:
    خرج ممثلو شركات الاستثمار الذين لبوا أمس الدعوة التي وجهت اليهم من شركة المخازن العمومية للاطلاع على تفاصيل اداء الشركة في الفترة الحالية والمستقبلية وخطة الشركة التوسعية في مختلف دول العالم, خرج هؤلاء متفائلين بمستقبل أداء الشركة وخطتها المستقبلية, في ضوء ما اطلعوا عليه من تفاصيل عرضت بشفافية ووضوح.
    وأكد هؤلاء في تصريحات متفرقة ل¯ »السياسة« ان مستقبل اداء الشركة يبدو واعداً خلال الفترة المقبلة على الرغم من التذبذب الذي يشهده سهم الشركة في البورصة في الفترة الحالية, وذلك من خلال المعلومات التي اطلع عليها مديرو الصناديق والمحافظ الاستثمارية ومتخذو القرار الاستثماري في غالبية الشركات المدرجة والتي قدمها على مدار أكثر من ساعتين المدير العام عيسى الصالح, والمدير العام في الشركة ايهاب عزيز.
    وقال عدد من مديري المحافظ والصناديق الذين حضروا اللقاء ان الشركة استعرضت ستراتيجيتها المستقبلية التي تتضمن توسعات اخرى في مختلف دول العالم في مجال الخدمات اللوجستية والتخزين سواء من خلال شراء شركات جديدة قائمة أو تأسيس شركات جديدة بالتحالف مع شركاء ستراتيجيين, مشيرين في هذا الصدد الى ان الشركة وبعد ان أتمت بنجاح أخيراً تأسيس شركة اميركية, تتفاوض حالياً لشراء شركات في أكثر من دولة, إلا ان الشركة فضلت عدم الكشف عن طبيعة هذه المفاوضات لما تقتضيه ظروف المنافسة من سرية وحيطة.
    وأشار مسؤولو »المخازن« امام الحضور الى ان الشركة في بداية خطتها كانت تركز على السوق الكويتي ثم انطلقت الى منطقة شرق آسيا ومنها الى بقية دول العالم ومن ثم تمضي خطة الشركة الآن انطلاقاً من كونها شركة عالمية وليست محلية او اقليمية فقط, مؤكدين ان الشركة نظراً للسمعة التي باتت تتمتع بها وفي ظل حجم أعمالها تتلقى الآن عروضاً من جهات عالمية لشراء شركات او الدخول معها في تحالفات.
    ولفتت المصادر الى ان أسئلة كثيرة وجهت من الحضور لمسؤولي الشركة حول تعليق عقد »الهيفي ليفت6« مع الجيش الاميركي, حيث أكد
    مسؤولو الشركة هنا على انهم اتبعوا الاجراءات السليمة في ضوء القوانين والاعراف المتبعة وان هذا الاجراء طبيعي للغاية في القانون الاميركي عندما تتقدم اي شركة كانت تتنافس على عقد معين بشكوى تعلق اعمال هذا العقد موقتا لحين التحقيق في اسباب هذه الشكوى واستجلاء الموقف ومن ثم فإن الامر لا يتعلق بالمخازن كشركة وانما هو اجراء كان يمكن ان يحدث مع اي شركة اخرى.
    وقال عدد من مديري الصناديق والمحافظ: »من خلال ردود مسؤولي المخازن على الاسئلة والاستفسارات التي وجهت حول موضوع عقد »هيفي ليفت 6« استطعنا ان نستشعر ان العقد عائد مجددا للمخازن.
    واضاف هؤلاء: استشعرنا كذلك التزام مسؤولي الشركة بأن تحافظ الشركة على نفس مستوى النمو في ارباحها الذي تحقق خلال السنوات الثلاث الاخيرة والذي توج بتحقيق الشركة ارباحا جيدة في النصف الاول من العام الحالي حيث بلغت ربحية السهم 117 فلسا.
    وحول تذبذب سعر السهم اخيرا رغم هذا الزخم بررت المصادر ذلك بأن معظم المتعاملين على اسهم »المخازن« خلال الفترة القريبة الماضية كانوا من المضاربين اصحاب التوجه قصير الاجل بينما يعتبر اقتناء السهم مواتيا لاصحاب التوجه الاستثماري طويل الآجل.
    واكدت الشركة امام الحضور ان لا تأثير لتعليق عقد »هيفي ليفت 6« على عقود الشركة السابقة مع الجيش الاميركي والتي تمضي كما هو متفق عليه وسيتم تجديد بعضها عندما يحل اجل التجديد المتفق عليه مسبقا.
    وردا على تساؤل حول موقف الشركة من قانون المستودعات بعد ان كانت قد وقعت في يناير الماضي عقد تطوير المنافذ الجمركية قالت الشركة انها تترقب حاليا تطورات هذا الامر فيما بين الحكومة ومجلس الامة ولن تستبق هذا الامر لاسيما وان السلطتين اكدتا على الحفاظ على حقوق الشركات المحلية.
    وفي خضم ما اتسم به العرض من شفافية وما حظي به من ثناء من ممثلي الشركات التي وجهت اليها الدعوة وحضرت اللقاء الا انه على الجانب الآخر كان هناك »عتب« من عدد من مديري صناديق ومحافظ مالية في شركات لم توجه »المخازن« لها الدعوة انطلاقا من مبدأ الشفافية الذي كانت الشركة حريصة عليه.
     
  2. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    شراء انتقائي.. و"مكثف" على القطاع الاستثماري

    السياسه - 27-6-2005
    كتب- محمد كمال:
    في تداولات غلبت عليها عمليات التأني المدروس شهد سوق الاوراق المالية نشاطا لليوم الثاني على التوالي مما بلور رؤية لدى المتداولين ان هناك شراء انتقائياً واضحاً ومكثفاً بصورة كبيرة على قطاع الاستثمار مع تواصل ايضا على بقية القطاعات ولكن بنسب مختلفة.
    ولا يزال سهم »البنك العقاري« محل انظار المتداولين في قطاع البنوك فهو الانشط فيه ويحوز اغلبية حجم التداول ومتوقع له مواصلة الطريق ليكسر حاجز ال¯ 700 فلس في الأيام القريبة وربما يكون ذلك مع انتهاء الاسبوع المقبل.
    وبنظرة على مجريات التداولات نجد ان قطاع الاستثمار كان فيه الكثير من الاسهم التي يمكننا الحديث عنها وغالبها مؤهل للارتفاع بعد اعلانات نصف السنوية الممتازة التي تم الاعلان عنها وكذلك بقية الاعلانات المقبلة التي لن تقل في أرباحها عن الاعلانات السابقة ان لم يكن افضل وهذا القطاع هو المستفيد الاكبر من تلك الارباح التي تصب اولاً واخيرا فيه ومن الاسهم التي يتوافر حصة كبيرة لانطلاقها سهم »الاستثمارات الوطنية« الذي سيعلن عن ارباحها هي الاكبر في تاريخها.
    كما ان لدى السهم ادارة فاعلة محل ثقة الجميع مما يؤهل السهم لارتفاعات كبيرة وحتى نهاية العام وبالمثل فهذا ينطبق ايضا على بيت الخليجي الذي يقبع سعريا عند حدود 320 فلساً منذ فترة وهو يستحق اكثر من ذلك السعر مقارنة مع غيره من الاسهم.
    وفي قطاع العقار.. تواصلت التداولات القوية على اسهم »ادنك« لليوم الثاني على التوالي.. كما اشتدت تداولات »العقاري« بعد الاعلان المميز.
    وعموم السوق.. فقد كان اكثر من ممتاز ومتوقع له ان يتواصل في الاسبوع المقبل مع وجود فرص جني الأرباح.
    واقترب المؤشر من الرقم القياسي الذي سجله في السادس من شهر يونيو الماضي والبالغ 8926 نقطة بارتفاعه 57.8 نقطة لدى الاغلاق بعدما استقر عند مستوى 8914.6 نقطة.
    وبالرغم من الارتفاع الكبير للمؤشر الا ان حركة التداول من حيث مؤشر الكمية والقيمة تراجع عن امس في حين ارتفع مؤشر عدد الصفقات عن اقفال اول من امس .
    وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 192.4 مليون سهم بقيمة نحو 97.6 مليون دينار موزعة على 7118 صفقة نقدية .
    وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من اصل ثمانية ليسجل قطاع الشركات غير الكويتية اعلى مستوى ليرتفع بمقدار 132.8 نقطة .
    وحقق سهم الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو) اعلى مستوى من بين الاسهم الرابحة ليرتفع الى مانسبته 9 في المئة .
    وارتفع سهم شركة السينما الوطنية التي اعلنت امس عن ارباح قياسية بالنصف الاول من هذا العام الى مانسبته 8.9 في المئة في حين سجل سهم بشركة صفوان للتجارة والمقاولات ادنى مستوى من بين الاسهم الخاسرة لينخفض الى مانسبته 6.7 في المئة .
    واستاثر قطاع الاستثمار على ما نسبته 36 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة وعلى مانسبته 35.3 في المئة من اجمالي القيمة السوقية .
    وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 69.5 مليون سهم بقيمة نحو 35.5 مليون دينار موزعة على 2376 صفقة نقدية .
    وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 15.4 مليون سهم بقيمة نحو 24.2 مليون دينار موزعة على 1277 صفقة نقدية .
    واحتل قطاع العقارات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 62.6 مليون سهم بقيمة نحو 17.8 مليون دينار موزعة على 1789 صفقة نقدية .
     
  3. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    نقل الاخ فهد عن القبس

     
  4. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    منقول عن الاح فهد من القبس
     
  5. ربحت

    ربحت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مارس 2004
    المشاركات:
    632
    عدد الإعجابات:
    0
    أولا....مجهود طيب ويشكر عليه الاخ الصبر مفتاح

    ثانيا...أتمنى ان تقتصر هذه الصفحه لنشر الاخبار من الصحافه فقط لاغير ولاتكون هناك اية تعليقات من الاخوه الاعضاء وحتى لايشتت ذهن القارء

    ولهذا....أطلب من المراقبين ألغاء مشاركتى هذى وبعد قراءة الاعضاء هذه الملاحظه

    وشكرا على تعاونكم
     
  6. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    الخبر منقول من بومحسن - الوطن 27-6