-----------------اخبار الجرائد والصحف اليوميه -------------

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
لو نترتب مواضيع الصحف هني يكون ابرك

وانا انقل لكم اول خبر من السياسه 27 - 6


الشركة أكدت أنها تتفاوض لشراء

شركات لوجستية أخرى حول العالم


"المخازن" تلمح خلال لقائها مع ممثلي شركات

الاستثمار إلى عودة عقد "هيفي ليفت6" إليها مجدداً


كتب - محسن السيد:
خرج ممثلو شركات الاستثمار الذين لبوا أمس الدعوة التي وجهت اليهم من شركة المخازن العمومية للاطلاع على تفاصيل اداء الشركة في الفترة الحالية والمستقبلية وخطة الشركة التوسعية في مختلف دول العالم, خرج هؤلاء متفائلين بمستقبل أداء الشركة وخطتها المستقبلية, في ضوء ما اطلعوا عليه من تفاصيل عرضت بشفافية ووضوح.
وأكد هؤلاء في تصريحات متفرقة ل¯ »السياسة« ان مستقبل اداء الشركة يبدو واعداً خلال الفترة المقبلة على الرغم من التذبذب الذي يشهده سهم الشركة في البورصة في الفترة الحالية, وذلك من خلال المعلومات التي اطلع عليها مديرو الصناديق والمحافظ الاستثمارية ومتخذو القرار الاستثماري في غالبية الشركات المدرجة والتي قدمها على مدار أكثر من ساعتين المدير العام عيسى الصالح, والمدير العام في الشركة ايهاب عزيز.
وقال عدد من مديري المحافظ والصناديق الذين حضروا اللقاء ان الشركة استعرضت ستراتيجيتها المستقبلية التي تتضمن توسعات اخرى في مختلف دول العالم في مجال الخدمات اللوجستية والتخزين سواء من خلال شراء شركات جديدة قائمة أو تأسيس شركات جديدة بالتحالف مع شركاء ستراتيجيين, مشيرين في هذا الصدد الى ان الشركة وبعد ان أتمت بنجاح أخيراً تأسيس شركة اميركية, تتفاوض حالياً لشراء شركات في أكثر من دولة, إلا ان الشركة فضلت عدم الكشف عن طبيعة هذه المفاوضات لما تقتضيه ظروف المنافسة من سرية وحيطة.
وأشار مسؤولو »المخازن« امام الحضور الى ان الشركة في بداية خطتها كانت تركز على السوق الكويتي ثم انطلقت الى منطقة شرق آسيا ومنها الى بقية دول العالم ومن ثم تمضي خطة الشركة الآن انطلاقاً من كونها شركة عالمية وليست محلية او اقليمية فقط, مؤكدين ان الشركة نظراً للسمعة التي باتت تتمتع بها وفي ظل حجم أعمالها تتلقى الآن عروضاً من جهات عالمية لشراء شركات او الدخول معها في تحالفات.
ولفتت المصادر الى ان أسئلة كثيرة وجهت من الحضور لمسؤولي الشركة حول تعليق عقد »الهيفي ليفت6« مع الجيش الاميركي, حيث أكد
مسؤولو الشركة هنا على انهم اتبعوا الاجراءات السليمة في ضوء القوانين والاعراف المتبعة وان هذا الاجراء طبيعي للغاية في القانون الاميركي عندما تتقدم اي شركة كانت تتنافس على عقد معين بشكوى تعلق اعمال هذا العقد موقتا لحين التحقيق في اسباب هذه الشكوى واستجلاء الموقف ومن ثم فإن الامر لا يتعلق بالمخازن كشركة وانما هو اجراء كان يمكن ان يحدث مع اي شركة اخرى.
وقال عدد من مديري الصناديق والمحافظ: »من خلال ردود مسؤولي المخازن على الاسئلة والاستفسارات التي وجهت حول موضوع عقد »هيفي ليفت 6« استطعنا ان نستشعر ان العقد عائد مجددا للمخازن.
واضاف هؤلاء: استشعرنا كذلك التزام مسؤولي الشركة بأن تحافظ الشركة على نفس مستوى النمو في ارباحها الذي تحقق خلال السنوات الثلاث الاخيرة والذي توج بتحقيق الشركة ارباحا جيدة في النصف الاول من العام الحالي حيث بلغت ربحية السهم 117 فلسا.
وحول تذبذب سعر السهم اخيرا رغم هذا الزخم بررت المصادر ذلك بأن معظم المتعاملين على اسهم »المخازن« خلال الفترة القريبة الماضية كانوا من المضاربين اصحاب التوجه قصير الاجل بينما يعتبر اقتناء السهم مواتيا لاصحاب التوجه الاستثماري طويل الآجل.
واكدت الشركة امام الحضور ان لا تأثير لتعليق عقد »هيفي ليفت 6« على عقود الشركة السابقة مع الجيش الاميركي والتي تمضي كما هو متفق عليه وسيتم تجديد بعضها عندما يحل اجل التجديد المتفق عليه مسبقا.
وردا على تساؤل حول موقف الشركة من قانون المستودعات بعد ان كانت قد وقعت في يناير الماضي عقد تطوير المنافذ الجمركية قالت الشركة انها تترقب حاليا تطورات هذا الامر فيما بين الحكومة ومجلس الامة ولن تستبق هذا الامر لاسيما وان السلطتين اكدتا على الحفاظ على حقوق الشركات المحلية.
وفي خضم ما اتسم به العرض من شفافية وما حظي به من ثناء من ممثلي الشركات التي وجهت اليها الدعوة وحضرت اللقاء الا انه على الجانب الآخر كان هناك »عتب« من عدد من مديري صناديق ومحافظ مالية في شركات لم توجه »المخازن« لها الدعوة انطلاقا من مبدأ الشفافية الذي كانت الشركة حريصة عليه.
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
شراء انتقائي.. و"مكثف" على القطاع الاستثماري

السياسه - 27-6-2005
كتب- محمد كمال:
في تداولات غلبت عليها عمليات التأني المدروس شهد سوق الاوراق المالية نشاطا لليوم الثاني على التوالي مما بلور رؤية لدى المتداولين ان هناك شراء انتقائياً واضحاً ومكثفاً بصورة كبيرة على قطاع الاستثمار مع تواصل ايضا على بقية القطاعات ولكن بنسب مختلفة.
ولا يزال سهم »البنك العقاري« محل انظار المتداولين في قطاع البنوك فهو الانشط فيه ويحوز اغلبية حجم التداول ومتوقع له مواصلة الطريق ليكسر حاجز ال¯ 700 فلس في الأيام القريبة وربما يكون ذلك مع انتهاء الاسبوع المقبل.
وبنظرة على مجريات التداولات نجد ان قطاع الاستثمار كان فيه الكثير من الاسهم التي يمكننا الحديث عنها وغالبها مؤهل للارتفاع بعد اعلانات نصف السنوية الممتازة التي تم الاعلان عنها وكذلك بقية الاعلانات المقبلة التي لن تقل في أرباحها عن الاعلانات السابقة ان لم يكن افضل وهذا القطاع هو المستفيد الاكبر من تلك الارباح التي تصب اولاً واخيرا فيه ومن الاسهم التي يتوافر حصة كبيرة لانطلاقها سهم »الاستثمارات الوطنية« الذي سيعلن عن ارباحها هي الاكبر في تاريخها.
كما ان لدى السهم ادارة فاعلة محل ثقة الجميع مما يؤهل السهم لارتفاعات كبيرة وحتى نهاية العام وبالمثل فهذا ينطبق ايضا على بيت الخليجي الذي يقبع سعريا عند حدود 320 فلساً منذ فترة وهو يستحق اكثر من ذلك السعر مقارنة مع غيره من الاسهم.
وفي قطاع العقار.. تواصلت التداولات القوية على اسهم »ادنك« لليوم الثاني على التوالي.. كما اشتدت تداولات »العقاري« بعد الاعلان المميز.
وعموم السوق.. فقد كان اكثر من ممتاز ومتوقع له ان يتواصل في الاسبوع المقبل مع وجود فرص جني الأرباح.
واقترب المؤشر من الرقم القياسي الذي سجله في السادس من شهر يونيو الماضي والبالغ 8926 نقطة بارتفاعه 57.8 نقطة لدى الاغلاق بعدما استقر عند مستوى 8914.6 نقطة.
وبالرغم من الارتفاع الكبير للمؤشر الا ان حركة التداول من حيث مؤشر الكمية والقيمة تراجع عن امس في حين ارتفع مؤشر عدد الصفقات عن اقفال اول من امس .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 192.4 مليون سهم بقيمة نحو 97.6 مليون دينار موزعة على 7118 صفقة نقدية .
وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من اصل ثمانية ليسجل قطاع الشركات غير الكويتية اعلى مستوى ليرتفع بمقدار 132.8 نقطة .
وحقق سهم الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو) اعلى مستوى من بين الاسهم الرابحة ليرتفع الى مانسبته 9 في المئة .
وارتفع سهم شركة السينما الوطنية التي اعلنت امس عن ارباح قياسية بالنصف الاول من هذا العام الى مانسبته 8.9 في المئة في حين سجل سهم بشركة صفوان للتجارة والمقاولات ادنى مستوى من بين الاسهم الخاسرة لينخفض الى مانسبته 6.7 في المئة .
واستاثر قطاع الاستثمار على ما نسبته 36 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة وعلى مانسبته 35.3 في المئة من اجمالي القيمة السوقية .
وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 69.5 مليون سهم بقيمة نحو 35.5 مليون دينار موزعة على 2376 صفقة نقدية .
وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 15.4 مليون سهم بقيمة نحو 24.2 مليون دينار موزعة على 1277 صفقة نقدية .
واحتل قطاع العقارات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 62.6 مليون سهم بقيمة نحو 17.8 مليون دينار موزعة على 1789 صفقة نقدية .
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
نقل الاخ فهد عن القبس

FahadQ80 قال:
«القبس»

تابعت لقاء مسؤولي الشركة ومديري الاستثمار في شركات كويتية وأجنبية وإقليمية
الصالح: 28% نمو «المـخازن» ونتوقع استمرار وتيرته
تابع اللقاء: محمد الإتربي
في لقاء هو الأول من نوعه ضم عدداً كبيراً من مديري الاستثمار المحلي في الكويت وعدداً من المديرين الأجانب في شركات اقليمية وعالمية، سرد العضو المنتدب لتطوير الأعمال في شركة المخازن العمومية عيسى أنور الصالح خطة الشركة الاستراتيجية وطموحها وعدد مواطن القوة في عملها.

وتنشر «القبس» تفاصيل اللقاء، حيث شدد الصالح على نقاط عدة أبرزها ان «المخازن» العمومية كونت قاعدة ضخمة وعريقة ارتكازها محلي اقليمي عالمي، مما يعني انها نوعت بذلك مصادر الدخل وخفضت حجم مخاطر الاعتماد على جهة واحدة.

وفي هذا السياق، قال الصالح ان المخازن لم تعد تعتمد على العقود الأميركية بالدرجة الأولى وبالتالي لو توقفت فستكون كأن لم تكن لأن حجم انشطة الشركة ومجالاتها زاد وتنوع.


إمكانات ضخمة
وبيّن الصالح في سرده ان الشركة اصبحت تملك امكانات متكاملة في مجالات لوجستية مهمة هي الشحن والتخزين والنقل لخدمة قطاعات مهمة تشمل النفط، القطاعات الحكومية، الاستهلاكي، وقطاعات متخصصة أخرى، بإمكانات ضخمة واصول وموارد بشرية وانظمة تكنولوجية متطورة وبالتالي فإن كل تلك الامكانات تساعد المخازن لتقديم تلك الخدمات بكفاءة غير متوافرة للكثيرين.

وقال الصالح ان المخازن بات لها وجود محلي واقليمي في المنطقة بالكامل من تركيا الى عمان، مروراً بلبنان والاردن والعراق والسعودية.

وتابع: استناداً الى قاعدة المخازن الصلبة والمنوعة فإننا نسعى لأن تكون الشركة قلعة لوجستية فريدة تسيطر على خدمات اللوجستيك في نقل وشحن وادارة مخزون في المنطقة والعالم، من بلد المصدر والشحن لأي مكان في العالم ومن ثم النقل للعميل وموقع الاستهلاك.


السوق الآسيوي
وأكد الصالح ان المخازن تواجدت بقوة في كل من السوق الآسيوي والاوروبي والاميركي، وتلك الاسواق هي مصادر البضاعة، والدول الآسيوية تحديدا تتمركز فيها صناعات عديدة وهي دول مصدرة لمنطقة الخليج واوروبا واميركا، وبالتالي فان تواجدنا عبر شركات وتحالفات قوية سيمكننا من السيطرة على حصص كبيرة من التصدير والشحن بين القارات.

واعرب الصالح عن تفاؤله بمستقبل «المخازن» في ضوء تكامل خدماتها اللوجستية، مشيرا الى ان هذه المجموعة من الخدمات هي التي يحتاجها العميل بالكامل، وبالتالي تلقيها من جهة واحدة تخفض من الكلفة، وتوفر الوقت والجهد في التفاوض مع اكثر من جهة.


النمو والأرقام
وتحدث الصالح عن بعض الارقام ومعدلات النمو في ضوء الهامش المسموح به الافصاح قائلا: ان النمو في اداء المخازن سيستمر بمعدلات ايجابية، لافتا الى انه من عام 98 الى 2003 كان معدل النمو في الشركة 13% سنويا في حين انه من عام 2003 الى 2004 سجلت تلك المعدلات نموا لتصل الى 28% سنويا «ونتوقع ان تستمر هذه الوتيرة»، مشيرا الى ان اجمالي ارباح المخازن العام الماضي كان 336 مليون دولار وحققت خلال النصف الاول المنتهي من 2005 فقط 250 مليون دولار.


أعمال الشركات
وبيّن الصالح انشطة الشركات الثلاث التي تم شراؤها من سنغافورة واميركا قائلا: ان شركة «ترانس او شانيك» التي تم شراؤها في فبراير هذا العام الحالي متخصصة في شحن المشاريع ونقل معدات ثقيلة غير عادية من مصانع وغيرها في مواقع مختلفة.

و«هذا يعني ان مستقبل الشركة واعد اذا ما نظرنا الى حجم العمل في المنطقة، خاصة الاستثمارات الحكومية التي قد تفوق مئات المليارات من الدولارات مما يعزز فرص الشركات في ان يكون لها دور بارز من خلال علاقاتها التعاقدية مع شركات عالمية مثل باكتل وفلورانيل وغيرها، اضف الى ذلك ان المخازن هي الوحيدة التي تملك امكانات تقديم الخدمة المتكاملة ولديها علاقات مع شركات عالمية».


ترانس لينك
ووصف الصالح شركة ترانس لينك بأنها «فريدة ومتخصصة في خدمات شحن المعارض والتخليص ومستقبلها واعد في أسواق المنطقة والسوق الآسيوي، ونتوقع لها مركزا رياديا».

واضاف الصالح ان امكانات المخازن جعلتها في مرتبة متقدمة في منافسة كبريات الشركات العالمية، في مجال الخدمات اللوجستية، مشيرا الى ان «المخازن» أصبح مقرها حاليا الكويت، لكن عملياتها عالمية.

وكشف الصالح عن طموح يدفع المخازن لأن تكون من أكبر شركات الشحن في الهند والصين وسنغافورة، وهي الدول التي تعتمد على شركات الشحن في نقل بضائعها.

على صعيد آخر، شدد الصالح على ان حجم اعتماد المخازن على العقود الأميركية يقل عاما بعد عام نتيجة تملك المخازن شركات عالمية لديها أنشطة، وكذلك التوسع والتنوع في الأنشطة، «خصوصا ان لدى الشركة أيضا حجم عمل كبير، ولدى عملائنا تعطش كبير لخدمات المخازن كأكبر شركة في الشرق الأوسط تقدم خدمات شحن جوي وبحري وغيرها، طبقت مفهوم تسهيل التبادل التجاري بواقع الخدمات التي يتم تقديمها عبر مجموعة حلول متكاملة في المنطقة والعالم».


العقود والخطة
وفي اشارة أخرى، قال الصالح ان التعاقدات مع الأميركيين ساعدت ناحية الدفع بتسريع الخطة الاستراتيجية للمخازن، حيث استغلت إدارة الشركة العوائد المالية في دعم تنفيذ الخطة وتقوية مكانتها خلال وقت قياسي.


عين على العراق
وكشف الصالح عن ان «المخازن» تتطلع الى حجم عمل كبير من العراق، حيث يملك البلد امكانات ومقومات ذهبية في قطاعات النفط والزراعة والسياحة والصناعة وغيرها، في المقابل تملك المخازن امكانات ومؤهلات ضخمة تضعها في مرتبة متقدمة للاستفادة من حجم النشاط في الخدمات اللوجستية أو الشحن والاستيراد والتصدير والنقل.

زيادة رأس مال المخازن قريباً


صدر مرسوم زيادة رأس مال المخازن العمومية بمقدار 64، 16%، وأوضح الصالح لـ«القبس» خلال اللقاء انه سيتم طلب الزيادة خلال وقت قصير جدا Soon.

أوف أميركا يقود تمويل جيولوجيستيكس


سألت «القبس» عن القرض العالمي الذي ستُمول به صفقة جيولوجيستيكس فأفاد عيسى الصالح ان بنك أوف اميركا قائد ترتيب القرض بمشاركة بنوك يابانية وأوروبية وخليجية مع احتمال مشاركة بنكين كويتيين. وقال ان حجم الفائدة سيتراوح تقريبا بين 75 الى 100 نقطة فوق سعر الليبور.

المـخازن تكسب حكم استئناف الأمر على عريضة


كسبت المخازن العمومية حكم الاستئناف المتعلق بالامر على عريضة السابق، حيث كان الطرف الآخر قام باستئناف الحكم، الا انه تم التصديق عليه لصالح المخازن.


الأصول من 300 مليون إلى ملياري دولار


حضر مدير الادارة المالية في المخازن العمومية ايهاب عزيز لقاء «القبس» مع العضو المنتدب عيسى الصالح، وذكر انه على الرغم من عبء وضغط تنفيذ العقود الضخمة لدى الشركة توســعت المخازن خلال وقت قياسي في اكثر من منــطقة حــيوية في العالم ونحو 10 دول اقليمية، ولم يتوقف السعي الدؤوب لاقتناص الفرص الاستثمارية.

واضاف عزيز انه وخلال تلك الفترة القصيرة (ثلاث سنوات) نمت اصول الشركة من 300 مليون دولار الى ملياري دولار.

على صعيد آخر، قال عزيز ان حجم الايرادات المتوقعة للمخازن وشركاتها يصل الى 3 مليارات وهو معدل عالمي.


عقد الـ 3 مليارات ينتهي في ديسمبر ليبدأ عقد الـ 14 ملياراً


اعلن مسؤولو المخازن العمومية خلال لقائهم ومسؤولي الاستثمار المحلي ان عقد الـ 3 مليارات دولار الذي كان لدى المخازن سينتهي في ديسمبر العام الجاري، بعدها سيتم البدء في تنفيذ عقد الـ 14 مليار دولار (اضخم عقد حصلت عليه الشركة كقيمة).

عقد لترانس أو شانبك في مصر


ذكر خلال اللقاء ان شركة ترانس او شانبك احدى شركات المخازن العمومية المتخصصة في الشحن ونقل المشاريع وقعت عقدا في مصر لنقل معدات لمشروع نفطي كبير.
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
منقول عن الاح فهد من القبس
FahadQ80 قال:
أرباح الوطنية العقارية تنمو 169%
وربحية السهم تبلغ 26. 67 فلساً
كتب محمد شعبان:
علمت «القبس» ان الشركة الوطنية العقارية حققت ارباحا صافية لفترة الربع الثاني من العام الحالي بلغت 64. 21 فلسا بنسبة نمو عن الفترة المقابلة من عام 2004 تبلغ 45% على صعيد ربحية السهم، حيث كانت ربحيته 87. 14 فلسا.

وجاء اجمالي ربح النصف الاول من 2005 بمقدار 700. 33 مليون دينار اي 26. 67 فلسا للسهم الواحد.

ووصلت نسبة النمو في ارباح النصف الاول من 2005 الى 169% مقارنة مع الفترة المقابلة من 2004 والتي بلغت ربحيتها 495. 12 مليون دينار بربحية للسهم 08. 25 فلسا.

وتقول مصادر «القبس» ان الارباح المحققة عن فترة الربع الثاني تشغيلية، مشيرة إلى أنها لم تتضمن عوائد استثمارات، كما كانت في ربح الربع الاول
 

ربحت

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2004
المشاركات
632
أولا....مجهود طيب ويشكر عليه الاخ الصبر مفتاح

ثانيا...أتمنى ان تقتصر هذه الصفحه لنشر الاخبار من الصحافه فقط لاغير ولاتكون هناك اية تعليقات من الاخوه الاعضاء وحتى لايشتت ذهن القارء

ولهذا....أطلب من المراقبين ألغاء مشاركتى هذى وبعد قراءة الاعضاء هذه الملاحظه

وشكرا على تعاونكم
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
الخبر منقول من بومحسن - الوطن 27-6
أبو محسن قال:
الشركة تصدر بياناً بكل التفاصيل اليوم
بعد رفض التظلمات: هيفي لفت 6 يعود للمخازن

كتب جمال رمضان: تأكدت أمس معلومات حول رفض التظلم الذي تقدمت به 3 شركات عن عقد الهيفي لفت 6 الخاص بنقل المعدات الثقيلة للجيش الأمريكي من معسكر عريفجان والذي فازت به شركة المخازن العمومية في وقت سابق.
وفي اتصال هاتفي لـ«الوطن» مع احد اعضاء مجلس ادارة شركة «المخازن» أكد الخبر واعلن ان الشركة ستصدر بيانا بالتفاصيل بعد وصول تأكيد رسمي من البنتاغون بذلك».وقالت مصادر لـ «الوطن» ان العقد سيعود الى «المخازن» بشكل تلقائي بمجرد تأكد رفض التظلم واعلانه. وستجري ادارة البورصة اليوم اتصالا بشركة المخازن العمومية تطلب خلاله تأكيد أو نفي الخبر حتى لا تضطر الادارة إلى وقف تداول سهم الشركة.


http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?isu=050727&page=1&topic=367032
 
أعلى