انتعاش السوق في ضوء مستجدات عقد «المخازن»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bo jassem, بتاريخ ‏29 يوليو 2005.

  1. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    قال بنك الكويت الوطني في تقريره الاسبوعي عن اداء سوق الكويت للاوراق المالية ان السوق تابع ارتفاعه الذي بدأه في الاسبوع الماضي، حيث ارتفع المؤشر السعري 6. 142 نقطة بواقع 6. 1% ليقفل على 950. 8 نقطة اثر تداول جيد تجاوز 485 مليون دينار. وبذلك يكون المؤشر قد بلغ اعلى مستوى له منذ تأسيسه.

    واضاف: انتعش السوق عقب المؤتمر الذي عقدته شركة المخازن العمومية حيث طمأنت الشركة المستثمرين حول استقرار الاوضاع في ما يخص العقود، مشيرة الى ان استراتيجية الشركة على المدى الطويل تهدف الى نمو جيد في الارباح مع فتح افاق ومجالات جديدة غير العقود الاميركية. وقد عادت مناقصة نقل المعدات الثقيلة الى الشركة بعد ان اثبتت التحقيقات ان عرضها هو الافضل.

    ومن المؤثرات الايجابية في السوق ارتفاع سهم شركة الاتصالات الوطنية بواقع 9% خلال الاسبوع الماضي حيث اقفل على 260.2 دينار. وجاء هذا الارتفاع انعكاسا للنمو الجيد في ارباح الشركة خلال النصف الاول من هذا العام بواقع 22%، بالاضافة لاعلان الشركة عن تطوير شبكة الاتصالات في الجزائر.

    وذكر الوطني ان الشركات تواصل اعلان ارباحها للنصف الاول، حيث بلغت ارباح 59 شركة 739 مليون دينار، بزيادة نسبتها 72% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. اما ارباح الربع الثاني بمفرده فبلغت 378 مليون دينار بزيادة قدرها 62% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبارتفاع نسبته 7% مقارنة بالربع الاول من هذا العام، لا يزال السوق يترقب نتائج اعمال النصف الاول لبعض الشركات الرائدة.