فل يقل خيرا او ليصمت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوعيد, بتاريخ ‏29 يوليو 2005.

1. بوعيد

بوعيد عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0
    للاسف كثرت الاشاعات ومن يطلق الاشاعات في هذا المنتدى المعروف بالمصداقيه والاقاويل او التوقعات التي لا ترتكز على أي مبدأ أو تحليل او معلومه مأكده ........
    مالسبب وراء تقليل البعض من قيمة سهم المخازن ومجموعتها ونصيحتهم وكأنهم يستذبحون فهناك فرق بين النصيحه الاخويه الهادئه المبنيه على الدلائل والتثبت في نقل المعلومه ...
    اما قال لي احد المدراء او وصلني مسج ..وغيره فهذا الكلام نرجوا من المشرفين على المنتدى ان يضعوا حد له
    نحن هنا لنفيد ونستفيد من خلال الطرح الهادف المبني على المعلومه والتحليل الفني للاسهم ....
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت )
    اذا كان الاخوه المتذمرين من سهم المخازن ويأكدون انه راح ينزل نقول لهم عطونا فرص استثماريه في اسهم اخرى مع الادله والبراهين
    واخيرا ....أتركونا من الاشاعات وليتقي الله كل انسان في كتابته فتلك امانه فلاتضيعوا الامانه

2. الراقي

الراقي بوعبدالله

عدد الإعجابات:
    16,903
    بوعيد حبيبي والله احنا نفسك في بداية الامر بعدين صار عندنا الامر جدآ عادي نسمع من اذن ويطلع من الثانيه واصبح عندنا الحكم على السهم من الارباح التشغليه وسلامتك

3. بوعيد

بوعيد عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0
    الله يسلمك

اخوي الراقي والله اسلوبك راقي وردك راقي
    لكن انا كتبت هالكلام لاني قاعد اشوف كم واحد واعتقد انه شخص واحد يدخل بأكثر من نك يحاول يحبط بالاخوان من خلال طرحه ولك ماذكره من طرح والرد عليه ببساطه
    1- المخازن راح تطيح
    وهذا الموضوع اكتبه لما اكسبت العقد وكلنا شفناها بالحد الاعلى واللي يحدون من صعود السهم يبون يجمعون خصوصا ان السهم يتوقعله الكثير انطلاقه قويه ....كل الجرايد اتفقت على هذا الشي ...الحبيب ليش زعلان !!مادري ؟؟
    2- كتب لما طلعت ارباح الوطنيه العقاريه وكان اخونا الصبر مفتاح حاسبها صح كتب ( الوطنيه العقاريه تصريف )
    الرد : كلنا نعرف ان التصريف مايكون بهالطريقه واللي كان يبيع ويشتري على السهم محافظ وصناديق معروفها تبي تحد من صعود السهم ومع هذا ارتفع السهم ...وماني عارف شنو تصريف ...المفروض تصريف يطيح السهم !!!
    3- امريكا راح تسحب 75% من قواتها
    هذا الخبر لو كان صحيح اقولك راح تسحب وراح ترد بدالهم النفط اسععاره ترتفع ولا اعتقد ان امريكا راح تترك العراق من غير استقرار واذا استقر العوائد راح تكون افضل للشركات خصوصا في توقعات مشاريع اضافيه لتعمير العراق
    اخيرا اتمنى ان يكون الطرح راقي مثل اخونا الراقي في رده الراقي وخلونا نبتعد عن الاحباط ...يقول بيعوا السهم لو بخساره !! غريبه انصحهم بالخير

4. بن تركي

بن تركي عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    صح لسانك يابوعيد وأنا واحد من الناس كنت أحرص على متابعة أخبار المنتدى على مدار الساعة أما اليوم وبعد هالمواضيع اللي تغثك وعدم المصداقية صار عندي شي عادي يعني ماذاك الحماس اللي كان يشدني له المنتدى بسبب كثرة الإشاعات والحجي الفاضي وقلة الفائدة.

5. بوعيد

بوعيد عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0
    أشكرك على التفاعل والرد

صح بدنك
    واذكرك بشغله اخونا الجيماز لما حط مشاركه (توصيات ضيف)
    والله لاحظته يبشر بالخير ويقول للخسران اصبر فيمكن يكون فيه تغيير وماكان ينصح بالاستعجال
    كان يشير للاسهم الصاعده واللي يتوقع انها تصعد وحتى لو ماكانت تصيب فهو بشر لايعلم الغيب لاكن كان طرحه راقي وكلامه واقعي لذلك كان التفاعل معاه كبير ...ايضا لا انسى هناك اخوان في هذا المنتدى اعتقد انهم اصحاب رأي و خبره وتحليل ....لكن للاسف البعض اشغل الاخوان بالتوافه والاحباط هذه دعوه لعل وعسى ان يهتم المشرفين نريد تقييم للمشاركات نريد ان نستفسد من اخواننا الكبار الذين لهم خبره من خلال توصياتهم وتحليلاتهم

نرجو الرد من المشرفين والمراقبين
    وشكرا

6. عتيج

عتيج عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    بوعيد لا ياثر فيك القال و القيل :)

7. مستثمر صغيروني

مستثمر صغيروني عضو نشط

عدد الإعجابات:
    5
    بوعيد مشكور اخوي وعسا الله يكثر من امثالك علي هذي الكلام الحكيم والنظره المتزنه وياليت الاخوان اللي يطلعون اشاعات يقرون كلامك ويتعضون وبعدين ياشباب المخازن ومجموعتها بالمنطق وبالعقل وحتي اي واحد ما يفهم بالسوق لو تيبونه واتقولوله ان المخازن اكسبت او رست عليها منا قصات بالمليارات واشترت شركات عالميه عشان اتو سع شغلهاو شاركت شركات لها باع طويل في المجال اللي تشتغل فيه راح يقولك اللي ما يفهم بالسوق لا تفرط بالسهم000وبعدين ارباح المخازن حلوه وايد وممتازه لان اغلبها تشغيليه وبعدين تذكروا العقود الملياريه ما دشت ليما الحين بالارباح وانشالله تدش بارباح الربع الثالث او اخر السنا بذن الله وحطوا في بالكم ترى اعيال السلطان مو هينين ولو اهو ما عندهم عقليه فذه ونظره مستقبليه ما او صلوا لي هالمواصيل000وبعدين اهم اكيد امفكرين ان امريكا ما راح تقعد بالعراق علي طول عشان جذيه اشتروا الشركات هذي اللي اشتروها وتوسعوا وبعدين مثل ما قال اخوي بوعيد الله يحفظه وايكثر من امثاله اذا استقر العراق من صالح سوقنا واذا استقر العراق ما يبي تعمير وبنيه تحتيه ما يبي ايجدد مطاراته والمواني ما يبي ايعمر اسواقه ما يبون مواد عذائيه وما يبي ايجدد وايعمر مصانعه بكل انواعها0000 فا نصيحتي للاخوان اللي اعتقد انهم مضاربيين بحتين يبون اذا اشتروا السهم يرتفع باجر عشان ايبوعونه خلوا عنكم سوالف التخريع هذي واعتقد ان سهم المخازن ومجموعتها صارت اسهمهم اسهم استثماريه متوسطة الاجل00 وانا ادري في مشكلت بعض الاخوان اللي يصدقون هالاشاعات انهم شارين الاسهم من يوم كان المخازن بخمسه وابسته عشان جذيه ايصدقون اي خبر لانهم اخسروا بس بذن الله بذن الله راح يعوضون خسارتهم بعد ما تطلع ارباح اخر السنه للمخازن اللي انشالله انها تبيض الويه000 وااسف علي الاطاله

8. الازوري

الازوري عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0

اخوي بو عيد
    تصدق ان الي يذم سهم المخازن هو شخص واحد عندة مليون نك
    لا وازيدك من الشعر بيت
    هذا الشخص صارله اكثر من سنتين وهم يذم بسهم المخازن
    والعام كان هم يستذبح ويقول للناس بيعول وبيعوا يوم كان سعر السهم 2.800
    وللاسف اخونا خوش ولد صدقة وباع ويوم باع السهم طار فوووووووووووق وقام يلعن اليوم الي صدق فيه كلام هذا الشخص الحقود

وشوف خل يصعد السهم شوي راح يسكت هذا الشخص وما يقول ولا كلمة كالعاده
    انا بالعكس مرتاح جدا لان هناك ناس قاعدة تطلع اشاعات علي السهم لان قاعد ينعاد نفس سيناريو العام الماضي بالضبط ومن قبل هذا الشخص نفسة الي عنده مليون نك
    الله يعينه علي روحة :)

9. rahaly

rahaly مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    4
    أسمحلي اخوي مع كل الاحترام لرأيك ..
    الا ان لا يوجد متعامل في السوق جاهل ينساق وراء اخبار خاطئة ..
    ومن يكون هذا اسلوبه .. فليخرج من السوق ..

اما ان يتدخل المشرفون في اراء الاعضاء فهو امر ليس صحيح نهائيا .. فهذا منتدى حرية الرأي والطرح ..

وميزان الرجل عقلة ...

وانا كتبت في هذا الموضوع على الرابط :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=29541

وشكرا

تحياتي

رحالي

10. السهم الخارق

السهم الخارق عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0

يمكن فيه محافظ تدس ناس او تحط موظفين شغلهم التأثير على صغار المستثمرين
    وتلعب حسب رغبتها ان كانت ترغب بتصريف سهم او تجميعه
    لعلمها ان كثير من صغار المسثمرين يشاهدون هذه المنتديات ...... فانتبهوا

11. M$LL$ONA$RE

M$LL$ONA$RE عضو محترف

عدد الإعجابات:
    0
    مع احترامى لرايك أخوى...

انا للحين ما شفت اى احد يقول "بيع".
    شنو تبينا نقول؟ اذا السهم قاعد ينزل تبينا نقولك "لا السهم قاعد يصعد ولازم تزيد الكميه"؟
    واذا السهم صاعد تبينا نقولك بيع بيتك علشان سهم؟!
    لا تتعلق فى اى سهم لان السهم رايح ينزل ورايح يصعد.

أخوك.
    Guru

12. الزعيم1

الزعيم1 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    أخوى بو عيد
    يعطيك العافيه على موضوعك القيم

الانسان الله ميزه عن جميع المخلوقات الأخرى بالعقل وهو زينة الأنسان واللى عقله راجح وسليم يتبع القول الحسن والفعل الطيب وأما الترهات التى نسمعها من بعض المرضي النفسيين فلقد تعودنا عليها وخصوصا فى صالة البورصه فكل عقل براسه ويعرف خلاصه.....................

على ذكر الكلام اللى يردد كثيرا أذكر لك هذه الحادثه:

كنا قاعدين بصالة البورصه بعد أنتهاء التداول ننتظر بداية الاجل وإذا بشخص وهو رجل كبير بالسن وقديم بالسوق وشكله له علاقات واسعه وواصل وهذا الكلام كان فى أواخر السنه الماضيه فى شهر 12 قال وبصوت عالى لمجموعه قاعده بمكان اخر بالصاله قالهم سهم المخازن راح يوصل 4دنانير قريبا وكان سعر المخازن يومها بحدود 2800 فقاموا بعض من اللى وجه لهم الكلام بالتندر والضحك على كلام هذا الرجل فعصب وقال لهم تضحكون على كلامى أنا راح أذكركم بصحة كلامى بعد مدة قصيره وبالفعل وصل الى أكثر من هذا السعر .......................
    نفس الشخص أنا سمعته أول أمس بصالة البورصه وأنا قاعد بالمقربه منه يقول لمجموعه يعرفها كانت جالسه أمامه قالهم بالحرف الواحد المخازن راح توصل(باذن الله) الى 10 دنانير قالوا له يابوفلان تكلم كلام يصدقه العقل فرد عليهم وقالهم مومصدقينى انطروا وعيونكم بتشوف وتذكروا كلامى هذا عدل وراح أنا بنفسى أذكركم بكلامى هذا.......................

الكلام كثير والأنسان يشترى قناعته ويقرر..........................

13. شسوي

شسوي موقوف

عدد الإعجابات:
    0
    الله عرفنا فى العقل

حبيبي يا ابو عيد خل الى يسوالف يسوالف على راحته شي طبيعي انه في ناس جذابين حتى مع انفسهم ....

14. بوعيد

بوعيد عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0
    كل الشكر لكم

اشكر كل منشارك وقال رايه سواء كان بالموافقه او بالاعتراض ولي رد بسيط
    على اخوي رحالي وبعض من قال انه مافي احد قال بيعوا
    اخوي رحالي ....ارجع لكتابات هذا الشخص
    لما يذكر انه قعد مع احد مدرء في شركه وقاله السهم راح يوصل 2500 اليست هذه دعوه للبيع ولو بخساره هروب من هذا السعر !!
    عندما يقول الجيش الامريكي راح ينسحب ووصله هالخبر عن طريق مسج وانا قريت الخبر بالصحف والاجانب واضحين قال اذا استقرت الاوضاع راح نحاول نقلل عدد الجنود وهذا امر طبيعي واقوله اذا انسحب الجيش الامريكي نتيجة استقرار العراق فالشركات هي الرابح الرئيسي من خلال عقود اعمار العراق واللي راح نسمع عنها هن قريب
    اخوي رحالي ...اتمنى منك الهدوء نحن لانطعن ولانشكك بالاخوه بالمنتدى بل نحبهم ونتمنى لهم الخير لكن ليكون الكلام منطقيا عقلانيا
    ( حدث العاقل بما يعقل )
    نعم السهم معرض للنزول وكل الاسهم تتعرض للنزول وهذي حال الدنيا لاتستقر على وضع ولكن لماذا ننسى الايجابيات ونذكر فقط السلبيات
    سؤال لازلت اكرره لماذا لايقوم هذا المتشائم بوضع الاسهم التي يتوقع لها الصعود ولا بس همه تكذيب الناس والتشهير بهم وببعض العوائل ويعلم الله ان هذا ليس دفاعا عن المخازن او غيرها ولكن ليكون الطرح واقعي وفني
    ولك الشكر ولكل من شارك

15. Wise

Wise عضو محترف

عدد الإعجابات:
    0
    المخازن 4.200 عن قريب :)

16. ابومهاوى

ابومهاوى عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    :confused: خير الكلام ماقل ودل ( اذا ماشريت في أسهم العقود الملياريه وين تشتري يالحبيييييييييييييب ) . الفيصل بيننا وبين المشككين والحاقدين آخر السنة.

17. rahaly

rahaly مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    4

أخي وحبيبي بوعيد ..
    اولا الله يعطيك الف الف عافية ..
    ثانيا قبل سنوات طويلة .. تعلمت من عمي وهو تاجر حكمة ودرس لن انساها ابدا ..

كان عندما تضايقت من شخص يتعامل معنا بسبب كلامة وامتعضت ..
    قال لي انك لا تستطيع ان تتحكم بعادات الناس واطباعهم وطرق واساليب كلامهم .. ويجب ان تتعامل بطبعك وبقناعتك ودع الذي امامك يتصرف بطريقته .. واحمد ربك الذي ميزك عنه .. ( بهذا المعنى ) ..

فيا أخي بو عيد .. ما اراك الا ناصح لاخوانك .. فدع الخلق للخالق ..
    ودعهم يقولون ما يقولون .. واجعل عقلك ميزانك ..

فانما تقدم الغرب علينا لمقارعتهم الحجة بالحجة .. وتأخرنا لاننا نريد ان نكمم الافواه ..

وهكذا تسكت اليوم شخصا ليظهر لك اخر باسلوب اخر .. وهكذا دواليك ..

فما ظنك انك فاعل ؟.؟

يا صاحبي .. ليس لك الا الحجة التي تدحض بها القول .. ليتلاشي ولا يعود يظهر ابدا ...

فوالله المعبود انني تحصنت اليوم بان وصلت ان لا ابه بالذي يشتمني ما دام جاهلا ..
    واسف على الاطالة ..

تحياتي

رحال

18. rahaly

rahaly مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    4

يا السهم الخارق ..
    ياخوي باقل من ذلك تتغلب المحافظ ..
    لا تحتاج لتدس ناس وتدفع لهم ..

اريدك ان تجرب تجربة ..
    ارميلك اشاعة الساعة عشرة في البورصة .. واسأل عنها الساعة عشرة ونصف ..
    شرط الكل سمعها :d

ياخوي سوقنا سوق اشاعة وقالولي وسمعت ولد عمي ولد جيرانا وهلموا جرا

فما لك الا قناعتك ..

تحياتي

رحال

19. بوعيد

بوعيد عضو مميز

عدد الإعجابات:
    0
    شكرا على الرد الجميل

بصراحه لا أملك سوى الشكر لك على هذا الرد
    وما اردته هو ايضاح الصوره للجميع ليبتعدون عن من ينتشرون وينشرون الاقاويل التي ليس لها اي سند او اثبات...
    وكان الرد والتجاوب من الأخوه بالمنتدى رد طيب مثل ردك الجميل والأجمل منه روحك الطيبه ،
    والله يا اخ رحال لانريد الا الحق ولانبحث إلا عن الحقيقه ولايهمنا لمن تكون هذه الشركه او من يملكها فالملك لله يورثه من يشاء والرازق هو الله سبحانه ولكن كلمة الحق يجب ان تقال ولا نريد من احد ان يظللنا كفانا مانتلقاه منبعض المظللين من وسائل الاعلام قال سبحانه ( فتبينوا ) ودعانا للبينه والحجه وهذا ما اردت توضيحه والله المستعان
    وشكرا للجميع من شارك ومن اكتفى بالقراءه
    اخوكم بوعيد