مجموعة الأوراق تدير اكتتاب زيادة رأس مال الأولى للفنادق إلى 40 مليون دينار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bo jassem, بتاريخ ‏30 يوليو 2005.

  1. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    علمت «القبس» من مصادر مالية مطلعة ان شركة مجموعة الأوراق المالية، ستتولى إدارة بيع 350 مليون سهم من رأس مال الشركة الأولى للفنادق.
    وكشفت المصادر عن ان الملاك الرئيسيين في الأولى للفنادق اتفقوا على زيادة رأس مال الشركة من 5 ملايين الى 40 مليون دينار، على ان يتم بيع 350 مليون سهم، بحيث يتم تخصيص جزء للاكتتاب الخاص، ومستثمرين استراتيجيين، وجزء آخر سيتم طرحه للبيع لمن يرغب في المساهمة في الشركة.

    واوضحت المصادر ان سعر السهم سيطرح عند 105 فلوس، مشيرة الى ان هناك عددا من المسثتمرين بالفعل ابدوا استعدادهم للاكتتاب بحصص كبيرة، لا سيما انه سيتم ادراج الشركة في البورصة العام المقبل.

    وكشفت المصادر عن انه وللمرة الأولى سيتم جذب مستثمرين أجانب للمساهمة في رأس مال الشركة، حيث من المرتقب ان تقوم احدى الشركات الكندية بتملك حصة.

    وتشير المصادر الى ان الأولى للفنادق ستملك فندق ساس، بالاضافة الى فندق الواحة، وتبحث الشركة أيضا تنفيذ بعض المشروعات السياحية، والترفيهية محليا وخليجيا، بعد ان أخذ هذا القطاع يحظى باهتمام ونفذت فيه مشروعات وأخرى قيد التنفيذ، حيث ان زيادة رأس مال الشركة ستخلق لديها مرونة كبيرة في اقتناص بعض الفرص التي ستثبت جدواها.

    من جهة أخرى، ينتظر ان تحصل مجموعة الأوراق المالية على عمولة جيدة من ذلك الاصدار ستدرج ضمن أرباح الربع الثالث.


    ــ