هــنــيــئـــا لــكــم يــا مــلا ك ( المجموعة الدوليــــة )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة september, بتاريخ ‏3 أغسطس 2005.

  1. september

    september عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يوليو 2005
    المشاركات:
    277
    عدد الإعجابات:
    0
    الصباح : أرباح «المجموعة الدولية» قفزت في النصف الأول 844 في المئة
    اعلن رئيس مجلس الادارة لشركة المجموعة الدولية للاستثمار الشيخ سلمان داوود السلمان الصباح عن تحقيق الشركة ارباحا قياسية لفترة النصف الاول من العام الحالي بلغت 7,370,000 مليون دينار كويتي بواقع 33,99 فلس للسهم الواحد مقارنة مع فترة العام الماضي حيث بلغت 780 الف دينار اي بربحية للسهم 3,62 فلس.
    وقال الصباح إن النتائج الايجابية التي حققتها «المجموعة الدولية» التي بلغت نسبة النمو فيها 844 في المئة تعكس نجاح الادارة في تطبيق استراتيجية الشركة، مشيرا الى أن تلك الارباح جاءت متماشية مع الطموحات خصوصا ان ما وعدنا به تحقق سواء لناحية تحقيق افضل الارباح لمساهمينا او تعزيز مكانة الشركة محليا واقليميا.
    وبين الصباح ان نسبة النمو في حقوق المساهمين لفترة النصف الاول بلغت 52 في المئة حيث كانت حقوق المساهمين للنصف الاول من العام 2004، 18,67 مليون دينار وقفزت الى 28,000 مليون نهاية يونيو 2005.
    وشدد الصباح في بيان صحافي لمناسبة النتائج المميزة لـ «المجموعة الدولية» على أن الارباح المحققة تشغيلية ومن صميم انشطة الشركة الرئيسية وليست ناجمة عن ارتفاع السوق.
    وأكد أن المجموعة الدولية للاستثمار لا يزال لديها الكثير لتحقيقه للمساهمين وللسوق سواء تأهيل وتطوير عدد من الشركات التابعة والزميلة وادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية ضمن توجهاتنا وايمانا بتأسيس مجموعة اقتصادية متعددة الانشطة لكل نشاط كيان متخصص بهدف تحقيق افضل النتائج، وهو ما سينعكس ايجابا على «المجموعة الدولية» على المدى المنظور.
    ولفت الصباح الى أن المجموعة الدولية للاستثمار قدمت للسوق احدى الشركات المتخصصة في قطاع النفط وهي الخليجية للاستثمار البترولي بتروغلف والتي تعد من انجح الشركات التي لديها انشطة عديدة في دول خليجية والتي تعد مصدرا رئيسيا ومهما للنفط، فضلا عن المستقبل الباهر الذي ينتظر الشركة في ضوء المشروعات العملاقة المتوقع ان تطرحها حكومات دول المنطقة وبمشاركة واسعة في القطاع الخاص.
    من جهة أخريين الصباح ان ادراج بتروغلف في البورصة انعكس ايجابيا على المجموعة الدولية للاستثمار فضلا عن اننا متفائلون مستقبلا بالشركة اكثر.
    على الصعيد نفسه، اعلن الصباح ان المجموعة الدولية تستعد حاليا لادراج شركة المشروعات الكبرى العقارية في البورصة وهي احدى الشركات الواعدة التي لديها انشطة مختلفة وجيدة اضافة الى أن ارباح الشركة ونتائجها مميزة، مشيرا الى أن تأثيرها الايجابي على المجموعة الدولية للاستثمار سيظهر في فترة الربع الثالث من العام الحالي.
    وأكد الصباح ان المجموعة الدولية للاستثمار حريصة على تقديم شركات جيدة ولديها انشطة واصول وارباح للسوق لتكون قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي, واضاف، هناك الكثير من المنتجات والشركات تسعى الى تطويرها لتكون في السوق ايضا خلال الاشهر المقبلة، وكذلك تأسيس عدد من الصناديق الموجهة لقطاعات منتجة وواعدة.
    وكشف الصباح عن ان المجموعة الدولية للاستثمار مستمرة في تنويع استثماراتها وأصولها محليا واقليميا وعالميا، بهدف تخفيف حدة المخاطر وتحقيق توازن لعوائد تلك الاستثمارات، بما يخدم سياسة الشركة الاستثمارية, واشار الى أن المجموعة الدولية للاستثمار امامها العديد من الفرص الايجابية تتم دراستها حاليا لاقتناصها بالتعاون مع شركائنا وحلفائنا وشركاتنا التابعة والزميلة.
    من جهة أخرى، ألمح الى أن المجموعة الدولية لديها استثمار جيد يتمثل في حصة مؤثرة في احدى الشركات الناجحة بالمملكة العربية السعودية هي شركة تأجير، والمتخصصة في التمويل الاستهلاكي والتي تسيطر على حصة مناسبة من سوق المملكة.
     
  2. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    34 فلس حلوين وبعد تشغليه شي طيب
     
  3. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    الله يهنيهم
    والله فرحنالهم الله يرزقهم