المخازن والهواتف راح تكون سبب بنزول السوق

wolf steps

عضو نشط
wolf steps قال:
اسف اذا فهمتك خطأ

ولكن يبقى هناك ( احتمال) ان تقوم الوطنيه بزيادة راسمالها لتغطية اكتتاب المخازن....لان مبلغ التغطيه وهو 39 مليون تقريبا ما يعادل اكثر من 100 مليون دولار يعتبر مبلغ كبير جدا......

وجميل السلطان عندما تم توجيه سؤال له في الجمعيه العموميه بخصوص تغطية الاكتتاب ...قال :

جميع الاحتمالاات وارده ومنها اما الاقتراض او التمويل الذاتي او غيره....وكلمة ( غيره ) قد تكون هي زيادة راس المال...

الاخ الازوري

اقرأ كلامي جيدا في للاقتباس

انا قلت (احتمال)......هل قلت شئ خطأ انا؟؟؟؟

وبعدين ياجماعه قاعدين نتناقش.....ماله داعي بعض الاستهزاء من بعض الاخوة الذين يقولون (فلم هندي )

بدل ان يصلح لك معلومه كانت في بالك يالازوري وهوان اي شركة تحتاج زيادة راس مال لازم تحتاج موافقة مجلس الوزراء.....نرى العزيز الاخ الصبر مفتاح قاعد يقول (فلم هندي في البورصه)

بوحسن

عضو مميز
ترى قصدت بالفلم الهندي مو عن تعليقاتكم ولا قصدت اي اساءه لاي شخص حشالله

لا كنت اشوف لو مشت سالفة الاكتتابات مثل ما يتوقع البعض

شركه بتجر شركه وهذا قصدي بالفلم الهندي ويعني ما نخلص من مجموعة اكتتابات مجموعة المخازن ... شركة زميله تجر شركه زميله

عموما ... حاليا بس اشاعة الوطنيه هي الي بتفرق ... من انها راح تخلي مساهمينها هم الي يكتتبون بدالها ( تفويض المساهمين بالاكتتاب ) وجعبر قاعد يحسب حاليا حسبة التفويض

كل راي علمي او تحليلي او اشاعه او خبر انا شخصيا احترمه ودائما اقول اني استفيد من الكل بصدق يا وولف ستب و الاخ الازوري ارائكم جديره بالاحترام

الاشاعة ان الوطنيه بتفوض مساهمينها بالاكتتاب .. منقول من الاخ ميدو ناقلها الاخ جعبر

بس هذي الحسبه لكل سهم وطنيه حاسبها جعبر لكم

الحين أبيك تفكر وياي عشان نبسط الفكرة لحسبة نصيب كل مساهم في الوطنية من إكتتاب المخازن .. حاليا هذا إحتمال حلو بس له أكثر من تصور وهو أن تتنازل الوطنية عن كامل حصتها للمساهمين أو جزء من حصتها .. معاي؟

نقول تنازلت عن كامل حصتها .. إللي عنده 10000 سهم وطنية شحوشة؟ على حسبتي راح تكون تقريبا 3.35% من مساهمته في الوطنية يعني:10000 سهم وطنية * 3.35% = 335 سهم مخازن بسعر 2.250 دينار

هذي الزبدة .. بس شلون أنا يبت ال 3.35% ؟ أراويك:

حصة الوطنية من الاكتتاب 18 مليون سهم مخازن
عدد أسهم الوطنية 536.360 مليون سهم

18 مليون % 536.360 مليون = 3.35%

طبعا نرد نقول من الصعب الوطنيه تعطي مساهمينها الاكتتاب ابلاش( اهي ما راح تستفيد شي من الاكتتاب اذا !!! )
وبنفس الوقت اهي بين نار الاكتتاب والاقتراض او اصدرا سندات وبين اعطاء مركز سلطان حق الاكتتاب بشكل خاص من خلال تفويض المساهمين لنقص السيوله بالوطنيه

وهذا الشي ممكن يرفع سهم الوطنيه طبعا بالسوق لو صح هذا الافتراض

wolf steps

عضو نشط
الصبر مفتاح قال:
ترى قصدت بالفلم الهندي مو عن تعليقاتكم ولا قصدت اي اساءه لاي شخص حشالله

لا كنت اشوف لو مشت سالفة الاكتتابات مثل ما يتوقع البعض

شركه بتجر شركه وهذا قصدي بالفلم الهندي ويعني ما نخلص من مجموعة اكتتابات مجموعة المخازن ... شركة زميله تجر شركه زميله

عموما ... حاليا بس اشاعة الوطنيه هي الي بتفرق ... من انها راح تخلي مساهمينها هم الي يكتتبون بدالها ( تفويض المساهمين بالاكتتاب ) وجعبر قاعد يحسب حاليا حسبة التفويض

كل راي علمي او تحليلي او اشاعه او خبر انا شخصيا احترمه ودائما اقول اني استفيد من الكل بصدق يا وولف ستب و الاخ الازوري ارائكم جديره بالاحترام

الاشاعة ان الوطنيه بتفوض مساهمينها بالاكتتاب .. منقول من الاخ ميدو ناقلها الاخ جعبر

بس هذي الحسبه لكل سهم وطنيه حاسبها جعبر لكم

طبعا نرد نقول من الصعب الوطنيه تعطي مساهمينها الاكتتاب ابلاش( اهي ما راح تستفيد شي من الاكتتاب اذا !!! )
وبنفس الوقت اهي بين نار الاكتتاب والاقتراض او اصدرا سندات وبين اعطاء مركز سلطان حق الاكتتاب بشكل خاص من خلال تفويض المساهمين لنقص السيوله بالوطنيه

وهذا الشي ممكن يرفع سهم الوطنيه طبعا بالسوق لو صح هذا الافتراض

عزيز يالصبر مفتاح

عموما

في حالة تنازل الوطنيه العقاريه لمساهمينها لاكتتاب المخازن فان هذا سيقلل نسبتها من 25.477% لتصبح 22.127%

وهذا لااعتقد ان الوطنيه تقبل فيه

اقرب الحلول هو رهن كميه من اسهم المخازن لدى اي جهه تمويليه.....

mn7ash

عضو نشط
قريت الردود والموضيع انتو يبيلكم فوزي الصبيح يحلل نفسياتكم :D

عندي سؤال لكم طبعا الهواتف لا تستطيع رفع زيادة راس المال الا بوافقه مجلس الوزراء :confused:

لو افترضنا مجلس الوزراء لم يوافق على الهواتف الابشرط ان يكون الاكتتاب عام لجميع الناس هل ستوافق الهواتف :eek:

Cha3bar

عضو متميز
mn7ash قال:
قريت الردود والموضيع انتو يبيلكم فوزي الصبيح يحلل نفسياتكم :D

عندي سؤال لكم طبعا الهواتف لا تستطيع رفع زيادة راس المال الا بوافقه مجلس الوزراء :confused:

لو افترضنا مجلس الوزراء لم يوافق على الهواتف الابشرط ان يكون الاكتتاب عام لجميع الناس هل ستوافق الهواتف :eek:

إللي صار بالسابق كان بيع حصة الحكومة المملوكه للتأمينات والتي تقدر بي 25% من الهواتف في إكتتاب عام كان هذا حق مملوك للحكومة خصوصا إنها كانت تمتلك الأغلبية من الشركة تقريبا 50% منها

حاليا هي تملك 22% تقريبا و الوضع يختلف حيث أنها زيادة رأس مال وليست بيع حصة .. ولكن تصورك سليم وممكن أن يطرح كإحتمال خصوصا أن عملية الزيادة هذه هي الأكبر في تاريخ الكويت من ناحية القيمة

Cha3bar

عضو متميز
دام العطلة طويلة قلت خل أرفع هل الموضوع الداثر يمكن أحد له تعليق عليه خصوصا إن معدل قيمة التداول اليومي للشهرين الماضيين متدنية وطبعا مو شرط إن لها علاقة مباشرة بالإكتتابات الماضية لكن كان لها دور

بوزايد

عضو نشط
لاحق سراب قال:
تتطنز :cool:

أذكرك بالأسعار بعد شهر إذا الله عطانا عمر ..

الأسعار الحالية :

الوطني 1580
الخليج 1180
التجاري 940
الأهلي 540
التمويل 1640
الكويت والشرق الأوسط 435
برقان 440
العقاري 670

حلوه المقارنه بين اسعارهم بشهر 8 و بالوقت الحالى

أعلى