البنوان لـ «الوطن»: 90 مليون دينار أرباح النصف الأول

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة TOEFL, بتاريخ ‏4 أغسطس 2005.

  1. TOEFL

    TOEFL عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2005
    المشاركات:
    24
    عدد الإعجابات:
    0
    166 فلسا ربحية السهم مقارنة بـ 111 فلسا في العام الماضي البنوان لـ «الوطن»: 90 مليون دينار أرباح النصف الأول
    وزيادة رأس المال يهدف لتغطية التوسعات المستقبلية



    كتب مبارك الشعلان: اكد رئيس مجلس ادارة شركة الاتصالات المتنقلة اسعد البنوان ان mtc مقبلة على توسعات كبيرة في حجم نشاطها وعملياتها من خلال التواجد في اسواق جديدة لتعزيز تواجدها الاستراتيجي في منطقة الشرق الاوسط والقارة الافريقية.
    وذكر البنوان في تصريح لـ «الوطن» ان mtc تدرس فرصا عدة في المرحلة المقبلة الامر الذي تتطلب معه زيادة رأس المال لأن رأس المال الحالي للشركة لا يتناسب مع توسعها المستقبلي لذلك اوصى مجلس ادارة الشركة بزيادة رأس المال بنسبة 100% بقيمة 100 فلس وعلاوة اصدار 1.150 دينار.
    واعتبر البنوان ان زيادة رأس مال الشركة سيمكنها من تمويل عملياتها بعد صفقة سلتل الهولندية بالاضافة الى تمويل تواجدها في السوق العراقي.
    واشار الى ان ارباح النصف الاول بلغت 90 مليون دينار.. وبلغت ربحية السهم 166 فلسا مقارنة بـ 111 فلسا في العام الماضي.
    وقال البنوان ان قرار زيادة رأس المال جاء بهدف تعزيز استراتيجية المجموعة نحو المزيد من التوسعات المستقبلية التي تسعى اليها في منطقة الشرق الاوسط والقارة الافريقية.
    واضاف ان زيادة رأس المال ستساعد «إم تي سي» على مواصلة هذه التوسعات بالاضافة الى ان هذه الزيادة ستساعدها على تمويل القرض الخاص بتمويل صفقة شراء سلتل الدولية الهولندية.
    واشار الى ان المجموعة بحاجة لحوالي ملياري دولار خلال النصف الثاني من العام الحالي لتمويل رخصة العراق وتمويل خططها للاسواق المستهدفة ضمن خططها التوسعية في المستقبل القريب.
    وقال البنوان «ان مجموعة إم تي سي عُرف عنها في الفترة الاخيرة بأنها سباقة في الاستحواذ على الفرص الممتازة في الاسواق الخارجية، مؤكدا انها تنتهز هذه الفرص وهي تضع نصب اعينها المحافظة على حقوق المساهمين «والسعي الدؤوب الى زيادتها».
    ومن ناحيته قال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب الدكتور سعد البراك ان هذا الاداء يأتي تنفيذا لاستراتيجيتها التوسعية (3ھ3ھ3)، مبينا ان هذا الاداء الممتاز يعكس مدى النجاح الكبير لهذه الاستراتيجية.
    واضاف البراك ان التوسعات التي قامت بها الشركة مؤخرا وتحديدا في المرحلة الاولى من تطبيق استراتيجيتها حققت عوائد مجزية لحملة الاسهم، مشيرا الى ان القيمة السوقية للمجموعة زادت 4 مليارات دولار خلال فترة اربعة الاشهر المنقضية.
    ونوه البراك بان استحواذ مجموعة إم تي سي على شركة سلتل في ابريل الماض عزز كثيرا من استراتيجيتها التوسعية وفتح لها فرصا ممتازة للتوسع اكثر في القارة الافريقية التي تملك اكبر فرص للنمو لمستخدمي الهاتف النقال في العالم، خصوصا ان نسبة الاستخدام قليلة جدا وبالكاد تصل الى اقل من 4%، مما يعزز فرص النمو الهائلة المنتظرة.
    واذ اكد البراك ان سلتل اضافت 23 فلسا لربحية السهم منذ الاستحواذ عليها في شهر يونيو الماضي، بين على جانب آخر ان سلتل تضيف الى قاعدة مشتركي المجموعة من 200 - 300 الف مشترك شهريا، وهو ما يعكس مدى النمو الذي ينتظر قاعدة مشتركي الشركة للفترة المقبلة.
    واشار الى ان المجموعة حققت طفرة هائلة في عدد المشتركين، موضحا ان عدد عملاء الشركة ارتفع بنسبة 306% ليتخطى 10.607 ملايين عميل مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي حيث كان عدد عملاء الشركة حينها 2.611 مليون مشترك.
    وذكر ان المجموعة تنوي التوسع في بقية اسواق القارة الافريقية خلال الفترة المقبلة من خلال شركة سلتل، مضيفا ان «إم تي سي» ستعتمد في ذلك على السمعة الطيبة التي اكتسبتها سلتل وعلى الخبرة العريقة التي تملكها في هذه الاسواق.
    هذا وقد وافق مجلس الادارة في اجتماعه امس على قبول استقالة المدير العام السابق لـ mtc - الكويت ابراهيم الخزام، كما وافق على تعيين براك الصبيح خلفا له.