تقرير (هيرميس) المالي يوصي بشراء سهم البنك الوطني بسعر عادل والبالغ 100ر2 دينار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bo jassem, بتاريخ ‏4 أغسطس 2005.

  1. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    اقتصاد/كويت/هيرميس/وطني
    تقرير (هيرميس) المالي يوصي بشراء سهم البنك الوطني بسعر عادل والبالغ 100ر2

    دينار الكويت - 3 - 8 (كونا) -- اوصى تقرير مالي متخصص للمجموعة المصرية (اي.اف.جي هيرميس) اليوم بشراء سهم بنك الكويت الوطني على المدى القصير والبعيد بسعر عادل والبالغ 100ر2 دينار كويتي .

    واوضح التقرير للمجموعة ان اداء سهم الوطني قد واصل ارتفاعه بعد تراوحه ما بين 400ر1 و580ر1 دينار منذ اخر تحليل متخصص اصدرته (هيرميس) الذي توقع ارتفاع سعر سهم البنك الى 100ر2 دينار خلال الفترة المقبلة.

    واشارت (هيرميس) في تقريرها الى اعلان الوطني عن تحقيق ارباح صافية قدرها 3ر98 مليون دينار عن النصف الاول لعام 2005 بزيادة قدرها 51 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي الذي شهد ارباحا صافية قياسية للوطني بلغت 3ر150 مليون دينار وبربحية سهم بلغت 61 فلسا للسهم الواحد مقابل 40 فلسا للسهم عن عام 2004 .

    واضاف التقرير ان العائد على الموجودات للبنك ارتفع الى 6ر3 في المئة والعائد على حقوق المساهمين الى 3ر35 في المئة وهما اعلى المعدلات المصرفية العاملية متوقعا ان يحقق الوطني زيادة في ارباحه الصافية وقدرها 28 في المئة في العام الجاري.

    وعدد عوامل الايجابية لهذه الارباح من اهمها تنوع مصادر الايرادات وتوسع النشاطات وتوزيع المخاطر المدروس واهتمام البنك المتزايد بالعملاء وتلبية احتياجاتهم من خلال نوعية الخدمات المصرفية والمالية المتطورة التي يقدمها البنك.

    واشار التقرير الى الخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية التي يقدمها البنك الوطني مع التركيز في التمويل التجاري والخدمات المصرفية للافراد وادارة الاصول والثروات وهيكلة رؤوس الاموال .

    واكد تقرير (هيرميس) الى توسع البنك اقليميا ودوليا عن طريق افتتاحه المزيد من الفروع في الدول لاسيما في السعودية والامارات والعراق والصين قريبا لتكتمل شبكة فروعه الاقليمية والعالمية المنتشرة في لندن ونيويورك وجنيف وباريس وسنغافورة ولبنان والبحرين والاردن وقطر.

    واشار الى ان البنك الوطني اصبح المدير الاداري لبنك قطر الدولي بعد تملك حصة فيه مما سيعطيه موطنا استراتيجيا هاما في السوق القطري الواعد.
     
  2. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    مني لكم الوطني و التمويل =====> 1.880 دينار قريباً !

    .
     
  3. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    للرفع

    .