شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية تدرس التقدم لشبكة المحمول الثالثة في مصر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bo jassem, بتاريخ ‏4 أغسطس 2005.

  1. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    اقتصاد/مصر/كويت/نقال
    شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية تدرس التقدم لشبكة المحمول الثالثة في مصر

    القاهرة - 2 - 8 (كونا) -- ذكر هنا اليوم ان شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (ام تي سى) تعكف على دراسة دخول السوق المصري من خلال شبكة الهاتف المحمول الثالثة في مصر.

    وقالت صحيفة (العالم اليوم) المهتمة بالشؤون الاقتصادية والمالية نقلا عن مصادر الشركة ان الشركة الكويتية تدرس فرصة دخول السوق المصري منذ فترة طويلة وستقرر ذلك حينما تتضح كل الظروف المتعلقة بطرح رخصة المحمول الثالثة في مصر.

    واوضحت ان الشركة بعد الاعلان رسميا عن فتح باب المنافسة على رخصة تشغيل الشبكة الثالثة لاتصالات الهواتف المحمولة في مصر في النصف الثاني من سبتمبر المقبل ستسعى للحصول على معرفة طبيعة المناقصة ومواصفاتها وشروطها لتتمكن من اتخاذ قرارها الاستثماري بما ينعكس بالفائدة على الشركة وحقوق المساهمين.

    واشارت الى ان الشركة لم تقرر الدخول حتى الان وان كانت تدرس الفرصة "لما لها من فوائد كبيرة حيث يتمتع السوق المصري بزخم كبير سواء على مستوى راس المال المستثمر فيه او على مستوى تكلفته".

    واضافت ان سوق الاتصالات في مصر يعتبر من الاسواق الكبيرة والواعدة "لكن من الصعب اتخاذ القرار في الاستثمار هناك دون دراسة معمقة".

    وتستقطب شبكتا الهاتف المحمول العاملتان حاليا في مصر ملايين المشاركين فيما ينتظر ان يتم فتح باب المنافسة لتشغيل شبكة ثالثة لاتصالات الهواتف المحمولة في ظل المنافسة المفتوحة في هذا المجال الحيوى.