البورصة الامريكية .. توقفني عن التداول 90 يوما .. عقابا !!!(مهم للجميع)

rahaly

مستشار قانوني
يا جماعة اول مرة تمر علي هالحالة ..(التدوال في الايتريد) ..
(واللي اوقفني بالطبع البورد الفيدرالي وليس الوسيط) ..
والقصة :
صرت ابيع واشتري في الاسهم بسرعة بسبب التذبذب ..
وللحين ما أعرف وين الغلط اللي صار معاي ..!!
بس أظن اني ما لاحظت الكاش اللي عندي لاني كنت متأكد ان سهمي الاول بيناع ..
واشتريت الظاهر السهم الثاني او نفس لاالسهم قبل لا ينباع السهم الاول .. طبعا العملية خذت ثواني فقط ..
وكنت باشتري مرة ثانية ..

شفت رساله على الاستريمر بان ليس عندي سيوله كافية ..
رجعت للموقع .. والا رسالة تقول اني اوقفت عن التداول 90 يوم !!!!
@@@@
ونص الرسالة التالي :
Account Alerts
Inbox | Set Alerts | Delivery Help
Unsubscribe | Delete << Previous | Next >>

Fri Aug 05 11:07:19 2005 90-Day Restriction

Because a security was sold that had not yet been paid for, this account will only be allowed to make purchases using settled funds for the next ninety days. Learn more about this restriction

طبعا يخطروني اني اوقفت عن التداول 90 يوم لانني بعت اسهم قبل سداد قيمتها ..
@@@
وعند الذهاب للمساعدة والتفسير لذلك وجدت هذه الرسالة :

Help Center: Get more information on Cash Account Trading Restrictions
--------------------------------------------------------------------------------
Help Center > How Do I... ? > Invest > Invest in stocks > Get more information on Cash Account Trading Restrictions
--------------------------------------------------------------------------------
Pursuant to interpretive guidance released by the Board of Governors of the Federal Reserve System regarding Regulation T, cash account customers are prohibited from selling securities prior to making full cash payment for the shares. Customers may use existing cash in the account, the proceeds from sales of fully-paid-for securities, and additional deposits of cash to make such payment. Proceeds of sales may be used for payment of a purchase only on or after the settlement date of such sales.

In the event where a cash account customer sells a security that has not been fully-paid for, the account may be restricted for 90 days. E*TRADE Securities will require settled cash prior to making purchases in such accounts.

The example below illustrates the type of activity that will result in an account being placed on a 90-day restriction:

At the beginning of the day, a customer holds 1,000 shares (settled) of Company X in a cash account. The customer then makes the following transactions:
The customer sells 1,000 shares of Company X for $25,000.
Using the funds from the sale of Company X, the customer then purchases 2,000 shares of Company Y for $25,000 on the same day.
Before the sale of Company X has settled, the client sells the position in Company Y and receives $25,000.
In the example above, based on the Federal Reserve Board interpretive guidance, the customer sold Company Y shares before paying for them. This would result in the 90-day trading restriction referenced above being placed on the account.

وضربوا لي مثل للمخالفة :
يكون عندي 1000 سهم في الشركة X قيمتها 25000$ ..
وابيعها واشتري 2000 سهم في شركة اخرى Y في نفس اليوم قبل تسوية بيع الشركة X وابيع اسهم الشركة Y واستلم ال 25000$ ..
مما يفسره البورد الفيدرالي انني قد بعت اسهم الشركة Y قبل السداد لهم !!
مما يقتضي وقف المتعامل (أخوكم) لمدة 90 يوم

Restrictions on an account may be avoided if the security that was purchased is fully-paid for within five business days after the trade date by:
Depositing enough additional cash into your account to fully fund the purchase;
Combining accounts to increase the amount of cash available to pay for the purchase; or
If you have any questions, please call customer service at 1-800-786-2575 from 7 a.m. to midnight ET, seven days a

ويمكن الغاء الوقف بسداد كامل قيمة الاسهم المشتراة (لا اعرف اي اسهم يقصدون !! ) خلال خمسة ايام من التداول بايداع مبلغ نقدي كافي في الحساب .......

@@@

( اسف على الترجمة الشخصية)

بس العجيب لماذا يطلبون مني سداد قيمة الشراء مع انني صفيت الاسهم وعندهم مبلغ كاف؟؟

هل هي غرامة؟؟
------
والله اول مرة تمر علي هالحالة ..
يا أخوان هل مر عليكم ذلك من قبل؟؟

وبصراحة لاول مرة الاحظ ان هناك قيود وقوانين خافية عنا في السوق الامريكي ..

يا معود بس لا يسحبون الرصيد كله :D

(الحمد ان حساب الايتريد هو الحساب المخصص للمضاربة ويوجد حسابات اخرى للتداولات الثقيلة والمتوسطه :rolleyes: )

ما رأيكم يا أخوان؟؟

تحياتي

رحالي

على كل حال الحمد الله رب العالمين بس على فكره ترا ما فهمت شي.... يمكن من بوعمر والا سواه فينا مع سهمه bidu ..... ما عليه الله كريم كلها شهرين وارد مثل قبل عال العال

اخوي رحالي اولا انا آسف للي صار لك ..... اتمنى ان تعود لنا بالقريب العاجل

انا اعتقدت انه حاله الايقاف تكون اذا تم التداول في الاسهم اكثر من ثلاث مرات وكان مبلغ حساب اقل من 25 الف دولار

لا اعلم كيف تم ذلك معك ... اذا كيف يتم شراء سهم لك دون وجود سيوله نقديه سواء في الكاش المتوفر فعلا او المارجن

انا اتعامل في اميرتريد وفي اي صفقه اطلب تنفيذها ولا يقابلها المبلغ المطلوب لا يتم تنفيذها

ساحاول التمعن في موضوعك غدا ان شاء الله

دعوني اعطيكم معلومه من باب العلم بالشي ... هناك مارجن مخصص للمضاربه اليوميه ( مع اني لا احب ابدا استخدامه ) ... ولكن احيانا استخدمها واحتفظ بالسهم لمده 4 ايام وبعدها ابيع بالرغم من وصل انذارات وتنبيه بضروره التغطيه خلال 24 ساعه .. وهذا بخلاف ايتريد الذي لا يمهل اي وقت ..... وفي اليوم التالي يبيع الاسهم دون تردد ..... تطرقت لهذا الموضوع لاوضح لكم انه بالرغم من وجود قوانين فيدراليه تحكم وتنظم العمليه الا انه لكل وسيط اسلوبه وطريقته في التنفيذ

rahaly

مستشار قانوني
شكرا يا الباحث على الرد ..
قصة المارجن والانذارات مجربها ..
والمضاربة مجربها .. بس اليوم زيدت العيار شوية ..
تصدق للحين مو عارف وين الغلطة اللي صارت ؟؟ !!!
وكنت اتداول كاش ما استعملت مارجن ..!!
وحتى الرسالة تقول المتدازول النقدي....

والله ماني عارف وين الخلل ..
بس صراحة لازم نطلع اكثر عشان نفهم القوانين ..

بس لا تحاتيني .. عندي حساب الاوسط والوطني ..
بس معناتها 90 يوم مافي مضاربات ومخاطرات :d

تحياتي

رحالي

the unknown

عضو نشط
بصراحة قصتي مع المارجن قصة ....

حسابي عند الأهلي السعودي ...

عمولات عالية بس خدمات طرفية جيدة بالنسبة لي !!

لكن أتمنى أن أجد من يشرح لي شرحاً وافياً مبسطاً أنسب طريقة لاستخدام المارجن في المضاربة اليومية ... رغم أني لست من النوع الذي يشتري ويبيع عدة مرات في اليوم ... المطلوب هو الحصول على الكاش في أي وقت قد أحتاجه ... أي تسييل جزء أو كل المحفظة في وقت بزوغ فرصة معينة ... دون رسوم أو انذارات المارجن ... فأحياناً تضطر للتمسك بسهم معين لأيام لعدم تحقيقه هدف بيع أو عدم الحاجة لتسييل قيمته لاستغلاله في فرصة ما ...

تحياتي

CHART TRADER

عضو نشط
معوض خير اخي العزيز رحالي ........

لكن على ما أظن حتى بالسوق الكويتي يوجد مثل هالقانون

وهو اذا بعت لازم تتأكد أنه باع لك مو تشتري على طول

لانك اذا شريت على طول يوقف حسابك ولازم تجيب فلوس وتغطي

شريتك ...

أتمنى اذا في واحد من الاخوان اللي فاهم بقوانين البروكر

والناسداك يشرحها لنا بالتفصيل الممل ويتثبت بقسم المواضيع

المهمه لانه حتى أنا في أشياء مو متأكد منها 100 %

تحياتي .............

rahaly

مستشار قانوني
الحربى 2004 قال:
معوض خير اخي العزيز رحالي ........

لكن على ما أظن حتى بالسوق الكويتي يوجد مثل هالقانون

وهو اذا بعت لازم تتأكد أنه باع لك مو تشتري على طول

لانك اذا شريت على طول يوقف حسابك ولازم تجيب فلوس وتغطي

شريتك ...

تحياتي .............

هلا بالحربي ..
بس حبيبي أنا عندي رصيد كافي .. بس يمكن في اللحظة اللي حطيت امر شراء وبيع على طول ما كان في رصيد ..
بس بعد ماتمت الصفقات الرصيد متوفر !!!

وليش يطلبون اغطي قيمة الصفقة مع ان عندي رصيد كافي ؟؟
وعموما جمدوا حسابي ما أقدر أشتري ولا أبيع !!!!

circle

موقوف
الله يعوضك انشاءلله
ما تستاهل وعساها خيره انشاءلله

شايب 2000

عضو نشط
الله يعوضع عليك بخير

ونسأل الله ان يهون عليك ويرزقك من واسع رزقه

واتمنا ان تتابع المسأله مع اهل الاختصاص وهم انشاء الله سيفيدونك

الله يهون عليك اخوي :eek:

ahma123

عضو نشط
الله يعوض عليك أخي رحالي أنا من هذه التعقيدات والخسائر التي حلت بي بسبب المارجن والسل شورت وكثرة الغرامات والإيقاف لمدة 90 يوم وضياع ثلاث أرباع رأس مالي من محفظتي الثانية حولت للسوق السعودي أريح وما عندهم قوانين صارمة وأشتري وأبيع على كيفي بدون نظام الثلاثة أيام للمبالغ دون 25000 دولار وفي أي وقت رغبت في سحب مبلغ من حسابي الصراف قريب من البيت والله يعوض علينا وعلى المسلمين .
وعلى فكرة لدي محفظة ثانية أشتريت فيها سهم منذ 8 أشهر تقريباً وبسب نزول السهم نزلة شديدة تمسكت به ولم أبيع وقبل ثلاثة أيام دخلت على المحفظة بالصدقة وجدت ثلاثة أرباع كمية السهم بيعت من قبل الوسيط دون الرجوع إلي أو أخباري بالأسباب وعندما أرسلت لهم إيميل أفادوني بأنه على Margin call وياحب الأمريكان في هذا المارجن كول كل ما رحنا أو جينا قالو مارجن كول مع أن السهم في المحفظة خلال كل هذه المدة كيف حصل هذا المارجن كول والله يعوضنا خيراً .​

عيدان

موقوف
مايسحبون اخوي رحالي من رصيدك اي شي لاتخاف بس قوانينهم صارمه ..
والاكيد انك شريت قبل لا ترجع الى الكاش
لان السهم الي بعته لم تدخل قيمته او فلوسه في حسابك ..اثناء شراءئك للسهم الاخير ...فهذه احد القوانين انت خالفتها ..وهذه هي العقوبه موجوده
بعد 90 يوم يرجع كل شي او انك تضيف مبلغ للحساب علشان يحركونه لك

فعلا نقطه مهمه للاخوان انهم ينتبهون للكاش قبل اي شي ... خاصه للمضاربين

الله يساعدك اخوي وانشاء الله يعوض بصبرك بخير اكثر من الي راح

bodalal

عضو مبدع
.

ما عليه يا أخوي رحالي .. هذول الأمريكان ترى ما يتغشمرون ..

يدورون الشارة .. بكل شي ..

على فكرة ... الرسالة تقول ان الوقف 90 يوم وما تقدر تشتري إلا بالحساب الثابت .. اللي هو الكاش .. رصيدك ..

يعني المفروض ان إذا لك رصيد .. غير المارجن تقدر تتداول .

this account will only be allowed to make purchases using settled funds for the next ninety days

تأكد من هالموضوع ..

والله يوفقك ويوفق الجميع

.

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
الأخ rahaly

راجع كشف حساب عمليات الشراء والبيع وتأكد أنك قمت بإدخال أمر بيع للسهم الأول وإذا كان أمر البيع تنفذ أم لا

إذا لم يتنفذ فهل السبب في عدم تنفيذ أمر البيع بسبب عدم تحقيق السعر الموجود في أمر البيع أم أنه خطأ بسبب النظام

إذا كنت تعتقد أن الخطأ من النظام من حقك الإتصال بهم والإستفسار عن السبب

rahaly

مستشار قانوني
وعند جهينة الخبر اليقين ...

يا أخوان الان أطلعت أكثر على قوانين البورصة وتبين لي سبب الوقف ..
فالمشكلة انني كنت املك 23500$ نقدا في الحساب .. وقد تداولت نفس السهم أكثر من اربع مرات في يوم واحد ..
وتبين الاتي :
القانون والتوضيح :

Know if I'm a pattern day trader
You will be considered a pattern day trader under NASD and NYSE rules if you buy and sell the same stock or option on the same trading day four or more times within a period of five trading days, and this activity makes up more than six percent of your trading activity.

If you meet the definition of a pattern day trader under the guidelines above, you'll see two additional fields called Day Trading Cash Buying Power and Day Trading Margin Buying Power when you view the Balances page.

بالنسبة لقواعد التداول في النازداك ونيويورك .. اذا اشتريت وبعت نفس السهم اربع مرات واكثر خلال خمسة ايام فانك تعتبر دي تريدر (متداول يومي) .. على ان تكون هذه الحركة تشكل 6% من تداولك ..

Regulations call for a $25,000 minimum equity requirement for pattern day traders. This is designed to address the additional risks inherent in leveraged day trading activities, and to ensure you're able to cover any losses incurred in your account from the previous day before you place new day trades.

انت ملزم بان يكون حسابك 25000$ على الاقل وذلك مقرر لمواجهة مخاطر التداول اليومي ..وللتأكيد على انك قادر على تغطية الخسائر في حسابك من اليوم السابق قبل ان تضع اوامر تداول جديده (لليوم التالي) ..

If your equity falls below $25,000, a day trading minimum equity call will be issued on your brokerage account requiring you to deposit additional cash or securities. Account equity is calculated based on the closing prices of securities on the previous market day.

سيكون حسابك اقل من الحد الادنى 25000$ اذا انخفض رصيد التداول عن هذا المبلغ وعليك ان تزيده الى 25000$ ..
ويحتسب ذلك باسعار اغلاق اليوم السابق ..

Important:
If you execute a day trade (buy and sell the same stock or option on the same trading day) before a day trading minimum equity call is met, your account will be immediately restricted to cash-only transactions for a period of 90 days or until the call is met in accordance with NYSE Rule 431

اذا تداولت كمتداول يومي(داي تريدر) قبل ان تمتلك الرصيد الادنى 25000$ ستواجة وقف الحساب حالا لمدة 90 يوما الى ان تقوم بتغطية الحساب (خلال خمسة ايام عمل بحسب ما وصلني في الرسالة ).

ومن هنا تبين العلة في تجميد حسابي !!!

فقد كنت ان جعلت هذا الحساب مخصص للمضاربة ( المجازفة في الحقيقة) .. ولاول مرة اتداول في سهم واحد لاكثر من اربع مرا ت في اليوم..
وتبين بان التداول بهذه الصورة يسبب الوقف من التداول اذ ا كان حسابك اقل من 25000$ ..

وكما ترون فقد وضعت لكم النص بالانجليزي مع ترجمتي الشخصية(مع العذر) .. واذا وجدتم غير هذه المعلومات في اي مكان.. يرجى الافادة .. لنستفيد جميعا ..

وشكرا لكم جميعا

تحياتي

رحالي

rahaly

مستشار قانوني
يا اخوان هل تداول احدكم بسهم واحد اكثر من اربع مرات في اليوم ..
بس لازم حسابه اقل من 25000$ ..
(والا ما شالله ماكو واحد يتداول باقل من نص مليون؟؟ :d )

بس عشان نعرف هل الفكرة سبق ان طبقت ؟؟

وشكرا

عيدان

موقوف
rahaly قال:
يا اخوان هل تداول احدكم بسهم واحد اكثر من اربع مرات في اليوم ..
بس لازم حسابه اقل من 25000$ ..
(والا ما شالله ماكو واحد يتداول باقل من نص مليون؟؟ :d )

بس عشان نعرف هل الفكرة سبق ان طبقت ؟؟

وشكرا
اخي العزيز
ليس المشكله في سهم واحد تداولت فيه اكثر من مره
المشكله انك مسموح لك التداول خلال اسبوع بثلاث عمليات في الاسبوع اذا كان حسابك اقل من 25000$ ..هذا قانون الامريكي من عندهم يعني مو من البروكر ...
اذا اردت ان يستمر حسابك يجب عليك وضع مبلغ يكمل لك 25000 دولار ويشتغل الحساب عادي

rahaly

مستشار قانوني
عيدان قال:
اخي العزيز
ليس المشكله في سهم واحد تداولت فيه اكثر من مره
المشكله انك مسموح لك التداول خلال اسبوع بثلاث عمليات في الاسبوع اذا كان حسابك اقل من 25000$ ..هذا قانون الامريكي من عندهم يعني مو من البروكر ...
اذا اردت ان يستمر حسابك يجب عليك وضع مبلغ يكمل لك 25000 دولار ويشتغل الحساب عادي

أخي عيدان .. أسمحلي أظن انك مشتبه بالامر ..
حسابي ظل أقل من 25 الف لمدة تزيد عن الاربع سنوات ..
وأقوم بما لا يقل عن 15 عملية في الاسبوع .. حتى انني اصبحت power trader لدى ايتريد منذ عدة سنوات ..

وقد نقلت لك النص الانجليزي وااااااضح .. :

You will be considered a pattern day trader under NASD and NYSE rules if you buy and sell the same stock or option on the same trading day four or more times within a period of five trading days

وترجمته واضحة :
" تعتبر داي تريدر اذا أشتريت وبعت نفس السهم في نفس يوم التداول "
"أربع مرات او أكثر خلال فترة خمسة أيام تداول "

يعني لا تستطيع تداول (نفس) السهم اربع مرات او اكثر في نفس اليوم خلال مدة خمسة ايام .. يعني ممكن تشتري وتبيع السهم كل يوم ثلاث مرات كحد أقصى .. ولا تتجاوز الثلاثة ..

تحياتي

day trader girl

عضو نشط
فى كثير من القوانين مشتبها علينا فى السوق الامريكى ياريت احد من الاخوان

العارفين بالقوانين يضع لنا موضوع مستقل بختصار عن قوانين الناسدك

حتى لايقع اللذين يجهلون بالقوانين وانا اولهم فى اخطاء تؤدى الى الايقاف

او العقوابات .

وعندى سؤالين اتمنى الاجابه عليهم:

1-اذا كان نوع الحساب دى تريدر وهو اكثر من 25000 هل استطيع ان

اشترى السهم 4 مرات فى اليوم او كثر ؟

2- هل استطيع ان اشترى بالمارجن فى كل عمليه اذا كان حسابى دى تريدر ؟

day trader girl

عضو نشط

(اقصد نفس السهم)

صاعد نازل

عضو مميز
انا مع الاخ rahaly وكلامه وضحلى نقطه محيرتنى

والله يا اخوان انا من زمان أسمع منكم ان غير مسموح التداول اكثر من 3 مرات فى الاسبوع ، وانا كثيرا ما اتجاوز هذا الرقم ولا يتم اقفال حسابى ، حيث اتداول فى بعض المرات اكثر من اربع عمليات فى اليوم ورصيدى اقل من 25 الف ، وبنفس المبلغ ، و يمكن يكون االفرق انها بأسهم متنوعه وليس فى سهم واحد ولا يتم اقفال حسابى

وللعلم حسابى فى اميرتريد

وياريت من الاخ عيدان يقولنا ان كان تم ايقاف حسابة من قبل ، او انه فاهم القانون بشكل خاطىء

SS2

عضو نشط
day trader girl قال:

(اقصد نفس السهم)

بما ان رصيدك اعلى من 25000 دولار فأنت غير مقيد بعمليات محدده (بيع وشراء ) وانما يقيدك نظام تدوير رأس مالك ..

اتمنى تكون واضحه المعلومه .

أعلى