السياحه ببلغاريا

kwaity1978

عضو نشط
السلام عليكم

لندرة المواضيع عن بلغاريا حبيت افيدكم واتكلم عنها شوي ولاي استفسار انا حاضر

بلغاريا دولة حلوه ولكن لاتعتقد انها رخيصه مثل دول شرق اسيا ولاكنها بالنسبه الى لندن او فرنسا طبعا ارخص لكن لا تعتقد انها مثل تايلند مثلا

سمعت انها دولة الشباب وما اعرف شنو من اكثر من منتدى لكن الظاهر الي كاتب هل الكلام عمره ماسافر دولة اوربيه وانصدم فقط من لبس الناس على البحر !! وبعض تصرفات النقليز وقت السياحه خاصتا بالمناطق البحريه كقولدن بيج او سني بيج

معروف اي دولة اوربيه لها بحر بأن الناس تلبس ملابس بحر مايسمى ببكيني لكن مو لدرجه وصف الدوله بدولة لاتنفع الا الشباب لانها ماتنفع الشباب الصايع فهي تنفع فقط الشباب المحب لجو الشاليهات والحريه لكن
قد تشاهد ما يسمى بالتوبلس يعني مكشوفين الصدر ووجود الخمر والمراقص وبعض الدعاره التي تكلف كثيرا ولا انصح احد فيها لخطورت التعامل مع هذه الاعمال سواء دينيا او خلقيا او تجاريا لان من يديرها من المافيا

لكن التقارير الي موجوده بالنت كانت خادعه وتظهرلك الدولة بشكل شبيه بتايلند والحقيقه مختلفه

الوصف حسب المنطقه :

الفنادق تقدر تجيك عليها بالانترنت على حسب المنطقه

مناطقهم السياحيه هي

فارنا - منطقه قولدن بيج ( البحر الذهبي)

هذي منطقه تقع بمحافظه فارنا وصغيره نوعا ما شاطى لكن بمنطقه جبليه
يوجد ماكدونالدز ومراقص ليليله ومطاعم وبصراحه الاكل لذيذ وفيها رسامون بصراحه شغلهم بالبوتريه ( رسم الاشخاص) عجيب
لكن ماعجبتنا لصغر حجمها وجميع من فيها اما سواح انقليز او عاملون
اعتقد ما راح ازورها ابد ويكفي عليها يومين يوم تروح منها لفارنا ويوم تتمشى فيها شوي

منطقه فارنا

وهي قريبه من منطقه قولدن بيج
وتعتبر ثاني اكبر مدينه ببلغاريا بعد العاصمه صوفيا وتحتوي على 400 الف نسمه موزعين داخل هذه المحافظه
قد تنفع للعوائل الذين يحبون التسوق لكن لاتتوقع انها تقدم الجديد بالنسبه للسوق الكويتي ، الكويت اكثر تمدنا و رقيا بالناحيه العمرانيه والتسوقيه لكن قد تحب زيارتها كنوع من التغير و للتسوق فتجده بفارنا ولمشاهدت الحياه البلغاريه

منطقه البينيا

وهي منطقه ايضا بمحافظه فارنا بصراحه لم ازورها لكن اسمع انها منطقه هاديه وتحتوي على كافيهات
وتبعد ١٠ كيلو عن قولدن بيج

المحافظه السياحيه الاخرى وهي قولدن سن وتبعد ١٠٠ كيلو عن فارنا وتستطيع اخذ باص بتقريبا مايقارب ٢٥ ليف اي ٥دنانير او تكسي بما يقارب١٣٠ ليف اي ٢٠ دينار كويتي
انصح بالتكسي طبعا اذا كان عدد الاشخاص اربعه وبالباص اذا شخصة.
، والسعر سواء من فارنا لسني بيج او العكس متشابه

منطقه سني بيج ( الشاطئ المشمس) بمحافظه بورقس

هذي منطقه شاطئيه وطبعا كلها سواح تقريبا وفقط الموجود فيها من اهل بلغاريا الي يعملون فيها ، يتوفر فيها ماكدونالدز اكثر من واحد وفيها سب وي ومطاعم مختلفه واكثر من مرقص ليلي وعدد من الكازينوهات ومساج على البحر و بارات.
تقدر تلاحظ بهذه المنطقه كثرة الشباب من عمر17 الى 21 لان فقط بهذه المنطقه يسمح القانون البلغاري للشباب تحت21 بشرب الخمر فتجد هذه المنطقه مكتضه فيهم فتحمل عباطتهم !!

انا عن نفسي استمتعت بهذه المنطقه
حيث نقضي اليوم بالبحر ثم حمام السباحه ثم تمشي بالمنطقه والاستكشاف وعشاء
من ناحية الامان الحمدالله لايوجد اي خوف وبهذه المنطقه لم نشاهد اي مشكله ولم نسمع عن اي مشكله

مدينة بورقس

هي من المدن الكبيره ببلغاريا وتبعد عن سني بيج مسافه ثلاثون كيلو متر
ويوجد بها ثلاث مراكز للتسوق ولكن لاتقارنهم بالكويت مجتمعين ليسم بحجم منطقة شارع السالميه ولكن للتمشي واذا بتغير شوي جو من سني بيج كما وتعتبر مدينه بحريه ايضا ويوجد بها شواطئ يقصدها البلغار انفسهم للسياحه لانخفاظ ثمنها عن ثمن سني بيج لكن لم نذهب لها للسياحه البحريه فقط للتسوح فلم نشاهد بحرها او نسكن بها لكن جمعت المعلومات حين زيارتها والتحدث لبعض الاشخاص هناك من البلغار
وهي جيده للزياره للتسوق وتغير الجو عن سني بيج لانها قريبه منها
تأخذ مسافه نصف ساعه بالباص والتوقف سيكون بالمحطه الرئيسيه فلا تخف ستكون بسنتر المدينه حينما يقف الباص من قولدن سن الى بورقس

العاصمه صوفيا

لم ازرها لكن اخطط لزيارتها بالغريب العاجل
وما علمته عنها انها مدينه حية وقد يكون فيها حياه مدنية شبيهه بفارنا و مراقص و متاحف واسواق ومراكز صغيره للتسوق لكن لا اتأمل الكثير منها لكن قد اعطيكم تقريري بالايام القادمه متى ما ذهبت اليها

اللغه الانجليزيه :

تستطيع ان تتدبر حالك من غير اللغه خاصتا بالاماكن السياحيه فهم متعودون على السواح
ولكن قد تجد انقليزيتهم ضعيفه و ٣ من ١٠ اشخاص يستطيع التحدث انقليزيا

اماكن التصريف والعملة :

ويوجد مكائن تصريف صرف من اماكن متخصصه اسمها كوين اخبروني انها الافضل
ايضا يوجد البنوك للسحب فلاتحاتي

العمله المستخدمه :

يستخدمون الليف البلغاري ومن الافضل ان تصل المطار محملا باليور ثم تقوم بتصريفه الى ليف لاستخدامه وتستطيع اجار خزنه لوضع امواك او ان تسحب من البنوك حال ما تحتاج

حسبه بسيطه
50 ليف يساوي10 دنانير تقريبا
10 ليف يساوي دينارين كويتي
الليف الواحد يساوي200 فلس

المواصلات

يعتمدون على نظام العداد لكن بالحقيقه لا احد يستخدمه الا الغشيم الافضل ان تقوم بالاتفاق مع السايق على قيمة التوصيل مقدما
ايضا هناك نظام الباصات وهو يأخذك من مدينه الى اخرى مثلا من سني بيج الى برقس تدفع 10 ليف يعني دينارين بالباص
وهذا رقم تكسي يعرف الانقليزيه موجود بمدينة سني بيج واخذنا الى قولدن بمبلغ ١٣٠ اتجاه واحد دون عوده وجيد جدا بالتعامل
من سني بيج. الاسم stoian سياره تتسع ٦ اشخاص
الرقم ٠٨٨٧٢١٩٧٧٧
دولي ٠٠٣٥٩٨٨٧٢١٩٧٧٧

ومن فارنا او قولدن سن الى سني بيج. صاحب تكسي لكن نحيس شوي كعادت البلغار ايضا بمبلغ١٣٠ بآتجاه واحد دون عوده
٠٨٨٩٨٦٤٣٤٩
دولي٠٠٣٥٩٨٨٩٨٦٤٣٤٩

معلومات عامه للتعامل

قد تعرفت على اكثر من شخص هناك و كونت صداقات طيبه مع بعض البلغار
لكن من الافضل ان لاتحتك بالناس هناك فهم ليسم لطيفين و لا متعودين على السياحه اول دولة اوربيه تقعد الصبح محد يبتسم بوجهك ومافي قود موننق (صباح الخير) الكل مو مهتم للاخر ومبوز ذكروني بربعنا

اعتقد فيهم شوي عنصريه اتجاه العرب قليلا ويفضلون الانقليز عليهم !! بالنسبه لي ماعندي مشكله انا احب اتمشى واشوف الناس و لغتي الانقليزيه حلوه واسلوبي السياحي احتك مع الناس العادين حسب الموقف واتعلم الثقافات وليس لاهداف اخرى فاهمين اعتقد و ما متعني في بلغاريا هو اني متعود على اوربا وطبيعتها فكانت ارخص لي و متعود على قضاء اوقات بالشاليه فكانت تشابه وقت قضاء العطله بشاليه

بالنسبه لاماكن المساج

الاماكن متخصصه وليست اماكن مساج مثل مسخرة مساج تايلند ببتايا
و ساعة المساج تبلغ تقريبا 18 دينار كويتي
ولكن لاني زرت الصين مسبقا وعرفت متعت المساج الصيني سأقول ان مساجهم متواضع جدا مقارنه بالصين
لكن هناك اماكن مساج مفتوحه على البحر وانت تسترخي وتسمع صوت المياه والبحر تستطيع اخذ ساعة مساج

بالنسبه للعوائل
المناطق البحريه بأوربا لاتناسب العوائل لان معظم المناطق البحريه ستكون فقط بحر و مايوهات. والعوائل خاصتا المحجبات لاينفعهم ذلك لكن بالنسبه للشباب لاتعتقد ان الحياه بالشاطء لعب مثل تايلند بل الكل ذاهب الى الشاطئ ليستمتع بالبحر فقط.لاغير

منظوري العام للدولة

دولة فقيره لايوجد فيها امكانيات ولكنها تحاول ذلك ، اسعار الطعام اقل بالسعر من الكويت بالمطاعم العاديه ولكنه لذيذ و المطاعم السريعه مثل الكويت بالاسعار ، بالنسبه لمنطقة سني بيج افضل جدا من قولدن بيج والسوق بالمدينتين متواضع وغالي وهو عباره عن سوق لشغلات سياحيه بمعظمها
اما بمدينه فارنا او مدينه بورجس فيها محلات متوسطه مثل نايكي واديداس وبعض الماركات قد تجد شي يعجبك بمثل اسعار الكويت
عموما الدوله اعجبتني كأني جالس بالشاليه تقريبا و بالنسبه لانها دولة اوربيه وجو اوربي لكن دافى الحراره 25-30
لكن لن تعجب محبين تايلند طبعا

المصروف اليومي تقريبا 20-50 دينار كويتي حسب جدولك من غير السكن طبعا

اتمنى اني ما اطلت عليكم واذا حابين اي استفسار ياريت عن طريق تويتر@78broadcast او الرسائل الخاصه وشاكر لكم
هذا التقرير كتب بسنه2011 اجازة الصيف

mohamed q

عضو نشط
مشكور اخوي تقريرك حلو لكن سؤال ذكرت عن المراقص فما تقصد يعني هل هي مميزة او لم تزرها

BO NASEER

عضو نشط
اخي العزيز سواء قصدت هذا ام لم تقصد فانت تسوّق للدعاره

كل ما ذكره هناك هي البارات والشواطئ و البكيني والصدور العاريه .

فإتقي الله في نفسك ولا تروّج لما يغضب الله جل و على من فوق سبع سماوات

kwaity1978

عضو نشط
اخي العزيز سواء قصدت هذا ام لم تقصد فانت تسوّق للدعاره

كل ما ذكره هناك هي البارات والشواطئ و البكيني والصدور العاريه .

فإتقي الله في نفسك ولا تروّج لما يغضب الله جل و على من فوق سبع سماوات

ذكرت هذه المعلومات بشكل حقيقي وقد لاتعجبك وقد تعجب البعض وهناك من العوائل والشباب الي انزعجت من هذا المنظر قد تجد هذا التقرير مزعج لك ولاتذهب الى بلغاريا ويكون بمثابة تنبيه لك او لعائله اخرى و هناك من العوائل التي كانت معنا ببلغاريا وكانت منزعجه من هذا الموضوع لجهلها الامر وهناك من العوائل التي لم تهتم لهذا الامر.
ايضا هناك شباب كذلك من انزعجت من هذا الامر وهناك من لم تجد ما بحثت عنه وانزعجت وهناك من استمتعت
ذكرت ما شاهدت وما علمت. ولا حياء بالعلم هذه هي الدولة وهذي طريقتها وقد يقرأ هذا التقرير شخص لاتعجبه هذه الاجواء ولا يذهب
فيكون التقرير منبه له مما سيشاهد هناك. لكن الظاهر انت ماتحب احد يكتب الا الي على مزاجك او الاتهام جاهز !

بالنسبه لنصيحتك
للاسف اخي انصح نفسك بعدم اتهام الاخر باللأول ولانك اتهمتي تهمه خطيره واهيا التسويق للدعاره فعيب عليك تقول عني هذه الكلمة الخطيره

ثاني شي وين التسويق حبيبي هل عندي وكالة سفريات او مثلا فندق او املك شي بالسياحه ! عجيب امرك وارجوا الاداره عدم ترك مثل هذي التعليقات المظره والمزعجه وقد يكون هذا التقرير تنبيه للاخوان بعدم الذهاب خاصتا وجدت عوائل من المحجبات ماكانوا عارفين موضوع الدولة وتكلفوا بالمجيء ولكن لم تناسبهم الدولة

ثالث شي بالنسبه للموضوع

انا ذكرت ببداية الموضوع هذي الجملة

((معروف اي دولة اوربيه لها بحر بأن الناس تلبس ملابس بحر مايسمى ببكيني لكن مو لدرجه وصف الدوله بدولة لاتنفع الا الشباب لانها ماتنفع الشباب الصايع فهي تنفع فقط الشباب المحب لجو الشاليهات والحريه لكن
قد تشاهد ما يسمى بالتوبلس يعني مكشوفين الصدر ووجود الخمر والمراقص وبعض الدعاره التي تكلف كثيرا ولا انصح احد فيها لخطورت التعامل مع هذه الاعمال سواء دينيا او خلقيا او تجاريا لان من يديرها من المافيا ))

ولكن الظاهر ما قريت انت الا الي تحبه وجاي بس للنقد

رابع شيء :

تركت كل التقرير والمسافات وان الدولة
كأنها شاليه و بحر و كم التكلفه وركزت على المعلومات التي بس شفتها بعيونك !! امرك غريب خاصتا الاتهام الكبير وياريت الاداره تتصرف مع هذه الكلمات السيئه الي اتهمتني فيها وما اعرف شنو داخل مخك لتنطق بمثلها على الاخر !!
خامس شي : بالنسبه للدعاره ذكرت ان ماتنفع بهذه الدولة وهذه الدوله يحكم هذه المواضيع المافيا. !! فكيف حظرتك تقول اني اسوق للدعاره !!؟؟ ناس تقط الكلام وتمشي عجيب امرك!

kwaity1978

عضو نشط
مشكور اخوي تقريرك حلو لكن سؤال ذكرت عن المراقص فما تقصد يعني هل هي مميزة او لم تزرها

اخي طبعا تحدثت مع الشباب البلغار الي تعرفت عليهم و ايضا اخليجين جميعهم اجمعوا على ان الديسكوات او المراقص هذه مزعجه وغير حلوه للاسباب التاليه

1 معظم من فيها من السواح
2 الي فيها صغار السن
3 يديرها المافيا البلغاريه وقد تقع بمشكله معهم مع ان لم تحصل مشكلة لأحد امامي
لكن البلغار نبهوني على ذلك ونبهت الشباب بدوري البلغار اعلم مني بديرتهم واطول مده بالبقاء مني هناك
لكن لم اسمع من الخليجين ان هناك مشكلة حصلت لأحد
4 جوها غير مسلي
5 الشعب عنصري يمكن ينظر للعربي كأننا حينما ننظر الى هندي
٦ معظم السواح اصدقاء كمجموعات ولايحدثون غيرهم لاسباب كثيره
٧ البلغار المتواجدين كشعب بشكل عام لايحبونةعمل الصداقات بشكل سريع و يتحذرون من الغرباء. كذلك طبعهم جلفان ( قساه)

وتأكد كلامي هذا بالاجماع من الشباب و البلغار ايضا يعني لاتقولي مزيون و جسم حلو. دام عيونك مو خضره وشعرك اشقر ما راح تنفع بيشوفونك كأنهم شايفين هندي
مع احترامي للجميع لكن هذا فقط للتشبيه

kwaity1978

عضو نشط
ماءشالله تصلح مرشد سياحي عجيب
يعطيك الصحة والعافية

وتقبل الله صيامك

مشكور على كلامك الطيب للاسف بكل سفره اقول مالي شغل ومالي خلق اصير مرشد السفره لكن للاسف تنقط براسي

لما دورنا الانترنت عن
السفر الى بلغاريا او السياحه في بلغاريا او الاماكن في بلغاريا او وضع بلغاريا او سفر الشباب لبلغاريا او العائلات ما كانت في معلومات واضحه فحبيت اكتبها يمكن احد يستفيد منها خاصتا العملة وطبيعة المكان و الجدول اليومي

اتمنى ان احد يستفيد وينقل التقرير لمنتديات اخرى

BO NASEER

عضو نشط
ذكرت هذه المعلومات بشكل حقيقي وقد لاتعجبك وقد تعجب البعض وهناك من العوائل والشباب الي انزعجت من هذا المنظر قد تجد هذا التقرير مزعج لك ولاتذهب الى بلغاريا ويكون بمثابة تنبيه لك او لعائله اخرى و هناك من العوائل التي كانت معنا ببلغاريا وكانت منزعجه من هذا الموضوع لجهلها الامر وهناك من العوائل التي لم تهتم لهذا الامر.
ايضا هناك شباب كذلك من انزعجت من هذا الامر وهناك من لم تجد ما بحثت عنه وانزعجت وهناك من استمتعت
ذكرت ما شاهدت وما علمت. ولا حياء بالعلم هذه هي الدولة وهذي طريقتها وقد يقرأ هذا التقرير شخص لاتعجبه هذه الاجواء ولا يذهب
فيكون التقرير منبه له مما سيشاهد هناك. لكن الظاهر انت ماتحب احد يكتب الا الي على مزاجك او الاتهام جاهز !

بالنسبه لنصيحتك
للاسف اخي انصح نفسك بعدم اتهام الاخر باللأول ولانك اتهمتي تهمه خطيره واهيا التسويق للدعاره فعيب عليك تقول عني هذه الكلمة الخطيره

ثاني شي وين التسويق حبيبي هل عندي وكالة سفريات او مثلا فندق او املك شي بالسياحه ! عجيب امرك وارجوا الاداره عدم ترك مثل هذي التعليقات المظره والمزعجه وقد يكون هذا التقرير تنبيه للاخوان بعدم الذهاب خاصتا وجدت عوائل من المحجبات ماكانوا عارفين موضوع الدولة وتكلفوا بالمجيء ولكن لم تناسبهم الدولة

ثالث شي بالنسبه للموضوع

انا ذكرت ببداية الموضوع هذي الجملة

((معروف اي دولة اوربيه لها بحر بأن الناس تلبس ملابس بحر مايسمى ببكيني لكن مو لدرجه وصف الدوله بدولة لاتنفع الا الشباب لانها ماتنفع الشباب الصايع فهي تنفع فقط الشباب المحب لجو الشاليهات والحريه لكن
قد تشاهد ما يسمى بالتوبلس يعني مكشوفين الصدر ووجود الخمر والمراقص وبعض الدعاره التي تكلف كثيرا ولا انصح احد فيها لخطورت التعامل مع هذه الاعمال سواء دينيا او خلقيا او تجاريا لان من يديرها من المافيا ))

ولكن الظاهر ما قريت انت الا الي تحبه وجاي بس للنقد

رابع شيء :

تركت كل التقرير والمسافات وان الدولة
كأنها شاليه و بحر و كم التكلفه وركزت على المعلومات التي بس شفتها بعيونك !! امرك غريب خاصتا الاتهام الكبير وياريت الاداره تتصرف مع هذه الكلمات السيئه الي اتهمتني فيها وما اعرف شنو داخل مخك لتنطق بمثلها على الاخر !!
خامس شي : بالنسبه للدعاره ذكرت ان ماتنفع بهذه الدولة وهذه الدوله يحكم هذه المواضيع المافيا. !! فكيف حظرتك تقول اني اسوق للدعاره !!؟؟ ناس تقط الكلام وتمشي عجيب امرك!

يالغالي انا ما اتهمتك ..

ارجع لمشاركتي واقراها عدل

انا قلت سواء قصدت هذا ام لم تقصد فموضوعك هو تسويق للبارات و المراقص والدعاره .

وبعدين يالغالي اللي ما يصلح للعوائل مايصلح للشباب ايضًا

ما في شي الله حرمه على العوائل وحلله للشباب

الحلال بين والحرام بين

الله يهدينا وياك

kwaity1978

عضو نشط
العضو :بو ناصر انا حتى قلت هذي الدولة ما تنفع للشباب الصايع
والبارات والمراقص الكل يعلم كل دول العالم موجوده فيها الا الكويت والسعوديه فويني ووين التسويق.

يعني انا كاتب موضوع حق الناس تقراه وتتعلم وتشوف يناسبها او ما يناسبها سواء عوائل او غيره وكاتب ان بعض العوائل ما ناسبها وبعضها عادي وبعضها سعيده كذلك الشباب.
وما دشيت بسالفت حلال وحرام ولا حللت ولا حرمت على احد فلا تدخلنا بمتاهات و تقلب الموضوع ديني الي يبي موضوع سياحه دينيه يزور مكه او دولة تناسب عادات الاسلام
لكن انا قاعد انبه الجميع واوضح للجميع عن طبيعة الدولة اذا احد يبي يشوفها فاسده لان في وحده فاصخه وتتمشى بالبحر هذي وجهت نظر واحترمها وهي منوطه بطريقة رؤيته للدوله اما يشوف الدولة دعاره فأهني غلط لان ايضا فيها مسلمين وعددهم ٣٠٪ من السكان

وانا بالموضوع قاعد اذكر مشاهداتي فقط وما يناسب وما لايناسب والي بيشوف انها دعاره راح يحذر منها ومن الذهاب لها.
لكن على حد تعبيرك اني انا سوقت للدعاره !! يبه هذي الدولة مافيها دعاره مثل ما تخيلك فرق بين الدعاره وهي ممارسه وبين اعتقادهم بالحريه الشخصيه والصدور العاريه. وانت تركت الموضوع كله وركزت على نقطه الصدور العاريه. هذي طبيعه شواطيء اوربا. لكن ممارسه شي مثل الدعاره هذا شي قليل وغير متوفر بهذه الدولة. بشكل كبير مثل ما وضحت سابقا و قلت ما تناسب الشباب الصايع او الي يعتقد انها مثل تايلند

واهني ارجع لأتهامك لي :-

انت اتهمتني بآني اسوق للدعاره عن غير قصد
وانا استنكر هذا الاتهام وما يحق لك هذا الاتهام لي حطيت ارقام عاهرات او صور تعال قول مثل هذا الكلام !
وبالنسبه للحرام والحلال راجعةالافتاء بالنسبه للسياحه واي الاماكن احب بالسياحه

ارجع اقول هذا تقرير سياحي ووضع اوربا كلها فيها بارات ومراقص وشواطئ اوربا معروفه بتفصخ اهلها على البحر !! شنو. الي بينفهم ويمكن يتحذر من تعريض نفسه او عايلته او يمكن يحب هذا الشي هذا حسب منظوره وطريقته بالحياه يمكن هذا الشخص نفسي يحب جو البحر فتناسبه هذي الدولة ويمكن مثل الشباب الصايع يبي دعاره فهذي الدولة لاتناسبه ويمكن عائلة متعوده على الاجواء الاوربيه وجو البحر فراح تناسبها ويمكن عائله كلها محجبات ويروحون. على اعتقاد ان عادي والشاطيء مليء بملابس البحر فما تناسبهم طبعا الشباب مو محجبات حتى لو ملتزمين فعادي ما راح يأثر عليهم خاصتا اذا قض النظر مثلي انا مايهمني وللعلم الشباب الي لقيتهم بالسفره وكانوا جايين بقصد الدعاره ضاق خلقهم وقالوا ضاعت سفرتنا على بلاش لان ماتوفر لهم الدعاره. اعتقد بموضوعي ذاكر هذا الشي لكن بشكل مبسط وانت الحين خليتني اقوله بشكل اعمق انا ماني مسؤول عن اخلاق الناس وسلوكهم وماني جاي اربي احد واعيد تربيته
الموضوع بالكامل وليس بقرائة سطر وترك باقي الاسطر فلاتنتقي مايعجبك فقط وتترك مالايعجبك
*
اتهامي بالتوريج للدعاره هذا الي مزعلني وجذي معناته لحد يكتب بالسياحه فقط زياره مكه والمدينه والقدس عشان مانكون مروجين

بو بـدر

عضو نشط
اول شي شكرا على التقرير ومعلومات جوهرية عن بلغاريا

ثانيا الاخوان الى يقولون صاحب الموضوع يدعو للفساد جميع الدول ومنها الخليجية فيها فساد وما يعني ان الشخص ذكر بعض الاماكن كالمراقص والملاهي انه من اصاحبها ولكن مجبر لذكرها

اما بخصوص البحر فمعروفه جميع دول اوربا من هذي الناحية ولا تروح بعيد عندك شاطئ العقيلة راح تشوف شي يمكن ماشفته ببعض الدول

kwaity1978

عضو نشط
اول شي شكرا على التقرير ومعلومات جوهرية عن بلغاريا

ثانيا الاخوان الى يقولون صاحب الموضوع يدعو للفساد جميع الدول ومنها الخليجية فيها فساد وما يعني ان الشخص ذكر بعض الاماكن كالمراقص والملاهي انه من اصاحبها ولكن مجبر لذكرها

اما بخصوص البحر فمعروفه جميع دول اوربا من هذي الناحية ولا تروح بعيد عندك شاطئ العقيلة راح تشوف شي يمكن ماشفته ببعض الدول

مشكور اخوي على الرد الطيب
وللاسف فقط لذكر بعض الاماكن اتهمنا بأننا نروج للدعاره !! الاخ مايبينا نكتب الا على هواه

وفوق هذا يقولي اتقي الله في نفسك ولاتروج لما يقضب الله !!
وبعدين يقولي ماقلتلك شي!!

انا للاسف حبيت اخدم اعضاء المنتدى بهذا الموضوع وللاسف ادارة المنتدى تركت هذه الجملة من العضو ليتهمني بما ليس فيني

اشكر الاعضاء على التفاعل الايجابي اما السلبي اقول للي كاتبه اما ان تقل خيرا او لتصمت والخير بنصيحه طيبه وليس بالاتهامات المبطنه

kwaity1978

عضو نشط
يرجى نقل الموضوع الى منتديات اخرى لتعم الفائده وشكرا

العاشق

عضو مميز
صوفيا وفليكو اجمل مناطق بلغاريااا
واللي ماراح لهم يعتبر ماشاف شيء فيها
منتجعات فارنا تعتبر بعيده عن جمال طبيعه بلغاريا والاجواء فيها غير مناسبه للعوائل
ومن يبحث عن المناطق البحريه اعتقد تايلند افضل بكثير ارخص والخدمات متوفره
انا سكنت بمنتجع بفارنا ( لجهلي بالتفاصيل اللي فيه) الفنادق خدمتهم بطيئه مع العلم اني ساكن افضل فندق خمس نجوم
انصح بصوفيا وفليكو طبيعه جميله وتستاهل التجربه
بالغاريا بالنسبه للدول الاشتراكيه سابقاا تعتبر من ارقاهم فيها مجمعات تجاريه كبيره افضل من اللي عندنا
غير عن رومانيا

ابرك الساعات

عضو نشط
كويتي انت تجيب الكلام لنفسك صراحه...ما ألوم الناس لما يتهمونك بس وسع صدرك عليهم

اجل ربعك البلغار....شسمهم ها هههههه

الدينار

عضو نشط
أنا سافرت شهر 6 /2012 لها
بصراحه ماعجبتني الا مكانين قعدت أسبوع
يومين فى فارنا الجولدن ساندز و5 ايام فى سني بيج فى فندق فكتوريا بلس
البلد بالنهار مافي الا هالسباحه وبالليل لايحوشك وأخذ نفسية خايسه من البلغار شعب غجرى
احلى مكانين شبه جزيرة نسيبر و سوزوبول رائعه بنكهه يونانيه
طبعا الريف لاتقارن ابدا بجبال الالب بسويسرا والنمسا والبافاريا
وأكيد الناس اذواق وأنا من محبي الارياف ومدام شايف سويسرا والنمسا والجنوب الالماني فأكيد المسطح الاخضر والجو ابرد لدول الالب ولى يبي يروح لاينسي يشتري الروز البلغارى ولاينسى صوغتى منها :D

الدينار

عضو نشط
بالنسبه للامان ماصارلى موقف لانى بطبعى أبتعد عن مواطن الشبهات ولى خبرة سفر فى أغلب الدول الاوروبيه وعارف شسوى
لكن شاطي سنى بيج مراقب بالكاميرات وكلامى للاماكن اللى بالخلف لاتقربونها واكيد بالليل وأى واحد يعرض عليكم كرز وغيره وخروا عنه لمواقف صارت مع أحد من اللى تعرفت عليهم فى حوض السباحه بالفندق والله يحفظكم من كل شر
وعلى فكره البلد مو عائلى ابدا بصراحه وما افكر اعيد التجربه ابدا

أعلى