قراءة موضوعية وفنية لأسهم المخازن وسلطان والوطنية العقارية

يوسف غضنفري

محلل محترف
السلام عليكم

تحية عطرة لجميع اعضاء المنتدى والضيوف الكرام

تتناقل التصريحات بين الحين والآخر من قبل المراقبين في الصحف اليومية ومن بعض الأخوة في المنتدى والذين يتفقون على أن مجموعة الجناعات (مخازن - الوطنية العقارية - سلطان) يفتقدون صانع سوق ... وهنا مربط الفرس كما يقال ... في ظل تأثير صانع السوق والذي بدوره يحافظ على ثبات سعر السهم ويجنبه التغيرات المتلاطمة اي تذبذبه بشكل يجعله عرضه للمضاربات وكذلك دوره في دفع السهم الى مستويات سعرية جديدة قناعة منه بجدوى الاستثمار فيه .... وهذه الحقيقة لا يختلف عليها أحد .. وفقدان صانع السوق لهذه المجموعة يجعله فريسة للمضاربين (وهذا حق مشروع) نشاهد تلك الاسهم تترنح بين المد والجزر ...

وفي ظل تلك المعطيات يجب على المتداول أن يسبح مع التيار وليس ضده .. وان يتعاطى مع مجريات الأمور بواقعية ويجب كذلك ان يدرك انه مالم تتضح الامور فيما يخص قيادة المجموعة فان الامور سوف تظل ترواح في مكانها ...

هناك بعض الرسائل وجهت الى المجموعة مفادها ...

1- ان المجموعة لم تعد تقود السوق كما كانت في السابق والدليل ...

2- ان الفترة الأخيرة لصعود المؤشر وكسره لحاجز الـ 9000 كانت المجموعة خارج هذه المعادلة ...

3- توجه الصناديق والمحافظ نحو الاسهم التي لم تنال الصعود في الفترة الماضية وأسهم لها مستقبل واعد وأسهم حديثة العهد بالسوق ....

4- وفي نفس الوقت الضغط على أسهم المجموعة لايصالها الى مستويات سعرية قريبة من مستويات سعرية لأسهم سوف يخرجون منها وبالتالي يكون تبادل المراكز وتناقل السيولة سهلة ...

هذا لا يعني ان اسهم المجموعة انتهت .. ولكن دورتها في الحياة لم تبدأ بعد ومتى ما بدأت دورتها في الحياة كالبذرة التي شح الماء عنها وتنتظر ماء المطر ....

فنيا ....

اعتذر لدمج شارتات المجموعة واتساع الصفحة وذلك لضرورة ايضاح امر مهم وهو ترابط تلك الشركات بعضها ببعض ولسهولة المقارنة بينهما ...

الشارت (1) .. سلطان

السهم يتجه الى مستويات الدعم عند:

الدعم (1) ويتمثل بالترندلاين عند 1460
الدعم (2) ويتمثل في متوسط الحركة 200 عند 1420
الدعم (3) ويتمثل بادني مستوى سعري وصل اليه السهم عند 1320

الشارت (2) .. المخازن

الدعم (1) ويتمثل بنسبة التراجع 75% عند 3020
الدعم (2) ويتمثل في متوسط الحركة 200 عند 2900
الدعم (3) ويتمثل بالترندلاين عند 2800 تقريبا

الشارت (3) .. الوطنية العقارية

الدعم (1) ويتمثل في متوسط الحركة 200 عند 1160
الدعم (2) ويتمثل بالترندلاين عند 1140
الدعم (3) ويتمثل بادنى اقفال وافتتاح للسهم في السابق عند 1060

ملاحظة : جميع الاسهم التي ذكرناها دخلت في منطقة الافراط بالبيع حسب المذبذب الستوكاستك وهي دلالة على ان الاسهم قد تاخذ حركة انعكاسية

تمنياتي لكم بالتوفيق

الملفات المرفقه:

الحجم: 140.9 KB   المشاهدات: 577

knp

عضو نشط
لو توضح اكثر للنقطه هذي:_ : جميع الاسهم التي ذكرناها دخلت في منطقة الافراط بالبيع حسب المذبذب الستوكاستك وهي دلالة على ان الاسهم قد تاخذ حركة انعكاسية

المتجرد

عضو نشط
مساك الله باخير ،
قصدي صباح الخير
الله يطمنك دنيا و آخره انشاءالله
مشكور و ماقصرت
أخوك بوعلي :)

OPEC

عضو نشط
مجهود رائع وجبار وكما عهدناك (ماتقصر)

شكراً جزيلاً

thunder

عضو نشط
نبيع ولا ننطر؟؟؟؟؟؟

اولا نشكرك جزيل الشكر علي تعبك ومجهودك معانه:والسؤال هو :نبيع اسهم المجموعة بالخسارة ولاننتظريا اخ الغضنفري ؟؟عندي مركز سلطان والوطنية العقارية"بعت الهواتف قبل اسبوع اواكثر علي 100-5وشريت مركز سلطان زيادة علي اللي عندي....انتظر رأيك الفني ،لان مركز سلطان طالع علي 900-1 والوطنبة 200-1 وما عندي مانع انتظر حتي شهر 11، 12اشتقول واشتنصحني ؟؟في امل يتحسن وضع اسهمي ؟؟؟

بوحسن

عضو مميز
نطرح اسئله دائما اشوفها

سوال هل من الممكن يصير التجميع على سهم وهو نازل ؟

اعتقد ما يصير ..لان التجميع يتم بوتيره تشوف فيها السهم مرتفع قليلا

سوال هل في احد من صناع السوق مهتم للمخازن ومجموعتها هاليومين

اعتقد محد مهتم وخصوصا في واحد شرس حابل للمجموعه المحافظ لن تغامر بالوقت الحالي بسهم تستطيع شرائه باي سعر لاحق وتحقيق اباح مؤكده فيه لان هذي المجموعه سهلة الارتفاع كما هي سهلة النزول

سوال شيلي ممكن يغير انخفاض السهم

صانع السوق يغير رايه لسبب مقنع وهو
نزول السهم لمستويات سعريه جديده يخلي الناس تطمع بالسهم لشرائه مره اخرى
- نزول عقد كبير لسطان ( يغير فقط من اتجاه سلطان )
- عقد للمخازن ما اعتقد انه راح ياثر الا ان كان عقد غير امريكي
- توضيح من الوطنيه عن كيفية الاكتتاب وهل سوف يحول الى المساهمين ( لان هذا الخبر يرفع الوطنيه )

سوال الحين انا مبتلش بالاسهم شسوي

تقدر تبرد على السهم وذلك ببيع نصف الكميه اذا تعتقد ان السهم مطول بالنزول وبعيد عن شروط الارتفاع ( لا تدفع بفلوس جديده بسهم قاعد ينزل )
والقيام بشراء سهم جديد ( الدار الصناعات المركز المالي المجموعه الدوليه ) وتبرد على خسارة السهم ابهل الشكل ( على اساس تشكيل محفظه )

تقدر تبيع السهم كله لو تقدر تتحمل الخساره وانك تمشي مع راي السوق اجبارا

تقدر تمسك السهم وتطوف فرص اخرى على اساس ان انتظار ما سيحققه السهم من ارباح في الربع الثالث

ربحت

عضو نشط
الحمدلله الوضع مطمئن

واضح ان هناك بياع (شرس) على أسهم المجموعه والشئ الايجابى ان هناك شراى ( هادى) ويتعرض للنرفزه أحيانا

وتذكروا....ان هذا البياع طاقته محدوده ومقصوره على الاسهم التى يمتلكها فقط لاغير

اما الشراى فطاقته ( غير محدوده) فتحالف المحافظ والصناديق وأندفاع صغار المستثمرين معهم سوف يسيطرون على الكميات (الانتحاريه) التى تلقى عليهم

لكن صغار المستثمرين بحاجه لشرارة المحافظ والاذن لهم بالشراء

البواردي

عضو نشط
يا جماعه اذا في بياع اكيييييييييييييييد في شراي ولا 400 الف سهم منو يشيلهم طقه وحده ؟؟
125 الف عقبها بشوي همن طقه وحد ؟؟

بالمنطق ان في شراي
واخوي مفتاح ليش ما يصير تجميع بلادنى ؟؟ يصير ونص لان اوفر وربحه راح يكون اكثر كل ما قل سعر السهم

انا اقول ان كان في تجميع على الراحه والايام بتثبت

موفقين خير

بو طلال

عضو نشط
] اليوم بين في شره بكره راح تصعد مجموعه المخازن صعود قوى بالحد الاعلا ان شاء الله

بوحسن

عضو مميز
البواردي قال:
يا جماعه اذا في بياع اكيييييييييييييييد في شراي ولا 400 الف سهم منو يشيلهم طقه وحده ؟؟
125 الف عقبها بشوي همن طقه وحد ؟؟

بالمنطق ان في شراي
واخوي مفتاح ليش ما يصير تجميع بلادنى ؟؟ يصير ونص لان اوفر وربحه راح يكون اكثر كل ما قل سعر السهم

انا اقول ان كان في تجميع على الراحه والايام بتثبت

موفقين خير

اخي العزيز البوادري شي طيب ان نشوف السهم اليوم مرتفع ويفرح القلب

اليوم المجموعه ارتفعت من الحد الادنى ( من ادنى سعر اليوم تقريبا ) مثل ما الجميع لاحظ الوطنيه انباعت على 1120 سلطان على 1500 المخازن على 3040 ... اسعار قريبه جدا من اخر سعر وصله المخازن

بالنسبة الى كلامك ترى الي طق 400 الف سهم امس ووراه 120 الف هذيلي ناس قطو السهم على صغار المشترين .. ولاحظ قط على 3120 فلس من اسهم المخازن

بس شوف المخازن اليوم جم بدت 3040 من انزل سعر تقريبا

اخوي العزيز

تابع معاي شيلي رفع السهم اليوم ( الوطنيه مثال )

سعر الاساس المفروض يبدي فيه 1180 فلس ولكن
الناس عرضت بحد ادني 1140 والمشترين حاطين طلباتهم على 1120 كحد ادنى

اليوم شنو الي شعلل السوق ؟؟ مو واحد شرى الوطنيه على سعر 1140 فلس ؟ بكمية 250 الف سهم ؟ وخلى الصغار يلحقونه

وشيلي صعد السهم على 1160 واحد شرى بكمية 97 الف سهم

وشيلبي صعد السهم على 1180 مو واحد شرى 200 الف سهم

وشيلبي صعد السهم ورفعه على 1220 مو واحد شرى 180 الف سهم

اولا :التجميع والسهم نازل صعب خصوصا ان السهم كان قادم من صعود متوالي ثم الى هبوط متوالي

ثانيا التجميع والسهم نازل يعطي انطباع ان الشراي ما يعرف سلوك صغار المستثمرين وهالشي طبعا بالخيال .. لان الشراي اهو صانع السوق وهو المحفظه الكبيره وهو الي يتحكم بالاسعار عادة ومو بو عشرة الالف سهم الي يتحكم وانما الاسهم بو الميه الف سهم

شايف شي انا وحاب اشاركم فيه

اليوم المحرك الاساسي كان لمجموعة المخازن والي قادها بتداولات كبيره ............................ ..اهي الوطنيه
وليس مركز سلطان
وليس المخازن

ارجو الانتباه

يوسف غضنفري

محلل محترف
الصبر مفتاح قال:

اليوم المحرك الاساسي كان لمجموعة المخازن والي قادها بتداولات كبيره ............................ ..اهي الوطنيه
وليس مركز سلطان
وليس المخازن

ارجو الانتباه

يسعد لي مسائك الصبر :)

انا اوافقك في هذا الرأي جملة وتفصيلا ... ويمكن التحليل يوضح اكثر ان الوطنية اقرب لنقطة الدعم من بقية الاسهم وكان ايضا واضح من كمية التداول ليوم السبت ولهذا اليوم ... واشدد ان حجم التداول هو الوقود والزخم اللي يحرك السهم ..

تحياتي

ربحت

عضو نشط
أنزين يابويعقوب ويالصبر مفتاح

هل تتوقعود نزول المجموعه خلال هذا الاسبوع...؟؟؟

أم ان الصعود سوف يتواصل لنقاط الدعم القادمه..؟؟

بوحسن

عضو مميز
ويسعدلي مساك اخوي الغضنفري

وغلاك محد نقطه دعم لملاك مجموعة المخازن الا انت وموضوعك الجميل

ربحت

عضو نشط
الصبر مفتاح قال:

اليوم المجموعه ارتفعت من الحد الادنى ( من ادنى سعر اليوم تقريبا ) مثل ما الجميع لاحظ الوطنيه انباعت على 1120 سلطان على 1500 المخازن على 3040 ... اسعار قريبه جدا من اخر سعر وصله المخازن

بالنسبة الى كلامك ترى الي طق 400 الف سهم امس ووراه 120 الف هذيلي ناس قطو السهم على صغار المشترين .. ولاحظ قط على 3120 فلس من اسهم المخازن

اخوي العزيز

اليوم شنو الي شعلل السوق ؟؟ مو واحد شرى الوطنيه على سعر 1140 فلس ؟ بكمية 250 الف سهم ؟ وخلى الصغار يلحقونه

اولا :التجميع والسهم نازل صعب خصوصا ان السهم كان قادم من صعود متوالي ثم الى هبوط متوالي

ثانيا التجميع والسهم نازل يعطي انطباع ان الشراي ما يعرف سلوك صغار المستثمرين وهالشي طبعا بالخيال .. لان الشراي اهو صانع السوق وهو المحفظه الكبيره وهو الي يتحكم بالاسعار عادة ومو بو عشرة الالف سهم الي يتحكم وانما الاسهم بو الميه الف سهم

وليس مركز سلطان
وليس المخازن

ارجو الانتباه
على فكره أخوى الصبر

اليوم شاهدت قوة الشراى

أثناء صعود سهم المخازن تم وضع طلب ب3160 والكميه هى حوالى 180 ألف سهم

فجأه حدث التالى

مخازن 3,160 150,000 12:12:53

ألقى البياع هذه الكميه على الطلب

وهنا حدث الذعر بين صغار المستثمرين

وفى أقل من 30 ثانيه قام الشراى بوضع طلب عند 3160 بكميه 200 ألف سهم ( شكله عصب )..!!!

ولاتنسى تداول أمس السبت....كان فى صراع قوى بين البياع والشراى

الى بوصله...ان الشراى جهه قويه لايستهان بها لكنها لاتريد لفت الانظار حتى لايرتفع السهم

بوحسن

عضو مميز
150 الف مع الوطنيه مو شرط محفظه وخصوصا ليم تقط سهم ( لانك ما تدري جم شاري السهم بالاصل (البياع )

بس اكيد الي حط 200 الف سهم يطلب شراء بسعر 1160 هذي محفظه

اظن ان المحافظ من الصعب انها تكون على قلب واحد ونتمنى انها تظل على الاختلاف

M3and

عضو نشط
الصبر مفتاح قال:

اخوي العزيز

وليس مركز سلطان
وليس المخازن

ارجو الانتباه

صباح الخير

أولا ً اتفق معاك إن الوطنية كانت المحرك الاساسي للمجموعه ولا ننسى إنها وصلت ألي أسعار مغري وقريبه جدا ً من أدنى سعر وصلت له وأهي متفقة تماما ً مع ما ذكره الأخ يوسف في تحليله لكن دعني اناقشك في كلامك عن الصفقات التي تمت على الوطنية
في فترة ادخال الاوامر كانت الوطنية العقارية مطلوبه بـ 1.160 بكميه اكثر 120 الف تقريباً ومعروضه بنفس السعر 70 الف في آخر الثواني تم وضع امر واحد 300 الف على 1.140 طيب انت بياع اعرض على 1.160 مو فيه شراي ومطلوب السهم
:confused: :confused:

بوحسن

عضو مميز
عزيزي معاند

انا اتفق مع الغنضنفري 100 % بان السعر وصل الى نقطه الدعم وهي نقطه مهمه

ومعك يا اخي بان السعر كان مغري جدا وهذا ما جعل صانع السوق يدخل على السهم
والمستثمرين الكبار او المحافظ او جهات استثماريه كبيره ( وهذييلي كلهم يسمون بصانع السوق ) بالدخول مره اخرى الى السهم

وفقط حبيت اشرح كيف صانع السوق رفع السهم .. بعد وصوله الى نقطه مغريه وليس المستثمرين الصغار وان الوطنيه كانت المحرك الاساسي لانطلاقة باجي المجموعه

ربحت

عضو نشط
لأول مره....الوطنيه العقاريه هى التى تقود أسهم المجموعه

سؤال...من الذى يقول ان المخازن تفتقد صانع سهم..!!!!!

أعلى