( توصيه )

doody311

عضو نشط
رد لكل الاستفسارات

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم اول مره دخلت لهذا المنتدي واول مره تتم فيها مشاركه لي , لاحظة ان المنتدى يوجد به كثير من الاخوان الجادين , واخرين هم كثر , انا منذ سنتين محل في بورصة الكويت للاوراق الماليه , نفس الطريقه لتسريب الاشاعات اجدها هنا من غير مبالغة , انا الاحظ حتى كيفية المعلومه تكون مغلوطه بشكل مباشر او من غير مباشر , وهذا الغلط الكبير في الاستماع الى المعلومه من غير تاكيد , او البحث وراء مصداقيتها , الاشاعة هي السهم المركز على صغار المستثمرين على اعناقهم , وهنا اصبح المنتدى تسريب للمعلومه الخطأ , عذرا لاصحاب المنتدى , هناك مستنفعين من وراء بث المعلومه , لتسليط الاضواء عليها مثلا او تكون من حسن نيه , وهذا لا يقلل الخسارة والمصيبه ,انا لا استطيع الافصاح عن مركزي , ولكن الحمد لله الكثير ياخذون بنصائحي , من خلال تعاملي المباشر مع المستثمرين , وانا من اكثر الاشخاص اطلاع على مشاكل المستثمرين , احذروا الاشاعه ( سوق الكويت ثابت ولكنه اخطبوووووط)
النصيحه الاولي : عدم الاستماع للاشاعة والبيع مثلا
جيزان العقاريه الان بقيمه سوقيه 1200 د.ك اتى من هبوط وركود دام اكثر من شهرين والان الاشاعة تقول انه رايح 1500 كلام خطير(افهم يا فهيم )
بيع واشتر مع الهبوط والنزول وعنه ما وصل 1500
باااااااااااااااااي
صانع سوق

Abdulazeez

عضو نشط
كلامك عدل

بصراحــه مهمـا يكون منصبك أو شــغلك .... كلامك عين العقل وهو الصـح .... وبدال ما تصبر بيع وإشتري إلا من السهم الزينه وهي معروفه بأرباحها ومستقبلهــا .....

ومثال كبير عندي واحد كبير بالعمر من الأهل ماســك سهم السفن ويمكن عنده 50000 سهم شاريهم من اكثر من سنتين لما كانو أعتقد 600 او أكثر ... ونصحته قلتله لمـا يصعد بيع ولمـا ينزل اشتري وراح تعوض خسـارتك بسرعه ... يعني لمـا صعد 520 فلتله بيع بسرعه ولمـا نزل 425 قبل فتره بسيطه قلتله إشتري كميه وبرد على أسهمك وبيعهم طقه وحده ... بس ربك مو كاتب له .. الطمع والأمل .. الله يعطينـا الأمل ويبعد عنـا الطمع بالدنيـا يارب

والله كريم

doody311

عضو نشط
مهم للجادين

لا اخوي انشاء الله راح احاول اعم بالشرح شريحه كثيره من الاعضاء , مو ناس وناس شقلنا اللهم ارزقني ورزق مني , المهم اخوي كثير من التنبأت قرئتها حول سقوط السوق او الى ماشابه ذلك , هذا كلام ناس اما متشائمه او لها قصد مبيت , من وراء بث هذه الادعائات , انت لاحظ القوه الشرائيه خلال الاسبوع الفائت وخاصه الثلاثة ايام الاخيره , هذا يدل على انم المحافظ والصناديق الاستثماريه بدأ ت الشراء بقوه تجميع اكبر قدر من الاسهم , في ظل توقعات ارباح الربع الاخير للسنه الماليه , وذلك بهدف جني الارباح , اما من بيعها قبل تفسخ ارباح السهم او اخذ الارباح ومن ثما دعمها شرائيا لكي تحسن من قيمة فسخ السهم , للاسف لم اكتب مشاركتي الا الان ,
التركيز مثل ماقلنا على الاسهم الثقيله الان او الاسهم لم تبلغ السعر الفسخ من العام الفائت وهن كثر
انصح المستثمرين الى الاسهم التاليه مع اسفي لعدم الشرح مباشره
البتروليه
الوطنيه العقاريه
الاهليه الاستثماريه
بوبييان
الزجاج
الاتصلات
الدوليه للاستثمار
المخازن ( بحذر )
البنك التجاري ( على سعر 710) (700)
البنك العقاري
التسهيلات
الاسهم الخليجيه بحذر شديد (الفجيره واسمنت القوين , التمويل الخليجي )
عارف
للؤلؤ العقاريه اعلى حد 220 فلس
صناعات وطنيه
والكثير من الاسهم
وارجو ان تعم الفايده على المسلمين
انتم اسئلو وانا ان شاء الله اشرح واجاوب عن جميع استفساراتكم
لاحظ ان الاسهم منوعه لا اتبع احد

صانع سووووووووووووووووق

doody311

عضو نشط
12 بالليل

انشاء الله انا اكون موجود على الساعه 12 في منتصف الليل للرد المباشر على اسألتكم والاستماع الى استفساراتكم
صانع سوق

Messenger

موقوف
doody311
جزاك الله خير علي حرصك علي الناس
لكن المشكله ان معظم الناس لا يستطيعون التفريق بين الإشاعات والاخبار الصحيحه

يوسف غضنفري

محلل محترف
الأخ الكريم Doody311

اشكرك جزيل الشكر على جديتك في المواضيع التي تتبناها والتي تدعوا لها ... ونتمى من خلال ذكرك لعدد من الاسهم التي توصي بها بان ترشح سبب توصيتك لها سواء كان تحليلا فنيا او اساسيا او موضوعيا حتى يكون الجميع على بينه ويستطيع القارىء ان يتخذ القرار بعد دراسة شرحك ...

اذا كان لديك الوقت للرد على الاستفسارات فارجوا ان تكرس هذا الوقت بشرح توصياتك ...

هناك عدة شركات ذكرتها في توصياتك قد تم تحليلها فنيا واساسيا وقمنا بتثبيتها بعنوان ( الأسهم التي تم تحليلها) فارجوا ان تشارك فيها وتثري النقاش ونستفيد منك ...

اما الاسهم التي لم يتم ذكرها في تحليلات الاخوة فارجوا ان تسهب بشي من الشرح التحليلي حتى تعم الفائدة ....

تحياتي لك

حكيم الراي

موقوف
ودي ابيع واشتري ولكن

اخي العزيز doody311
السلام عليكم
كلامك عين الصواب ولكن تتكلم باشياء صارت وفي الماضي . وعن المستقبل العلم عند الله .
اخي العزيز ابي رايك في الاسهم الي عندي وكيف اتصرف ؟
الان املك سهم انابيب وبكمية كبيرة آجل وبعض العقود قريبة الانتهاء و النصف الاخر مدتة طويلة . مع العلم قيمة الشراء متوسطها تقريبا 860
ملاحظة / لا استطيع شراء العقود التى سوف تنتهي في القريب العاجل

الشورى خالد

عضو نشط
السلام عليكم الاخ العزيز اولا الله يحييك ويجعل فيك البركه والفائده ثانيا ابسالك عن جيزان لان هناك من يمدح ويذم وهو مجرد اجتهاد

doody311

عضو نشط
هلا اخوي خالد

اخوي خالد فهمت انك اشتريت سهم الانابيب بالاجل , وانا لا اخفي عليك اني مجال عملي هو البيوع المستقبليه , سهم الانابيب لا تخشى عليه ولكن اخاف عليك من انتهاء المدة , سهم النابيب اعطى في النصف الاول خساره , بمقدار 8 فلوس على ما اعتقد , والربع الثالث اعطى مربحيه مقدار 118000 يعني بمقدار 1.8 فلوس للسهم وهذا لايعوض من القيمه الاسميه او السوقيه ولكن هناك تجميع من قبل اهل الشركة , الله اعلم ان هناك ارباح متوسطه في اقفال السنه الماليه , كميتك كبيره ونحن في السوق ننصح بشراء السهم على السعر الحالي . 670 وهناك توجه للسهم من قبل المحافظ والصناديق والتجميع واضح سوف يبلغ 900 فلس للسهم , انت ممكن انك تبرد عليه في الوقت الحالي على السعر الموجود لكي يقل المجموع لديك (_ الكوست ) انصحك اذا لم يكن لديك الامكانيه للتبريد عليه لاخفاض السعر لديك , امسك السهم فيه خير , حاول انك تجدد عقدك , او تعطيني المعلومات العقد ومن حيث علاقاتي بصناع السوق ان اعمل لك شيئا , رقم العقد والتاريخ ,
اما بالنسبه لسهم جيزان لا انصح بشراءه بسبب بيع البحر لاصول جيزان

doody311

عضو نشط
هلا

انشاء الله اخوي ولكن لضيق الوقت عندي بس اوعدك اني راح اكتب والشرح وارد على جميع الاستفسارات
حاضر وعلى امرك
ضانع سووووووووق

المطيري2000

موقوف
الاخ دودي انا سامع ان سهم الاهلية للاستثمار عليه خلافات كبيرة بين كبار الملاك

doody311

عضو نشط
هلا

من هذه الناحيه لم اسمع بها من قبل , تدني سهم الاهليه بسبب تدني مربحيه السهم الى ادنى مستوياته , في هذه الاثناء تحاول المحافظ والصناديق التجميع عليه , بالاضافه الى الضغط على السهم لاجبار المستثمرين وخاصة الاسهم المتداوله في سوق الاجل , ونتائج الربع الاخير هناك اخبار جيده على تحسن في الارباح , السهم جيد وخاصه في الوقت الحالي . في الاسبوع الفائت تداول على سعر 405 والاغلاق 410 هذا يعني دعم السهم من قبل الملاك ,
انشاء الله وفقت بهذا الشرح
مع تمنياتي لك بالتوفيق
صانع سووق

حكيم الراي

موقوف
انابيب

doody311 قال:
حاول انك تجدد عقدك , او تعطيني المعلومات العقد ومن حيث علاقاتي بصناع السوق ان اعمل لك شيئا , رقم العقد والتاريخ ,

اخي العزيز:
doody311 قال:
لدي 9 عقود وبكميات وتواريخ مختلفه تبدا من 19/12 الى شهر مارس 2005
اخي : كيف يتم تجديد العقد ؟
اذا كان الجواب بدفع قيمة العقد الدفعة الاخيرة . ( لا استطيع ) اما البيع او الفسخ.
اخي :لا تفهمني خطا !!! ما المقصود حسب علاقاتي بصناع السوق ان اعمل لك شيئا ؟
وهل الواسطة بها شيئ يخرق القانون او بها شبه او حرام ؟ لانني حريص كل الحرص علي الحلال واتجنب الحرام والشبهات .
ولك مني دعوه مخلصه وقلبا سليم متظرعا الى الله الملك القدوس ان يجمعنا بجنة الفردوس ( وهذه الدعوه تسوا الدنيا وما فيها )

الخلوري

عضو متميز
حكيم الراي قال:
doody311 قال:
حاول انك تجدد عقدك , او تعطيني المعلومات العقد ومن حيث علاقاتي بصناع السوق ان اعمل لك شيئا , رقم العقد والتاريخ ,

اخي العزيز:
doody311 قال:
لدي 9 عقود وبكميات وتواريخ مختلفه تبدا من 19/12 الى شهر مارس 2005
اخي : كيف يتم تجديد العقد ؟
اذا كان الجواب بدفع قيمة العقد الدفعة الاخيرة . ( لا استطيع ) اما البيع او الفسخ.
اخي :لا تفهمني خطا !!! ما المقصود حسب علاقاتي بصناع السوق ان اعمل لك شيئا ؟
وهل الواسطة بها شيئ يخرق القانون او بها شبه او حرام ؟ لانني حريص كل الحرص علي الحلال واتجنب الحرام والشبهات .
ولك مني دعوه مخلصه وقلبا سليم متظرعا الى الله الملك القدوس ان يجمعنا بجنة الفردوس ( وهذه الدعوه تسوا الدنيا وما فيها )

جزاك الله خير اخوي doody311 على المعلومات اولا وحرصك على خدمة اخوانك من صغار المستثمرين وان شاءالله تراه فى ميزان حسناتك

الاخ حكيم الراي

ما قصده الاخ doody311 لا اعتقد لها علاقة بامور شبه الحرام والحلال
اعتقد عن طريق قوانين وشروط هم اعلم بها منا ممكن ان يساعدك فى تمديد عقودك الآجله - هذا كل ما فى الامر

مثلا لديك عقد ينتهي بتاريخ 12/19 ليس عليك ان تدفع الدفعة الاخيرة كاملة ، ولكن يمكنك تمديد الفترة لمدة 3 شهور اخرى مقابل دفع مبلغ معين فالنقل 1500 دينار مثلا
فى هذه الحالة لا تضطر لفسخ العقد او الخسارة الكبيره ، وهذا الشئ موجود بين شركات صناع السوق ، ولكن احيانا لا يجددون العقد وهذا ما قصده الاخ doody311
فى الختام اذا حبيت المساعده المقدمة من الاخ doody311 عليك مراسلته بالخاص لتزويده بالمعلومات التي طلبها ولا تنشر المعلومات بالعام

الخلوري

doody311

عضو نشط
هلا

شكرا اخوي الخلوري
هذا فعلا ما اردت ان اقوله للاخ السائل , هو الاحتفاظ بالسهم وعدم تسليمه
لان الظغط على السهم غير مبرر , ولكن ان الشركات والملاك يجنون ارباح كبيره من خلال الضغط على السهم , هم الان لا يستطعون تفسيخ العقود , بسبب ان المستثمر قد دفع 30% من قيمت العقد , وهذا يعطي السهم قوة ثبات عكس الفتره السابقه , كان يدفع المستثمر 20 % من قيمة السهم فسهل جدا تفسيخه اما الان فمقاومة السهم جيد لذلك يسعون لشلل السهم حين =انتهاء اتاريخ سريان العقد , وياتي دور صناع السوق بعدم تجديد العقد لتضيق الخناق على المستثمر , والعقود المسترجعه تدر عليهم بدخل ممتاز .
هذا كل شيء
اردت مساعدتك بتجديد العقود عن طريق معرفتي بهم , وايضا لحاجتهم لي
ابعث لي رقم التداول ورقم العقد وتاريخ العقد قبل انتهاء الاجل بمده اقصاها ثلاثة ايام والخير ربنا يقدمه
التجديد
دفع عشره% من قيمة الدفعه المتبقيه بالاضافة الى نفس الفائده الاولي
مثال سهم بقيمة 570 فلس الدفعه المتبقيه 10000
الفائده تكون 14 فلس مضروب بعدد الاسهم اما 10 % تكون الفان
وشكرا اخةي لثقتك والله يبعدنا عن الحرام
صانع سوووووووووووق

doody311

عضو نشط
هلا اخواني انا الحين اكتب لكم من وراء مكتبي في البورصه اخذتم اللي قلت لكم عليه الساعه الحين 10:25
بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي

متقاعد

عضو نشط
اخذنا اللى وصيت علية وابشرك ربحنا ربحية سنعة وجزاك اللة خير يولدى

doody311

عضو نشط
سلام

اخواني المشتثمرين , الفتره الجايه راح يصير هدوووء بالسوق مو انخفاض , او اسعار تاسيس , ولكن تجميع على الخفيف , لا في الاسبوع الفائت جمعت المحافظ , على ما يقارب 50% من راس المال لديها , لذلك راح يعزفون على الشراء بالكميات الكبيره, لغرض ايحاء المستثمرين ان السوق سوف يهبط بقوه , فكونوا على حذر , وعدم الدخول مباشره , والتريث بالشراء , وخاصة في الاجل الا من بعض الشركات ,
نصيحه
صانع سووق (دودي )

سوق المناخ

عضو نشط
الاخ دودي السلام عليكم
شنو رايك بسهم غلف انفست وتتوقع جم يوصل سعره​
مع جزيل الشكر

أعلى