أحذرو الحركة التصحيحية

الظاهر بأن السوق يدخل بحركة تصحيحية بعد أرتفاع من 1/8 يقارب 200 نقطة.
وبعد تضخم العديد من الأسهم بدون أسس يستند عليها سوف دخول صناديق ومحافظ وترك الأسهم القيادية في حالة ركود مثل (المخازن سلطان هواتف أمريكانا الرابطة والوطنية العقارية والنقل)
لاحظ هذا الأسهم هي التي لم تتغير أسعارها في مرحلة الصعود بل هبطت
ولاحظ أيضا بدأ عملية تصريف للأسهم التي صعدت بقوة في الفترة الذكورة
أرجوا من الأخوان الحظر

Cha3bar

عضو متميز
أتفق معاك كان الارتفاع 200 نقطة خلال فترة قصيرة ... لكن أختلف معاك على سالفة التصحيح لتضخم أسهم بدون أسس لأن أغلب الأسهم إرتفعت إرتفاعات منطقية لأهداف مدروسة (ما عدى مجموعة البحر اللي من الصعب التنبؤ بحركتها)

إلي قاعد يصير حاليا جني أرباح بحت لتحقيق مكاسب حقيقية وإن شاء الله ماكو خوف

التعاملات على المخازن و سلطان و الوطنية العقارية خارج نطاق السوق في الوقت الحالي وليس لهم تأثير كبير على باقي الأسهم

البواردي

عضو نشط
ما اعتقد ان في تضخك بالعكس السوق الفتره اللي طافت كان ممتاز وصعوده صعود تدريجي وذرب

شكراً

ebety

عضو نشط
الشركة الوطنية العقارية

الرجاء النصيحه بخصوص اسهم الشركة الوطنية العقارية هل ابيع ام انتظر مع العلم اننى شريتهم على سعر غالى

مع الشكر

بوحسن

عضو مميز
اخوي المهند

منو الي برايك يقود عملية التصحيح

وهل التصحيح مؤقت وسريع او تصحيح لمده يومين واكثر

وبرايك شنهي اول مجموعه تعتقد انها بتخالف التصحيح

وهل الهواتف واعلان اليوم له دخل بالموضوع

ولا برايك الصيف وعدم اكتمال الوضع المناسب للتداول العنيف

واذا استمرت الاوضاع على ماهي عليه شلون يباثر هذا على نتائج الربع الثالث الي خلال هالشهرين القادمين

ليتك تشاركنا برايك

علمونى

عضو نشط
:confused: :confused: شكله المؤشر احمر 10 ايام...... والله اعلم[

الراقي

بوعبدالله
لحق ولاماتلحق الربع الثالث طاف نصه وهو الحكم النهائي لشركات المحترمة ذات الارباح التشغليه وهي الي راح تستمر ان شاء الله بصعود اما باقي الاسهم الي ارباحهم غير تشغليه سلملي عليهم وقولهم حول مره اخرا

أخوي الصبر مفتاح

الصبر مفتاح قال:
اخوي المهند

منو الي برايك يقود عملية التصحيح

وهل التصحيح مؤقت وسريع او تصحيح لمده يومين واكثر

وبرايك شنهي اول مجموعه تعتقد انها بتخالف التصحيح

وهل الهواتف واعلان اليوم له دخل بالموضوع

ولا برايك الصيف وعدم اكتمال الوضع المناسب للتداول العنيف

واذا استمرت الاوضاع على ماهي عليه شلون يباثر هذا على نتائج الربع الثالث الي خلال هالشهرين القادمين

ليتك تشاركنا برايك
أخوي الصبر مفتاح الكريم/
مشكور علي مشاركتك الكريمة وأنا أسف على تأخري بالرد(ولو أن عندي تحفظ على أسلوب أسألتك مع أحتلامي الشديد على شخصك)
وراح أجواب على اسألتك بالشكل الظاهر بدون التدخل بالنوايا (الله أعلم بالنويا)
1- مافي مجموعة بعينة راح تقود التصحيح (التصحيح راح يكون بالشركات الى أرتفعت بدون سبب الا لدخول صناديق وحافظ )
2- في قاعدة معروفة تقول (كم ربحيتك أقولك كم سهمك) وللأسف فيه خلل بسوقنا
3-وأنا أعتقد ان التصحيح راح يطول الشركات التي أنتفخت بالشهر الفائت والله أعلم مراح يتجاوز 150 نقطة
4-ولى راح يخالف التصحيح على الأقل لن تتغير أسعارها وأعتقد راح نشوف
الثلاثاء والأربعاء تكملة لعملية تصحيح (ألا في حال عودت أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الله يرده سالم أمين)
5- وانا أعتقد الشركات الى تخالف التصحيح هي المخازن سلطان الرابطة النقل أمريكانا هواتف الوطنية تمويل خليجي)والله أعلم
6- اما موضوع الهواتف لها ثقل كبير بالسوق وبدأت بدخول العالمية مع المخازن عسا الله يوفقهم وقرار مجلس الأدارة بزيادة رأس مال 100%
أعتقد راح تسحب سيولة ولاكن مراح تكون أنتكاسة مثل شركة أعمار(طبعا مع فرق القياس بسبب السيولة المتوفرة بسوق الكويت)
7- اما موضوع السوق ومواسم تداولة هذا أصبحت نكتةلأن الؤثر الرئيسي للسوق هم المحافظ والصناديق وليس الصيف ولاكن أحنا الكويتيين أنحب أنسمي الأشياء بغير أسمها(شغلة نفسية ) للسلوان والتعزية.
8- وأخيرا راح يبدأ التداول الحقيقي للسوق أخر 8 وراح نشوق أرتفاعات
حقيقية للؤشر بقيادة الشركات القيادية كالهواتف والمخازن وراح نشوف أعلانات ارباح بالربع الثالث جيدة خاصة الشركات المستثمرة محافظها في المخازن والهواتف والوطنية للأتصالات
والشرح يطول ولاكن أقف الى أخر سؤال سأله أخوي الصبر مفتاح
وأرجوا من أخوان يسامحوني على الأطالة
(أن أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن الشيطان ومن نفسي)

بوحسن

عضو مميز
المهند75 قال:
أخوي الصبر مفتاح الكريم/
مشكور علي مشاركتك الكريمة وأنا أسف على تأخري بالرد(ولو أن عندي تحفظ على أسلوب أسألتك مع أحتلامي الشديد على شخصك)
وراح أجواب على اسألتك بالشكل الظاهر بدون التدخل بالنوايا (الله أعلم بالنويا)
1- مافي مجموعة بعينة راح تقود التصحيح (التصحيح راح يكون بالشركات الى أرتفعت بدون سبب الا لدخول صناديق وحافظ )
2- في قاعدة معروفة تقول (كم ربحيتك أقولك كم سهمك) وللأسف فيه خلل بسوقنا
3-وأنا أعتقد ان التصحيح راح يطول الشركات التي أنتفخت بالشهر الفائت والله أعلم مراح يتجاوز 150 نقطة
4-ولى راح يخالف التصحيح على الأقل لن تتغير أسعارها وأعتقد راح نشوف
الثلاثاء والأربعاء تكملة لعملية تصحيح (ألا في حال عودت أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الله يرده سالم أمين)
5- وانا أعتقد الشركات الى تخالف التصحيح هي المخازن سلطان الرابطة النقل أمريكانا هواتف الوطنية تمويل خليجي)والله أعلم
6- اما موضوع الهواتف لها ثقل كبير بالسوق وبدأت بدخول العالمية مع المخازن عسا الله يوفقهم وقرار مجلس الأدارة بزيادة رأس مال 100%
أعتقد راح تسحب سيولة ولاكن مراح تكون أنتكاسة مثل شركة أعمار(طبعا مع فرق القياس بسبب السيولة المتوفرة بسوق الكويت)
7- اما موضوع السوق ومواسم تداولة هذا أصبحت نكتةلأن الؤثر الرئيسي للسوق هم المحافظ والصناديق وليس الصيف ولاكن أحنا الكويتيين أنحب أنسمي الأشياء بغير أسمها(شغلة نفسية ) للسلوان والتعزية.
8- وأخيرا راح يبدأ التداول الحقيقي للسوق أخر 8 وراح نشوق أرتفاعات
حقيقية للؤشر بقيادة الشركات القيادية كالهواتف والمخازن وراح نشوف أعلانات ارباح بالربع الثالث جيدة خاصة الشركات المستثمرة محافظها في المخازن والهواتف والوطنية للأتصالات
والشرح يطول ولاكن أقف الى أخر سؤال سأله أخوي الصبر مفتاح
وأرجوا من أخوان يسامحوني على الأطالة
(أن أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن الشيطان ومن نفسي)

بالعكس اجابتك جميله جدا وانا سالتك علشان تكمل الي كتبته بس وخصوصا انت ذاكر بمسالة الحركه التصحيحه شغلات لطيفه وصحيحه وكل الي سويته حاولت اساعدك و اعطيك روؤس الاقلام من الافكار التي تطرح والي تقدر تبدي منها وتعلق عليها ويكتمل الشي الي قاعد تقوله ..احسن من الكثير الي يقول تصحيح قوي او تصحيح خفيف بدون سبب مقنع او يشوف التصحيح من عدم من جهه وحده فقط

جذي نرتقى بالحوار وبالموضوع ونستفيد

بس نسيت شغله تضيفها وهي ارتفاع الفايده وتاثيرها على السوق
ونهايه شهر 8 العاده يتوقع فيها جني ارباح والانطلاقه مره اخرى والشركات التي ممكن تخالف الحين تغيرت ..الحين في شركات جديده مسيطره على السوق غير مجموعة المخازن والهواتف صارت اللليدر وعيون المشترين عليها وان التصحيح سينال بالذات الشركات الي ارتفعت بدون معنى ..يعني كانت لها هبة نسيم فقط هاليومين ولها هبه نسيم ثانيه طبعا بس بعد فتره

عموما انا دايما اركز على انك تطالع الي يكتب ولا تطالع جم عدد كتاباته او شنو اهو محلل محترف او كاتب مميز متمير او مشرف وان كان هذيلي لهم راي طيب اجبارا نظرا لخبرتهم والخبره مهمه
ولكن لكل شخص شأن وبعضهم خبره ومفيد جدا ولكن يبخل بالكتابه وكلنا نستفيد من بعض

أعلى