سلملي علي الشفافيه !!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة هامور فقير, بتاريخ ‏10 أغسطس 2005.

  1. هامور فقير

    هامور فقير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2005
    المشاركات:
    193
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    شموخ العز الكويت الحبيبة
    عشرة أيام مرت على عدم تحول العقاري إلى إسلامي!! المسؤولون التزموا الصمت .. والتساؤل
    ما زال مطروحا من المسؤول .. العقاري أم المركزي؟!
    كتب جمال رمضان: في يوم الاحد الموافق 17/7/2005 نشرت «الوطن» خبرا عن البنك العقاري مفاده بأنه غير جاهز للتحول الى اسلامي في نهاية شهر يوليو الذي تم نشر الخبر فيه عكس ما ذكره مسؤولون كبار في البنك بدءا من رئيس مجلس ادارة البنك حتى مدراء ادارة بانهم جاهزون وسيتحولون فعليا في الموعد المحدد.
    وقد خاطبت البورصة البنك بعد ايقافها للسهم عند بداية التداول في نفس اليوم لحين ورود ايضاح من البنك العقاري وجاء رد البنك العقاري بأن الخبر غير صحيح وانه جاهز للتحول في الموعد المحدد.
    وقد شهد سهم البنك العقاري بعد هذا التصريح تحركات وتداولات كبيرة ادت الى ارتفاع في سعر السهم فاق 25% من سعره الذي كان عليه وقت نشر الخبر.
    واليوم وبعد مرور عشرة ايام بالتمام والكمال على الموعد المحدد للبنك للتحول الى اسلامي ولم يتم هذا التحول حتى اليوم وفي ظل صمت المسؤولين في البنك عن سبب التأخير في التحول ليس امامنا سوى الانتظار للتحول.
    ونطالب البورصة بمخاطبتها للبنك وطلب الرد بموقف حازم لحماية المتداولين اما بإيقاف السهم لحين ورود توضيح شامل لعدم التحول او ليعترف البنك ومسؤولوه بانهم قدروا فترة التحول بطريقة حسابية خاطئة لم يعتمدوا فيها على اية دلائل او وسائل علمية حديثة وهذا مطلب كثير من المتداولين في سوق الكويت للاوراق المالية لمعرفة السبب الفعلي سواء أكان هذا السبب من البنك العقاري عن عدم جاهزيته للتحول أم ان السبب هو تأخر البنك المركزي بعد ان قذف المسؤولون في البنك بالكرة في ملعب المركزي حينما صرحوا بان البنك جاهز وان التأخير يأتي من عدم رد المركزي واقراره بتحولنا!!!