شركة الإستثمارات الوطنية ( استثمارات )....2

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,862
الإقامة
الكويت - بويوسف
افصاح الاستثمارات الوطنية بالنيابة عن ادبتيو - انتهاء فترة التجميع لأسهم الأمريكانا


لمزيد من المعلومات اضغط هنا


000000000000002.PNG


000000000000001.PNG
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
سهم الاستثمارات الوطنيه مازال يغلي ويغلي لكنه قابل للفوران بأي لحظه..(كي يصبح عصير فوار)
يعجبني صانع سوقه ..يعرف اشلون يشتت الأنظار عنه في وقت دخول وزخم شرائي على باقي الأسهم وهو يضغط ويجمع بطريقته الخاصه وكأنه بعيد عن السوق وفورته الجميله
اللي تابعه أمس وأول أمس يجد ويتمعن بأن الطلبات ضعيفه وتكاد تكون معدومه لكن يراد تجميعها بأي ثمن وبأي طريقة ما أو حتى بطريقته الخاصه

أما الآن يجب عالسهم كسر واختراق 140 و146 وإزاحتهما تماما من القائمه :p .. حتى يتسنى لنا مقابلة الرقم 154، 156
 

متداول طموح

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2016
المشاركات
192
الاستثمارات .. اتوقع في وضع التسخين حاليا
الشغل بعد اغلاق فترة التجميع لأسهم امريكانا
يعني على منتصف فبراير ..
الاهم كم الكميه اللي تملكها الاستثمارات في امريكانا

والعميري قال السوق راح يشعلل في هالفتره ..
ناطرين ..
للمراقبة اللصيقة بعد اعلان انتهاء التجميع
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,862
الإقامة
الكويت - بويوسف
أعلن رئيس مجلس الإدارة لشركة الاستثمارات الوطنية، حمد العميري، أن الأموال المستحقة لمساهمي شركة أمريكانا جاهزة في الحساب، و«مستعدون للبدء في التحويل الى الحسابات اعتبارا من الأسبوع المقبل».
جاء تصريح العميري لـ «الجريدة» بمناسبة انتهاء فترة التجميع للأسهم من المساهمين في شركة أمريكانا، ضمن العرض الإلزامي المقدم من شركة أديبتيو، الذي بلغت نسبته في المرحلة الثانية 26.63 في المئة، أي ما يعادل 107.071.177 ملايين سهم.

وفي التفاصيل، أشار العميري الى أن إجمالي المبالغ المستحقة على أساس المنضمين تقدر بنحو 283.738 مليون دينار، ستحول الى حسابات المساهمين مباشرة، بعد الحصول على الاعتماد النهائي من الجهات الرقابية، مشيرا الى أن الإجراءات كافة جاهزة للمضي في إغلاق هذا الملف.

وردا على سؤال لـ «الجريدة»، أكد العميري أن شركة الاستثمارات الوطنية نجحت في إدارة ملف الاستحواذ بالكامل في مرحلتيه الأولى والثانية، من دون أخطاء تذكر، وهو إنجاز يحسب للشركة، ويؤكد قدراتها وجدارتها الفنية وإمكاناتها التكنولوجية التي ستؤهلها مستقبلا للقيام بدور أكبر وأوسع في استحواذات واندماجات في السوق المحلي.

وأضاف أن نجاح هذ الاستحواذ الضخم سيضع «الاستثمارات الوطنية» في مقدمة اختيارات المستثمرين الأجانب والمحليين الراغبين في القيام بعمليات استحواذ أو غيرها. بعد المهمة التي تمت باحترافية عالية.

وعن النسبة الباقية من أسهم «أمريكانا» التي لم تنضم ضمن عرض الاستحواذ، فإنها أسهم تعود إلى شريحة من كبار السن لم تكن لديهم اهتمامات أو استجابة للدخول، وشريحة أسهم أخرى تعود إلى ورثة وفيها تشابكات قانونية، وأخرى لم تكن توكيلاتها جاهزة للانضمام للعرض، وبعض المساهمين القدمى جدا، فضلوا الاحتفاظ بالسهم رغم التوجه نحو الانسحاب.


على صعيد متصل، توقع العميري أن تكون 2017 سنة ذهبية لشركة الاستثمارات الوطنية على أكثر من صعيد أداء ونتائج أدوار أخرى في ملف الاستحواذات والاندماجات وإعادة الهيكلة وغيرها من إدارة الأصول.

وأضاف العميري متفائل بأداء مميز للبورصة أيضا، خصوصا أن كل الظروف لصالحه حاليا، ما لم تهب أي منغصات سياسية خارجة عن الإرادة، غير ذلك السيولة عالية ومستويات الأسعار منخفضة جدا، وتشجع على الاستثمار والعوائد مميزة جدا، مشيرا الى أن توزيعات البنوك النقدية جيدة، وهناك شركات أخرى بالطريق على نفس المنوال.

وأوضح العميري أنه رغم صعود السوق لاتزال هناك قوى خارجية لم تدخل ممثلة في سيولة وأفراد
لايزالون يسألون ويستفسرون ومهتمون بفتح محافظ جديدة، وهي مؤشرات إيجابية وتعزز الثقة، مبينا أن حجم السيولة التي حافظ عليها السوق حتى وقت التصحيح مؤشر إيجابي مطمئن ومحفز.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير ,
قناة سي إن بي سي عربية : سيكون لدى شركة الإستثمارات الوطنية مؤتمر صحفي عن صفقة أمريكانا على الساعة 1 ظهرا.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
«الاستثمارات الوطنية»: الاستحواذ الالزامي على «أمريكانا» بنحو 93 بالمئة
  • 640x480.jpg
أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية اليوم الأحد الانتهاء من عملية الاستحواذ الإلزامي على شركة (أمريكانا) بنسبة 42ر93 في المئة من إجمالي أسهم رأس المال المصدرة لصالح شركة (أديبتيو) الاماراتية.

وقال رئيس الشركة حمد العميري في مؤتمر صحافي ان ملكية (أديبتيو) في أسهم (أمريكانا) بعد أن تم الانتهاء من اجراءات عملية الاستحواذ الالزامي تبلغ نحو 5ر375 مليون سهم مبينا ان قيمة صفقة الاستحواذ الالزامي تبلغ 738ر283 مليون دينار كويتي (930 مليون دولار أمريكي).

وذكر ان عدد أسهم (أمريكانا) التي تم تجميعها من المساهمين الذين تقدموا بطلب قبول العرض بلغ 177ر071ر107 مليون سهم ما يعادل 634ر26 في المئة من إجمالي أسهم رأس المال المصدرة الذي يمثل 293ر78 في المئة من إجمالي أسهم العرض المتاحة.
وبين أن المبلغ الإجمالي من الصفقة سيتم صرفه لمساهمين (أمريكانا) بعد الإنتهاء من الاجراءات الرسمية موضحا أن الأسهم غير مرهونه للبنوك.
وأضاف أن إجمالي أسهم العرض المتاحة يبلغ 505ر657ر122 سهم مضيفا أن إجمالي عدد المساهمين الذين تقدموا على طلب قبول عرض الاستحواذ الالزامي بلغ 191 مساهما من أصل 319 مساهم مقيدين في سجلات (امريكانا) كما في تاريخ 13 فيراير الجاري باستثناء أسهم الخزينة.
وأشار إلى دور كل من هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة في تذليل كافة الصعوبات التى واجهت هذه العملية منذ البداية حتى الآن.
وكانت بورصة الكويت أعلنت في 20 أكتوبر الماضي اتمام اجراءات بيع 544ر496ر268 سهم من أسهم الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) تمثل 790ر66 في المئة من رأس مالها لصالح شركة (أديبتو) الاماراتية بقيمة تقدر بنحو 5ر711 مليون دينار كويتي.


تعليقي : الحمد لله الأسهم كلها غير مرهونة يعني بتدخل على طول في حسابات الشركات والمحافظ والصناديق.
 
التعديل الأخير:

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
حمد ‏العميري : كل الشركات والمحافظ والصناديق ذات العلاقة بشركة أمريكانا تم بيع أسهمهم وسيستلمون أموالهم بحساباتهم المصرفية بالموعد المحدد...
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
جريدة القبس 20/02/2017
سالم عبد الغفور|


توقع رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري الانتهاء من كل إجراءات الاستحواذ الإلزامي على «أمريكانا»، بما فيها التحويلات المالية للمساهمين بحلول منتصف مارس كحد أقصى، وفقاً للسقوف النهائية المحددة من قبل الجهات الرقابية لمنح الموافقات.
وقال العميري في مؤتمر صحافي أمس، بمناسبة الانتهاء من تجميع أسهم الراغبين بالمشاركة في عرض الاستحواذ الإلزامي لمصلحة شركة أديبتيو، والتي بدأت في 12 يناير الماضي وانتهت في 13 الجاري، إن ما تم تجميعه بلغ 107 ملايين سهم بحصة %26.6 من إجمالي الأسهم المصدرة تمثل %87.2 من إجمالي أسهم العرض المستهدفة البالغة 122.6 مليون سهم،حيث تبلغ القيمة الإجمالية للأسهم التي تم تجميعها 283.7 مليون دينار .
وأكد العميري أن كل الأسهم المملوكة لشركات ومحافظ وصناديق مجموعة الخير شاركت في العرض، وأن ملكية المجموعة عقب الانتهاء من إجراءات نقل الملكية سوف تصبح «صفرا».
وأشار إلى أن غالبية الأموال الناتجة عن الصفقة سوف تعود إلى السوق مجدداً، وستتركز على الشركات المماثلة لأمريكانا في القطاعات التشغيلية، مبيناً أن حاملي أسهم الشركة ذوو طبيعة خاصة، ولهذا كانت تداولاته وأسعاره مستقرة في غالبية الأحوال.
وذكر العميري أن نسبة ملاك أسهم «أمريكانا» والذين فضلوا الاحتفاظ بالأسهم والبقاء مع المالك الجديد تدور حول %6.5، علماً أنه تم استبعاد الأسهم الخزينة، مشيراً إلى أن «الاستثمارات» بذلت جهداً كبيراً للتواصل مع حاملي الأسهم في الكويت وحول العالم.

عمولة «الاستثمارات»
وحول عمولة «الاستثمارات» من إدارة الاستحواذ، قال العميري إن الفائدة التي تحصلت عليها من خلال عمولة شركات الوساطة التابعة لها والناتجة عن إتمام صفقة الاستحواذ الإلزامي.
وذكر أن خروج «أمريكانا» من السوق الكويتي سيكون أمرا مؤلما وخسارة للسوق بلا شك، باعتبارها شركة تشغيلية كبيرة وتمثل ثقلا مهما وداعما رئيسيا لمؤشراته، مستدركاً «هذا هو حال الأسواق»، مؤكداً أن انسحاب الشركات الورقية يخفف عن كاهل مؤشرات السوق ويصب في مصلحته بعكس الشركات التشغيلية.
وأضاف: الهيئة العامة للاستثمار لم تطلب منا في أي مرحلة من المراحل بيانات أو معلومات عن شركة أمريكانا، وهذا قرار يعود لهم، معرباً عن أمله أن تدرج في السوق شركات بنفس قدرات أمريكانا مستقبلاً.
وأكد أن «الاستثمارات» على تواصل مستمر مع هيئة الاستثمار في ما يخص إدارة جزء من المحفظة الوطنية، لافتاً إلى أن الشركة تدرس بشكل جدي نظام صانع السوق، مشدداً على حاجة السوق لهذا النظام.

الترتيبات اللوجستية
على صعيد متصل، قال العميري إن «الاستثمارات» بذلت جهداً كبيراً في تجهيز الترتيبات اللوجيستية والفنية للاستحواذ، حيث قامت بالإعلان عنه في الصحف العربية والأجنبية والموقع الإلكتروني، وأعدت فريقاً كاملاً للرد على الاتصالات الواردة من المساهمين والمستثمرين، معرباً عن شكره إلى هيئة الأسواق والبورصة والمقاصة لدورها في تذليل كل الصعوبات.
وأضاف: ان عملية التجميع بدأت بخطى متثاقلة زادت وتيرتها بشكل ملحوظ بعد الأسبوع الأول ووصلت ذروتها في الأيام الأخيرة للتجميع، حيث اتضحت الرؤية وذاد الإقبال، مؤكداً أن صفقة «أمريكانا» كانت السبب الرئيسي لتحريك تداولات البورصة.
وذكر أن عملية الاستحواذ الإلزامي على أسهم «أمريكانا» تحسب كعملية ناجحة لشركة الاستثمارات بكل المقاييس وبذل على خبرة ومهنية، معرباً عن شكره للإدارة التنفيذية وفريق العمل.

الأسهم غير مرهونة
من جانبها، قالت نائبة رئيس أول إدارة الثروات في الشركة ربى الخيري إن الشركة حصلت على موافقة الشركة الكويتية المقاصة التي تؤكد أن كل الأسهم التي تم تجميعها غير مرهونة وجاهزة لإبرام الصفقة.
واستعرضت الخيري المراحل والإجراءات المقبلة لحين إتمام الاستحواذ الإلزامي بشكل كامل، مرجحة الحصول على موافقة هيئة الأسواق بشأن إتمام الصفقة قبل 27 فبراير الجاري، على أن تنفذ قبل 8 مارس، فيما يتم توقيع محضر تنفيذ العملية يومي 11 و12 مارس في شركة البورصة يعقبها تحويل قيمة الأسهم للمساهمين من خلال شركة المقاصة.
خريطة صغار المساهمين

• 319 إجمالي عدد صغار المساهمين
• 191 قبلوا عرض الاستحواذ
• 98 شركة ومؤسسة وصندوقاً
• 47 كويتياً
• 51 من جنسيات عربية وأجنبية
• 93 عدد المساهمين الأفراد.. غالبيتهم كويتيون

ربع مليون دينار رسوم الهيئة والبورصة والمقاصة

قالت ربى الخيري إنه سيتم اليوم إصدار شيكات مصدقة برسوم الصفقة البالغة 250 ألف دينار بحصة %60 لهيئة الأسواق (150 ألف دينار) و%30 لشركة البورصة (75 ألفا) والمقاصة (25 ألفا).
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
حمد ‏العميري : كل الشركات والمحافظ والصناديق ذات العلاقة بشركة أمريكانا تم بيع أسهمهم وسيستلمون أموالهم بحساباتهم المصرفية بالموعد المحدد...
المهم ما صرحت للحين عن ربحية الاستثمارات من عملية بيع امريكانا !!!!!
بالقطارة ....
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
وأشار إلى أن غالبية الأموال الناتجة عن الصفقة سوف تعود إلى السوق مجدداً، وستتركز على الشركات المماثلة لأمريكانا في القطاعات التشغيلية، مبيناً أن حاملي أسهم الشركة ذوو طبيعة خاصة، ولهذا كانت تداولاته وأسعاره مستقرة في غالبية الأحوال.
 

alammar abufahad

موقوف
التسجيل
22 نوفمبر 2016
المشاركات
39
وأشار إلى أن غالبية الأموال الناتجة عن الصفقة سوف تعود إلى السوق مجدداً، وستتركز على الشركات المماثلة لأمريكانا في القطاعات التشغيلية، مبيناً أن حاملي أسهم الشركة ذوو طبيعة خاصة، ولهذا كانت تداولاته وأسعاره مستقرة في غالبية الأحوال.
اول شركة راح يدخلون عليها تشغيليه سهم كيبلات 100%100
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
الخبر خاص حق أستاذي بوخالد ( رابح رابح ) :)


"الاستثمارات الوطنية": "أديبتيو" تستلم موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على تنفيذ عملية الاستحواذ الإلزامي على أسهم "أمريكانا"

سوق الكويت23/02/20170

image.jpg

image.jpg

image.jpg

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,507
"إستثمارات": "أديبتيو" تسلمت موافقة هيئة الأسواق لتنفيذ عملية الإستحواذ الإلزامي على أسهم "أمريكانا"

http://ktne.ws/ebR
 
أعلى