شركة الإستثمارات الوطنية ( استثمارات )....2

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

يقال ان في خبر ايجابي ممتاز كلام غير مؤكد وليس خبر
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
اسعار شراء من 180 فلس الي 160 فلس
والسهم طيب ان شاءالله
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بوخالد
عزالله ما وراك الا الأخبار الزينة
هلا وغلا بوعبدالله ان شاء الله الاخبار طيبة ومرورك اطيب بس لا تقطعنا وتغط عنا
والسهم قيادي ويسوى ولي الحين انا اراهن عليه شسوي انا من الشياب اللي متعلقين بالسهم ولكن للاسف صناع سوقه إرخصوه بس باذن الله يرجع صيته
 
التعديل الأخير:

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
حصري- مصادر: الوليد بن طلال يعتزم شراء حصة "الخرافي" في مجموعة أمريكانا
3319007.jpg

علم "مباشر" من مصادر مطلعة، أن الملياردير السعودي الوليد بن طلال، يعتزم الاستحواذ علي حصة مجموعة الخرافي في الشركة الكويتية للأغذية الشهيرة بـ"أمريكانا"، فى صفقة تصل قيمتها نحو 6 مليارات دولار، لتشتد بذلك المنافسة على شراء "أمريكانا".

وهناك ستة تحالفات تسعى جميعها الاستحواذ على حصة "الخرافي" أكبر مساهم في "أمريكانا"، أبرزها شركة "صافولا" السعودية، وتحالف يضم شركة "بي. آر. إف" - أكبر مصنّع للأغذية في البرازيل- وشركة "كيه. كيه. آر" و"سي. في. سي كابيتال بارتنرز".

وقالت مصادر بمكتب مجموعة الخرافى بالقاهرة لــ "مباشر"، أن العرض يجرى حالياً دراسته بعناية.

ويبلغ رأسمال "أمريكانا" 40.2 مليون دينار تقريباً (بما يُعادل 140 مليون دولار أمريكي)، وهو ما يعني أن حصة شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات وهي الذراع الاستثمارية لمجموعة الخرافي في رأسمال الشركة تُقدر بنحو 26.9 مليون دينار (بما يُعادل 93.7 مليون دولار).

وشركة الخير الوطنية إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخرافي، وتشير بيانات إلى أن عائلة الخرافى تمتلك 66.8% فى أمريكانا من خلال شركة محمد عبد المحسن الخرافى وأولاده.

وتأسست أمريكانا في الكويت في 1964، وهي مجموعة لها شركات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأنشطة للمطاعم والأغذية المعبأة، وتدير الشركة علامات تجارية لمطاعم منها "كنتاكي" و"بيتزاهت" المملوكة لشركة يام براندز والعديد من مصانع الأغذية.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة "أمريكانا"، بحسب بيانات "مباشر"، حوالي 1.238 مليار دينار كويتي (4.4 مليار دولار) بسعر إقفال يوم الأربعاء، وحققت الشركة أرباحا قدرها 30.89 مليون دينار خلال النصف الأول من هذا العام.

المصدر: خاص مباشر
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصدر بامريكانا ... لا تعليق علي أية عروض غير رسميه وإعادة السهم للتداول محل نقاش
a06dd33d-a881-447e-b6b3-c64d090d0cba.jpg

11/1/2014 9:45:12 AM
أكد مصدر مقرب من شركة امريكانا ( للكويت الاقتصادية ) بأن الحديث المتداول بشأن تقدم الملياردير السعودي الوليد بن طلال لشراء حصة الخرافي بشركة امريكانا لا يزال حديثاً إعلامياً ولم يصل لحد الطلب الرسمي وأن سياسة الشركة بهذا الموضوع يجبرها وبشكل مهني علي عدم التعليق بشكل رسمي ،كما أكد المصدر بأن طلب هيئة الأسواق إعادة السهم للتداول لا يزال محل نقاش ما بين مسؤولي الهيئة ومجلس إدارة الشركة وكل شيء وارد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«هيئة الاستثمار» صانع سوق بعوائد الاكتتابات


كشفت مصادر مطلعة لـ «النهار» ان الهيئة العامة للاستثمار سعيا في تفعيل قرارها بالتعاون مع القطاع الخاص في السوق المحلي خلال المرحلة المقبلة لاعادة استثمار المبالغ العائدة من الاكتتابات القادمة وذلك عبر الصناديق والأدوات الاستثمارية الجديدة التي تطرحها الشركة الاستثمارية بدأت في دراسة عدد من ملفات الشركات الاستثمارية تمهيدا لاختيار شركتين لاستثمار جزء من أموالها في سوق الكويت للأوراق المالية.
وقالت مصادر ان الهيئة ستسعى لانهاء هذا الملف مع بداية العام استعداد لبيع حصتها في الشركة الكويتية للاستثمار قبل منتصف العام القادم بالاضافة الى ادارة الدفعة الثانية من رأسمال المحفظة الوطنية المليارية بحيث تكون لاعب سوق يساهم في مساندة البورصة عبر تنويع الدخول على الاسهم بحيث لا تقتصر على الاسهم القيادية الكبيرة ولكن بالدخول على الاسهم التشغيلية التابعة للشركات الصغيرة والمتوسطة لرأسمال وذلك في اطار تنشيط السوق .
واضافت مصادران الفترة المقبلة ستشهد ضخ هيئة الاستثمار لمزيد من السيولة من المحفظة الوطنية المليارية الى خاصة انها قامت بمخاطبة عدد من الشركات الاستثمارية التي لديها محافظ وصناديق تدير اصول الغير لادارة الدفعة الثانية من رأسمال المحفظة الوطنية للاستفادة منها في استغلال الفرص المتوفرة في السوق مع تراجع المستويات السعرية للاسهم في الوقت الحالي والتي تمثل فرصا استثمارية .
وكانت هيئة الاستثمار قد اكدت في بيانها نهاية الاسبوع الماضي، أنها ستستمر كمستثمر في السوق المحلي عبر اعادة استثمار المبالغ العائدة من الاكتتابات القادمة، من خلال الصناديق والأدوات الاستثمارية الجديدة التي تطرحها الشركة الاستثمارية»، وبالتالي فان توظيف الأموال لن يقتصر فقط على ادارة محافظ، وانما ستشمل الصناديق والأدوات الاستثمارية الموجودة لدى الشركات الاستثمارية المحلية، ومدى مواءمتها مع النظرة الاستراتيجية لها، وامكانية نجاحها في تحقيق المرجو منها.
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
زواج كاثوليكى ولا طلاق فيه ابدا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رغم التذبذب
11/2/2014 11:08:34 AM
لازالت أسهم الاستثمارات والمال والإثمار علاوة علي ابيار وعقارات والساحل تشهد عمليات شراء ملحوظ ومتوسط عند أسعارها الحالية
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مجموعات اقتصادية تتحالف لتوزيع أدوارها في شركة البورصة



كشفت مصادر ذات صلة عن انه تدور حاليا ترتيبات واجتماعات خلف الكواليس بين مجموعات اقتصادية تمثل كبرى الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وذلك لرسم مستقبل استثمارهم في شركة البورصة الجديدة وتوزيع الأدوار قبل طرحها بشكل رسمي خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأضافت المصادر لـ «النهار» بأن هذه الاجتماعات بين المجموعات الكبرى بدأت للاستحواذ على الشركة الجديدة على ان يكون هناك ممثل عن كل مجموعة شركات عضوا بمجلس ادارة الشركة الجديدة.
وتوقعت المصادر ان يتم تقسيم ملكية شركة البورصة على عدد لا يزيد عن 30 شركة كبرى ستقتسم نسبة الـ 50 % الخاصة بالشركات العاملة بالسوق من مجموع الـ 140 شركة وبنكا تعمل وفق النظام الاسلامي، وهذه لن تساهم في ملكية شركة البورصة وذلك من مجموع 250 شركة ولن تكون هناك شركة تستحوذ على زمام الأمور وانما سيتم التنسيق بين مجموعات للممثلين عن الشركات المساهمة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مناقصة الخرافي
11/3/2014 9:57:50 AM
بالرغم من التعليقات العديدة والمثيرة لمغردين ما بعد حيازة الخرافي علي مناقصة بناء صالة ركاب بالمطار ،إلا أن استمرار طرح تلك المشاريع تمثل بعداً جيداً للسوق مستقبلاً
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
زين تربح 570 مليون دولار في 9 أشهر
بربحية 41 فلس للسهم

http://****/QJqslg508L
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ارباح زين :
مازالت منخفضة وليست بالمستوى المطلوب
ولكن استقارها يدعم استقرار اسعار المجموعة بسبب نسبة ملكيات شركات المجموعة العالية في مجوعة في زين مما يدعم تقييمها وارباحها السنوية



مناقصة مطار الكويت:
ترسية مناقصة مطار الكويت بقيمة 1.3 مليار دينار على شركة الخرافي انترناشيونال سيكون له اثر ايجابي لاحقا اثناء التنفيذ على العديد من شركات المجموعة خاصة الشركات الصناعية مثل السكب والسفن وكيبلات وصناعات والصناعات الوطنية م ب بسبب ضخامة حجم المشروع واهميته .

 
التعديل الأخير:

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
14:23:00 ايضاح من الشركة الكويتية للأغذية (أغذية)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الكويتية للاغذية (اغذية) نصه كالاتي:

بالاشارة الى كتاب هيئة اسواق المال المؤرخ 3/11/2014 بخصوص افصاح شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات المؤرخ 2-11-2014 والذي قمنا بالافصاح عنه وارساله الي هيئة اسواق المال بتاريخ 2/11/2014 ،يرجى التكرم بنشر ماورد بكتاب افصاح شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات .

كتاب شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات الذي نصه كالاتي:

(إيماءً الى المراسلات المتبادلة مع الشركة الكويتية للاغذية في هذا الخصوص والى خطاب السادة/هيئة أسواق المال الينا اشارة رقم إإ/ق ر/006637/2014 بتاريخ 28/10/2014، والمتضمن طلبهم الافصاح لهيئة اسواق المال والشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) بشأن بعض الأمور الخاصة بموقف مساهمتنا في الشركة الكويتية للأغذية (امريكانا)، يرجى التكرم بالعلم بما يلي:

1.توجد مفاوضات أولية مع أطراف استثمارية عدةبشأن التخارج من حصتنا في الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا)كأحد الخيارات الاستراتيجية لبحث وتقييم استثماراتنا في الشركة المذكورة، بموجب اتفاقيات سرية معلومات،علماً أنه لم يتم التوصل مع أي منهم الى أية اتفاقيات نهائية أو تعهدات ملزمة فى شأن ما تقدم.

2.هناك عوامل خارجية قد تؤثر في إتمام الصفقة والتي تتعلق باتخاذ بعض الإجراءات ومنها :

أ- مراجعةمانح الامتياز (فرانشايزر) بشأن عقود حق الامتياز الممنوحة للشركة الكويتية للأغذية لاستيفاء متطلبات البند التقليدي المذكور في غالبية عقود الامتياز العالمية وهو (( الإنهاء / الإلغاءفي حالة تغيير في السيطرة على الشركة ))(( ذا تيرمينيشون ابون تشانج اوف كونترول كلوز ))

وحيث أن مانح الامتياز قد منح الامتياز للشركة الكويتية للأغذية بموجب الثقل الاقتصادي لملاك شركة الخير (الشركة المسيطرة) ، فان تغير هذه السيطرة دون الحصول على موافقة مانح الامتياز المسبقة يعتبر إخلال تعاقدي قد يفقد الشركة الكويتية للأغذية بعض عقود الامتياز الممنوحة.

ب- الحصول على الموافقات اللازمة بشأن قوانين مكافحة الاحتكار (انتي ترست لوو) المعمول بها ،وكذلك مكتب المنافسة، ومكتب الاقتصاد ووزارة العدل الأمريكية (اف تي سي اند يو اس ديبارتمنت اوف جاستس) وهو إجراء قانوني يتطلب اتخاذه من قبل شركة الخير والجهات الراغبة بالشراء قبل تقديم عرض الشراء.

ج- الحصول على الموافقة المسبقة للجهات الرقابية اللازمة مثل هيئة أسواق المال ،هيئة المنافسة،وسوق الكويت للأوراق المالية بشان الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات وبالتبعية الإجراءات المتبعة بشأن تملك حقوق الأقلية.

د- تحديد السعر العادل للسهم وهو أمر حاسم في قرارنا الاستراتيجي بالنسبة لمساهمتنا.

3.تؤكد شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات بأنها تمثل حصتها وأنها لا تمثل أطراف مالكة أخرى في هذه الدراسة ، كما أننا ننوه بضرورة استيفاء المتطلبات المذكورة في البند الثاني أعلاه وبشكل خاص الإجراءات المتبعة بشان تملك حقوق الأقلية.

4. نظرا لضخامة هذا الإجراء الذي يعتبر الأضخم على مستوي الخليج فقد تم التعاقد مع بعض المكاتب القانونية والمحاسبية الدولية لتقديم الاستشارات الخاصة لشركة الخير، والتي مازالت قيد البحث من قبلهم ولم يتم إخطارنا بها بعد.

ونعيد التأكيد على قيامنا بالإفصاح حالة وجود أي تطورات جوهرية أو نهائية خاصة باستثمارنا في الشركة الكويتية للأغذية(أمريكانا) وفق النظم والقوانين المعمول بها في هذا الخصوص). انتهي كتاب شركة الخير.


كما يرجى العلم بأن مجلس إدارةالشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) لم يتخذ أي قرار بفتح الدفاتر كما لم توقع إدارة الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) على أية اتفاقيات مع أطراف استثمارية بهذا الخصوص.

ويؤكد مجلس الإدارة أنه حال حصول أي تطور يستلزم الإفصاح عنه طبقاً للقانون المنظم لذلك ستقوم الشركة فوراً بالإفصاح عنه وفق الآليات المتبعة في هذا الشأن.



وبناء على الكتاب الوارد الينا من هيئه اسواق المال بالموافقة على نشر افصاح الشركة الكويتية للاغذية المنشور اعلاه
والموافقة على اعادة سهم الشركة الى التداول ، فقد تقرر اعادة سهم الشركة الكويتية للاغذية للتداول في تمام الساعة 10:00 صباح يوم الاربعاء الموافق 05-11-2014
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ليش هذا الايضاح ما تم في بداية ظهور اخبار الصفقة؟؟
التصريح في هذا التوقيت المتأخر لغاية في نفس الملاك؟؟؟
السهم تعرض لمضابات ساخنة منذ منتصف اغسطس 2014 وان شاء الله مايكون تصريف
لإنه تم بيع كميات كبيرة بمتوسط سعري يقارب 180 فلس
حيث تم بيع 10 ملايين سهم بالقمة بسعر 184 فلس في يوم واحد


حاليا سمعة ومصداقية شركة الاستثمات على المحك اما ان تثبت مصداقيتها وقوتها
أو تفقد مصداقيتها وينتهي شموخها وتغرد في سرب الشركات المضاربيه المتهالكة.
 
التعديل الأخير:

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,012
الإقامة
بيتنا
باجر راح تشوف المصداقية على اصولها
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اذا اليوم دقو السهم بالقاع وما دعموه
يعني الهدف هو هز الثقة والتجميع لوجود ارتفاع قوي قريبا
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
اذا اليوم دقو السهم بالقاع وما دعموه
يعني الهدف هو هز الثقة والتجميع لوجود ارتفاع قوي قريبا

..

بو خالد ..لاحظت توقيت إفصاح "الأغذيه" اليوم مع إفصاح "الإستثمارات" عن موضوع مطالبات لها بقيمة 107 مليون دولار في البحرين ...و إن الشركه البحرينيه لن تستطيع الوفاء بتلك المطالبات.


..
 
أعلى