شركة الإستثمارات الوطنية ( استثمارات )....2

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
هلا اخوي رابح
انا اعتقد رقم 2
ممكن تكون لدعم قيمة الصفقه عن طريق ملكيات امريكانا في الكابلات والاستثمارات
بمعني اذا صار فيه تقييم ...راح اقيموون اصول امريكانا اللي اهي تكون 10%كابلات
و 5 % استثمارات

والله اعلم
الغفو اخوي ويلر ممكن توقعك صحيح ومكن البند 3 يكون لتنفيذ مناوره ذكية لتحقيق اهداف استراتيجية مرتبطة بالصفقة تحقق مايلي :
-حصول شركة الخير على الكاش
- والاحتفاظ بالملكية
- تنفيد الصفقة​

ولكن السبب الحقيقي مايعرفه الا الملاك
والاسابيع القادمة ستكشف الاوراق

انا اتوقع الصفقة تامه باذن الله وسهم استثمارات مقبل على ارتفاع حتى لو لم يتم تنفيذ الصفقة وسيكون نجم مت نجوم 2015

توقع شخصي لست محلل
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
هلا اخوي رابح ....

بس تصدق من عقب سالفة انهم دمج اسهم امريكانا في محفظه واحده اطلعت هالملكيات ....

لان ماصار في تداول قوي علي الاستثمارات والكابلات ...خلال الشهر اللي طاف ... عشان تطلع هالملكيات 10%كابلات ..5%استثمارات .... كمية كبيره بس ممكن لها علاقه لم صار دمج اسهم امريكانا في محفظه واحده والله اعلم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اخوي ويلر جميع الاحتمالات وارده وهذه صفقة عملاقة وملكيات ثمينه ومعقده ومرتبطه بورثة
احتمالاتها كبيره منه اعادة توزيع حصص وكاش على اطراف من الورثة واعادة هيكلة مهمه لتشابك مجموعة شركات الخرافي.

ومن الطبيعي ان كبار الملاك يحققون اعلى مستوى من الربح يخدم مصالحهم الله يرزقهم ويرزق الجميع .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@CNBCArabia: الخرافي لـ CNBC عربية: قرار بيع حصة استراتيجية في #امريكانا يعود الى الملاك الاستراتيجيين| #CNBC_عربية

شاهد الفيديو:
http://****/5Fq3dB11dq
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
وكالة : شركتا " KKR, CVC " تعين مستشارين لشراء حصة في " أمريكانا "


نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة قولها أن كل من شركتي" KKR " و " سي في سي كابتال " اختارتا "جولد مان ساكس " و بنك " إتش إس بي سي " لتقديم المشورة حول عملية بيع محتملة لحصة في شركة أمريكانا للأغذية.

و أعلنت شركة أمريكانا في 4 نوفمبر الماضي أن أحد مساهميها الرئيسين يجري محادثات اولية مع أطراف مختلفة لبيع حصته من الشركة الكويتية.

يذكر أن مرزوق الخرافي قد صرح أمس أن "أمريكانا" بمثابة الجوهرة في مجموعة شركات الخرافي، وأن من يرغب في شرائها لابد أن يكون قادراً على دفع ثمن تلك الجوهرة.



كما أكد الخرافي أن أرباح الشركة في ثلاثة أرباع العام الجاري تعود إلى نمو المبيعات ودخول أسواق جديدة مثل أربيل وتحسين إدارة المصروفات.
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,337
الإقامة
الكويت
حسبي الله عليهم بيعو الناس اسهمهم والحين يبون يطيرونه
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
ما فيه بيعة الا اذا السعر زين
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«غولدمان» و «إتش إس بي سي» مستشارين لصفقة شراء «أمريكانا»
اقتصاد · 20 نوفمبر 2014
ذكرت وكالة «رويترز» أن شركتي «كي كي آر أند كو» و»سي في سي كابيتال بارتنرز»، اختارتا «غولدمان ساكس» و»اتش إس بي سي» لتقديم المشورة المالية، لعرضهما المشترك للاستحواذ على الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا)، وذلك بحسب مصادر مطلعة.

وتتنافس الشركتان مع شركة «صافولا» السعودية في هذا الإطار، لشراء 67 في المئة من الشركة.

وأعلنت شركة «أمريكانا» التي تقدر قيمتها السوقية بنحو 4 مليارات دولار في تصريح لها على البورصة، أن أحد المساهمين الرئيسيين في الشركة يخوض مفاوضات أولية مع جهات مختلفة لبيع حصتهم في الشركة الكويتية. وأضافت أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق، كما أنها لم تكشف عن أسماء هذه الجهات. ويتولى بنك الاستثمار «روتشيلد» مهام الاستشارة المالية لعملية البيع.

من جهتها، رفضت «كي كي أر» التعليق على الخبر، في حين لم يتسن الحصول على تعليق من «سي في سي» مباشرة.

ولفتت المصادر إلى أن خطى التقدم كانت بطيئة جداً، ما يطرح تساؤلات حول نية شركة الخرافي بيع أسهمها.

وقال مصدران مصرفيان، إنه كان يتوجب على بنك «روتشيلد» الرد على الشركات في غضون 5 أيام من تاريخ تقديم العروض، غير أنه لم يرد إلا بعد مرور 10 أيام على الأقل.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للأغذية «أمريكانا»، مرزوق الخرافي، أكد في تصريحات صحافية في وقت سابق، أن «أمريكانا» بمثابة الجوهرة في مجموعة شركات الخرافي، وأن من يرغب في شرائها لابد أن يكون قادراً على دفع ثمن تلك الجوهرة. وأكد أن مجلس الإدارة لم يجر أي محادثات أو يتلقى أي اتصالات من شركات مزايدة.

وتابعت «رويترز» ان مهمة تقديم السعر الذي تطلبه عائلة الخرافي صعّب المهمة بالنسبة للمصرفيين. وقالت المصادر إن بعض عروض الاستحواذ فرضت العديد من الالتزامات على الشركة الكويتية، مقترحة صفقات ديون على الطراز الغربي من المرجح أن تتصادم مع المشرّع الكويتي.

وأضاف أحد المصرفيين أن الشركات الفائزة تحتاج إلى السيولة لدعم عرض مناقصة إلزامية لصغار المساهمين، في حال تم بيع حصة 67 في المئة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تكلفة أزمة البورصة «مليار دينار».. قابل للزيادة
406484_e.png

على تقدير كلفة الأسهم المعروضة أو المحتمل عرضها للبيع

السوق قد تتحول إلى منصة تصدر وتستقبل الأزمات بنظرية الفعل ورد الفعل

شخصية اقتصادية: هونوا عليكم أسعار سوقنا «زائدة» وانظروا لمكرر الربحية مقارنة بالقياسات الخليجية

وزير التجارة عن تعديل قانون أسواق المال:«في مرحلة الرتوش» ومرة ثانية «بلغ منتصف الطريق»!!

مراقبون: السوق المالي لا يتحمل شهرين لتعديل القانون.. حساس وهش

بعد ما يقرب من 100 يوم ماذا قدم مجلس المفوضين بعد تقليب الأوراق واللوائح والاجتماعات الماراثونية؟!

د.نايف الحجرف أكد أن لون المؤشر لا يهمه.. لكن أليس على الهيئة توفير البيئة المناسبة؟!

حمد العميري: أخشى من تكرار سيناريو التسييل.. والبنوك لها حق تعاقدي باستخدامه فوراً

الأسهم المرهونة تراجعت بنحو %20.. والقطاع المصرفي تأثر وسيتأثر

لا توجد شركة استثمارية قادرة على لعب دور صانع السوق.. لا قبل لأحد به

وليد الحوطي: البورصة تعاني أمراضاً مزمنة منذ سنوات ولا توجد جهة معنية تنتبه

ودائع القطاع الخاص في البنوك بلغت 33 مليار دينار.. ألا يستدعي هذا النظر لسعر الفائدة؟!

قرار هيئة الاستثمار بالتخارج من الشركات المدرجة صائب مبدئياً لكنه في توقيت خاطئ جداً


كتب الأمير يسري وجمال رمضان:

الوضع الراهن للبورصة ينذر بأن الأزمة في طريقها لاستدعاء المزيد من الأزمات التي تضرب بدورها هي الأخرى السوق المالي لندخل في دائرة الفعل ورد الفعل بحيث تصدر البورصة أزمات سترتد عليها بأزمات أكثر وهكذا.
ويأتي على رأس هذه الأزمات المحتملة أزمة تسييل الأسهم المرهونة على غرار ما شهدناه في عام 2008 لتدخل البورصة حينها في مرض عضال مازالت تداعياته حاضرة حتى الآن، لكن يجب الانتباه وفقاً لما أشارت اليه احدى الفعاليات الاقتصادية الكبيرة بأن سوق الكويت المالي مازال ضمن الأغلى بين أسواق المال الخليجية بقياسات مكرر الربحية معتبراً ان مكرر الربحية لبعض القطاعات كالبنوك وشركات الاتصالات هو أعلى من نظيراتها الخليجية مع الاشارة الى ان المشكلة تكمن في ان الأسعار السوقية تمثل مراكز ضمانات لقروض وهنا تكمن المشكلة لأن انكشاف هذه القروض سيدخلنا في سيناريو أشد وطأة.
وذهبت الشخصية الى القول ان السوق المالي يعاني من ثقل الحركة نظراً لارتفاع عدد شركاته المدرجة التي تتنافس على كعكة قليلة للغاية مضيفاً بقوله كم عدد شركات الاستثمار المدرجة وعلى أي قدر من الاستثمار تتنافس في ظل سوق ضعيف أصلاً وجاف السيولة؟
في المقابل تبدو الحكومة تتعامل مع أزمة البورصة بمقاييس الأزمات الاعتيادية دون مراعاة لطبيعة السوق المالي وحساسيته وهو الأمر الذي يتضح من تصريحات وزير التجارة والصناعة الدكتور عبد المحسن المدعج أخيرا بأن تعديلات قانون أسواق المال في منتصف الطريق وأمامها شهران حتى تصل الى مجلس الأمة على الرغم من ان الوزير هو ذاته قال قبل ذلك بأن التعديل في مرحلة الرتوش.
تصريحات الوزير عن فترة الشهرين تبدو كأن البورصة تملك رفاهية الوقت دون الأخذ في الاعتبار ان السوق المالي يعايش أزمة حقيقية ربما تكون أصعب من أزمة 2008 في الوقت الذي تفكر فيه الحكومة بأن تعديلات القانون ستحتاج شهرين للانتهاء منها اضافة الى الوقت الذي ستأخذ نقاشسات مجل الأمة قبل الاقرار فماذا عساها البورصة ان تكون بعد شهرين؟!
رئيس مجلس المفوضين قال مرة واثنتين ان الهيئة ليست معنية بلون المؤشر وهو أمر محق فيه لكن يجب ان يعي ان هذا الاطلاق سيكون صحيحاً متى تمكنت الهيئة من توفير البيئة الاستثمارية الصحيحة لوضع سوق مالي يمتلك مقومات الأسواق المالية.
مجلس مفوضي أسواق المال اقترب من المائة يوم منذ تعيينه لادارة هيئة أسواق المال دون ان تظهر أية ملامح حقيقية لحزمة اصلاحات على الرغم من ان المجلس بيده تعديل اللائحة التنفيذية لقانون أسواق المال وهو أمر من شأنه ان يفك القيود على البورصة والمتداولين والمستثمرين.
في الأسبوع الماضي عقدت الهيئة اجتماعاً مشتركاً مع ادارة البورصة وشركة ناسداك تم خلالها البحث عن صانع سوق لكن ما لا قد يعرفه الجميع بأنه لا توجد شركة استثمارية قادرة مالياً أو فنياً على ان تقوم بدور صانع السوق في هذه الفترة باعتراف أهل الصنعة أنفسهم.
قبل تطبيق قانون أسواق المال كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للاستثمار تلعب هذا الدور الا ان لوائح ومواد قانون أسواق المال طفشت هؤلاء بفعل متطلبات الافصاح والملكيات المباشرة وغير المباشرة لتتحول البورصة الى سوق أفراد يحركها شخص بحفنة من الدنانير لأن الأسهم المدرجة من دون حماية أصحابها أو حماية كبير.

تكلفة وعلاج

في البداية أبدى رئيس مجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري خشيته من تكرار سيناريو التسييل الذي شهدته البورصة في عام 2008 كاشفاً عن ان البنوك لديها القدرة التعاقدية على الذهاب الى تسييل الأسهم المرهونة دون الحاجة لحكم قضائي على أساس ان التعاقدات التي تمت للاقتراض كانت تنص على منح البنك أمر تنفيذي على المرتهن بتسييل الأسهم حال انكشافه دون اللجوء الى المحكمة.
ورأى العميري ان البنوك تأثرت وستتأثر أكثر بتراجع القيم السوقية للأسهم المدرجة مقدراً تراجع قيمة الأسهم المرهونة بنحو يترواح بين 10 الى %20 معتبراً ان استمرار التراجع يجعلنا نقترب من سيناريو التسييل.
وشكك العميري في قدرة أي من الشركات الاستثمارية على القيام بدور صانع السوق متى تم الترخيص بذلك من قبل هيئة أسواق المال معتبراً ان هذه الشركات لا قبل لها بهذا الدور معتبراً ان الحديث عن تخارج الهيئة العامة للاستثمار من الشركات المدرجة أصاب الغالبية بحالة عدم الثقة في السوق.
وقدر العميري أزمة البورصة الحالية بنحو مليار دينار تخص كلفة الأسهم المعروضة للبيع حالياً مشدداً على ان هذه الكلفة ليست بقدرة أحد الا الهيئة العامة للاستثمار، مشيراً الى ان السوق قد لا يحتاج كل هذه الكلفة لأن استعادة الثقة من شأنها تقليل التكلفة وتقليص الوقت.
وأوضح العميري ذلك بالاشارة الى العلاج الذي قد يتمثل بفكرة من خارج الصندوق كأن تقوم الهيئة العامة للاستثمار بتحديد أسعار استرشادية لمجموعة من الأسهم الثقيلة التي تستحق الشراء على المدى البعيد معتبراً ان هذه الفكرة كفيلة لجلب الثقة الى البورصة مجدداً ومن ثم ستكفي لتجميد قرار الكثيرين بالعزوف عن السوق.
وشدد العمير على ان الحكومة منفردة هي القادرة على انقاذ السوق لأنها القادرة تنفيذياً ومالياً لتحمل كلفة العلاج وهي الوحيدة القادرة على لعب دور صانع السوق حيث الملاءة المالية في الوقت الراهن بيد الحكومة.

السياسة المالية والنقدية

من جانبه قال الخبير الاقتصادي وليد الحوطي ان البورصة تتعايش مع أمراض مزمنة منذ سنوات معتبراً ان أزمتها ليست مستجدة أو طارئة ولكن قابعة منذ أمد طويل دون ان تحرك الجهات الرسمية ساكن للبحث عن العلاج وكأن الأمر غير منوط بها أو لا يعنيها أصلاً.
وقال الحوطي: فلننظر الى حجم ودائع القطاع الخاص في البنوك الذي تجاوز الـ33 مليار دينار معتبراً ان هذه القدر يحتاج لنظر نقدية لضخ هذه السيولة الى الأدوات الاستثمارية الأخرى بدلا من تكدسها في خزائن البنوك.
وتساءل الحوطي ألم يلفت هذا القدر من الودائع نظر الجهات الحكومية لاعادة النظر بسعر الفائدة على الودائع مرة أخرى لتنشيط الاقتصاد والسوق المالي الذي يحوي عوائد فعلاً أفضل من عوائد البنوك؟!
وأشار الحوطي الى ان قرار الهيئة العامة للاستثمار بالعودة الى برنامج بيع ملكيات الحكومة في القطاع الخاص هو قرار صائب من حيث المبدأ لكن التوقيت خاطئ جداً لأنه جاء في ظل وضع سوق ضعيف معتبراً ان القرار الصائب في الوقت الخطأ هو أيضاً خطأ وهو ما تدفعه البورصة حالياً.
واعتبر الحوطي ان هبوط أسعار النفط لو جاء في ظل وضع سوق مالي بأساسات صحيحة لن يؤثر كما نراه يؤثر حالياً.
ورأى الحوطي ان الأمر يحتاج لاعادة نظر بشكل جدي على مستوى السياستين المالية والنقدية لأن البورصة نتاج لأوضاع اقتصادية وليس العكس.
وقال الحوطي: «نزول السوق ليس مشكلة لكن المشكلة تأتي عندما يستمر السوق بالهبوط بقيمة نقدية ضعيفة للغاية معتبراً ان البورصة في هذه الحالة تواجه أزمة حقيقية».
وأقر الحوطي بأن البورصة فقدت دورها الرئيسي المتمثل في تمويل الاقتصاد والمشاريع الاقتصادية وللأسف لا يوجد مسؤول منتبه لهذا الأمر!!
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سر للنشر
11/22/2014 1:41:53 PM
رئيس مجلس إدارة لشركة استثمارية رائدة أعطي توجيهاته للمدير العام بمتابعة حركة السهم يومياً ودعمه عند سعره الحالي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
حذَّر من التأثيرات السلبية لهذا القرار على الاقتصاد و البورصة

العميري يضع خارطة طريق لبيع مساهمات الدولة الاستراتيجية
feb310d0-fdfc-40fd-9650-a5af0aa067d6_main_New.jpg

حذر رئيس مجلس الإدارة شركة الاستثمارات الوطنية، حمد العميري من قيام الحكومة ببيع ملكيتها بالشركات بخصم مؤكدا ان هذا الامر له تأثير سلبي على الاقتصاد الوطني وعلى البورصة الكويتية بشكل خاص.
واشار العميري في تغريدة له الى ان سعر البيع المخصوم سيكون له انعكاس في انخفاض السعر السوقي الامر الذي سيؤدي الى خسارة مستحقة على المتداول والمستثمر كما ان الانخفاض الملحوظ في سعر السهم له انعكاس سلبي على قيم الضمانات للأسهم المرهونة منها الامر الذي سيؤدي الى انكشاف المقترضين تجاه البنوك المقرضة وبالتالي يتطلب من المقترض اما زيادة الضمان او مواجهة تسييل الضمانات لافتا الى ان هذا الامر سيكون له الاثر السلبي على السوق سيكون مضاعفا.
واضاف العميري ان حجم السيولة التي ستسحب من السوق تعادل ما يزيد عن المليار دينار في ظل عزوف الدولة منذ انهيار الاسواق العالميه عن دعم التوجه الاستثماري في السوق مثل ما قامت به الدول المتقدمة و دول محلس التعاون الخليجي.
وزاد ان معدلات التداول متدنية جدا تعكس قصور البورصة الكويتية وعلاجه ليس بسحب سيولة منه بل بالبحث عن ادوات تزيد من سيولته الاستثمارية، كما يجب عدم المساس بما تبقى لنا من أسهم قيادية بالسوق لأنها تعتبر خط الدفاع الأخير لما تبقى لنا من قوة ننافس بها اسواق المنطقة.
ووضع العميري في تغريداته خارطة طريق لبيع مساهمات الدولة الاستراتيجية في الشركات المدرجة من خلال :

لا يتم طرح اي ملكية للدولة إلا بعد تقدم مستثمر استراتيجي لشراء كامل الحصة بسعر لا يقل عن السعر السوقي لها تعرض 50 من المئة من الحصة للمزايدة بمزاد علني يعرض على مستثمرين استراتيجيين آخرين تعرض الـ 50 في المئة المتبقية للبيع بسعر خصم بعد النظر الى السعر السوقي للسهم بعد المزاد والذي عادة ما يرتفع تفاعلاً بالمنافسة بأثر ارتفاع سعر المزاد الناتج عن المنافسة على الحصة الاستراتيجية من قبل المستثمرين يلتزم من يرسي عليه المزاد بضمان تغطية كامل الحصة المتبقية للهيئة والتي ستعرض للبيع للمواطنين فقط بسعر خصم اوضح ان اهم فرق بين الاسلوبين السابقين هو (المستثمر الاستراتيجي) الواجب وجوده لضمان توافر الدعم للسعر السوقي للسهم الامر الذي سيشجع المستثمرين والمتداولين بشراء اسهم اي شركة مدرجة ترغب الحكومة ببيع ملكيتها بها.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السوق يعاني من ازمة ثقة عميقة بسبب انهيار ثقة المساهمين بالملاك والتداول بالسوق صار مفهوم ومكشوف
لأن المساهم البسيط تطور ادراكه وفهمه للأمور
الجيل الحالي ذكي جدا يحتاج مبررات مقنعة وادرات ذكية تتناسب مع ذكائة

تفيد الدراسات الحديثة بأن 70% من الطلبة لديهم معلومات تفوق معلومات المدرس
 
التعديل الأخير:

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
image.jpg
image.jpg
صندوق الدارج وصندق المدى
3720285.jpg

إعمار توافق على مشروع التوزيعات النقدية
٢٤-نوفمبر-٢٠١٤ ٠٦:٢٥ م مباشر
صادق الاجتماع العادي للجمعية العمومية لشركة "إعمار العقارية" يوم الاثنين على توزيع أرباح نقدية بقيمة 17.12 مليار درهم (4.66 مليار دولار) على المساهمين، في توزيعات تصفها الشركة بأنها الأكبر في دولة الإمارات.

وبحسب بيان صحفي حصلت عليه "مباشر"، تشكل القيمة الإجمالية لأرباح الأسهم حوالي 250% من إجمالي القيمة الإسمية لأسهم "إعمار".

ووافق الاجتماع على توزيع أرباح نقدية خاصة بقيمة 9 مليار درهم (2.45 مليار دولار)، بعد أن أعلنت الشركة خلال شهر أبريل الفائت عن توزيع أرباح لمساهميها بقيمة 8 مليارات درهم إماراتي (2,18 مليار دولار أمريكي)، بما في ذلك توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% أو ما يعادل 975 مليون درهم إماراتي (265,5 مليون دولار أمريكي) بالإضافة إلى 10% أسهم منحة أو ما يكافئ 650 مليون سهم بقيمة 7,12 مليار درهم إماراتي (1,94 مليار دولار أمريكي) أي بمعدل 10,95 درهم إماراتي للسهم الواحد، وذلك في تاريخ 23 أبريل 2014.

ويأتي توزيع الأرباح الإضافية هذه في أعقاب الطرح الناجح لأسهم مجموعة "إعمار مولز"، ذراع "إعمار العقارية" في قطاع تجارة التجزئة ومراكز التسوق، للاكتتاب العام الأولي وإدراجها في سوق دبي المالي. وكانت عملية الاكتتاب قد استقطبت اهتماماً لافتاً من المستثمرين وجمعت أكثر من 172 مليار درهم (46,8 مليار دولار). وكانت "إعمار" قد أعلنت عن التزامها بتوزيع عوائد الاكتتاب الأولي العام كأرباح على المساهمين تعبيراً عن تقديرها لدعمهم وثقتهم المستمرة، مؤكدة بذلك حرصها على الوفاء بوعودها. وأصبحت "إعمار مولز" حالياً شركة مدرجة في سوق دبي المالي وحقق سهمها نمواً بنسبة 12%.
وأكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، أن الإعلان عن توزيع الأرباح النقدية هو خير تجسيد لالتزام الشركة الجاد والمستمر بتعزيز قيمة استثمارات المساهمين على المدى الطويل، وتابع موضحاً: "كان هذا العام حافلاً بالإنجازات السبّاقة بالنسبة لـ’إعمار‘ أثبتنا خلاله، مجدداً، مدى نجاح النموذج التنموي الطموح الذي ننتهجه في عملياتنا. ونود في هذه المناسبة أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى مساهمينا الكرام على دعمهم المستمر لنا، وثقتهم باستراتيجيتنا التشغيلية القائمة على تنويع قطاعات الأعمال وتوسعة حضورنا الجغرافي في العالم".

وأضاف العبارـ بحسب بيان الشركة ـ : "نبقى دائماً مقتدين بالرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمبادراته السبّاقة التي تشكل منطلقاً للنمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده دبي، الأمر الذي ساهم بدور محوي في الأداء القياسي الذي حققته ’إعمار‘ والشركات التابعة لها.

ويعكس الاهتمام الاستثنائي الذي قوبل به الاكتتاب الأولي العام لمجموعة ’إعمار مولز‘ مدى ثقة المستثمرين العالميين بدبي ونموذج تحقيق القيمة الذي تتبعه ’إعمار‘، ونحن ماضون قدماً في استكشاف فرص نمو جديدة في قطاعات التطوير العقاري ومراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، مستندين إلى النمو الإيجابي الذي تحققه دبي على كافة المستويات".

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014، حققت "إعمار العقارية" صافي أرباح تشغيلية بقيمة 2,489 مليار درهم إماراتي (678 مليون دولار أمريكي) وإيرادات بقيمة 7,039 مليار درهم إماراتي (1,916 مليار دولار أمريكي)، وسجلت مجموعة "إعمار مولز" إجمالي إيرادات بقيمة 1,898 مليار درهم إماراتي (517 مليون دولار أمريكي)، أي ما يعادل 27% من إجمالي إيرادات "إعمار العقارية". واستقبل "دبي مول"، أبرز مشاريع "إعمار العقارية"، ما يزيد على 58 مليون زائر خلال هذه الفترة نفسها.
 
أعلى