شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center 16h

يبلغ مضاعف سعر السوق البالغ 650 فلس إلى ربحية سهم " زين " البالغة 56.1 فلس لآخر 12 شهر نحو 11.6 مرة

للتفاصيل

http://www.aljoman.net/FreeZone/AnalysisAndTreasury.aspx?opt=5&id=605&y=2014&q=2…
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

Khaled-55

موقوف
التسجيل
30 سبتمبر 2013
المشاركات
160
«زين السعودية» تنجح في استيعاب تضاعف استخدام شبكتها في مكة والمدينة



3205369.jpg






أعلنت «زين السعودية» عن نجاح شبكتها في استيعاب الارتفاع في نسبة كثافة استخدام الاتصالات المتنقلة ونقل البيانات خلال شهر رمضان المبارك في مكة المكرمة والمدينة المنورة، لا سيما بعد أن تمكنت من تمرير أعداد هائلة من المكالمات بنجاح في ليلة ختمة القرآن الكريم في الحرمين الشريفين، مبينة أن ذلك جاء بعد أن قامت فرقها الفنية بإجراء الفحص الشامل للشبكة باستمرار، والتأكد من قدرتها على استيعاب تضاعف استخدام خدمات الاتصالات ونقل البيانات بكافة أنواعها خلال الشهر الفضيل، كما كشفت الشركة أنها ضاعفت من جهودها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك تطبيقاً لخطتها في تحقيق أعلى مستويات الجودة لخدمة مشتركيها.


وكانت الشركة قد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في استخدام نقل البيانات منذ بداية شهر رمضان وبنسبة تجاوزت 200% عن نفس الفترة من العام الماضي في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما سجلت ارتفاعاً في نسبة المكالمات الصوتية بمعدلات مرتفعة و بالإضافة إلى ازدياد مستخدمي التجوال الدولي في كلٌّ من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بعد أن قدمت عديدا من العروض والباقات المناسبة لمشتركيها والتي تتوافق مع متطلباتهم داخلياً وفي حالة التجوال الدولي.

هذا وأوضحت الشركة أنها سخرت كافة إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن من القادمين لأداء فريضة العمرة، سعياً منها في توفير أحدث التقنيات الاتصالية لزوار المملكة، لتكون مساهمة في تقديم الخدمات التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي تهدف إلى توفير كل ما من شأنه المساهمة في تحقيق راحة ضيوف الرحمن من المسلمين من كافة أنحاء العالم، وتوفير جميع وسائل الاتصال التي تجعلهم على تواصل دائم مع ذويهم في بلدانهم في جميع الأوقات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«زين البحرين» تطرح أسهم للاكتتاب في سبتمبر بـ 190 فلساً

الوسط - 03/08/2014

أعلنت شركة «زين - البحرين» عن بدء طرح 48 مليون سهم جديد للاكتتاب العام في البحرين من 2 إلى 16 سبتمبر/ أيلول 2014 بقيمة إجمالية تبلغ 9.1 ملايين دينار.
وحددت الشركة في نشرة الاكتتاب للطرح الأولي سعر السهم الواحد بـ 190 فلساً تشمل علاوة إصدار تبلغ 90 فلساً، وقيمة أسمية تبلغ 100 فلس، إذ ستمثل الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها 15 في المئة من رأس المال الصادر مباشرة قبل الطرح.
وسيشمل عرض الأسهم للتجزئة والمؤسسات في البحرين وللمؤسسات في دول مجلس التعاون، وتمثل أسهم التجزئة طلب الاكتتاب بما لا يفوق 100 ألف سهم، في حين الطلبات التي ستفوق ذلك سيتم اعتبارها ضمن المؤسسات.
وعيَّّنت الشركة بنك الخليج الدولي كمدير رئيسي للإصدار، وشركة الوطني للاستثمار ( إن بي كيه) كمدير مشارك، وبنك الخليج الدولي و(إن بي كيه) كمستشارين ماليين، في حين سيكون بنك الخليج الدولي متعهد تغطية الاكتتاب، وأوكلت مهمة التدقيق المحاسبي لشركة ديلويت آند توش الشرق الأوسط، في حين تم تعيين بنك البحرين والكويت كبنك استلام للطلبات.
ومن المؤمل نشر نتائج التخصيص بعد يومي عمل من انتهاء عملية الاكتتاب، إذ حددت الشركة 4 أسس لعملية التخصيص في نشرة الاكتتاب، على أن يتم إدراج السهم في سوق البحرين للأوراق المالية في أسرع وقت، إذ تقدمت الشركة بطلب رسمي للإدراج.
وقام رئيس مجلس إدارة شركة «زين البحرين» الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، بتوصية مجلس الوزراء بجلسته في (7 أبريل/ نيسان 2013) برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بخصوص طرح أسهم شركة زين البحرين للاكتتاب العام.
ودخلت «زين البحرين» سوق الاتصالات في المملكة في العام 2003 باعتبارها ثاني مشغل للهواتف النقالة في البلاد.
وفي مايو/ أيار 2014 ذكرت شركة «زين» في إفصاح لسوق الكويت للأوراق المالية، أنها باتت تمتلك 63 في المئة في شركة زين البحرين، وذلك عن طريق الاستحواذ على حصص ملكية إضافية بنسبة 6.25 في المئة من مساهمين آخرين، وذلك بسعر شراء قدره 12.5 مليون دولار أميركي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

9:42:33 ايضاح من شركة الاتصالات المتنقلة (زين)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاتصالات المتنقلة (زين) نصه كالاتي:


التزاماً من مجموعة زين بأحكام تعليمات الإفصاح الصادرة عن الهيئة ، وبالإشارة إلى شركة زين البحرين ش.م.ب ( مقفلة) ("زين البحرين")، وهي شركة تابعة لشركة الاتصالات المتنقلة، نود إفادتكم بما يلي:

1- بموجب أحكام الرخصة الممنوحة إلى شركة زين البحرين، فإن شركة زين البحرين بوصفها مالكة رخصة الاتصالات سوف تقوم بطرح ما نسبته خمسة عشر في المائة (15%) من رأس المال الصادر مباشرة قبل الطرح أى ما يعادل ثمانية وأربعون مليوناً (48,000,000) سهم من أسهمها للاكتتاب وذلك لمدة (15) يوماً بداية من تاريخ 2/9/2014 حتى تاريخ 16/9/2014، وسوف يكون هذا الاكتتاب مفتوحاً لجميع الراغبين في الاكتتاب من فئتي المؤسسات والأفراد في مملكة البحرين وفئة المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي وفقا للأحكام والشروط الواردة في نشرة الإصدار ، وبسعرالطرح 190 فلس بحريني للسهم الواحد.

2- وحيث أن القانون البحريني يشترط على الشركات الراغبة في طرح أسهمها في بورصة البحرين أن تكون شركات بحرينية مساهمة، فقد قامت الشركة بتقديم طلب إلى مصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين لإتاحة جميع الاسهم العادية للتداول في بورصة البحرين في أقرب وقت ممكن عمليا بعد تاريخ انتهاء فترة الاكتتاب.


هذا وسوف نوافيكم بأى جديد بهذا الخصوص في حينه.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
خبراء: اكتتاب "زين البحرين" يحريك المياه الراكدة في أول اكتتاب منذ أربع سنوات



04 أغسطس 2014

3208703.jpg


سيرفع الاكتتاب في أسهم زين - البحرين سبتمبر/ أيلول المقبل، حجم الاكتتابات العامة التي شهدتها البحرين في العشر سنوات الأخيرة إلى 1.18 مليار دولار، بحسب أرقام جمعتها «الوسط».و «زين - البحرين « ليست الوحيدة التي التزمت بطرح أسهمها للجمهور، بل الشركة المشرفة على ميناء خليفة بن سلمان «اي بي ايه تيرمينلز» ملتزمة بعرض أسهمها للجمهور من دون تاريخ محدد.بحسب جريدة الوسط


ويأتي اكتتاب «زين» ليحرك المياه الراكدة بعد نحو أربع سنوات على آخر اكتتاب عام شهدته البحرين، وبالتحديد في 2010 حين عرضت «ممتلكات» حصة بنسبة 10 في المئة من شركة ألمنيوم البحرين في الأسواق المحلية والدولية، في إصدار تقدر قيمته بنحو 128 مليون دينار.وشكل العام 2005 ذروة الاكتتابات وانطلاقها في البحرين، إذ بدأت الاكتتابات العامة تستقطب انتباه البحرينيين في العام في صيف 2005 حين عرضت «دانة غاز» الإماراتية أسهماً في الخليج أدَّى إلى تدفق الآلاف على البنوك في البحرين ودبي، في حالة لم تكن تشاهد قبل سنوات، خصوصاً من قبل الأفراد، إذ شكل اكتتاب «دانة غاز» مؤشراً قويّاً على مستوى المنطقة.


وبعدها شهدت البحرين أول اكتتاب لشركة عائلية تطرح أسهماً للعامة في البحرين وسط إقبال كثيف من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً من السعودية، إذ شهد شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2005 تدفق الخليجيين لشراء أسهم «ناس» التي طرحت 50 مليون سهم للجمهور بقيمة 600 فلس للسهم، تمثل 25 في المئة من أسهم الشركة، إلا أن خيبة أمل الخليجيين تبددت حين لم يلاقِ سعر السهم زخماً عند الإدراج كما هو الحال في الأسواق الإماراتية، وسهم «دانة غاز» الذي تضاعف سعره مرات عدة عند بدء التداول عليه في البورصة.


ورغم ذلك استمرت الشركات البحرينية في عرض الأسهم للجمهور، فكذلك في أكتوبر 2005 عرضت شركة بنادر للفنادق 40 في المئة من رأس مالها بمقدار 60 مليون سهم وبقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، وقد شهد السهم تغطية تفوق المرتين، إذ قدر حجم الإصدار بنحو 6 ملايين دينار.


وفي ديسمبر/ كانون الأول 2005 طرحت مجموعة جواد للأعمال 10 ملايين سهم تمثل 40 في المئة من أسهم شركة جواد العالمية للأزياء في إصدار تقدر قيمته بنحو 11 مليون دينار، لكن الشركة لم توفق في الحصول على التغطية المطلوبة.


واستمر الزخم في 2006 مع ثلاثة طروحات للأسهم الأول من مصرف السلام - البحرين، والذي عرض 42 مليون سهم تمثل 35 في المئة من رأس أسهم البنك، إذ تمت تغطية الأسهم نحو 63 مرة في رقم قياسي لعدد مرات التغطية، وبلغ سعر السهم الواحد 1.05 دينار للسهم، أما الطرح الثاني في 2006 وفي فبراير/ شباط كذلك، فكان لبنك الإثمار والذي عرض أسهماً بقيمة 337 مليون دولار للاكتتاب العام بسعر يبلغ 2.25 دولار للسهم تشمل علاوة إصدار 1.25 دولار، إذ بلغ عدد الأسهم التي تم الاكتتاب فيها 150 مليون سهم.


والاكتتاب الثالث الذي شهدته البحرين في 2006 كان لصالح مجموعة البركة المصرفية، والتي عرضت فيه 188.9 مليون سهم بسعر 3.08 دولارات، إذ بلغ حجم الإصدار 581 مليون دولار أميركي.


وبدأت في العام 2007 وتيرة الاكتتابات تخف، إذ لم يعلن سوى عن اكتتاب عام واحد من قبل شركة عقارات السيف، والتي تخلصت فيه الحكومة من حصة قدرها 48.46 في المئة عن طريق عرض 222.9 مليون سهم للاكتتاب العام بقيمة بلغت 110 فلوس للسهم الواحد للمكتتبين من المواطنين و125 فلساً للمكتتبين الأجانب، ويقدر حجم الإصدار بنحو 27 مليون دينار، وتمت تغطيته 3.4 مرات.


وفي خضم الأزمة المالية العالمية في 2008 بدأت الشركات على مستوى المنطقة والعالم بالإحجام عن طرح الأسهم للجمهور مع شح السيولة وخوف المستثمرين في ظل أجواء من عدم الثقة وبداية الانحدار في أرباح المؤسسات المالية، وعلى وقع ذلك لم يعلن في العامين 2008 و2009 عن أي اكتتابات عامة في البلاد، إلى أن أعلنت شركة ممتلكات البحرين، الذراع الاستثماري للحكومة، عن بدء اكتتاب عام في أكتوبر 2010 لبيع 142 مليون سهم تمثل 10 في المئة من رأس مال «ألبا» ومن حصتها في الشركة.


وبعد نحو أربعة أعوام من اكتتاب «ألبا»، عادت «زين - البحرين»، والتي كان من المخطط منذ دخولها أن تطرح أسهماً للمواطنين، بإعلان أحدث اكتتاب لها بعرض 15 في المئة من رأس مال الشركة للاكتتاب العام، بواقع 48 مليون سهم، وبسعر 190 فلساً تشمل 90 فلساً علاوة إصدار.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«زين» تختار «ريسبونس تيك» لتحسين خدمة العملاء وزيادة إيرادات الشركة

381535_e.png



معايير جديدة للأداء تهدف لتعزيز الاستثمار


إعداد سمير فؤاد:

اعلنت شركة ريسبونس تيك الكندية ان شركة «زين» قد اختارت منصة الاستماع التابعة للشركة لتحسين التواصل مع العملاء في دول الشرق الاوسط وافريقيا.
وذكر موقع (ماركت ووتس) المتخصص في المعلومات المالية والتابع لشركة داوجونز تصريحات سكوت جيجنهايمر الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الذي ذكر ان تحسين العلاقة وخبرات العملاء هي اهم استراتيجية لشركة زين.
وقال ان لدينا 400 موظف يعملون بجد يوميا لتحسين خبرات العملاء.
وسوف نضع معايير جديدة للاداء لكي تحفزنا لمزيد من العمل عن طريق الاستثمار في مستقبل عملائنا والسعي للحصول على المعرفة وتحقيق الابداع مما يفوق التوقعات لخدمة مجتمعاتنا. واضاف ان التزامنا بخدمة العملاء متأصل وعميق الجذور في القيم المرتبطة بالعلامة التجارية مشيرا الى ان المشاركة مع (ريسبونس تيك) لدفع برنامج خبرات عملائنا هو بمثابة شهادة لالتزامنا المستمر نحوهم.
وذكر سيد حسن الرئيس التنفيذي لشركة ريسبونس تيك اننا نتطلع للعمل مع فريق لجمع ردود افعال العملاء ومراقبة كيف يتفاعل العملاء مع شركة زين من اجل تحسين الخدمات وزيادة الايرادات.
وسوف تقوم شركة ريسبونس تيك بتحليل كل ردود افعال العملاء للتعرف على مجال تحسين الاداء التشغيلي لشركة زين. وتعمل شركة ريسبونس تيك مع 14 شركة عالمية في الاتصالات في 40 دولة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
322 مليون دينار أردني استثمارات الشركة في 2014
«زين الأردن» تختار مزوِّداً عالمياً لـ«الجيل الرابع» نهاية الشهر الجاري

عمان - القبس

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة «زين الأردن»، أحمد الهناندة، أن الشركة ستختار خلال الشهر الحالي مزوداً عالمياً لبناء شبكة الجيل الرابع التي تعتزم اطلاقها قبل نهاية العام الجاري، لتكون أول شبكة تعمل وفقا لهذه التقنية في السوق المحلية.


وقال الهناندة، في تصريحات صحافية، ان الشركة تعمل اليوم على تقييم العروض التي تقدمت بها شركات عالمية لبناء شبكة الجيل الرابع، وهي تقترب من اتخاذ قرار لاختيار واحد من هذه العروض خلال فترة الشهر الحالي، لتمضي بعدها الشركة بالتعاون مع المزود العالمي لبناء الشبكة التي قال إنه من المخطّط ان تنجز وتقدّم خدمات الإنترنت عريضة النطاق عالية السرعة خلال شهر نوفمبر المقبل او الشهر الاخير من العام الحالي على ابعد تقدير.


واوضح الهناندة ان خمس شركات عالمية مزودة لاجهزة وشبكات الاتصالات المتنقلة تقدمت بعروض لـ «زين الأردن» لبناء شبكة الجيل الرابع، حيث سيجري اختيار واحد من هؤلاء المزودين لبناء هذه الشبكة التي ستضيف وتعزز دور شركة «زين الأردن» في تقديم تجارب ثرية وغنية في استخدام الإنترنت عريض النطاق وفي نشر ثقافة استخدام الإنترنت لا سيما ان هذه التقنية تتيح توفير خدمات جديدة وتجربة مختلفة للمستخدم الأردني، وخصوصا الافراد، والقطاعات الاقتصادية، والشركات الناشئة التي تتطلب أعمالها سرعات عالية من الإنترنت، كونها تقدّم سرعات تزيد بنحو أربعة أضعاف عن السرعات التي توفرها تقنية «الجيل الثالث».


وعلى صعيد متصل، أكّد الهناندة أن الشركة ستعمل على الإنتهاء من التوسعة الجديدة لشبكتها للجيل الثالث منتصف الشهر الحالي، وهو الأمر الذي سيضاعف من الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الثالث، ويضاعف من سرعة الخدمة المقدمة لمشتركي الجيل الثالث، لتستفيد الشركة من الترددات الاضافية لتقنية الجيل الثالث والتي حازتها في الوقت نفسه الذي حصلت فيه على ترددات الجيل الرابع.


وكانت شركة «زين» حازت على ترددات الجيل الرابع، وحيز من ترددات الجيل الثالث؛ حيث حصلت الشركة على حزمتي ترددات مقدار كل منها (10 + 10) م.هـ في النطاق الترددي 1800 ميغاهيرتز بمبلغ 71 مليون دينار لكل حزمة ولمدة 15 عاماً؛ حيث تتيح هذه الترددات تقديم خدمات الجيل الرابع، كما حازت الشركة على حزمتي ترددات مقدار كل منها (5 + 5) م.هـ في النطاق الترددي 2100 ميجا هيرتز بمبلغ 25 مليون دينار لكل حزمة وذلك لمدة 15 عاماً؛ حيث ستكمنها هذه الترددات الاضافية في النطاق 2100 ميجاهيرتز من توسيع خدماتها في الجيل الثالث، وقد سّددت الشركة اثمان هذه الترددات خلال شهر مايو الماضي بالقيمة الاجمالية البالغة 192 مليون دينار.


إلى ذلك، جدّد الهناندة تأكيده على أن حيازة الشركة ترددات الجيل الرابع وسعيها للاستثمار في إدخال الخدمة الى السوق المحلية خلال الشهرين الاخيرين من العام الحالي، سيرفع استثماراتها العام الحالي الى حوالي 322 مليون دينار أردني (ويتضمن ذلك المبلغ المدفوع لحيازة ترددات الجيل الرابع وحيز من ترددات الجيل الثالث للتوسع)، كما سيرفع استثمارات الشركة الاجمالية منذ دخولها الى السوق المحلية الأردنية الى 1.5 مليار دينار تقريبا.
 

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
زين ترسل رسائل

للمشتركين

نحن نسجل مكالماتكم

ليش ومن سمح لكم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الرياض المالية ترفع السعر المستهدف لسهم "زين" وتوصي عليه بـ "الاحتفاظ"

3231236.jpg




أكدت شركة الرياض المالية أنه واعتماداً على تقارير صحفية وهيئة سوق المال، فمن المتوقع أن تفتح السوق السعودية أبوابها للاستثمار الأجنبي المباشر خلال النصف الأول من عام 2015. أدى هذا القرار إلى تحفيز أداء السوق بناء على توقعات بزيادة الأموال المؤسساتية المستثمرة فيه. نعتقد أن تزيد أنباء أخرى في هذا الصدد من ارتفاع المكررات خصوصا مع احتمالية ضم السوق السعودي الى مؤشر الأسواق الناشئة.


وأضافت شركة الأبحاث : بناء على ذلك نرفع من مكرر السعر/المبيعات من 1.6 إلى 1.8 لنصل إلى سعر مستهدف للسهم يبلغ 11 ريالا.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
12:40:34 اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة (زين) في 10-9-2014
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العامة غيرالعادية لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) سوف تنعقد يوم الاربعاء الموافق 10-9-2014 في تمام الساعة 10:30 صباحا في مقر الشركة وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع سوف يعقد الاجتماع الثاني للجمعية في يوم الاثنين الموافق 22-9-2014 في ذات المكان والزمان حيث سيتم خلالها ما يلي :-
1- الموافقة على اصدار سندات وصكوك بما لا يتجاوز الحد الاقصى المصرح به قانونا.
2- الموافقة على تعديل بعض مواد النظام الاساسي للشركة بما يتوافق وقانون الشركات.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العامة وعدم اعتراض مجلس الادارة والجهات الرقابية عليها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
3237469.jpg

99.3 مليون دولار عائدات "زين- البحرين" بالنصف الأول
٢٧-أغسطس-٢٠١٤
بلغت عائدات شركة «زين - البحرين» في النصف الأول من العام الحالى قيمة 99.3 مليون دولار، تزامناًطرح أسهمها للاكتتاب العام أمام الجمهور في البحرين والخليج يوم الثلاثاء المقبل.


وأوضحت المجموعة أن أرباح المجموعة الصافية بعد الاقتطاعات بلغت 5.9 ملايين دولار في 2013، وفقاً لجريدة الوسط البحرينية.


وبلغ العائد من الزبائن نحو 20 دولاراً للمشترك، ويعد ثاني أعلى معدل لمجموعة زين في الأسواق التي تعمل بها.


ودخلت «زين - البحرين» سوق الاتصالات في المملكة في العام 2003 باعتبارها ثاني مشغل للهواتف النقالة في البلاد.


وأوضحت المجموعة أن خدمات البيانات تشكل نحو 30 % من عائدات الشركة، إذ حققت خدمات البيانات نموّاً بمقدار 6 % مقارنة مع العام الماضي.


وأوضحت المجموعة أن عدد زبائن شركة زين - البحرين ارتفع في النصف الأول من 2014 إلى نحو 768 ألف مشترك مقارنة مع 748 ألفاً في الفترة نفسها من 2013.


ويبلغ عدد المشتركين في الخدمات مسبقة الدفع نحو 557 ألف مشترك في حين يبلغ عدد المشتركين في خدمات الفواتير نحو 211 ألف مشترك.


وذكرت المجموعة في إيضاحات مالية أنها رفعت حصتها في وحدتها في البحرين إلى 63 % عبر شراء حصة من أحد المساهمين تبلغ 6.25 % بقيمة 12.5 مليون دولار.


وأعلنت شركة «زين - البحرين» عن بدء طرح 48 مليون سهم جديد للاكتتاب العام في البحرين من 2 إلى 16 سبتمبر 2014 بقيمة إجمالية تبلغ 9.1 ملايين دينار.


وحددت الشركة في نشرة الاكتتاب للطرح الأولي سعر السهم الواحد بـ 190 فلساً تشمل علاوة إصدار تبلغ 90 فلساً، وقيمة اسمية تبلغ 100 فلس، إذ ستمثل الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها 15 % من رأس المال الصادر مباشرة قبل الطرح.


وسيشمل عرض الأسهم للتجزئة والمؤسسات في البحرين وللمؤسسات في دول مجلس التعاون، وتمثل أسهم التجزئة طلب الاكتتاب بما لا يفوق 100 ألف سهم، في حين الطلبات التي ستفوق ذلك سيتم اعتبارها ضمن المؤسسات.


وعيَّنت الشركة بنك الخليج الدولي كمدير رئيسي للإصدار، وشركة الوطني للاستثمار (إن بي كيه) كمدير مشارك، وبنك الخليج الدولي و(إن بي كيه) كمستشارين ماليين، في حين سيكون بنك الخليج الدولي متعهد تغطية الاكتتاب، وأوكلت مهمة التدقيق المحاسبي لشركة ديلويت آند توش الشرق الأوسط، في حين تم تعيين بنك البحرين والكويت كبنك استلام للطلبات.


ومن المؤمل نشر نتائج التخصيص بعد يومي عمل من انتهاء عملية الاكتتاب، إذ حددت الشركة 4 أسس لعملية التخصيص في نشرة الاكتتاب، على أن يتم إدراج السهم في سوق البحرين للأوراق المالية في أسرع وقت، إذ تقدمت الشركة بطلب رسمي للإدراج.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
image.jpg
الأسهم التي استحوذت على أعلى صافي سيولة هي: زين السعودية، الراجحي، دار الأركان، دوائية، وكذلك سهم الكهرباء. #تداول #تاسي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سوق البحرين: اليوم بداية الاكتتاب في 48 مليون سهم من أسهم شركة #زين_البحرين – أهم المعلومات
http://****/HMzW1R2Sew #البحرين
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Economycode: سوق البحرين: اليوم بداية الاكتتاب في 48 مليون سهم من أسهم شركة زين البحرين
http://****/RY1YtoIviQ
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
سوق البحرين: اليوم بداية الاكتتاب في 48 مليون سهم من أسهم:) شركة "زين البحرين" – أهم المعلومات


يبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 2 سبتمبر 2014 الاكتتاب العام على اسهم شركة "زين البحرين" المملوكة بنسبة 63 % لشركة زين الكويتية " قبل الطرح" ، بسعر 190 فلس بحريني للسهم الواحد ( 100 فلس قيمة اسمية مضافا اليها 90 فلساً علاوة اصدار) .
ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 48 مليون سهم (15 % من رأسمال الشركة) بسعر 190 فلساً ،مخصصة للأفراد والمؤسسات في البحرين وللمؤسسات في دول مجلس التعاون .

وتستمر فترة الاكتتاب لمدة أسبوعين تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 2 ستمبر 2014 حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 16 سبتمبر 2014.
وتنوي الشركة من خلال عملية الاكتتاب جمع 9.1 مليون دينار لتستخدم في نفقات رأسمالية، ونفقات عامة للشركة من 2 % إلى 5 % من صافي المتحصلات.

معلومات عن الشركة
تنشط شركة "زين البحرين" في تقديم مجال خدمات الاتصالات للهاتف الثابت والمتنقلة، وتم تأسيس الشركة بتاريخ 19 أبريل 2003 كشركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره 32.00 مليون دينار بحريني مقسم إلى 32.00 مليون سهم بقيمة اسمية 1 دينار بحريني لكل سهم، ومن ثم قدمت الشركة بطلب إلى وزارة الصناعة والتجارة لتحويلها إلى شركة مساهمة عامة ليصبح رأسمالها بعد التحويل 36.80 مليون دينار بحريني مقسم إلى 368.00 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس بحريني.​
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زين-البحرين تطرح 48 مليون سهم للاكتتاب العام
بعد عامين من اخر ادراج تم في بورصة البحرين، اعلنت شركة زين-البحرين عن بدء طرح 48 مليون سهم جديد للاكتتاب العام، لتصبح ثاني شركة مدرجة في قطاع الاتصالات في السوق المالي ففي محاولة لزيادة رأسمالها البالغ 32 مليون دينار بحريني منذ تأسيسها في عام 2003، تبدأ الشركة عملية الطرح في الثاني من سبتمبر العام الجاري و تنهيه في السادس عشر من الشهر نفسه، وتنوي من خلال عملية الاكتتاب جمع 9.1 مليون دينار لتستخدم في نفقات رأسمالية، ونفقات عامة و قد حددت زين البحرين في نشرة الاكتتاب سعر السهم الواحد بـ 190 فلساً، شامل علاوة إصدار تبلغ 90 فلساً، وقيمة أسمية للسهم تبلغ 100 فلس، وستمثل الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها 15 % من رأس المال الصادر قبل الطرح.
تتيح الشركة فرصة الاكتتاب بأسهمها للافراد و المؤسسات، مع اقتصار الفرصة على مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي، على الا يفوق عدد الاسهم المطلوبة من قبل الافراد ال 100 الف سهم .تنشط الشركة في تقديم خدمات الهاتف النقال بالمستوى العالمي إلى جانب خدمات البرودباند والإنترنت والهاتف المنزلي. و تمتلك شركة زين الكويت 63% منها، كما انها دخلت سوق الاتصالات كأول شركة بعد تحرير القطاع بالمملكة وكسر الإحتكارواذ توقع بعض المحللين ان يسهم ادراج زين في نشاط البورصة البحرينية بنسبة 10% ، اعتبر البعض ادراجها حافزا للمستثمرين لتنشيط حركة التداول
 
أعلى