شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
لا اعلم سبب الضجة الاعلامية بالكويت علي اكتتاب زين البحرين والتفاعل بأن الاكتتاب سيحلق بزين الكويت عاليا..!!

الاكتتاب لايتجاوز ال 7 مليون دينار..!!!

وهي تعتبر خردة بالنسبة لزين الكويت ..

طبعا ال 7 مليون لاتدخل بميزانية زين الكويت بشكل
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
لا اعلم سبب الضجة الاعلامية بالكويت علي اكتتاب زين البحرين والتفاعل بأن الاكتتاب سيحلق بزين الكويت عاليا..!!

الاكتتاب لايتجاوز ال 7 مليون دينار..!!!

وهي تعتبر خردة بالنسبة لزين الكويت ..

طبعا ال 7 مليون لاتدخل بميزانية زين الكويت بشكل
افاااااااا 9 ملايين انا حسبالي 90 مليون دينار
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
خبر اكتتاب زين العراق من كثر مايتكرر احرج ادارة زين

 
التعديل الأخير:

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«بهارتي» الهندية تفشل في تحويل شبكات «زين أفريقيا» إلى الربحية !
تبيع أبراجاً بنحو 800 مليون دولار




أكدت وكالة «رويترز» نقلاً عن مصادر مطلعة أن شركة «بهارتي» الهندية وافقت على بيع أكثر من 3500 من أبراج الاتصالات لشركة «إيتون تاورز» للاتصالات بقيمة تقدر بنحو 800 مليون دولار. ويأتي هذا بعد فشل الشركة في تحقيق أرباح جراء إبرامها صفقة شراء أصول شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية «زين» في أفريقيا في العام 2010 بقيمة 9 مليارات دولار، ما يثبت أن قرار تخارج «زين» كان في محلّه.

وأعلنت «بهارتي» في بيان أصدرته يوم أمس أنها ستستأجر الأبراج من شركة «إيتون» لمدة عشر سنوات دون أن تكشف عن أيّ تفاصيل مالية.

وقال مصدران مطلعان على تفاصيل الصفقة المزمع عقدها، ان قيمة الصفقة ستتراوح ما بين 600 و 800 مليون دولار. وأشار مصدر آخر إلى أنه يتوجب على الطرفين الاتفاق على السعر النهائي للبيع قبل إتمام الصفقة خلال الأشهر المقبلة.

ويذكر أن «بهارتي» التي تعمل في 20 دولة أفريقية تسعى لبيع معظم أبراج الاتصالات التي تمتلكها في القارة السمراء وتقدر بنحو 15 ألف برج من أجل تخفيض الكلفة، إذ ترتفع كلفة الصيانة في أفريقيا لعدة عوامل من بينها كلفة الأمن والانقطاع بالتيار الكهربائي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تبلغ قيمة الملكية المعلنة لشركة الخيرالوطنية للأسهم والعقارات في "زين" 413.8 مليون دك في 2014/6/30 للتفاصيل منذ2009 http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=77304…
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زين شراء "كبار"
9/16/2014 11:59:47 AM
علمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن محافظ حكومية قد دخلت علي خط الشراء لسهم زين بالأمس وذلك بعد صياماً وعزوفاً حكومياً طويل
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
استعداداً لطرح الجيل الرابع


«زين»: 100 مليون دولار لتطوير شبكة السودان

http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2014/09/24/591352.jpg
591352.jpg

ذكرت مجموعة زين أن قطاع الاتصالات في السودان يستعد لتحقيق قفزات نمو جديدة، وذلك في ضوء التزايد في معدلات انتشار الهواتف النقالة ومعدلات استخدام خدمات نقل البيانات.


وأعربت المجموعة في بيان صحافي عن تفاؤلها إزاء الإمكانات الكامنة لقطاع الاتصالات في السودان، وكذلك إزاء مستقبل عمليات شركتها التابعة زين السودان، مبيّنة أنها تواصل حالياً العمل بقوة على تطوير قنوات توزيعها، وطرح خدمات إبداعية جديدة تقابل هذا التطور في استخدام الهواتف النقالة.


جاء ذلك على لسان الرئيس التنفيذي لشركة زين السودان الفاتح عروة خلال مشاركته، أخيراً، في مؤتمر الشرق الأوسط للاتصالات الذي نظّمته شركة أنفورما تيليكومز آند ميديا في فندق مينا السلام في دبي، حيث شارك عروة في الجلسة النقاشية التي حضرها عدد كبير من قادة وخبراء صناعة الاتصالات حول العالم.


وقال الفاتح خلال استعراضه عمليات الشركة التشغيلية والتجارية «إن شركة زين السودان تبلي بلاء حسناً على جميع المستويات التشغيلية، فنحن نستثمر حالياً بكثافة في تطوير وتوسعة الشبكة».


وكشف الفاتح أن الشركة استثمرت ما يربو على 100 مليون دولار على تحديث وتطوير الشبكة خلال الأشهر الـ12 الماضية، مشيراً إلى أن الشركة على أتم الاستعداد لإطلاق خدمات الجيل الرابع 4G ( LTE ) تجارياً في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر من حصولها على الموافقة من جانب الجهة التنظيمية في السودان.


وأضاف «لقد حققنا نمواً سنوياً بلغت نسبته %15 (بالعملة المحلية)، كما أننا نتمتع بحصة سوقية تبلغ نسبتها %41 من العملاء، وهي الحصة التي تعكس ما نسبته %60 من الإيرادات في السوق، ولا شك في أن هذه المؤشرات الرئيسية تعكس ريادة زين السودان وقيادتها لقطاع الاتصالات المتنقلة».


وكشف الفاتح أن شركة زين السودان تسهم بحصة تصل إلى نحو %15 من حجم الإيرادات الإجمالية الخاصة بالمجموعة الأم زين، وهذه الحصة كان متوقعاً لها أن تشهد مستويات مرتفعة، خصوصاً مع الأداء التشغيلي القوي لعمليات زين السودان، لولا عامل تقلبات سعر صرف العملة المحلية مقابل سعر صرف الدولار، حيث شهدت انخفاضاً خلال السنوات القليلة الماضية بنسبة بلغت أكثر من %120.


جدير بالذكر أن شركة زين السودان لديها أكثر من 11.4 مليون عميل، وتشير التقديرات إلى أن ما نسبته %11 من إيرادات زين السودان تأتي من خدمات البيانات، ومن المتوقع أن ترتفع إلى %15 مع حلول نهاية عام 2015، وذلك في ظل استمرار ازدياد استخدام أجهزة الهواتف الذكية في الدولة. وإذ أكد الفاتح أن شركة زين السودان لا تواجه أي أعباء أو التزامات مالية في الوقت الحالي، فإنه بيّن في الوقت نفسه أن هذا الأمر يؤهل الشركة للاستفادة من الفرص السوقية التي تطل برأسها في السوق.


وأضاف الفاتح «إننا نؤمن بأننا مقبلون على فترة انطلاق جديدة في السوق السودانية، لا سيما في بعض المناطق الجغرافية التي بدأت تشهد فعلياً انتشارا كبيراً لاستخدام خدمات البيانات».


وتابع «نحن مهتمون بتطوير وتنمية مجال الأموال المتنقلة، وقد أطلقنا أخيراً خدمة تجارية بالتعاون مع بنك الخرطوم، فنحن نرى أننا أمام فرص نمو جيدة في الدولة، لا سيما في مجال خدمات القيمة المضافة».


وأشار الفاتح إلى أن شركة زين السودان تملك قدرات وإمكانات تنافسية هائلة، فهي لديها ولوج جيد إلى طيف الترددات، كما ينظر إليها على أنها مزود الاتصالات الرائد والمفضل في الدولة. وعلاوة على ذلك، فإن الشركة ستستفيد من وجود موارد تعاضدية مشتركة مع مجموعة زين. ومضى في قوله «نحن محظوظون جداً، لأن لدينا هذا الدعم المستمر من جانب واحدة من مجموعات الاتصالات الرائدة على مستوى المنطقة».
 

خالدالاحمد

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2005
المشاركات
1,261
السلام عليكم
نبي خبر اشاعه اي شي تحرك القروب وتحرك السوق
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,244
8:25:27 ايضاح من شركة الاتصالات المتنقلة (زين)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاتصالات المتنقلة (زين) نصه كالاتي:

بالاشارة الى الانتهاء من الاكتتاب العام الاولي - شركة زين البحرين ش.م.ب ،والتزاماً من مجموعة زين بأحكام تعليمات الإفصاح الصادرة عن الهيئة ، وبالإشارة إلى شركة زين البحرين وهي شركة تابعة لشركة الاتصالات المتنقلة "زين"، نود أن نحيطكم علماً بأن الطرح الأولي الذي كان مفتوحا للإكتتاب من يوم الثلاثاء 2 سبتمبر إلى يوم الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 ، قد تم تغطيته بنسبة 100%.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الخامسة عربياً والـ83 عالمياً

«زين» ضمن أغلى العلامات التجارية لشركات الاتصالات العالمية بـ1.2 مليار دولار
397345_e.png


«Ooredoo» السادسة عربياً والـ94 عالمياً بـ958 مليون دولار


إعداد سمير فؤاد:

شغلت العلامة التجارية لشركة زين المركز الخامس عربيا والـ83 عالميا في قائمة اغلى العلامات التجارية في قطاع الاتصالات لعام 2014 الصادرة عن شركة (براند فاينانس) البريطانية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية.

وبلغت القيمة السوقية للعلامة التجارية لشركة (زين) 1.2 مليار دولار فيما جاءت شركة Ooredoo القطرية في المركز السادس عربيا والـ94 عالميا بقيمة سوقية 958 مليون دولار.

وتصدرت شركة اس تي سي السعودية قائمة اغلى عشرين شركة اتصالات في الدول العربية لعام 2014، حيث شغلت المركز 29 عالميا بقيمة سوقية 4.9 مليارات دولار.

وجاءت شركة اتصالات الاماراتية في المركز الثاني عربيا والـ46 عالميا بقيمة سوقية 3.4 مليارات دولار.

وجاءت شركة موبايلي السعودية في المركز الثالث عربيا والـ49 عالميا بقيمة سوقية للعلامة التجارية بحوالي 3 مليارات دولار.

وجاءت شركة الامارات للاتصالات المتكاملة (دو) في المركز الرابع عربيا والـ74 عالميا بقيمة سوقية للعلامة التجارية 1.3 مليار دولار.


أغلى خمس علامات تجارية للاتصالات العربية لعام 2014 وفقاً لشركة براندفايناسي



اسم العلامة التجارية

الترتيب عريباً

الترتيب عالميا

القيمة السوقية للعلامة بالدولار

إس تي سي السعودية STC

1

29

4.9 مليارات دولار

«اتصالات» الإماراتية

2

46

3.4 مليارات دولار

موبايلي

3

49

3 مليارات

الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)

4

74

1.3 مليار

زين

5

83

1.2 مليار دولار

Oreedoo

6

94

758 مليون دولار


 

flanker

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
254
ليش السهم طايح حظه وكل ماله بالنازل مع ان اسهم قياديه غيره واقل من مستواه تجاوبت مع السوق بالفتره السابقه وعدلت اسعارها واصبحت قريبه من الدينار الا صاحبنا ما رضي يتلحلح وسعره كل ماله بالنازل هل الديون هي السبب واذا كانت الديون هي السبب معظم الشركات عليها ديون و الشركه ملتزمه التزام جيد بسداد ما عليها من التزامات للبنوك ولم نسمع عن تعثر بالسداد وتوزيعاتها مجزيه مع هذا كله السهم طايح حظه وكل ماله بالنازل ليش ممكن احد يعطيني جواب مقنع
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima

السلام عليكم

فكرة تخارج الهيئة من بعض إستثماراتها المحلية كانت موجودة منذ فترة لكن التوقيت الحالي في نظري أرى أنه غير مناسب، الأمر الأهم هو عملية الإكتتاب العام في حصتها والذي لو كان الخيار لي لفضلت أن تبيع حصتها لمستثمر أو تحالف مستثمرين أفضل بكثير من عرضها على المواطنين حتى لو كان بسعر مغري "أقل من السعر السوقي" لسببين الأول هو لأن حصتها مؤثرة بيتك وزين وعليه فلها تمثيل في مجلس إدارة السهمين حتى وإن لم تكن تتدخل بشكل مباشر في الإدارة إلا أن وجودها كان يحفظ توازن مجلس الإدارة مقابل كبار المساهمين، فإن تم بيع الحصة باكتتاب عام أرى أنه سيكون هناك إنفراد في الإدارة من قبل كبار الملاك

الأمر الآخر حجم وعدد الأسهم لو طرحت في السوق سيؤثر بشكل سلبي على أداء السهم في السوق لأنها تمثل مئات الملايين من الأسهم التي ستكون معروضة للتداول بعد أن كانت محجوبة مما يفقد السهم بعض التعزيز

ما تقدم ليس إلا وجهة نظري البسيطة والله أعلى وأعلم
 

انس الصادق

عضو جديد
التسجيل
19 أكتوبر 2014
المشاركات
2
السلام عليكم

فكرة تخارج الهيئة من بعض إستثماراتها المحلية كانت موجودة منذ فترة لكن التوقيت الحالي في نظري أرى أنه غير مناسب، الأمر الأهم هو عملية الإكتتاب العام في حصتها والذي لو كان الخيار لي لفضلت أن تبيع حصتها لمستثمر أو تحالف مستثمرين أفضل بكثير من عرضها على المواطنين حتى لو كان بسعر مغري "أقل من السعر السوقي" لسببين الأول هو لأن حصتها مؤثرة بيتك وزين وعليه فلها تمثيل في مجلس إدارة السهمين حتى وإن لم تكن تتدخل بشكل مباشر في الإدارة إلا أن وجودها كان يحفظ توازن مجلس الإدارة مقابل كبار المساهمين، فإن تم بيع الحصة باكتتاب عام أرى أنه سيكون هناك إنفراد في الإدارة من قبل كبار الملاك

الأمر الآخر حجم وعدد الأسهم لو طرحت في السوق سيؤثر بشكل سلبي على أداء السهم في السوق لأنها تمثل مئات الملايين من الأسهم التي ستكون معروضة للتداول بعد أن كانت محجوبة مما يفقد السهم بعض التعزيز

ما تقدم ليس إلا وجهة نظري البسيطة والله أعلى وأعلم

شكرا جزيلا اخي الكريم .. مع اعتقادي ان وجود الهيئة في مجلس الادارة كان غير موثرا لتفرد الادارة التنفيذية بالقرارات المهمة..
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
خسائر "زين" تتراجع 25% بالربع الثالث .. والشركة تنشر الأسباب

3315018.jpg

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن تراجع خسائرها 24.94% بالربع الثالث و 19.01 % خلال تسعة أشهر

cac9734ea4e53bb966aa6d75c2955c05.jpeg


وأرجعت الشركة تقلّص صافي الخسارة خلال الربع الحالي بنسبة 25% مقارنة بالربع نفسه من العام السابق إلى تحسّن إجمالي وهامش الربح من خلال الارتفاع في خدمات قطاع الانترنت، وتخفيض المخصصات نتيجة كسب قضايا قانونية وبناءاً على رأي قانوني مستقل، بالإضافة إلى تعديل العمر الافتراضي لبعض الممتلكات والمعدات مما أدّى إلى خفض تكلفة الاستهلاك.

وتقلّص صافي الخسارة خلال فترة التسعة أشهر من عام 2014م بنسبة 19% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسّن إجمالي وهامش الربح من خلال الارتفاع في خدمات قطاع الانترنت، وتخفيض المخصصات نتيجة كسب قضايا قانونية وبناءاً على رأي قانوني مستقل، بالإضافة إلى تعديل العمر الافتراضي لبعض الممتلكات والمعدات مما أدّى إلى خفض تكلفة الاستهلاك.

وتقلّص صافي الخسارة خلال الربع الحالي بنسبة 4% مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي بسبب تحسّن إجمالي وهامش الربح من خلال الارتفاع في خدمات قطاع الانترنت، وتخفيض المخصصات نتيجة كسب قضايا قانونية وبناءاً على رأي قانوني مستقل.

وأضافت : لفت الانتباه الوارد في تقرير المراجع الخارجي: (نود لفت الانتباه للإيضاح رقم 1 و 3 حول القوائم المالية الأولية، تكبّدت الشركة صافي خسارة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014 ولديها عجز متراكم كما في ذلك التاريخ. بالإضافة إلى ذلك، وكما في الربع الثالث من عام 2014، فإن نتائج الشركة كانت دون خطة العمل الموافق عليها ولم يتم تحقيق أحد شروط اتفاقية تمويل المرابحة، ولايعدّ ذلك عدم قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها في تلك الاتفاقية. اجتمعت إدارة الشركة مع البنوك الممولة لإخطارهم بالتفاوت مابين خطة العمل وأحد شروط اتفاقية التمويل، للاتفاق على خطة لمعالجة هذه المسألة. بناءاً عليه، قد يقرر كل من الشركة والبنوك الممولة مراجعة وتعديل خطة العمل الحالية من المنظورين المالي والتجاري. تعتقد إدارة الشركة بأن المسائل المذكورة أعلاه ذات طبيعة مؤقتة وأنها سوف تتمكن من الوفاء بالتزاماتهـا من خلال قيامها بأنشطتها الاعتيادية).

كما تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية.

واضافت ملاحظات :

1. سجلت الشركة ارتفاعاً في الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية، الضرائب، الإستهلاك والإطفاء (EBITDA) خلال فترة التسعة أشهر من عام 2014م بنسبة 21% لتصل إلى 825 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 684 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من عام 2013م. كما سجلت الشركة زيادة في مستوى هامش الأرباح (EBITDA Margin) خلال فترة التسعة أشهر من عام 2014م لتصل إلى 18% مقارنة بـ 14% خلال نفس الفترة من عام 2013م.

2. تحسّن هامش إجمالي الربح بشكل ملحوظ خلال فترة التسعة أشهر من عام 2014م ليصل إلى 52% مرتفعاً من 47% خلال نفس الفترة من العام السابق، وذلك بسبب تحسّن إجمالي الربح من خلال الارتفاع في خدمات قطاع الانترنت.

3. كما حققت الشركة نموًّا ملحوظاً لقاعدة مشتركي خدمات الإنترنت خلال فترة التسعة أشهر الحالية شهدت، وذلك بنسبة 145% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. كما شهدت حركة نقل البيانات نمواً قويّا خلال فترة التسعة أشهر الحالية تجاوزت نسبته 541% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما بلغ النمو خلال الربع الحالي نسبة 673% مقارنة بالربع الثالث من عام 2013م.

4. تم احتساب الخسائر للسهم بتقسيم الخسائر للفترة على المتوسط المرجَّح لعدد الأسهم القائمة والبالغة 1.08 مليار سهم خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2014م و 2013م.
 
أعلى