كيفية التعامل مع النصب و الاحتيال؟

busalih

عضو نشط
السلام عليكم ،

أخواني الأعضاء ، احتاج استشارتكم ، أدري الموضوع ماله علاقة بالعقار بس صج احتاج النصح منكم:

باختصار مقاول مظلات تعاقدت معاه علشان يسويلي مظلات و خذا مني دفعة 500 دينار و انتهت مدة العقد و كل سبوع يواعدني و يكذب و آخر شي قلتله رد فلوسي يقول انتظر لما أبيع الحديد و يواعدني كا مرة و بعدين ايطلع لي 100 عذر ، يعني باختصار الأخ نصاب

المهم أروح المخفر يقولون لي روح المحكمة ، اقولهم الأخ ما عطاني ما سوالي أي شغله بس خذا فلوس او راح! هذي مو قضية نصب و احتيال؟؟ يقولون روح المحكمة

المهم طلعت رقمه المدني و جيكت على موقع وزارة العدل ، طلع الأخ عليه 10 قضايا و حكمين إلقاء القبض و 4 منع سفر!! وحدة منهم على 11 الف دينار!

و آخر ثلاث قضايا عليه ماصار لها شهر!

سؤالي هو إذا رحت المحكمة هل راح استفيد؟ مو الفروض من المخفر إنهم يضبطونه خصوصا إن عليه قضايا و ضبط و احضار ، معقولة أروح المحكمة؟

ابي شورتكم يا جماعة و هداية الله ، وجزاكم الله خير

aljoker

عضو نشط
السلام عليكم ،

أخواني الأعضاء ، احتاج استشارتكم ، أدري الموضوع ماله علاقة بالعقار بس صج احتاج النصح منكم:

باختصار مقاول مظلات تعاقدت معاه علشان يسويلي مظلات و خذا مني دفعة 500 دينار و انتهت مدة العقد و كل سبوع يواعدني و يكذب و آخر شي قلتله رد فلوسي يقول انتظر لما أبيع الحديد و يواعدني كا مرة و بعدين ايطلع لي 100 عذر ، يعني باختصار الأخ نصاب

المهم أروح المخفر يقولون لي روح المحكمة ، اقولهم الأخ ما عطاني ما سوالي أي شغله بس خذا فلوس او راح! هذي مو قضية نصب و احتيال؟؟ يقولون روح المحكمة

المهم طلعت رقمه المدني و جيكت على موقع وزارة العدل ، طلع الأخ عليه 10 قضايا و حكمين إلقاء القبض و 4 منع سفر!! وحدة منهم على 11 الف دينار!

و آخر ثلاث قضايا عليه ماصار لها شهر!

سؤالي هو إذا رحت المحكمة هل راح استفيد؟ مو الفروض من المخفر إنهم يضبطونه خصوصا إن عليه قضايا و ضبط و احضار ، معقولة أروح المحكمة؟

ابي شورتكم يا جماعة و هداية الله ، وجزاكم الله خير

يتم ضبطه اذا كان لديك حكم بالقاء القبض عليه او بحجزه

ابوفيصل_

عضو نشط
الله يعينك

ديره حرامية .. الحرامي عايش على الكيف :)

والله لو اني مكانك لاواعده من تلفون ثاني واتفق معاه على شغل عن طريق اي واحد من الربع

واقضبهـ وادوس في بطنة عدل .. لين اطلع فلوسي وبالقوه .. وتاكد ماراح يفكر في المخفر على

اساس علية ضبط واحضار .. واذا اشتكى وقدر يطلع نفسة من المخفر وربي لارفع على المخفر

قضيهـ ويروحون فيها ..

وتذكر اذا تنازلت راح يشوف غيرك ينصب علية .. سو اجر فينا وكن فاعل خير في نفسك وفي الناس

majed778

عضو نشط
الله يعوض عليك اخوي الحمدلله ماكنت انت اللي اخذ منك 11 الف
موضوعك مهم وواقعي شلون نتفق مع اي مقاول

نبي نفكر بطريقه شلون نتعامل مع اي شخص يمكن يكون نصاب
مثلا
ياجماعه لازم العربون يكون بسيط
مثلا 50 دينار

والحديد اللي يجيبه ادفع فلوسه اول مايوصل
او انت روح اشتره كلها دقيقه بس روح المحل وادفع
واهنيه يكون بس شخل ايده يمكن مايكلف 200 دينار للمظله

وهذي فكره يمكن نقدر نطبقها مع اكثر الاعمال

اخوي الله يعوض عليك ويخلفك خير منها
وانصحك تعامل مع شركات المعتمده يفرق زياده 50 دينار
يكون فيها امان باذن الله
مع السلامه

q8aty

عضو نشط
اخوي روح محله وحمل الحديد وتوكل علي الله
خذ حقكك بيدك

طارق55

عضو نشط
للاسف هذا غلط الي احنا نسويه

اذا نبي نتعاقد مع شخص

نروح الشويخ كمثال ونشوف محل ثقه وشغال علي ودنه .. عنده عمال ومحل .. ورخصه

وشغل عنده وايد .. اهنيه نقدر نتعاقد وياه .. ولاتتعاقدون مع واحد يجينا مشي .. ويقول انا .. وانا ونصدقه !!!!

الله يعوضك ياخوي ..

صقر3

عضو نشط
ابوفيصل عطاك الحل المناسب

busalih

عضو نشط
الله يعطيكم العافية و يجزاكم خير على هالردود الطيبة تبرد القلب

يا جماعة الخير و الله إن الشخص هذا مو جديد بالسوق و مسوي مشاريع مظلات كثيرة و إسمه عليهم و شغله أنظف شيء شفته بالنسبة لمظلات القماش و على هالأساس تعاملت معاه ، بس هالنصب كان مفاجأة بصراحة و خصوصا لما شفت القضايا مسطرة عليه ما صدقت ، لا و آخر قضية عليه في شهر رمضان بتاريخ 4\8 تصدقون هالشي!

طبعا راح أطبق حل الأخ الكريم أبو فيصل لأنه فعلا لازمه درس ما ينساه ، و بحطله كمين و نصيده إن شاء الله

ابوفيصل2008

عضو نشط
مرحبا يالغالي تبي الحل وانت تكون بالسليم.
انت روح المحكمة وارفع قضية علية وبعدها دق علية من تليفون اخر وخلي واحد من اخوانك او ربعك يكلمة ويطلب منه شغل سواء مظلات او غيرة ويفضل غير المضلات اذا كان يشتغل شغل ثاني مثلا عمل غرف كيربي او كبرات حتى لايشك بالامر واذا تم الاتفاق وتحديد المكان والوقت تجمع انت واخوانك وربك وامسكوه وسلموه حق المخفر او دق على العمليات واطلب دورية

أعلى