الشركة الاهلية القابضة ( أهلية )

ha101061

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
142
السلام عليكم

توني أنتبه ان العضو بوحسين موقوف بالمنتدى ،، ليش شنو سبب توقيفه ،،؟؟؟
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
جريدة القبس:
أجلَ قاضي المحكمة الكلية جلسة بيع 48 عقاراً سكنياً في منطقة «صباح الأحمد البحرية»، بالمزاد العلني إلى 24 مايو المقبل مع إنقاص %10 من السعر الابتدائي المعلن لكل القسائم الذي يبلغ 14.3 مليون دينار، أي أن السعر الذي سيتم عرض القسائم به في الجلسة المقبلة سيصبح 12.87 مليون دينار، وذلك في القضية المرفوعة من بنك الكويت الدولي وبنك الخليج وشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) ضد شركة بيت السلام العقارية.
كما أقر القاضي تأجيل بيع أرض «تجاري» في المنطقة نفسها بقيمة 31.3 مليون دينار بمساحة 26 ألف متر مربع ضد الشركة الأهلية القابضة من دون إنقاص %10 من السعر المعلن، وأفادت المحكمة بأن المزاد المذكور يأتي تنفيذاً لقرار المحكمة الصادر في الدعويين رقم 2014/123 بيوع.
وبيّنت المحكمة أن القسائم المعروضة تبدأ أسعارها من 104 آلاف دينار إلى ما يقارب من 583 ألف دينار للقسيمة الواحدة بمساحات بين 636 مترا مربعا إلى نحو 1390 مترا مربعا، وأوضحت مصادر لـ القبس أن الرسوم المستحقة للدولة على الـ48 قسيمة سكنية بموجب قانون 8 لسنة 2008 التي من المفترض خصمها عند بيع العقارات تقدر بما قيمته 14.7 مليون دينار وفقاً لتقديرها حتى عام 2013 وتضاف إليها رسوم السنوات التالية لهذا التقدير.
وقد تقدم محامي الشركة المدعى عليها المالكة للعقارات بطلبات لوقف تنفيذ البيع، إلا أن قاضي المحكمة رفض، وأقر عرض القسائم في جلسة المزاد التي عقدت يوم الأربعاء الماضي.
 

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
565
يعني اذا كانت الرسوم 14 مليون دينار ، وين مصلحة البايع والمشتري ؟ كل المبلغ راح تستفيذ الجهة اللي بتستحصل الرسوم علي حساب الطرفين
 

ha101061

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
142
السلام عليكم

مافي أي أخبار عن شركتنا المحترمة !!!
 

سكر

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2016
المشاركات
679
هذة الشركة يجب أن تكون تحت الحماية الأمم المتحدة

من النصب والاحتيال
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,154
الإقامة
الكويت
المشكله حاليا بين الاهليه وجلوبل وبنك الخليج والتجاري

رافعين قضايا يطالبون الاهليه بفلوسهم وفوقها الارباح
والمفاوضات جاريه معاهم لحل الموضوع ودياً عن طريق المقايضه بارضهم التجاريه اللي بالخيران

صارت خير وبركه !! ماصارت دفعة مردي والهوى شرجي
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,154
الإقامة
الكويت
تم طرح فكرة شراء المديونيه على البنك التجاري وبانتظار قراره ،
يعني التجاري يسدد لجلوبل وبنك الخليج ويصير اهو يطالب الاهليه وياخذ الارض التجاريه بالمقابل على حسب سعرها السوقي
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
السلام عليكم

هذا السهم كنت املك فيه 350000 بسعر 13.5 فلس
وقبل 3 سنوات بعت الكمية في سوق الجت ب 11.5 فلس

2 فلسين هل تعتبر خسارة؟
بالتأكيد لأ .. لأن السوق من 3 سنوات كم مرة صعد ونزل؟
مو ضروري من 3 سنوات
السوق قبل 8 شهور صعد 2000 نقطه واسعار الأسهم تدوبلت 3 اضعاف سعرها وأكثر
واللي كان خسران من ايام الازمة عوض 80% من خسارته و ناس عوضت كل خسارتها ودشت في الربح


كل هذا حصل ولا زال سهم الأهلية مشطوب وخارج السوق رغم الوعود المتكررة بعودته ....
وين المنطق في هذا الموضوع ..
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
خفضت مصروفاتها العمومية 24%
«الأهلية القابضة»: تسوية مديونية بـ 6.3 ملايين دينار
الجمعة 2017/8/18
المصدر : الأنباء

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية القابضة علي البغلي ان الشركة نجحت في تسوية التزامات ما قيمته 6.3 ملايين دينار من بعض الانشطة الاستثمارية التي نفذتها اضافة الى تسويات مع حاملي السندات.
وقال البغلي خلال الجمعية العمومية التي اقيمت امس ان الشركة تعكف حاليا على التفاوض مع عدد من الدائنين المحليين الآخرين للوصول الى حلول رضائية معهم عبر استخدام بعض الاصول المتاحة للتوصل الى تسويات مع الدائنين، مبينا انه على يقين من اتمام خطط التسوية خلال الاشهر المقبلة.
وذكر ان «الأهلية» قامت بإبرام اتفاقية مقايضة لبعض الاصول في عام 2016 والتي من خلالها تخارجت من استثمارها في الشركة الأهلية للكيماويات وفيوتشر فايبر تكنولوجي ومركز دبي ويلنيس سنتر محققة ارباحا بلغت 5 ملايين دينار.
واشار البغلي الى ان الشركة تمكنت من انهاء السنة بإجمالي موجودات بلغ 137.420 مليون دينار وبلغ صافي الربح 2.1 مليون دينار بربحية سهم 2.5 فلس بالاضافة الى تحقيق عائد ربح جراء تخفيض المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 24% الامر الذي بلغت معه النسبة التراكمية لتخفيض التكاليف الى 62%منذ عام 2010.
وقد صادقت الجمعية العمومية على كل بنود جدول الاعمال في عدم توزيع ارباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 2016 واخلاء طرف اعضاء مجلس الإدارة وابراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم المالية والإدارية والقانونية والموافقة على تقارير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات.
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
«الأهلية»: تسوية بـ 6.3 ملايين دينار من سندات بـ 20 مليوناً
كشف رئيس مجلس إدارة شركة الأهلية القابضة علي البغلي أن الشركة نجحت في إتمام تسوية بقيمة 6.35 ملايين دينار من السندات المصدرة بقيمة اسمية بلغت 20 مليون دينار، مقابل محفظة من الأصول، إضافة إلى تسويات مع حاملي سندات آخرين، لاتزال قيد التنفيذ، متوقعاً إتمام الإجراءات والانتهاء منها قريباً، علماً أن الشركة تعكف على مواصلة التفاوض مع الدائنين المحليين الآخرين للوصول إلى حلول رضائية معهم، باستخدام بعض الأصول المتاحة للتوصل إلى تسويات مع الدائنين.
وقال البغلي أمام مساهمي الشركة في الجمعية العامة، التي عقدت أمس، إن الشركة تمكنت من إنهاء السنة المالية 2016 بإجمالي موجودات بلغ 137.42 مليون دينار، بينما انخفضت حقوق المساهمين إلى 36.07 مليون دينار، رغم تحقيقها أرباحاً بقيمة 2.1 مليون دينار للسنة الثانية على التوالي بواقع 2.5 فلس لكل سهم.
وأضاف أن العائد على الربحية عام 2016 تحقق في جزء كبير منه نتيجة التخفيض بنسبة 24 في المئة في المصروفات العمومية والإدارية، وهو ما بلغ مع النسبة التراكمية لتخفيض التكاليف إلى 62 في المئة منذ عام 2010.
وأوضح أن شركة الأهلية القابضة أبرمت اتفاقية مقايضة لبعض الأصول عام 2016، ومن خلالها تخارجت من استثمارها في شركة الأهلية للكيماويات، وفيوتشر فايبر تكنولوجي ومركز دبي ويلنيس سنتر، محققة أرباحاً بلغت 5 ملايين دينار جراء تلك التخارجات، مستدركاً أن الأصول المشتراة من خلال هذه الصفقة، هي التي تم استخدامها في تنفيذ أول تسوية مع حاملي السندات.

حل قانوني
وبين البغلي أن الشركة لاتزال تعاني عدم التعاون من جانب بعض الجهات الحكومية في حل مسألة تطبيق القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن عقاراتها السكنية في الخيران، حيث أدى ذلك إلى منع تحويل ملكية الأراضي السكنية، التي تملكها الشركة إلى أن يتم التوصل إلى حل لهذه المسألة.
ولفت إلى أن الشركة لاتزال في انتظار إخطار وزارة المالية بأي مبالغ مستحقة على هذه الأراضي رغم الأحكام القضائية، التي حصلت عليها، إضافة إلى أن البلدية استعانت بإدارة الفتوى والتشريع حول مدى خضوع الأراضي الواقعة في مدينة صباح الأحمد البحرية للقانون.
وأوضح أنه رغم وضوح هذا الرأي، فإن البلدية لم تتحرك ساكناً ومازالت يد الشركة مغلولة عن التصرف بقسائمها بفعل هذا التعسف غير المبرر.
وأشار إلى أن الشركة سعت إلى الحصول على نسخة من رد وزير المالية على سؤال برلماني حول الموضوع، وشعرت بارتياح هذه المرة بتلقي الرد من وزارة المالية على السؤال البرلماني، الذي أثاره أحد أعضاء مجلس الأمة بشأن تطبيق القانون، حيث أفاد الوزير بوضوح أن القانون واجب التطبيق على الأشخاص الطبيعيين والبنوك الإسلامية فقط، مما يعزز موقف الشركة مرة أخرى.
وذكر البغلي أن الشركة حصلت على كتاب موجه من "المالية" يفيد بعدم سريان الرسم على القسائم الواقعة في الخيران، ومن ضمنها قسائم الشركة، وقامت الوزارة فعلاً بتطبيق ذلك القرار لمصلحة إحدى الشركات لكنها اختارت عدم تطبيقه على الشركة، علماً أن الإعفاء يقع على القسائم وليس على مالكها، مما يشير إلى أن بعض الجهات الحكومية تميز في التعامل والتعاطي مع ملاك القسائم الواقعة في الخيران.
وأكد أن الشركة مستمرة في سعيها إلى إيجاد حل قانوني لرفع هذا الظلم عنها من خلال دعاوى متداولة أمام المحكمة الإدارية، لاسيما أن الانتهاء من هذ ا الأمر كفيل بإنهاء كل مشاكل الشركة.

الجمعية العامة
ووافقت الجمعية العمومية للشركة على كل بنود جدول أعمالها وأهمها عدم توزيع أرباح عن عام 2016، إضافة إلى مناقشة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016 في حين تحفظت وزارة التجارة والصناعة على تأخر الشركة في تقديم البيانات المالية، والاستثمار في العقار، ووعدت الشركة بتلافي هذه المخالفات عن طريق تقديم البيانات في المواعيد المحددة، ومحاولة التخلص من الاستثمارات العقارية على ضوء مايسمح به القانون.
 

ha101061

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
142
تم طرح فكرة شراء المديونيه على البنك التجاري وبانتظار قراره ،
يعني التجاري يسدد لجلوبل وبنك الخليج ويصير اهو يطالب الاهليه وياخذ الارض التجاريه بالمقابل على حسب سعرها السوقي

بو أحمد ، صار شي على هذا الموضوع
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
رحم الله من قرأ سورة الفاتحة
 
أعلى