@ البنك المركزي لم يوافق للبنك العقاري حتى الآن @ والمهلة إنتهت @

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستشـــــــار, بتاريخ ‏13 أغسطس 2005.

  1. المستشـــــــار

    المستشـــــــار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    0
    :eek:
    أكد بنك الكويت المركزي أمس انه لم يصدر حتى الآن أي موافقة فورية او نهائية لتحول البنك العقاري الكويتي للعمل وفقا للشريعة الاسلامية وان الامر لا يزال قيد الدراسة.
    وقال بنك الكويت المركزي في بيان مفصل له انه «وفقا للقواعد والاجراءات المقررة فقد قرر مجلس ادارة بنك الكويت المركزي في مارس 2004 الموافقة المبدئية على طلب البنك العقاري الكويتي التحول الكلي للعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية وهي موافقة صالحة لمدة سنة يتعين على البنك خلالها استيفاء كافة المتطلبات التنظيمية والتشغيلية للتحول وفقا لخطة العمل المقدمة منه والتي تم اقرارها».
    وأشار البنك في بيانه الى انه تم في شهر مارس الماضي لهذا العام تمديد الموافقة المبدئية لمدة اربعة اشهر تنتهي في نهاية شهر يوليو الماضي وهو ما تم الاعلان عنه في حينه حسب ما ذكره البنك.
    وأوضح انه بعد انتهاء الموافقة المبدئية المشار اليها يتعين على البنك الذي يريد التحول التقدم الى البنك المركزي للاعلان عن انه استوفى كافة المتطلبات التنظيمية والتشغيلية للتحول وفقا لخطة معينة حيث يقوم بعدها البنك المركزي بتقييم المعلومات المقدمة اليه وفق وسائله الخاصة وبعدها ينقل الامر الى مجلس ادارة البنك المركزي للنظر في اصدار الموافقة النهائية على عملية التحول وتنفيذ الاجراءات المطلوبة وفقا لقانون الشركات التجارية.
    وأكد البيان ان البنك العقاري الكويتي «قدم بالفعل في الوقت المحدد ما يفيد قيامه باستيفاء كافة متطلبات التحول خلال المهلة المقررة ويعكف البنك المركزي في المرحلة الحالية على دراسة وتحليل البيانات والمعلومات المتاحة لديه حول الموضوع سواء المقدمة من البنك المذكور او المتوافرة لديه مكتبيا وميدانيا».
    وجدد البنك المركزي توضيحه «ان انتهاء اجل الموافقة المبدئية المشار اليها في نهاية يوليو 2005 وتقديم البنك ما يفيد قيامه بانجاز الخطة لا يعني قيام البنك المركزي باصدار موافقة فورية على عملية التحول»مؤكدا ان الامر لا يزال قيد الدراسة.
     
  2. MONEY ON FIRE

    MONEY ON FIRE عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2005
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا يالمستشار معلوماتك سريعة واول باول
    وإلى الامام
     
  3. MONEY ON FIRE

    MONEY ON FIRE عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2005
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    تفاؤل

    وأبدى مجلس ادارة البنك المركزي ارتياحه التام للتطورات والخطوات التي أنجزها البنك العقاري كما جاء في الخطة التي وضعت مسبقا لذلك، وأثنى اعضاء المجلس على الجهود المهنية التي يقوم بها أعضاء لجنة التفتيش والمراقبة مع ادارة البنك العقاري، وأكد الأعضاء على أهمية دعم وانجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها في دولة الكويت.
    وأكدت المصادر ان جزءا من أسباب التأخير في قرار الموافقة عائد لوجود محافظ البنك المركزي الكويتي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح من اجازته السنوية, وقد تقرر عقد اجتماع لاحق فور عودته من اجازته السنوية.

    الرأي العام