دار الاستثمار + ادنك و مشروع اوكيانا

fullmoon

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2004
المشاركات
68
الإقامة
kuwait
حبيت اشاركم اخواني عن بعض افكار وصلت الى نقطة تستحق المتابعة

الكل يعرف طبعا دار الاستثمار و هذه الشركة مافي عليها اي خلاف. و كتبوا بالجرايد اليوم ان دار الاستثمار راح تحقق 25 مليون دينار عند اكتمال اكتتاب تاسيس شركة اوكينيا (جزر استراليا في مشروع العالم في دبي) . و نفوا دار الاستثمار هذا الخبر اليوم في البورصة ..

و الحقيقة ان دار الاستثمار سوف تحقق 15 مليون دينار فقط (مو 25 مليون) ... و السبب ان مساهمتها في الشركة الجديدة راح تكون مساهمة عينية ( اي انها راح تساهم بملكيتها لجزر استراليا في مشروع العالم) . و راح يشارك المساهمة في الشركة الجديدة شركة ادنك اي ان مجموع ملكيات دار الاستثمار و ادنك راح تكون 100 مليون دينار (اي 40% من الشركة الجديدة)

و شنو هي المعطيات من هذا التحليل:

1 - ربحية دار الاستثمار هي تقريبا 30 فلس للسهم من طرح هذا الاكتتاب ( 15 مليون دينار مقسومة على 500 مليون سهم) و هي ربحية ممتازة بشرط تغطية الاكتتاب بالكامل .. حيث تبلغ ربحية دار الاستثمار للنصف الاول 71 فلس (اي ان المجموع هو 100 فلس من دون ارباح النصف الثاني) و اذا قلنا ان ارباح النصف الثاني 50 فلس ( على سبيل الافتراض) فان الربحية السنوية هي بحدود 150 فلس و هذا معناه ان السهم في مجال يصعد اكثر من المستوى الحالي الى 2,25 او 2,50

2- المشروع بصراحة خيالي من الدرجة الاولى و جدا راقي .. و اذا الله كتبلهم النجاح في تسويق المشروع راح يحققون ارباح كبيرة جدا .. بالاضافة الى ادنك اللي راح تستفيد ايضا من المشروع .. و لكن يجب الانتباه الى ان الارباح راح يكون اغلبها دفترية و ليست تشغيلية .. حيث ان المشروع يحتاج وقت الى ان يكتمل. حسب المصادر اللي عندنا ان دار الاستثمار لن تبيع الوحدات السكنية في المشروع بعد تأسيس الشركة مباشرة و لكن تفضل ان تبيعها في وقت لاحق .

و اسف على الاطالة
 
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
467
الإقامة
حبيبتي00الكويت
زين اخوي ممكن تفيدنا شنو علاقة (ادنك) بالمشروع00؟وكم ربحيتها منه؟وكم تتوقع يوصل السهم؟ والله يجزاك كل خير :confused:
 

fullmoon

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2004
المشاركات
68
الإقامة
kuwait
و الله ياخوي ياصغيرون ما اقدر افيدك وايد عن ادنك ... المستفيد الاول من اكتتاب الشركة الجديدة هي دار الاستثمار لانها هي اللي مسوية دراسة الشركة و اللي تستحق تأخذ 10 فلوس عمولة على السهم ... بمعنى ان راح تحصل على كاش بمقدار 15 مليون دينار في وقت قصير جدا... يمكن دار الاستثمار تدخل ادنك في عملية تأسيس الشركة و بذلك تستحق ادنك علاوة الاصدار... حاليا ما اقدر افيدك وايد .

اما ادنك (بالاضافة الى دار الاستثمار) فراح تستفيد من تعاظم قيمة الاسهم الى اكتتبت فيها مع مرور الوقت خاصة اني سمعت ان الشركة الجديدة راح يتم طرحها في الكويت و دبي خلال سنة و نص الى سنتين
 
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
467
الإقامة
حبيبتي00الكويت
جزاك الله كل خير علي هالتوضيح اخوي
 
أعلى