الشركة الوطنية للإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( اتصالات ) .

الحالة
موضوع مغلق

FahadQ80

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2004
المشاركات
125
أخوي ابو ناصر

بالنسبة للاتصالات الوطنية شركة قوية مافيها شك

بس بالوقت الحالي هل راح تكسر حاجز ال 3 دنانير او لا!

اتوقع تكسر هالحاجز خصوصا ان عقد ايران في المراحل النهائية و راح يعلن الفائز فيه بتاريخ 23 فبراير و الاتصالات الوطنية داشه بقوه في هالعقد و هذا راح يعطيها دفعة قوية للصعود هالاسبوعين


بس اذا ما فازت بالعقد الله اعلم كم راح يكون سعر السهم

و رايي انه من الافضل الواحد يدش على هالسهم الحين و يطلع منه قبل اعلان نتيجة عقد ايران و الاشخاص اللي يحبون المغامرة ينطرون نتيجة المناقصة الايرانية و اذا فازت الوطنية فالسهم راح يوصل مستويات قياسية
 

jamal alotaibi

مستثمر نشط
التسجيل
10 أغسطس 2003
المشاركات
45
الله يعطيكم العافيه



اخوي فهد
و المؤشراتي




أبوناصر
 

بيلووو

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2003
المشاركات
97
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

ان شاء راح تفوز الوطنية بمناقصة ايران

لان الوطنية متحالفه مع الاتصالات المتنقلة في المناقصة هذي وتحالفهم قوي ان شاء الله واتوقع يمكن يكون عرضهم احسن عرض لانهم يعرفون السوق الايراني اكثر من الشركات الاوروبية

والله كريم ان شاء الله
 

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
السلام عليكم
تناول رواد السوق اليوم حديثهم عن الوطنية للإتصالات
وأثيرت أخبار أن أحد ملاك الشركة من الذين تهمهم مصلحة المساهمين يريد رفع نسبة الأرباح 0
ويا جماعة إذا فيه أخبار زودونا فيها
ولكم جزيل الشكر
 

ميثاق

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2003
المشاركات
595
اليوم في الجريدة اعلان رسمي من الوطنية للاتصالات عن توزيع 6% منحة وزيادة راس المال 8%
 

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
السلام عليكم

بغض النظر عن اعلان الجريدة تم الاعلان رسميا في نشرة سوق المقاصة ان الوطنية للاتصالات بصدد توزيع 6% اسهم منحة وزيادة رأس مال بنسبة 8%

هذا وقد اعلن مصدر في الشركة سابقا ان الزيادة تشمل الذين يمتلكون الاسهم قبل زيادة رأس المال بالشهر الماضي
 

ميثاق

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2003
المشاركات
595
الاخ hanikwt يعطيك العافية
بالنسبة لزيادة راس المال اشلون عليها صراحة موفاهم عليها ؟؟
انا شاري اسهم في شهر 11 الي طاف يحق لي المساهمة في زيادة راس المال ولا لاء ؟
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الاخ ميثاق المحترم

من يملك السهم (((في يوم))) الجمعية العمومية يفوز بالارباح

ولكم التوفيق
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
السهم سيواجه ارتفاع كبير بسبب تلك الصفقة

قيمة الصفقة قد تتجاوز 260 مليون دينار.. وسعر السهم 4 دنانير

القبس 18/2/2003
«المشاريع» تفاوض تحالف محمود حيدر لبيع حصتها في «الوطنية» للاتصالات
كتب رأفت توما ومحمد البغلي:

وصلت مفاوضات مجموعة المشاريع مع تحالف مستثمرين يقوده رجل الاعمال محمود حيدر الى مرحلة حاسمة بشأن شراء حصة المشاريع في الشركة الوطنية للاتصالات.

وعلمت «القبس» ان التحالف يضم الى جانب حيدر، كلاً من رجلي الاعمال علي المتروك وابراهيم العصفور مع امكان دخول شريك استراتيجي عالمي في الصفقة التي تعتبر واحدة من اضخم الصفقات الاستثمارية التي شهدتها منطقة الشرق الاوسط اخيرا.

واكدت مصادر متابعة للصفقة ان مفاوضات ستعقد اليوم للاتفاق على السعر النهائي، التي ستتم على 016.18 في المائة هي ملكية مجموعة المشاريع المباشرة في الوطنية للاتصالات، اي ان الصفقة يمكن ان تساوي اكثر من 62 مليون سهم تتجاوز قيمتها حوالي 260 مليون دينار، اي ان سعر السهم حسب الصفقة يساوي 4 دنانير للسهم الواحد، مؤكدا ان المشاريع قد تبيع الجزء الاكبر من حصتها، وليس كلها، فضلا عن احتمال ان تتم الصفقة بعد توزيع ارباح الجمعية العمومية على المساهمين، وبالتالي زيادة حصة الوطنية في عدد اسهم الشركة.

وقالت المصادر ان تحالف محمود حيدر ينوي اتباع سياسة مختلفة للادارة في الشركة الوطنية للاتصالات ستكون اولى نتائجها انتخاب مجلس ادارة جديد للشركة في الجمعية العمومية، مؤكدة ان هذه الصفقة لا تعتبر فكا لتحالف جمع المشاريع والمستثمر محمود حيدر كونه لا يزال يمتلك 9 في المائة من حصة مجموعة المشاريع القابضة.

ورجحت المصادر ان توقف ادارة البورصة غدا سهمي مشاريع الكويت والوطنية للاتصالات عن التداول لحين صدور ايضاح من الشركتين حول الصفقة.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
القبس 20/2/2003

إتمام صفقة الوطنية للاتصالات لصالح «المشاريع»

هندسة مالية معقدة وإجمالي قيمة المبادلة 142 مليونا: 111 مليونا لأسهم الأوسط + 31 نقداً


كتب محمد البغلي ورأفت توما:
حسمت عصر امس المفاوضات الصعبة التي لم تنقطع طوال 48 ساعة بين مجموعتي مشاريع الكويت ومحمود حيدر بشأن رغبة كلا الطرفين بتملك حصة الطرف الاخر في الوطنية للاتصالات وقضى الاتفاق النهائي بشراء مجموعة المشاريع حصة تحالف محمود حيدر البالغة 5.9% في الوطنية للاتصالات بسعر 350. 3 دنانير للسهم الواحد مقابل شراء محمود حيدر حصة المشاريع في بنك الكويت والشرق الاوسط البالغة 7. 28% بسعر 550 فلسا للسهم الواحد، لتضع هذه الصفقة حدا نهائيا لأكبر ازمتين واجهتا مجموعة المشاريع منذ تأسيسها وهما الخلاف مع مجموعة الاهلي المتحد في «الاوسط» والخلاف مع اهم شريك استراتيجي للمجموعة وهو محمود حيدر.

وعلمت «القبس» من مصادر تابعت الصفقة ان هناك ترتيبا مع مجموعة الاهلي المتحد لشراء ثلثي حصة محمود حيدر الجديدة في الاوسط بسعر 550 فلسا للسهم لترتفع حصة مجموعة الاهلي المتحد من 67. 46 في المائة الى 65 في المائة وبالتالي تسيطر على البنك بصورة تامة، فيما ستحقق مجموعة المشاريع من صفقة الاوسط اكثر من 20 مليون دينار ارباحا وذلك قياسا بسعر تكلفة سهم الاوسط عند سعر 311 فلسا مقابل بيعه بـ 550 فلسا.

وقالت المصادر انه وفقا لهذه المبادلة فان كلفة سهم الوطنية للاتصالات في الصفقة على المشاريع ستكون نحو 3 دنانير فقط، حيث تبلغ قيمة الصفقة كاملة 142 مليون دينار كويتي منها 111 مليون دينار هي اسهم المشاريع في الاوسط والبقية اي 31 مليون دينار ستدفع المشاريع منها 11 مليونا فقط بعد خصم ارباحها من الاوسط لشراء 40 مليون سهم اتصالات وهي صفقة رابحة بكافة المقاييس بحسب مصدر واسع الاطلاع في مجموعة المشاريع.

واشارت المصادر الى ان تحالف محمود حيدر بدأ يفكر جديا بايجاد وسيلة مناسبة لبيع حصته البالغة 7 في المائة من رأس مال مجموعة المشاريع القابضة بعدما بات صعبا جدا استمرار التحالف بين المجموعتين، خصوصا في ظل وجود خلاف اساسي حول ما تعتبره المشاريع «خلطا للادوار مارسه حيدر، ويعتبره محمود حيدر تحييدا لدوره كمالك وعضو في مجلس ادارة الوطنية للاتصالات، حيث ترى المشاريع ان حيدر تجاوز اكثر من مرة الادارة التنفيذية للشركة في التعامل مع الاطراف خارج او داخل الشركة، في حين يؤكد حيدر انه ساهم اكثر من مرة في ترتيب صفقات ناجحة للوطنية للاتصالات ما كانت لتتم لولا تدخله شخصيا.

وبينت المصادر ان مجموعة المشاريع كانت ابدت امتعاضا من دور تحالف محمود حيدر في تذبذب سعر سهم الوطنية للاتصالات خلال الفترة الاخيرة ليشهد على غير العادة صعودا وهبوطا بين الحدين الاعلى والادنى مما كاد يحول سهم الوطنية للاتصالات من سهم استراتيجي الى سهم مضاربي، الا ان اوساط محمود حيدر اصرت على انها لم تضارب بالسهم ابدا وان «صدمة» التوزيعات هي التي جعلت السهم يتذبذب.

وعن الاسباب التي جعلت مجموعة المشاريع تتنازل عن حصتها في بنك الكويت والشرق الاوسط، وهي التي شغلت الاوساط الاقتصادية والمصرفية على مدى عامين، شدد المصدر على ان المشاريع وصلت الى طريق مسدود مع مجموعة الاهلي المتحد وانه لا مجال للحل او التخارج او اي صيغة مناسبة، وهكذا جاءت صفقة محمود حيدر لتكون افضل فرصة للخروج من البنك وبربح مناسب.
 

ملك التحدي

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2003
المشاركات
127
الراي العام 19/2

مشروع الاتصالات الايراني لصالح «تركسيل

وفقا لشروط وزارة الاتصالات الايرانية فان الفائز يتعهد بدفع جزء من الايرادات للحكومة، حيث تم فتح باب المزايدة بين الشركات المتقدمة، ليحتل عرض «تركسيل» المرتبة الاولى عبر استعدادها للتنازل عن 28 في المئة من العوائد لصالح الحكومة في حين حل تحالف الشركتين الكويتيتين رابعا في ضوء تقديمه عرضاً بالتنازل عن نسبة 11 في المئة فقط.
تجدر الاشارة الى ان عرض تحالف الشركتين الكويتي حل اولا من النواحي الفنية والمالية، ولكن الحكومة الايرانية اعلنت بعد مرحلة التأهيل التي تمت الشهر الماضي ان معيار تحديد الفائز سيكون على اساس اي من التحالفات العالمية الستة سيكون مستعدا للتنازل عن حصة اكبر من العوائد لصالح الحكومة.
 

jamal alotaibi

مستثمر نشط
التسجيل
10 أغسطس 2003
المشاركات
45
ســـلام عليكم


الاخوان سهم الوطنيه للاتصالات الي اين ؟؟
تعتقدون بكرة صعود و لا نزووول
وش تحليلكم له ؟
تحياتي



ابوناصر
 

محمد2

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2002
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
CNBC

حققت شركة تونزيانا هدفها بأستقطاب 500 ألف مشترك حتى الأن وهي تطمح لبلوغ مليون مشترك في نهاية هذا العام

ومن المعروف أن الوطنيه للإتصالات تمتلك 50% من شركة تونزيانا
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
اخي محمد 2 المحترم

الوطنية للاتصالات تمت المضاربة عليها لفترة بسبب مشروع ايران الذي خسرته ووصلت لاعلى مستوياتها الى 3 دينار ومن بعدها انحدر السهم الى اقل من دينارين واربعمائة فلس وهو نزول تصل نسبته الى 20 % وذلك يحرض بقوة على بناء المواقع على ذلك السهم ويعتبر دعوة جادة للاستثمار متوسط وطويل الاجل فالسهم سيواصل ارتفاعاته بدفع من الارباح التي ستحققها الشركة من استثماراتها الداخلية والخارجية وخصوصا مشروع تونيزيا وغيرها من المشاريع الضخمة التي يجرى العمل بها حاليا مثل مشاريع العراق .

ومن يشترى السهم لا ينظر الى سعره غدا بل لينظر الى الغد المشرق في هذه الشركة فمستقبلها واعد جدا .

ولكم التوفيق



علــــــــــــــــــيمي
 

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
نعم المستقبل الواعد لهذا السهم

نعم المستقبل الواعد لهذا السهم
بعد خسارة الفوز بعقد أيران تراجع السهم بالإضافة إلى خروج المضرب الكبير منها وصل إلى هذا الحد إلا أنه سهم قوي وينتظره مشروع كبير جدا سيعلن عنه قريبا كما تردد الأخبار عنه كما لا ننسى عقد تونيزا ومشروع العراق الذي سوف يمكن الشركة من الإنتشار حتى جنوب العراق وسيعود بأرباح ممتازة للشركة0

ومن أحد موظفي الشركة يقول أن الشركة بانتظار الشيخ حمد لبحث موضوع دخول المستثمر الكبير التي صرحت عنه الصحف قبل فترة ولم تصرح باسمه وقال أيضا السعر اليوم جدا مغري للشراء وأن السهم موعود بانطلاقة قوية خلال الفترة القادمة

والله أعلم
 

محمد2

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2002
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
من الملاحظ أثناء فترة تداول اليوم ....

وقد كان االسهم يباع ب 2.400 أي هابط 20 عن أقفال أمس

وما أن أعلن أن المبلغ المتبقي من الصفقه التاريخيه قد تم سداده حتى

قفز السهم إلى 2460 أي بزياده 60 فلس وبصفقات كبيره نسبيا

فهل نتوقع بداية أنطلاقة السهم ...........:confused:
 

Q8_2004

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
239
الإقامة
الكويت
يا جماعة سعر الوطنية العادل من المفروض ان يكون 3.350دك,وهو السعر الذي اشترته المشاريع من تحالف محمود حيدر!!!
الشركة مقبلة على مشاريع خارجية كثيرة(السعودية,عمان,المغرب...الخ)

يعني أن السهم استثمار ناجح للفترات المتوسطة و الطويلة.
 

الحد الاعلى

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2004
المشاركات
15
اللي انا مستغربه ان شركة المشاريع مو مترقعه من
صارت هالصفقه مع محمود حيدر ، من يومها و سهم
المشاريع و الوطنيه راكبين الزحلاقيه

والله اعلم
 

Q8_2004

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
239
الإقامة
الكويت
خبر عاجل:
علمت من احد اصدقائي الذي يعمل في الوطنية للاتصالات ان المدير العام ديفد موراي استقال ويستعد للمغادرة....!
 

فال خير

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2004
المشاركات
37
الإقامة
الكويت
خبر قاتل

الظاهر ان الخبر هذا بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير
افيدونا ياهل الخبرة والاسهم

عسا فال خير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى