مجموعة أسئلة لخبراء سهم الصناعات المتحده

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة wome, بتاريخ ‏15 أغسطس 2005.

  1. wome

    wome موقوف

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    49
    عدد الإعجابات:
    0
    سؤالي هو :
    1- هل توزيعة أرباح سدافكو السنوية ستدخل ضمن أرباح الأسماك والصناعات المتحده في الربع الثالث ؟؟ أم أنها دخلت في أرباح الربع الثاني ؟

    2- توزيعة أرباح سدافكو للأسماك والصناعات تقدر بكم فلس تقريبا ؟

    3- ما هي القيمه الدفتريه للصناعات المتحده والأسماك ؟؟

    4- متى سيتم إدراج شركة التجهيزات الغذائيه وهمبل للأصباغ التابعين للصناعات المتحده ؟ مع العلم بأني غير متأكد من إدراج همبل وقد تكون اشاعه

    5- ما هو رأي التحليل الفني لسهم الصناعات المتحده ؟؟ والإنطلاقه إلى أين ؟

    وشكرا !
     
  2. الفردوس

    الفردوس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    140
    عدد الإعجابات:
    0
    ماحولك احد يلخو الضاهر محد له خلق يرد (والله لواعرف شي لرد عليك ردصاروخي )كثر السؤل ولابد من مجيب
     
  3. wome

    wome موقوف

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    49
    عدد الإعجابات:
    0
    أغلق بالحد الأعلى وتم تداول 13.6 مليون سهم بقيمة 4.5 ملايين دينار مستثمرون استراتيجيون يسعون لتجميع سهم الصناعات المتحدة معتمدين على احدى الدراسات أرجعت مصادر مطلعة لـ«الوطن» سبب قوة التداول على شركة الصناعات المتحدة أمس الى دخول مستثمرين استراتجيين على سهم الشركة يقومون بتجميعها بغرض بناء مراكز مالية لهم في الشركة من خلال استثمار طويل الأجل.
    وذكرت المصادر ان سبب توجه المجموعة الى تجميع سهم الصناعات المتحدة هو اعتمادها على دراسة صادرة من احدى شركات الاستثمار قيمت سعر سهم الشركة بضعف ما هو عليه الآن في سوق الكويت للأوراق المالية.
    وبينت المصادر إن المجموعة الاستثمارية تقوم بشراء وتجميع السهم بعدة طرق منها شراء حصة مجموعة الأوراق المالية المتبقية شركة الصناعات المتحدة والتي كانت تقدر في الأيام الماضية بـ 70% بعدما كانت في السابق 20% وشراء هذة الحصة من السوق وكذلك تجميع السهم من مستثمرين تملكوا السهم عند مستويات متدنية ويتجهون الآن لبيع أسهمهم بأسعار رابحة الى حد ما.
    وكشفت مصادر «الوطن» جزء من الدراسة التي استندت عليها الشركة التي قيمت السهم بالضعف والذي تمثل ملكيات شركة الصناعات المتحدة في شركات سعودية تعمل في قطاع النفط والغاز السعودي وكذلك ملكيتها عبر شركة الاسماك في شركة مسدافكو وما حققته من أرباح كبيرة نتيجة لإدراجها في بورصة السعودية.
    وقالت المصادر ان شركة الصناعات المتحدة تعد دراسة الآن حول امكانية ادراج شركة همبل للأصباغ في اسواق الخليج العربي وهو ما يعني تحقيق الشركة لأرباح طائلة من وراء ادراج شركة همبل.
    وكان سهم شركة الصناعات المتحدة قد شهد أمس حركة تداولات قوية تمثلت في تداول 13.6 مليون سهم بقيمة اجمالية بلغت 4.5 ملايين دينار من خلال تنفيذ 354 صفقة ليغطي السهم عند الحد الأعلى له 345 فلساً محققاً بذلك زيادة قدرها 25 فلساً عن اخر اقفال له في تداولات أمس الأول.