الخطوط الوطنيه للطيران ( الموقوفه عن التداول)

ابو حمد678

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2016
المشاركات
145
السلام عليكم يقولون في خبر عن الوطنيه للطيران راح تعود لتدول وتعود طيرانه من جديد انشاء الله نشوفه من جديد تحقق في أجواء الكويت يارب
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
مطلوب شراء اسهم الوطنية للطيران
بسعر 40 فلس

أبوأنس
99713013
 

ابو حمد678

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2016
المشاركات
145
السلام عليكم وين الأخبار الحلوه نبي نسمع خبر حلو علي طيران الوطنيه وينكم ياكبار مساهمين طيران الوطنيه وجم يعطينه خير يريح المساهمين جزاكم الله خير الجزاء
 

ابو حمد678

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2016
المشاركات
145
صباح الخير ماقي شي جديد افيدونه جزاكم الله خير الي عنده خبر
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
الوطنية للطيران تعود مجددا بعد استحواذ التويجري على حصة كيبكو 13 ٪
17/08/2016 السياسة
كشفت مصادر ذات صلة عن قيام د. محمد التويجري المالك الجديد لشركة الخطوط الوطنية للطيران بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع الجهات الدائنة لجدولة مديونية الشركة المتبقية والبالغة 7.5 مليون دينار، على ان يتم تصفير جميع الديون بين عامي 2017 و 2018 .

وقالت المصادر ان دخول التويجري ضمن مساهمي الشركة باستحواذه على حصة أغلبية بنسبة 13 في المئة بعد شرائه هذه النسبة من مشاريع الكويت القابضة ” كيبكو ” وبالتالي يكون هو المساهم الرئيس في الشركة وله أحقيقة الإدارة.

وأضافت ان د. التويجري الذي يمتلك فنادق الموفنبيك – الكويت وعد بعودة الوطنية للطيران مجددا خلال المرحلة المقبلة بطي صفحة الديون والقضايا والمشكلات التي تواجهها الشركة لتبدأ عهدا جديدا بحلة مختلفة خلال المستقبل القريب، متوقعة ان تعيد الشركة تشغيلها التجاري وإطلاق عملياتها خلال العامين المقبلين، حيث يتم وضع خطة ستراتيجية مع إحدى الجهات الاستشارية لم يتم الإعلان عنها إلا بعد الانتهاء من العقبات التي تمر بها الشركة، كما ان الشركة تسعى حاليا لتوسيع مقرها الإداري من خلال الانتقال الى مقر جديد في أحد أبراج العاصمة .

وخلال الجمعية العمومية الأخيرة التي عقدت في يونيو الماضي حصل د. التويجري على 6 مقاعد من إجمالي سبعة ، شركة فؤاد الغانم وبالتالي خرجت مجموعة بوخمسين من مجلس الإدارة، وعلمت ” السياسة ” ان هناك مساعي لعودة المجموعة بتمثيلها في مجلس الإدارة .

ونجح مجلس الإدارة السابق برئاسة عبدالرزاق معرفي في تخفيض الديون من 40 مليونا الى 7.5 مليون دينار وساهم في هذه الجهود مجلس ثامر عرب ، كما تم تخفيض إجمالي عدد القضايا من 406 قضايا إلى 43 قضية متنوعة متداولة، بنسبة انخفاض تصل إلى أكثر من 89.9 في المئة، علما بأن نسبة 40 في المئة تقريباً من الدعاوى القضائية التي تم الانتهاء منها يرجع إلى نجاح إدارة الشركة في التوصل إلى تسويات ودية مع المدعين فيها.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
تعتزم شركة الخطوط الوطنية للطيران عقد مؤتمر صحافي قريبا للإعلان عن آخر التطورات الإيجابية التي تمر بها الشركة بعد إعادة تشغيل عملياتها التجارية الذي بات وشيكا على يد (مجموعة شركات التويجري، كبار المساهمين الجدد) في سبيل إنهاء كافة المشكلات المالية التي واجهتها الشركة على مدى السنوات الخمس الماضية منذ توقفت عملياتها التشغيلية في مارس 2011.

وفي التفاصيل، كشفت مصادر ذات صلة لـ” السياسة ” النقاب عما أسفرت عنه تلك الجهود ببدء انطلاق عمليات الوطنية للطيران مجددا عبر تسيير أولى الرحلات المنتظمة قبل نهاية العام الحالي او مطلع 2017 الى أي من وجهات: القاهرة، دبي، جدة، حيث لم يتم تحديد التاريخ المحدد لكل جهة بعد بحسب المصادر.

وأضافت ان الشركة تخطط لإطلاق محطات جديدة ضمن رحلاتها المجدولة القائمة، كما ان هناك مفاوضات جارية للتعاقد على دخول 4 طائرات من طراز ارباص A320 .

وأفادت المصادر ان مجموعة شركات التويجري قامت خلال عام كامل منذ تملكها لحصة أغلبية في “الوطنية ” – بتسوية ما يزيد عن 90 في المئة من إجمالي المطالبات المالية المشفوعة بدعاوى قضائية على الشركة، مشيرة الى ان الفترة الأخيرة الماضية شهدت الانتهاء من التفاوض مع الشركات والبنوك الدائنة لجدولة المديونية المتبقية.

وأوضحت المصادر ان عودة ” الوطنية ” الى أحضان السوق المحلي لا تهدف الى دخول حلبة المنافسة مع الخطوط الجوية الكويتية أو طيران الجزيرة، إنما مرده الى الحفاظ على أموال 28 ألف مساهم والعمل خلال المرحلة المقبلة على تشغيل أموال المساهمين الذين صبروا وقدموا ما استطاعوا من دعم لعودة شركتهم الى النور مرة أخرى، مؤكدة ان الأمور تسير على قدم وساق في اتجاه الانطلاقة الثانية للشركة من خلال تعاون جميع الأطراف ذات الصلة وفي مقدمها الإدارة العامة للطيران المدني التي تقدم يد العون للشركة ولجميع الشركات العاملة بمطار الكويت الدولي وخصوصا الشركات المحلية ، كما ان ” الوطنية ” ستتعاون مع ” الكويتية ” و ” الجزيرة ” لمجابهة التحديات في السوق المحلي الذي تسيطر عليه الشركات الإقليمية.

وأشارت المصادر الى ان سوق النقل الجوي بالكويت ينمو سنة بعد أخرى وبحاجة الى كثير من الخدمات في ظل تجاوزعدد المسافرين عتبة 13 مليون راكب العام الماضي بنسبة نمو 9 في المئة، من المتوقع ان يتجاوز عدد المسافرين 14 مليون العام الحالي، أكدت المصادر ان شركات الطيران الإقليمية تستحوذ على الحصة الأكبر من أعداد المسافرين بالسوق، بينما نصيب كل من ” الكويتية ” و ” الجزيرة ” لا يتعدى نسبة 30 في المئة، حيث بلغ عدد ركاب الناقلتان 3.7 مليون راكب من إجمالي 13.300 مليون مسافر، ما يعني ان أكثرمن 70 في المئة من الحركة تعود لصالح الشركات غير الكويتية، الأمر الذي يدفع في اتجاه دخول ” الوطنية ” للحصول على نسبة من هذه الحصة التي تسيطر عليها الشركات الإقليمية وليس الناقل الوطني أو ” الجزيرة “.

وحول مصير مقر ” الوطنية ” الذي تم تشييدة منذ سنوات في محيط مطار الكويت الدولي والمتنازع عليه مع الطيران المدني، أفاد مصدر معني ان الموضوع رهن القضاء ولا دخل للإدارة الحالية بهذا الشأن والكلمة في النهاية للحُكم القضائي، مؤكدا على ان علاقة الشركة بإدارة الطيران المدني جيدة ولا يشوبها شائبة، وان الشركة ستباشرعملها في المقر الجديد الذي سيتم استئجارة في أحد أبراج العاصمة خلال سبتمبر المقبل.

وتفاعلت أوساط استثمارية مع خبر “السياسة” المنشور الأسبوع قبل الماضي عن عودة تشغيل الوطنية للطيران بعد استحواذ مجموعة شركات د. حمد التويجري على حصة “كيبكو “، حيث يرى مراقبون ان دخول المجموعة الاستثمارية التي يتملكها التويجري في الشركة تأتي انطلاقا من دوافع استثمارية مشروعة وحفاظا على شركة كويتية حلقت في سماء الدنيا باسم الكويت وأيضا للحفاظ أموال مساهمين كويتيين، إذ ان سيطرته على ملكية الشركة تُعد إضافة حقيقية تنعكس على أداء ” الوطنية ” مستقبلا بحكم الخبرة التي تتمتع بها المجموعة من خلال استثماراتها في قطاع الطيران الخاص وتملكها أكثر من خمس طائرات متنوعة بالعديد من الدول منها إيطاليا والفلبين وغيرها على مدى أكثر من 15 عاما ، وهو ما يعني ان المجموعة لا تخاطر بأموالها لمجرد تغيير حصص، إنما جاءت لإحياء شركة طيران محلية والحفاظ على اموال المساهمين كويتيين.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
وفقا لتصريحات نقلتها مصادر لوكالة الانباء الكويتية المحلية، فإن هناك تفكير لإعادة تشغيل شركة الخطوط الوطنية (KW، الكويت) و إستأناف نشاطها و قد تم بالفعل إعادة تفعيل حسابات الشركة على المواقع الإجتماعية الرسمية بعد غياب لسنوات.

وسائل إعلام حلية رجّحت إمكانية إستاناف الخطوط الوطنية لعملياتها حيث نقلت عن ممثل للشركة عزمهم على العودة مع حلول شهري ديسمبر 2016 ويناير 2017 وتجدر الإشارة إلى أن شركة الطيران نفسها كانت قد أعلنت خلال السنوات الاخيرة عودتها لكنها كانت مجرّد محاولات لا أكثر.

الخطوط الوطنية كانت قد أوقفت عملياتها في سنة 2011 حيث كانت تعتمد على أسطول متكوّن من سبع طائرات A320 مستأجرة على رحلات جوية من الكويت إلى وجهات في منطقة الخليج والشرق الأوسط وأوروبا.

فيما لا يزال الحديث يدور عن مديونية الشركة لدى المؤجر الكويتي الافكو والشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) بما مجموعه 7.5 مليون دينار كويتيمليون (مليون دولار 24.84 )، وكذلك 3.5 مليون دينار كويتي (11.59 مليون دولار) لدى المديرية العامة للطيران المدني الكويتية (المديرية).
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب شراء اسهم الوطنية للطيران
بسعر 40 فلس
97565160
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شركة الخطوط الوطنيه للطيران ( الموقفه عن التداول )
علي سعر 40 فلس
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيـع وشـراء الاسهـم الكويتيه والخليجيه

99660520
22420303
248371
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
مطلوب شراء 500 الف سهم الخطوط الوطنية للطيران
بسعر 40 فلس

أبوأنس
99713013
 

saod480

عضو جديد
التسجيل
17 فبراير 2012
المشاركات
3
السلام عليكم عندي 5 الألف سهم المراسله علي الخاص وشكرا
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
"الوطنية للطيران" تعود لأجواء الكويت بعد توقف 5 سنوات

الأحد 08 يناير 2017 04:41 مساءً


اخبار اليوم العاجلة | كشفت مصادر مسؤولة في قطاع الطيران الكويتيعن خطة لإعادة تشغيل شركة الوطنية للطيران في النصف الثاني من هذه السنة، بعد أكثر من 5 سنوات على توقف نشاطها متأثرة بالأزمة المالية.

وقالت المصادر لـ"العربي الجديد"، التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها أن، "مجموعة التويجري، المالك الأكبر في الشركة، نجحت في إحياء الشركة من جديد بضخ رأسمال جديد وتسديد معظم الالتزامات".

وأوضحت أن "الشركة تتفاوض حالياً لتأجير مجموعة من الطائرات ستكون باكورة انطلاقة الشركة، كما بدأت في استقبال طلبات توظيف طاقم الطائرة بعد أن انتهت من التوظيف الإداري".

وتستحوذ شركتا الكويتية للطيران الناقل الوطني للكويت والجزيرة للطيرانعلى نصيب الأسد من سوق الطيران الكويتي، وتحاول شركة الخطوط الجوية الكويتية العودة لمنافسة في السوق بعد تحديث أسطولها لتشكل ضغوطاً إضافية على شركة الجزيرة للطيران التي كانت حتى وقت قريب اللاعب شبه الوحيد في السوق المحلية.

وكانت مجموعة التويجري استحوذت على حصة مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) في شركة الوطنية للطيران البالغة 13%، كما تمكنت من تجميع حصص أخرى لتصبح أكبر مالك فيها.

وفشل الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة الوطنية للطيران الذي دعت إليه شركة المركز المالي في شهر مايو 2016 الماضي، حسب تصريح رئيس العمليات في شركة المركز المالي، علي خليل، الذي أرجع السبب في ذلك إلى عدم تقدم العدد الكافي من المساهمين للاكتتاب في الرسملة التي أقرتها عمومية "الوطنية".

وتأسست شركة الخطوط الجوية الوطنية استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم 1098/ خامسًا بتاريخ 09/11/2003 بشأن السماح بالترخيص بإنشاء شركات طيران لخدمات الشحن الجوي وخدمات نقل الركاب وخدمات النقل الجوي.

وصدر المرسوم الأميري رقم (311) لسنة 2005 بتأسيس شركة الخطوط الوطنية الكويتية (شركة مساهمة كويتية عامة)، وتم الاكتتاب برأس مال الشركة بالكامل في أبريل/ نيسان 2006 بموجب اكتتاب عام أولي، حيث تجاوز معدل الطلب 1.5 مرة عن معدل العرض، وقد احتفظت مجموعة المستثمرين الاستراتيجيين (المؤسسين) بنسبة 30% في رأس مال الشركة، في حين احتفظ حوالى 154 ألف مساهم كويتي بنسبة 70% من أسهم الشركة من خلال الاكتتاب العام.

وبناء عليه تأسست شركة الخطوط الوطنية الكويتية (شركة مساهمة كويتية عامة) برأس مال وقدره 50 مليون دينار، وتم قيدها بالسجل التجاري بتاريخ 14 مايو/ أيار 2006، كما حصلت الشركة على جميع التراخيص اللازمة لمباشرة أعمالها، وعلى سبيل المثال ترخيص الناقل الجوي وترخيص المشغل الجوي وغيرها من التراخيص اللازمة لمباشرة نشاطها.

وفي مطلع عام 2009، بدأت شركة الخطوط الوطنية بمباشرة نشاطها التشغيلي، وقد بلغ أسطول طائراتها عدد 7 طائرات إيرباص A 320-200 وذلك خلال فترة 15 شهراً فقط من تاريخ بداية التشغيل، جميعها طائرات جديدة تم استلامها مباشرة من قبل الشركة المُصنعة للطائرات، وقد قامت الشركة أثناء مباشرة عملياتها التشغيلية، بالتشغيل لعدد 13 وجهة بمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وأوروبا.

اقــرأ أيضاً
الخبر : "الوطنية للطيران" تعود لأجواء الكويت بعد توقف 5 سنوات تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :العربى الجديد
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,429
“الخطوط الوطنية” تطلب من “التجارة الكويتية” السماح بعقد عموميتها
السياسة11/01/2017 inShare
في خطوة أخيرة تمهيدا لانطلاقتها المرتقبة مجددا في ضوء خطة إعادة الهيكلة والتي انفردت “السياسة” بنشر ملامحها منذ أغسطس الماضي، تنتظر شركة الخطوط الوطنية للطيران من وزارة التجارة والصناعة تحديد موعد لانعقاد جمعية عمومية غير عادية قريبا لمناقشة خطةإعادة هيكلة الشركة بهدف السماح لها بمباشرة نشاطها من جديد في ضوء الخطة المستقبلية المعدة لذلك.

وكشف مصدر مطلع لـ ” السياسة ” أن الخطة تتضمن عددا من المحاور تتلخص في تعيين الإدارة التنفيذية الجديدة التي ستقوم بمتابعة تنفيذ الخطة المتوقع لها تحقيق أرباح خلال العام التشغيلي الاول شريطة تطبيقها على النحو المأمول.

وأفصح المصدر عن موافقة شركة الخطوط الجوية الكويتية على مقترح إعادة جدولة المديونية المستحقة لصالح شركتها التابعة ” كاسكو ” بقيمة إجمالية 2.6 مليون دينار على ان يتم السداد على مراحل لمدة 5 سنوات ، موضحا ان هذه المديونية كانت العقبة الوحيدة أمام عودة الشركة ما لم تتم الموافقة على إعادة جدولتها وفقا للخطة المجدولة من قبل “الوطنية”.

وأفاد المصدر أن “الوطنية” وقعت عقدي استئجار 4 طائرات ارباص لبدء انطلاق عملها خلال الاسابيع القليلة المقبلة. مع تسوية أكثر من 80 في المئة من المديونيات على الشركة لمصلحة الغير.

وأشار إلى انتهاء “الوطنية” من الاجراءات الإدارية والرقابية والقانونية سواء مع الطيران المدني وكذلك وزارة التجارة والصناعة لتغيير بعض البنود في عقد التأسيس للعودة الى الساحة مجددا لبدء التشغيل الفعلي فضلا عن الانتهاء من القضايا المرفوعة عليها منذ توقف عملياتها في مارس 2011 والتي بلغت 490 قضية.
 
أعلى