شركة ديار العقارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كتكوت البورصة, بتاريخ ‏18 أغسطس 2005.

  1. كتكوت البورصة

    كتكوت البورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2005
    المشاركات:
    75
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    السادة الافاضل الرجاء افادتي بمن لديه معلومة عن شركة ديار العقارية حول مدى صحة ادراجها بالبورصة بعد سنة ونصف حسب معلومات منقولة من احد اعضائها+ اعطاء مساهمينها اسهم بشركة مروج القابضة التي سوف تدرج بعد تسعة شهور. حيث حسب علمي بان الاكتتاب مازال جاري.

    مع تمنياتي بالجميع بالتوفيق والصحة وراحة البال :)
     
  2. سهم كويتي

    سهم كويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2004
    المشاركات:
    340
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا والله بالكتكوت :D
    عقبال ما تصير ديك

    والله اول مرة اسمه عنها اذا تقدر تبلغني منو المسؤل عن الاكتتاب اقدر افيدك

    والاخوان ان شاء الله ما يقصرون
     
  3. كتكوت البورصة

    كتكوت البورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2005
    المشاركات:
    75
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة ديار

    الشركة تم طرحها مؤخرا للاكتتاب العام والمساهمين فيها جهات معروفة( شركة أعيان+التأمينات الاجتماعية+ شركة اصول+بيت الزكاة+ التجارية العقارية+ مساهمين معروفين) والمدير العام هو من عائلة الزبن السئول سابقا بالكوتية+ سعدي ومبارك العثمان. الاول نائب والثاني مساعد + اسماء معروفة.

    مع خالص شكري لتجاوبك السريع. الله يحفظك من كل شر :)
     
  4. كتكوت البورصة

    كتكوت البورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2005
    المشاركات:
    75
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة ديار

    عفوا .....للاضافة اود أن أذكر أن السئول عن الاكتتاب هو مكتب البزيع الكائن بمبنى الكويتية. مع تكرار شكري اليكم.
     
  5. سهم كويتي

    سهم كويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2004
    المشاركات:
    340
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا اللي قدرت احصله من موقع القبس وان شاء الله اكون فدتك وباين على الشركه انها قويه لان مؤسسينها كبار
    ******************************

    تمهيداً لإدراجها في البورصة خلال 9 أشهر
    «ديار العقارية»: اكتتاب خاص للمساهمين في شركة زميلة رأس مالها 5 ملايين دينار
    أعلن نائب رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ديار الكويت العقاري سعدي العثمان «ان الشركة بصدد زيارة رأس مال شركة زميلة الى 5 ملايين دينار تمهيداً لإدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية خلال 9 اشهر وطرح اسهمها في اكتتاب خاص على المساهمين الحاليين في «ديار»».

    وقال العثمان ان الشركة تسعى لتلك الخطوة بعد إغلاق باب الاكتتاب وعقد الجمعية التأسيسية وذلك بهدف افادة المساهمين الحاليين عن طريق الفرق بين سعر السهم في الاكتتاب الخاص وسعر السهم في سوق الكويت للأوراق المالية، الذي من المتوقع ان يكون أعلى من سعر الاكتتاب في ظل ظروف التداول الحالية الايجابية في السوق، مشيراً الى ان تلك الخطوة ستحظى بموافقة غالبية مساهمي الشركة.

    وأوضح ان الاكتتاب في أسهم «ديار» لا يزال مفتوحاً على الرغم من تغطية الغالبية العظمى من الأسهم المطروحة من قبل مؤسسات عقارية واستثمارية وحكومية رائدة في الكويت، مشيراً الى ان اللجنة التأسيسية حريصة على استقطاب اكبر عدد من الأفراد الى المساهمة في الشركة من منطلق حرصها على ترسيخ قاعدة المساهمين.

    وكانت الشركة طرحت في أواخر شهر مايو الماضي 200 مليون سهم تمثل اجمالي رأس مال الشركة النقدي (المدفوع بالكامل) والبالغ 20 مليون دينار كويتي وبحد ادنى 50 الف سهم للأفراد ومليون سهم للمؤسسات والشركات.

    الزبن

    من جهته، قال رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ديار الكويت العقارية احمد فيصل الزبن ان الشركة، وعلى الرغم من نجاحها في تغطية نسبة كبيرة من الاكتتاب خلال فترة قصيرة فإنها تفضل ابقاء الباب مفتوحاً أمام الأفراد والمؤسسات لاتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأفراد للمساهمة في الشركة من منطلق رغبتها في توسيع قاعدة الملكية.

    وأشار الزبن الى انه والى جانب المؤسسات التي أعلنت مسبقاً عن رغبتها في المشاركة في الاكتتاب وهم شركة وفرة للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار وبيت الأوراق المالية والشركة الكويتية اللبنانية وشركة اعيان للاجارة والتمويل والشركة التجارية العقارية وشركة مجمعات الأسواق وشركة الشرق القابضة وشركة مشاريع الكويت لادارة الاصول (كامكو)، فقد تقدمت مجموعة جديدة من المؤسسات بطلبات اكتتاب منها بيت الزكاة وشركة الاشراف القابضة والشركة الشرقية للاستثمار وشركة صكوك.

    وتوقع ان يتمكن الكيان الجديد من اثبات وجوده بسرعة في السوق وان يحقق معدلات نمو جيدة وان تحقق الشركة ارباحاً اعتباراً من السنة الأولى وتستمر لأعوام تالية مع ارتفاع استثمارات الشركة بشكل تدريجي خلال السنوات الخمس الأولى من 9.19 مليون دينار الى 8.24 مليوناً في السنة الثانية، لتستمر في النمو حتى تصل الى 6.31 مليون دينار في السنة الخامسة.

    كما توقع ان يحقق الكيان الجديد متوسط عائد على الأصول للسنوات الخمس الأولى مقداره 59.9% ومتوسط عائد على حقوق المساهمين مقداره 6.10% ومعدل عائد داخلي للمشروع في حدود 21%.

    *******************************************
    اعلنت اللجنة التأسيسة لشركة ديار الكويت العقارية عن طرح 200 مليون سهم للاكتتاب الخاص، تمثل اجمالي رأس مال الشركة (المدفوع بالكامل)، والبالغ 20 مليون دينار كويتي بسعر 105 فلوس للسهم الواحد.

    واوضح رئىس اللجنة التأسيسية للشركة احمد فيصل الزبن في مؤتمر صحفي عقدته الشركة امس ان الطرح بدأ اعتبارا من يوم امس الثلاثاء، وسيستمر حتى استكمال رأس المال وبحد ادنى 50 الف سهم للأفراد ومليون سهم للمؤسسات.

    وقال الزبن ان الكيان العقاري الجديد للشركة يهدف الى تطوير وزيادة استثماراتها وتنميتها محليا واقليميا لتواكب طموح وتطلعات المساهمين من خلال توظيف الامكانات والقدرات المتوفرة، وتقديم المنتجات الاستثمارية العقارية الجديدة في ظل تعاليم الشريعة الاسلامية.

    توقعات

    وتوقع الزبن ان يتمكن الكيان الجديد من اثبات وجوده بسرعة في السوق، وان يحقق معدلات نمو جيدة استنادا الى كفاءة وخبرات القائمين عليه وطرح الحلول الاستثمارية العقارية المبتكرة، التي تتوافق مع مختلف شرائح المجتمع، حيث يتوقع ان تحقق الشركة ارباحا اعتبارا من السنة الاولى، وتستمر لأعوام تالية مع ارتفاع استثمارات الشركة بشكل تدريجي خلال السنوات الخمس الاولى من 9 .19 مليون دينار كويتي الى 8.24 مليون دينار كويتي في السنة الثانية، لتستمر في النمو حتى تصل الى 6.31 مليون دينار كويتي في السنة الخامسة. كما يتوقع ان يحقق الكيان الجديد متوسط عائد على الاصول للسنوات الخمس الاولى مقداره 59.9% ومتوسط عائد على حقوق المساهمين مقداره 6.10% ومعدل عائد داخلي للمشروع في حد 21%.


    مؤشرات مساعدة

    واشار الزبن الى عدد من المؤشرات الايجابية العامة المتعلقة بالاقتصاد المحلي في مجموعه وقطاع العقار على وجه الخصوص، ومنها وفرة السيولة النقدية في السوق، وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي، وخفض القيود الامنية بعد تغير النظام في العراق واسقاطات ذلك على نشاط اقتصاد المنطقة، خصوصا على سوق العقار المحلي والخليجي. والاهم من ذلك ان السكن احد الاحتياجات الرئيسية للمواطنين والمقيمين، حيث يزيد الجيل الناشئ عن نصف السكان، وهو سوق مستقبلي واعد، كما ان مدة الانتظار للحصول على الرعاية السكنية سيجعل المواطنين يتجهون للقطاع الخاص لتوفير المسكن المناسب.

    العثمان

    من جهته، اوضح نائب رئيس اللجنة التأسيسية سعدي عثمان العثمان ان فكرة انشاء شركة ديار الكويت العقارية جاءت كنواة استثمارية عقارية للاستفادة من استمرار النمو في السوقين المحلي والخليجي للانطلاق والتوسع اقليميا، مشيرا الى ان الشركة تعي تماما التطورات المتسارعة والانتعاش الاقتصادي محليا واقليميا التي يعيشها السوق حاليا، وخصوصا في مجال النشاط العقاري.

    واوضح العثمان ان الشركة تسعى الى الاستفادة من هذه الفرصة غير التقليدية المتاحة ولعب دور الشركات والاستثمارات العقارية، مما يعني الاستفادة القصوى من احوال النشاط العقاري وايجاد كيان اقتصادي قوي يقدم دعما هندسيا ماليا في الاستثمار العقاري لمواجهة اي متغيرات او ركود اقتصادي محلي او اقليمي او عالمي مستقبلا.

    وقال ان الشركة ومن خلال التخصص والابتكار والتميز وبالاعتماد على الخبرة والمعلومات والتكنولوجيا والهندسة المالية للأوراق المالية الاستثمارية العقارية تسعى كي تكون في طليعة الشركات العقارية التي تقدم الحلول المالية الاستثمارية العقارية من خلال الاعتماد على ثلاث ركائز اساسية:

    اولاها: اتباع اسلوب غير تقليدي للاستثمار في القطاع العقاري، وثانيتها: البحث باستمرار عن فرص استثمارية عقارية متميزة، وثالثتها: الاجتهاد لخلق قيمة مضافة للاستثمارات العقارية للشركة وللغير.

    كادر متخصص

    وكشف عن توجه الشركة مضيفا: من اجل تنفيذ هذه الفكرة لا بد من تكوين كادر متخصص في مختلف الانشطة الاستثمارية العقارية، وتطوير علاقات قوية مع المتعاملين في الاسواق العقارية والاستثمارية والمالية محليا ودوليا. وتقديم خدمات وحلول عقارية متميزة ومبتكرة بتوظيف وتمكين افضل للحلول المالية والاستثمارية المتاحة باستخدام الهندسة المالية للمنتجات الاسلامية الثرية بتراثها وفكرها غير التقليدي.

    واكد العثمان حرص الشركة على تطوير العلاقات مع الاوساط المصرفية والمالية، وزيادة العوائد مع ابقاء المخاطر في حدودها الدنيا، وذلك عن طريق تنويع الاستثمارات، والسعي لتحديد عقارات بمواصفات مختارة يمكن خلق قيمة مضافة بتغيير استخداماتها ومصادر تمويلها وتنمية عوائدها، والتسويق المباشر للعملاء ومراعاة تقديم الحلول المناسبة لهم.

    كما اكد العثمان ان الثقة التي تمخضت عن تحرير العراق اسهمت في اعادة تفعيل الاقتصاد في الجزء الشمالي من الخليج العربي، الى جانب تدفق الشركات العالمية والمستثمرين الافراد الذين توافدوا الى العراق من خلال الكويت، اضافة الى الانشطة التجارية التي تتم من خلال الكويت، كل هذه الاحداث اسهمت بشكل جيد في الحفاظ على النشاط الاقتصادي وحيويته.

    سيولة مقبولة

    واوضح ان سوق العقار في الكويت يتمتع بسيولة مقبولة اذا ما قمنا بمقارنته مع باقي القطاعات، حيث سجل القطاع العقاري ثاني اكبر قيمة سوقية للتداول بعد سوق الكويت للأوراق المالية. وقد تزامن النشاط القوي في بورصة الكويت مع نشاط قوي آخر في سوق العقار المحلي، مشيرا الى ان اسباب نشاط السوقين واحدة في معظمها، فانخفاض اسعار الفائدة ووفرة السيولة مع فرص الاستثمار المحدودة وركود في اوضاع اسواق واقتصادات العالم الاخرى، والتي جاءت غير مشجعة، وانفراج الاوضاع في العراق كلها اسباب متشابهة، يضاف اليها زيادة معدلات النمو السكاني للكويتيين وغير الكويتيين وجميعها اسباب تدعم نشاط سوق العقار، وانعكس ذلك النشاط على كل مؤشراته الرئيسية اي سيولته واسعاره ونسب مشغوليته والمؤشرات الثلاثة تشهد ارتفاعا منذ بداية عام 2002.


    المساهمون الرئيسيون


    تضم قائمة المساهمين الرئيسيين في شركة ديار الكويت العقارية كلا من:

    ـ شركة وفرة للاستثمار

    ـ الشركة الكويتية للاستثمار

    ـ بيت الأوراق المالية

    ـ الشركة الكويتية ـ اللبنانية

    ـ شركة أعيان للإجارة والتمويل

    ـ شركة أصول للإجارة والتمويل

    ـ الشركة التجارية العقارية

    ـ شركة مجمعات الأسواق

    ـ شركة الشرق القابضة

    ـ شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول (كامكو)

    بالإضافة الى مجموعة من المستثمرين الأفراد.


    اللجنة التأسيسية


    تتشكل لجنة تأسيس شركة ديار الكويت العقارية، من:

    > أحمد فيصل الزبن (رئيسا)

    > سعدي عثمان العثمان (عضوا ـ نائب الرئيس)

    > عبدالعزيز ثنيان المشاري، زكي عبدالله العثمان، وليد عبدالرحيم العصفور ومبارك عثمان العثمان (أعضاء).

    أغراض الشركة

    أعلن سعدي العثمان ان أغراض شركة ديار الكويت العقارية تتمثل في تملك وبيع وشراء العقارات والأسواق التجارية والمجمعات السكنية والأراضي وتطويرها لحساب الشركة أو لحساب الغير داخل دولة الكويت وخارجها وإدارتها، والقيام بالدراسات والاستشارات الاقتصادية والفنية والهندسية، واستغلال الفوائض واستثمارها في محافظ مالية، وإنشاء وإدارة الصناديق الاستثمارية العقارية، وإصدار صكوك (سندات استثمارية عقارية مقبولة شرعا) وإدارتها لمصلحة الشركة أو للغير بما في ذلك صكوك الـ Tcd-reits.

    واضاف ان أغراض الشركة تشمل أيضا تقديم منتجات وخدمات عقارية وبيعها نقدا وبالتقسيط، وإدارة وتشغيل واستثمار وإيجار واستئجار الفنادق والمنتزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والمنتجعات السياحية والصحية شاملا جميع الخدمات الأصلية والمساندة، وإدارة أملاك الشركة والغير وتنفيذ أعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات بما يكفل المحافظة على المباني وسلامتها، وتنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة أو للغير، والالتزام بالضوابط الشرعية في جميع أعمال الشركة ومنتجاتها وخدماتها.
     
  6. كتكوت البورصة

    كتكوت البورصة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2005
    المشاركات:
    75
    عدد الإعجابات:
    0
    شركة ديار

    الحبيب (سهم كويتي) انا عاجز عن الشكر على الافادة الطيبة هذه. والله يوفقك ويحفظك. مشكور وايد......................... :)