تقرير سفرتي الى البوسنه والهرسك 2011

أبو الجوري

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم:

تم الاتفاق انا ومجموعه من الاصدقاء لذاهب الي البوسنه والهرسك وتمت الاتصالات من هنا وهناك لايجاد المترجم والسكن عموما:

تاريخ المغادره 11-9-2011 والعوده 23-9-2011
الطيران التركي سعر التذكره 240 دينار تراتنزيت مطار اتاتورك ساعتين ثم تغير الطائره الى bh الى هو الطيران البوسني طيران قديم ويخوف

عموما ياشباب البلد يفتقد لكثير من عوامل السياحه الحقيقه مثل اللغه والمطاعم للعلم في البوسنه لايوجد مطاعم الوجبات السريعه العالمية ويكون اكلك كه كباب وخبز وفطاير

عموما هذا الشي يجعلك عرضه للعرب المقيمين هناك ونصبهم عليك من جميع النواحي

البلد لا يستحق الزياه من وجهة نظري الى بعد خمس سنوات من هالسنه

السكن في السنتر في سويت مقابل الجامع 3 دقايق مشي على الاقدام الى وسط السنتر الشارجيا والسعر20 يورو تأجير سياره من شركة هيونداي بسعر25 يورو احنا كنا مجموعه ولا زم سياره افضل من التكاسي البلد غالي نوعا ماا والي محتاج اي شي انا ازوده برقام مترجمين وكل شي مجااااانا افضل من نصب العرب هناك واي سؤال انا حاظر

والله عل مااقول شهيد

زهير مصباح

عضو نشط
يا أخي أبو الحجوري حرام عليك أنا عربي مثلك و حقيقة ما كتبته غير لائق كأن العرب كلها نصابة
أما الأسعار التي قلت عليها ماهي موجودة بتاتًا و لوكات في وقت الحرب أما الإخوة الكويتيين ننصحهم بالتعامل مع المكاتب السياحية و الإبتعاد عن الخدمات المقدمة في الشارع لأن المهتمين بالسياحة بدئوا بالتسائل

أبو الجوري

عضو نشط
يازهير انت من الناس الي اتصلت عليك وعطيتني سعر غالي والشخص الاخر انت تعرفه تمامأ الي هو محمود ابو اشرف صاحب مكتب يورو والشخص الاخرهوو أبو حمزه وكل الي ذكرتهم انت تعرفهم تمامأ وتم تعاملي مع شخص بوسني هو الي اعطاني هلاسعار وهذا مجرد نقاش ليش زعلان انا ماقلت كل العرب نصابين لاكن فيكم اسغلاليه حق العربي السائح من الحق ياشباب الي بيروح البوسنه بعطيه ارقام مترجمين بوسنين يتكلمون انجليزي وعربي مكسر وسعارهم بلالالاش يوم المترجم البوسني من الصبح لي اليل 20 يورو

يازهير تبيني اقولك وين كنت ساكن بظبط كنت ساكن في السنتر مقابل مصنع البيره سويت ب20 يورو

وتأجير سيارتي من وكالة هيونداي على امتداد شارع السنتر كأنك رايح اليجا اليوم 25 يورو

أنا اتكلم الصراحه ماجبت شئ من الخيال والي حاب يجرب انا راح اخدمه بعيوني مثل ماغيري خدمتني هذي سنه الحياة الناس لناس والكل بالله

أبو الجوري

عضو نشط
و الإبتعاد عن الطوعين لأن الناس في هذا البلد بدؤى بالقلق و التسائل !!!!!!!!

هذي اخر جملة كاتبها الاخر زهير في تعليقه واعتقد انا اعرف شنو قصده قصدك يازهير الاتبعاد عن اهل التدين تبيني فوق كل هذا اقتنع فيك ؟؟؟؟

عجبي منك .

زهير مصباح

عضو نشط
أنا مسلم سنّي من حزب النهضة الإسلامي التونسي و الذي يرأسه الشيخ راشد الغنوشي و كذلك أنا متدين مثلك لاكن تديني في إيماني و في القلب و في التعامل مع الناس أنا مكتب مسجل قانونيًا في وزارة السياحة كما أنني الوحيد الذي يمثل المكاتب السياحية الحلال في البوسنة و أدفع ضرائب على كل معاملاتي و هذا نوع من تديني لأن المسلم يتوجب عليه أن يكون صادقًا و مخلص لالدولة التي يقطن فيها أما أني أقدم أسعار غالية فلأنني أتعامل بمنضومة تأمن لك حياتك و حيات من معك عند إيجار السيارة من مكتبي مثل تأمينات على الحوادث بإعطائك توصيل تأمين طول فترة قيادتك و أنا متأكد من أنك إستلمت فقط عقد الإيجار و مفاتيح السيارة
أما الأشخاص الذين ذكرتهم ما حابب أعرف منهم و لا واحد فقط أسمع عنهم كل واحد في شئنه
أما المكان الذي ذكرته فهو مكان جميل ممكن تعطيني العنوان لأوفره لالإخوة السياح العرب لاكن يا أخي أنا ما فكرت في هذا المكان لأن المتدينين ما يجوب يسكنون بجانب المحرمات

زهير مصباح

عضو نشط
أخي لأعطيك منزلي المرة القادمة و ببلاش مو بي 20 يورو هكذا يتعاملون إلي ذكرتهم لاكن بأجرولك بسعر رخيص لأنو بيسرق الضرائب و ينصبون على الدولة و إنت مو محمي حتى من السرقة لا قدر الله عليك أخي

أبو الجوري

عضو نشط
انا ماسكنت مقابل المصنع لكي اشرب يزهير وبعدين وين تسكن في سراييفو محاط ف المحرمات والي يبي المحرمات يدلها ياااازهير بس فوووق كل هذى راح اساعدالناس بأسعار ارخص منك:)

زهير مصباح

عضو نشط
الله في عونك أخي أنا فاتح مكتبي لأشتغل و أسترزق وهو مفتوح لك حيثُ ما شأت أن تزوره لاكن معذرة الأسعار التي تحدثت عليها أنا لا أشتغل بها و أقسم بالله ما تغرضت في سائح مدى حياتي أنا تونسي حر ذو كرامة متعلم في أكبر مدارس السياحة في تونس ومن عائلة محترمة لاكن بعد هذا كله هذه أسعاري و كما سبق و حدثتك كيف يتم إعطائك أسعار قليلة و أنا لا يمكن أن أتعامل أو أظع مكانتي مع الذين تعاملت أنت معهم فهم يأخذون من المقاهي و مكاتب الإغاثة مكاتب لهم و أنا أملك مكتب معترف به دوليًا الفرق كبير يا أخي الكريم و بعد هذا كله مرحبًا بك مجددًا في مكتبي

فهاد11

عضو نشط
الله يجزاك خير اخ ابو الجوري انا كنت ناوي اروح انا وصحابي بنص شهر عشره بس بعد كلامك هذا يبي لنا اعاده حسابات من جديد وانت يبومصباح الله يعوضك عليك ورزقك بيجيك سوء كنت في البوسنة ولا في تونس والرازق الله سبحانه

hamed_zd

عضو نشط
مشكور اخوي ابو الجوري
ولد عمي كلمته اليوم
توه واصل من البوسنة
طبعا هو راح لها 3مرات
وهو من اصحاب الدعوه
يمدح الديرة
ويقول رخيصة
كانو 4 قطيتهم350يورو وماجرين بيت من القطية وسيارة ولمدة اسبوعين
الديرة رخيصة بس اللي يعرفها
والشباب البوسني المسلم واخص بالذكر المتخرجين من المدينة يساعدون وفيهم الخير والبركة

أعلى