استثمارات خاريجة تتوجه الي سوق الكويت

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
بعد دخول الراجحي في بداية هذا العام وتبعه دخول صندوق شعاع كبينل الجديد الي السوق الكويتي وايضا هاهو صاحب اكبر محافظ بالعالم بيتر لينش على ما اذكر من ارقام ان احد المحافظ التي يديرها تبلغ 100 مليار

وفي رقم ذكر لي في السابق ان بيتر لينش شركته تدير مايقارب تريلون دولار

نقطة نظام ما اريد الاشارة اليه ان هذا الرجل من الممكن ان يدخل سيولة تصل الي مليار او مليار دولار وهو امر ممكن بالنسبة ولاتنسون ماذا يعني دخول مستثمر كبير للسوق انظروا الي المقالة

«ميريل لينش» العالمية تسعى إلى التحالف مع «الاستثمارات الوطنية» و«الشرق الأوسط» للدخول في البورصة الكويتية
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مؤكدة ان شركة «ميريل لينش» العالمية وهي متخصصة في الاستثمار من خلال الأسواق المالية تسعى بجد للدخول الى سوق الكويت للأوراق المالية.
وذكرت المصادر ان وفد الشركة الذي زار الكويت الأسبوع الماضي قام بإجراء مفاوضات مع شركات استثمارية كبرى تستحوذ على حصص مؤثرة في السوق المحلي منها على سبيل المثال الاستثمارات الوطنية وشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي.
وقالت المصادر ان المفاوضات شهدت شرحا تفصيليا لسبل التعاون عبر تحالف استراتيجي لتوجيه كم كبير من السيولة التي تديرها ميريل لينش لعدد من أثرياء العالم الى البورصة الكويتية من خلال محافظ مشتركة أو فتح مكاتب تمثيلية لها.
فيما أشارت المصادر الى ان الجانبين وصلا الى اتفاق مبدئي بالتعاون.
وعلى الصعيد نفسه، أفادت مصادر مالية حضرت جانبا من المفاوضات ان الشركة وضعت سوق الكويت للأوراق المالية نصب أعينها منذ فترة عبر دراسة تفصيلية لعوائد الاستثمار فيه والتي نتج عنها ارتفاع معدل "r,o,t".
وأوضحت المصادر ان الوفد الممثل للشركة العالمية أعرب عن استعداده للاستثمار في السوق الكويتي بعد الاستقرار الأمني الذي فوجئوا به الى جانب رخص الأسعار وغيرها من المعطيات الايجابية.
هذا، وتألف الوفد من جريك ماكلان نائب رئيس «ميريل لينش» لشؤون السبكات ومديرة الأسواق الأوروبية والناشئة «نيكي بيتي» ومساعد نائب الرئيس للعلاقات البنكية وادارة الأصول خالد سليم وأخيرا «نيجل ستيفن» مدير الاستثمارات في لندن.
وتوقعت المصادر ان تبدأ «ميريل لينش» في ضخ سيولتها الى السوق الكويتي خلال النصف الثاني.
يذكر ان، الشركة العالمية تستثمر في أغلب أسواق العالم ومنها «دبي» الذي تسعى لزيادة استثماراتها فيه.


شركة تابعة لـ «مركز سلطان» تفوز بعقد بـ 250 مليون دولار

كتب عبادة أحمد: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة أن شركة سلطان للاتصالات، المملوكة لشركة مركز سلطان بنسبة 100 في المئة، فازت بعقد في العراق لإنشاء شبكة اتصالات أرضية في محافظة ذي قار، بقيمة تبلغ 250 مليون دولار أميركي, وأكدت المصادر أن الشركة وقعت العقد بالفعل الأسبوع الماضي، وقد أذيع الخبر على إحدى القنوات الفضائية التي تبث من العراق.
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
وايضا هذا الخبر الثاني

كلهم من جريدة الراي العام لعدد اليوم


محفظة استثمارية خليجية بمليار دينار في طريقها إلى السوق الكويتية

كتب علاء السمان: كشفت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» عن مساهمة عدد من كبار رجال الأعمال العرب في محفظة استثمارية كبيرة يصل رأسمالها الى مليار دينار كويتي، موضحة ان الوجهة الرئيسية لهذه المحفظة سوف تكون سوق الكويت للأوراق المالية.
وقالت المصادر في سياق حديثها ان إحدى الشركات الاستثمارية الكبري والتي تستحوذ على حصة مؤثرة في السوق الكويتية سوف تقوم بإدارة هذه المحفظة, في اشارة الى ان هذه الشركة كانت تسعى منذ فترة لاستقطاب اثنين من كبار المستثمرين الخليجيين للاستثمار عن طريقها في حين عكفت على التجهيز للمحفظة المشتركة التي ستضم ما يقارب الـ 5 مستثمرين بعد اتفاق فيما بينهم.
الى ذلك اقنعت الشركة من خلال مندوبها الذي سخر جهوده أخيرا لإقناع المستثمرين بسرعة توجيه نشاط المحفظة الى السوق الكويتي في ظل الزخم الحالي ورخص الأسعار والاتزان والاستقرار الذي يتسم به حاليا.
وأشارت المصادر الى ان هذه المحفظة سوف يكون لها تأثير كبير في دعم وتيرة التداول.
 

FIFO

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2004
المشاركات
169
اخبار ولا احلى ... مشكور ابو ريم
 

Fayez

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2004
المشاركات
656
الاخ الريـــأن ..

اذا هالمليارات دخلت البورصة راح تلقا اقل سعر سهم دينار .... واعتقد راح تكون نهاية المحافظ الكويتية من اللعب على صغار المستثمرين..
 

CHART TRADER

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2004
المشاركات
1,043
الإقامة
الكويت
على فكره حتى صندوق ميريل لينش له توصيات لك عليها


ومعدل ارباحه السنويه تقريبا 40 _ 50 % في السنه ....


الأسهم بالكويت هي الارخص بالعالم من ناحية مكرر الربحيه

والافضل



والخير بالطريج ان شاء الله .......
 

buhamad

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2004
المشاركات
42
مشكور على الأخبار الحلوه وإن كنت أنا شخصيا لاأتوقع دخول محافظ بهذا الحجم إلى السوق الكويتي ...... وعلى العموم اذا دخلوا نقولهم حياكم الله :)
 
أعلى