هل ينفع السهم الأبيض في اليوم الأ...... !!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة hanon2222, بتاريخ ‏24 أغسطس 2005.

  1. hanon2222

    hanon2222 موقوف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2005
    المشاركات:
    317
    عدد الإعجابات:
    4
    الأسمنت الأبيض» تسجل قفزة كبيرة في نتائج استثماراتها وربحية الربع الثالث ستقارب الـ 15 فلساً
    كتب علاء السمان: أفادت مصادر مطلعة ان شركة الأسمنت الأبيض سجلت قفزة كبيرة في أرباح استثماراتها من 16,143 مليون دينار كي تصل الى 51,450 مليون، خلال النصف الأول.
    وتوقعت المصادر في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان تحقق الشركة خلال الربع الثالث ربحية تقدر بـ 15فلسا نظرا للعقود الكبيرة التي تسعى مصانع الشركة إلى انجازها والتي سوف تدر دخلا جيدا سوف ينعكس بطبيعة الحال على الاداء العام للشركة في اشارة الى ربحية الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي تقدر بـ 7 فلوس بما يعادل 3,307 مليون دينار.
    وأشارت المصادر الى ان الشركة قامت برفع اداء مصنعها الرئيسي ليعمل بطاقته القصوى للايفاء بمواعيد التوريد حيث ان انتاج المصنع حتى نهاية العام الحالي متعاقد عليه مع عملاء, لافتة الى انه ينتج حاليا 550 الف طن سنويا، ونوهت بان الاسمنت الابيض تدير ثلاثة مصانع منها مصنع نورة رأس الخيمة للجبس الابيض ومصنع البلك الجيري,وتطرقت المصادر الى أداء محفظة الشركة الاستثمارية من خلال تملكها في شركات إماراتية واخرى كويتية والتي سيكون لها التأثير الايجابي على نتائج الشركة خلال الربع الثالث، لافتة لتملكها نسبة 22 في المئة من شركة أسمنت رأس الخيمة الاسود وذلك ما يعادل 82 مليون سهم بسعر تأسيس يقدر بـ درهم إماراتي في حين ان السعر السوقي الحالي للسهم وصل الى 4,5 درهم.
    ذلك إلى جانب تملكها 20 مليون سهم من بنك التجارة الدولي في الامارات المتحدة بسعر تأسيس في اشارة الى ان السعر السوقي لن يعادل 12 درهما.
    فضلا عن تملك محفظة الشركة لكمية جيدة في كل من المخازن العمومية ومركز سلطان والوطنية العقارية والهواتف.
    وقالت المصادر ان الشركة تستعد لادراج شركتها التابعة «الشرق للتكنولوجيا» التي يبلغ رأسمالها 500 مليون درهم منوها بتملك الاسمنت الابيض فيها 28 في المئة بما يعادل 140 مليون سهم في اشارة الى ان إدراجها سيكون خلال الاسبوع الاول من شهر نوفمبر المقبل.