الشركة الاولى للاستثمار - توصيات دريال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة falah, بتاريخ ‏26 أغسطس 2005.

  1. falah

    falah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    شركــــة
    الشركة الأولى للاستثمار - الأولى
    مدة صلاحية هذه التوصية 3 أسابيع


    الشركة فى سطور


    تأسست الشركة الأولى للاستثمار (الأولى) في دولة الكويت عام 1997 برأسمال مدفوع قدره 17 مليون دينار كويتي (حوالي 55 مليون دولار أمريكي)، وهي مرخصة من بنك الكويت المركزي كشركة استثمار إسلامية. ساهم في تأسيس الأولى نخبة من المؤسسات الهامة مثل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة لشؤون القصّر إضافةً إلى بعض الشركات وكبار رجال الأعمال في الكويت. وتولي الأولى اهتماماً كبيراً للتقنية الحديثة وأنظمة المعلومات بالإضافة إلى الثقة في تعاملاتها، فهي تؤمن أن الثقة تقوم على دعامتين متوازيتين أولاهما معرفة الفرص الاستثمارية الجيدة في الأسواق التي تنشط الأولى فيها، كذلك معرفة احتياجات عملائها. ثانيهما إدراك عملائها بأنهم يتعاملون مع مؤسسة تلتزم بمعايير أخلاقية ومهنية رفيعة تتحاشى بموجبها أي تعارض مع مصالحهم. وبذلك تستهدف أن تكون علاقتها بعملائها وثيقة وطويلة الأمد. ولضمان توافق أنشطة الأولى مع أحكام الشريعة الإسلامية حرصت على اختيار هيئة من كبار علماء الشريعة المعتمدين لمراجعة هذه الأنشطة.

    أرباح الأولى للاستثمار عن النصف الأول من عام 2005< br>هذا وقد بلغت الأرباح الصافية للشركة في النصف الأول من العام الجاري قد بلغت ـ/7,608,819 دينار بما يعادل 24.41 فلساً للسهم الواحد مقارنة بأرباح قدرها ـ/2,151,248 دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، علماً بأن هذه الأرباح تتضمن مرتجعاً من مخصصات سابقة تساوي ـ/4,412,829 دينار. وبذلك تكون الزيادة في الأرباح الصافية بمعدل 48.56% ، و معدل الزيادة في ربحية السهم 250.22% (بعد استبعاد المخصصات). أما أصول الشركة فقد ارتفعت من 41,595,817 دينار في يونيو 2004 إلى 49,260,492 دينار في يونيو 2005 بمعدل 18.43%.

    هذا وقد ركزت الشركة في النصف الأول من هذا العام على تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية عبر التوسع في نشاط الاستثمار المباشر بتأسيس شركات متنوعة الأنشطة تعمل في قطاعات اقتصادية مختلفة، فبعد الانتهاء من تأسيس الشركة الأولى للاستثمار العقاري برأس مال قدره 23,420,000 دينار كويتي خلال النصف الأول والتي تملك فيها الأولى للاستثمار حصة رئيسية؛ يجري العمل على تأسيس شركة خدمية مهمة بالتعاون مع شركاء استراتيجيين. كما يجري الإعداد لتأسيس بنك تجاري في إحدى دول الخليج.

    سبب التوصية
    يلاحظ على السهم إستمرارية الاتجاه التصاعدي مع إقفاله فوق معدل التحرك لمتوسط 50 يوم مما يشكل نقطة إيجابية للمضاربين على المدى القصير والمتوسط هذا بالاضافة إلى إشارة إيجابية تصاعدية من مؤشر وليامز Williams %R.

    كما نشدد على نقطة إيقاف الخسائر عند سعر 440 فلس في حال تراجع السهم وعدم تحقيقة للأسعار المتوقعه.

    ملاحظة
    يعتبر التحليل الفني أحد أساليب توقع تحركات السوق استناداً إلى حركة الأسعار السابقة والشعور السيكولوجي الإنساني. ويدرس التحليل الفني تصرفات السوق أو الأسهم وخاصة من خلال استخدام الرسومات والجداول البيانية وذلك بغرض توقع اتجاهات الأسعار المستقبلية. ويعتمد هذا التحليل على 3 عوامل تتمثل في كل شيء يؤثر على سعر السوق (ظروف السوق، عوامل السيكولوجيا الإنسانية، الأحداث المستقبلية المحتملة) ينعكس في النهاية على سعر السهم. ويسمى هذا العامل " آلية الاحتساب المسبق"، وميل الأسعار على التحرك بشكل اتجاهات، نظراً لأن أنماط سيكولوجية الاستثمار غالباً ما تكرر نفسها، فإن فهم المستقبل يستند إلى دراسة الماضي.




    نقطة الدخول (الشراء) 475
    السعر المستهدف الأول 530
    السعر المستهدف الثاني 570
    نقطة الخروج (إيقاف الخسائر) 440
     
  2. CAPM

    CAPM عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2005
    المشاركات:
    17
    عدد الإعجابات:
    0
    undefinedالسهم الاولى ان شاء الله اتشووووفنه اقل من شهر بسعر جديد 530 فلس سهم انظلم ولم يتحرك اثناء صعووود البورصة وكميات التداول عليه في ازدياد خاصة يوم الاربعا هذا كناية لصعود السهم :) :)