اسقاط ديون المواطنين

الحالة
موضوع مغلق

alhooot1

عضو نشط
احلوم ليل

يا شباب في مثل مصري يقول اقعد عوج وكلمني عدل شسالفة ماكو شغل يا اخوان سهلة اسقاط الديون سووها مرة وابتلشو
ولا 0سوها لحاجة بنفس يعقوب
وانتو تبون الحين يطيحون الديون كلها واللة صعبة جدا
ولا تنسون راح يظلمون ناس وايد
ممكن يزيدون غرض الاسكان تنبلع اشوي 00ولا00 فترة محددة
200 دينار وياللة اطلعت والخمسين ناس وايد ما راح تاخذها تبون يسقطون ديون بالالف وجايكم بطريج الحين الضرايب بس صبرو اشوي خل تهدي الامور واتشوفون العجب

قلم حر

عضو مميز
العداله شرط لارضاء المواطنين

اولا :
انا ككويتي لا اقبل مساواتي بالانسان العراقي في بلدي
وهذا طلب خطير من بعض المواطنين بالمساواه باسقاط
الديون عنهم اذا اسقطت عن العراق .
ثانيا :
اذا اسقطت الديون عن الكويتيين المديونين
ماذا عن الكثير من الكويتيين الذين يعيشون على
رواتبهم ، وسياراتهم قديمه ، واثاثهم قديم
وحالتهم مايعلم فيها الى الله ، ولا يسافرون كل
سنه مثل مايفعل اغلب المديونين .
اخيرا :
اخي المواطن المديون تهرول لمساواتك مع العراقيين
وترفض طلب المواطن الغير مديون من المساواه معك
الظاهر ان الكويتي الغير مديون اصبح بنظر المديونين
غير كويتي ، والعراقي كذلك اصبح بنظرهم كويتي

المساواة مطلوبه بين الكويتيين فقط

السلام عليكم

عضو نشط
alhooot1 قال:
يا شباب في مثل مصري يقول اقعد عوج وكلمني عدل شسالفة ماكو شغل يا اخوان سهلة اسقاط الديون سووها مرة وابتلشو
ولا 0سوها لحاجة بنفس يعقوب
وانتو تبون الحين يطيحون الديون كلها واللة صعبة جدا
ولا تنسون راح يظلمون ناس وايد
ممكن يزيدون غرض الاسكان تنبلع اشوي 00ولا00 فترة محددة
200 دينار وياللة اطلعت والخمسين ناس وايد ما راح تاخذها تبون يسقطون ديون بالالف وجايكم بطريج الحين الضرايب بس صبرو اشوي خل تهدي الامور واتشوفون العجب

تفائل بالخير أخوي alhooot1 ترى أبومبارك كريم والشعب الكويتي يستاهل . والخبر انا اقولك صحيح 99.99%
ملاحظة : المثل عراقي مو مصري ( اقعد عوج واحجي عدل ) :D

s man

عضو نشط
سؤال

:confused: كم حجم القروض والديون على المواطنين لدى البنوك والشركات التمويلية الخاصة؟ وجزاكم الله الف خير..

Faris

عضو نشط
نعم يا اخوان هناك كثير من الاقوال حول هذا الموضوع وهو اسقاط الديون على المواطنين قبل اشهر تركز الكلام فى احدى دوانيات الاعضاء وذكرو ان فيه توجه حكومى لاسقاط الديون على المواطنين ولكن متى وكيف لا نسأل !!
ولكل حادث حديث ولا يوجد دخان من غير نار فعلا يوجد توجه ولكنه غير رسمى او غير فعلى الحكومه تنتظر اشياء نحن لا نعلمها وتأكد لن تخطو الحكومه اي خطوه .... :) الباقى لكم وشكرا

falah

عضو نشط
ان اردت ان تطاع فاطلب المستطاع
اعتقد ان هذا كلام احلام مو اكثر

واذا ارتفع البترول كم فلس مو المفروض يصرف الفائض بهذه الطريقة والبلد تحتاج الى مشاريع وايد افضل من توزيعها بهذه الطريقة

الفردوس

عضو نشط
ضلم واضلم من الضلم أذا الحكومه بتطيح عن الي ياكل بلقصاد وسيارته بلقصاد ولبسه بلقصاد وكل حياته بلقصاد مثل مايقول المثل (مكبر ــــــ نفسه برقع ) يدري ان شغله غلط بغلط ولايزيد انغلاثه علي الدين والحكومه تبي تشجع الملقوف وتسكر عنه وهو ضايع اول وتالي ولاسمع نصايح الدوله والامثال الي تقول مد رجولك علي قد لحافك (اذا الحكومه تبي تسدد عن الاشكال هذي ارجو انها تنضر ببناها الي يقولون عيش علي قدك وصبرمع الايام ربك يسرها ترهم اولا من غيرهم واول من الفأ الضاله
ولاتزعلون يربوين من الحق اكالت السحت

الفارس_Q8

عضو نشط
استغرب من الناس سواء اعضاء مجلس امه او غيرهم اذا توزعت الملايين على الدول اللي ماتسوى مثل العراق او الحكومه الفلسطينيه او غيرهم 000عادي لاحس ولاخبر
واذا كانت الاموال موجه لابناء البلد اخذوا يزبدون ويلعنون ويتحلطمون 00وين الاقتصادي جاسم السعدون لما الحكومه فكرت بزيادة الرواتب بغا ينهبل وقام يهدد ويقول البلد راحت فيه ولما اسقطو جزء من ديون الكهرباء قام يصيح ويلوول وينتف حواجبه 00اقوله وينك عن الملايين اللي تنصرف على هذه الدول ولا عادي هذي مو اموال البلد
اقول مشكلتنا الحسد يعني اذا ماراح استفيد ما ابي غيري يستفيد انا والحمد لله ماعندي قروض بس والله افرح اذا راحت جزء ولو بسيط من الاموال اللي المفروض انها فائض من الميزانيه لابناء بلدي بدل من العراقي او الفلسطيني اوغيرهم

bu3teeg72

عضو نشط
الفارس_q8 قال:
استغرب من الناس سواء اعضاء مجلس امه او غيرهم اذا توزعت الملايين على الدول اللي ماتسوى مثل العراق او الحكومه الفلسطينيه او غيرهم 000عادي لاحس ولاخبر
واذا كانت الاموال موجه لابناء البلد اخذوا يزبدون ويلعنون ويتحلطمون 00وين الاقتصادي جاسم السعدون لما الحكومه فكرت بزيادة الرواتب بغا ينهبل وقام يهدد ويقول البلد راحت فيه ولما اسقطو جزء من ديون الكهرباء قام يصيح ويلوول وينتف حواجبه 00اقوله وينك عن الملايين اللي تنصرف على هذه الدول ولا عادي هذي مو اموال البلد
اقول مشكلتنا الحسد يعني اذا ماراح استفيد ما ابي غيري يستفيد انا والحمد لله ماعندي قروض بس والله افرح اذا راحت جزء ولو بسيط من الاموال اللي المفروض انها فائض من الميزانيه لابناء بلدي بدل من العراقي او الفلسطيني اوغيرهم

برأيي لا هذا صح و لا هذا صح.. الصح - وهم برأيي الشخصي - هو صرف هالمبالغ سواء المساعدات أو زيادة الرواتب على المشاريع التنموية و تحديث البنية التحتية المنهرية و تحسين الإقتصاد الوطني بشكل عام.

لما زادت الحكومة الرواتب بعد التحرير.. هل بقت الوناسة والكشرة من هني لي هناك والإسعار و المعيشه على حالها لي يومنا هذا؟؟؟ طبعا لآ... استانسنا بالبداية و تالي وصلنا إلى الحالة اللي احنا فيها ألحين.. زيادة الرواتب مو أهو الحل السليم للمشاكل اللي نعيشها.

أقول قولي هذا و استغفر الله لي و لكم

S500

عضو مميز
انا ما افهم بسوالف طاحت الديون او ما طاحت

لكن خلوكم معاي نحسبها وافهم يا فهيم

انتاج الكويت باليوم 2500000 برميل

لنفرض ان سعر متوسط البرميل بالنسبه لنفط الكويت 40 دولار (فرضا)

لدينا المعطيات لنحسبها معا

2500000*40= 100000000

100000000* 365(يوم)=3650000000000

3650000000000 هذا ناتج النفط بالسنه الواحده اذا نفط الكويت سعره 40 دولار

1216666666666 وهذا تقريبا بالدينار الكويتي

اشرايكم يقدرون يطيحون الديون او لا؟

اخطبوط

عضو نشط
تم تكوين لجنه شعبية للمطالبة باسقاط ( القروض الاستهلاكيه فقط )

الخير من احدى الصحف اليومية
بانه تم تشكيل لجنه شعبيه لمطالبه الحكومه واعضاء مجلس الامه لتبنى مقترح اسقاط الديون الاستهلاكيه فقط 0

وبخصوص حديث الشيخ سالم العلى بجريده السياسه فسر عده تفاسير وتحاليل
ولكنه لم يتطرق لاسقاط ديون المواطنين
وانما اشار الى المواطنين المدينون لجهاز المديونيات الصعبة على اساس انهم ظلموا والحكومه ناسيتهم وهم اغلبهم من فعاليات البلد الاقتصاديه
وتطرق الى موضوع ابناء الاسره والصندوق الخاص بهم والذى افتتحه سموه باول تبرع ب 30 مليون دينار

ومن وجهه نظرى ان الحكومه لن تكرر (غلطه ) اسقاط الديون والتى كانت فى عام 90 وتخيلوا معى انه عند صرف المنحه الاميريه ال 200 دينار كلف الدوله 190 مليون دينار كويتى 0
فياترا كم قيمه اجمالى القروض بانواعها 0 الشخصيه والاستهلاكيه والعقاريه والصناعيه والزراعيه
وفى شى مهم بان اسقاط الديون عن المواطنين سوف يحارب من فئه متنفذه من التجار وتحديدا ملاك البنوك الربويه لان كل شخص يسدد دينه سوف لن يكرر القرض بتاتا فماذا تفعل البنوك الربويه التقليديه لان كل امواطن سوف يتوجه الى البنوك الاسلاميه لمنع نفسه من تكرار اخذ قرض وفى هذه الحاله ( البنوك التقليديه تنش ذبان ) فتسديد الديون بوجهه نظرهم تدمير للاقتصاد وفى بعض البنوك عندنا اقوى من بنوك مركزيه عربيه واجنبيه ماليا وسياسيا

بس حنا لو الله يفكنا من المتسولين السياسين لدول الكل عارفها لو تعطيها دم قلبك ما يفيد فيهم معروف 000 كان حنا بخير

وعموما حكومتنا وحكامنا مبروكين وفيهم خير والله يبعد عنا عيال الحرام والحساد

السلام عليكم

عضو نشط
يالربع بالعربي الفصيح المصدر واثق من كلامه ويقول اللي عنده قرض لايسدد ترى راح يطيحونه هذي نصيحه وانتم بكيفكم . وبالنسبة للمبلغ احسبوها . الشعب الكويتي 800 الف الموظفين تقريبا 100 الف والمتقاعدين خل نقول 100 الف يعني 200 الف طبعا مو كلهم مديونين خل نقول 70% منهم مديونين يعني 140 الف راح تطيح ديونهم ومتوسط الدين خل نقول 30 الف . يعني 30000 × 140000 = 4200000000 أربعه مليار وميتين الف فقط لاغير يعني بيعة نفط شهر ونص بس ويسهلون على العالم . وبعض الناس مثل ماقال خالد الفيصل لو الهوا منكم منعتم هبوبه ولو المطر منكم منعتم صبوبه . وبعض الناس يقول ظلم واكالت سحت يبا والله عيب منت مسئول عن العالم بس انا اقول اعوذ بالله من الحسد .

مستثمروون

عضو نشط
الفردوس قال:
ضلم واضلم من الضلم أذا الحكومه بتطيح عن الي ياكل بلقصاد وسيارته بلقصاد ولبسه بلقصاد وكل حياته بلقصاد مثل مايقول المثل (مكبر ــــــ نفسه برقع ) يدري ان شغله غلط بغلط ولايزيد انغلاثه علي الدين والحكومه تبي تشجع الملقوف وتسكر عنه وهو ضايع اول وتالي ولاسمع نصايح الدوله والامثال الي تقول مد رجولك علي قد لحافك (اذا الحكومه تبي تسدد عن الاشكال هذي ارجو انها تنضر ببناها الي يقولون عيش علي قدك وصبرمع الايام ربك يسرها ترهم اولا من غيرهم واول من الفأ الضاله
ولاتزعلون يربوين من الحق اكالت السحت

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟! :confused:

مستثمروون

عضو نشط
منظر ما أنساه ماحييت....
تدرون شنو ....

علم الكويت يوم يحرقونه .. أغلبنا شاف المنظر على القنوات الفضائية ...
ويا حلو منظرهم لما يجونا الكويت يطلبون ....
الكويتي ... مو أرحم ...
والا " ربعنا " ..إياهم يعزون الكويت وايد ؟؟!

أمير النحل

عضو نشط
ولماذا لا يتم اسقاط الديون

يا شيخنايا صباح الاحمد لا تبخل على شعبك هذولة اهل الديرة ويستاهلون ولا يعني خيرنا وفلوسنا بس حق العراق والاردن وامريكا والصومال والمريخ وعطارد وغيره وغيرة

وبعدين يعني كم تكلف اسقاط الديون او كما سمعت اقتراح بتخصيص 10 الاف دينار لكل مواطن وذلك للتخفيف عن عاتقة وما يعانيه من ضغوط مالية صعبة
انا واقعا مستغرب من الذين يقفون ضد مبدأ اسقاط الديون يا اخي اذا انت مو محتاج فغيرك احوج اذا تحدثت فتحدث بكلمة خير او اصمت ولا تتعالى او تتفنن على جراحات الناس والمساكين

Day_trading

موقوف
الله يستر على الكويت قولو آمين والله الديرة ماشية على البركة فقط

أمير النحل

عضو نشط
ولماذا لا يتم اسقاط الديون

يا شيخنا يا صباح الاحمد لا تبخل على شعبك هذولة اهل الديرة ويستاهلون ولا يعني خيرنا وفلوسنا بس حق العراق والاردن وامريكا والصومال والمريخ وعطارد وغيره وغيرة

وبعدين يعني كم تكلف اسقاط الديون او كما سمعت اقتراح بتخصيص 10 الاف دينار لكل مواطن وذلك للتخفيف عن عاتقة وما يعانيه من ضغوط مالية صعبة
انا واقعا مستغرب من الذين يقفون ضد مبدأ اسقاط الديون يا اخي اذا انت مو محتاج فغيرك احوج اذا تحدثت فتحدث بكلمة خير او اصمت ولا تتعالى او تتفنن على جراحات الناس والمساكين

سليل الروح

عضو نشط
الحكومه ابخص........

انا شايف ان حكومتنا افضل حكومات العالم ويعرفوون شسون مو ناطرين احد يعلمهم.
الي يقول ليش يطيحون قروض العراق هذى سياسه المدمغ يعرف انها سياس
ليش الواحد يستعبط علي العالم العراق دول قويه وامريكا مو دايمتلك
والكل شاف مواقف الدول العربيه اثناء الغزو يعني محد يفيدك ضبط مع العراق
ومع فلسطين ومع الجن الازرق
الكويت دول ضعيفه ماتقوي الا بهلحركات.

ولدهم

عضو نشط
سليل الروح قال:
انا شايف ان حكومتنا افضل حكومات العالم ويعرفوون شسون مو ناطرين احد يعلمهم.
الي يقول ليش يطيحون قروض العراق هذى سياسه المدمغ يعرف انها سياس
ليش الواحد يستعبط علي العالم العراق دول قويه وامريكا مو دايمتلك
والكل شاف مواقف الدول العربيه اثناء الغزو يعني محد يفيدك ضبط مع العراق
ومع فلسطين ومع الجن الازرق
الكويت دول ضعيفه ماتقوي الا بهلحركات.

اخووووووى ,,, حبيبى ,,,,, يابعد قلبى انت ,,,, اذا الدوله بتمشى على نظريتك معناها بتدفع لأغلب دول العالم ,,,, ولاتقول العراق غير لأنه جار الحدود فإيران اولى انا نعطيها هالملايين لأنها اقوى من العراق ,,, كلش ولا اللى يقول ظلمه ويااكالت السحت زين ماقال للعن والدينكم بعد

الفردوس

عضو نشط
ولدهم قال:
اخووووووى ,,, حبيبى ,,,,, يابعد قلبى انت ,,,, اذا الدوله بتمشى على نظريتك معناها بتدفع لأغلب دول العالم ,,,, ولاتقول العراق غير لأنه جار الحدود فإيران اولى انا نعطيها هالملايين لأنها اقوى من العراق ,,, كلش ولا اللى يقول ظلمه ويااكالت السحت زين ماقال للعن والدينكم بعد
لاعيب مانقول الكلام الخايس والعنه ماتجوز ولاتزعل من الحق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى