أخبار الصحافه,,,

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bo jassem, بتاريخ ‏27 أغسطس 2005.

  1. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    سهم الهواتف سيبقى بدون تفسيخ لآخر اكتوبر الهواتف المتنقلة تدرس ثلاثة خيارات لإدارة اكتتاب زيادة لرأس المال

    علمت «الوطن» ان شركة الهواتف المتنقلة (إم تي سي) تدرس ثلاثة خيارات لإختيار الطريقة الأمثل لإدارة اكتتاب زيادة رأسمالها والمتوقع له ان يبدأ في منتصف شهر اكتوبر المقبل بعد صدور المرسوم الأميري ونشره في الجريدة الرسمية كويت اليوم.
    وبينت المصادر ان الخيارات الثلاثة هي عبارة عن توجه أولى بأن تدير شركة الهواتف بنفسها عملية الاكتتاب مع حصولها على الدعم الفني الكامل من شركة الاستثمارات الوطنية والاستفادة من خبرتها في هذا المجال بما يربح شركة الهواتف مالا يقل عن 20 مليون دينار كانت ستذهب لمدير الاكتتاب والمتمثلة في رسوم الاكتتاب.
    والخيار الثاني ان تدير شركة الاستثمارات الوطنية الاكتتاب كاملاً وبمفردها مع اسناد جزء من عملية الاكتتاب للهواتف المتنقلة.
    أما الخيار الثالث ان تتعهد شركة الهواتف ادارة الاكتتاب من بدايته والى نهايته الى احد البنوك الكويتية الكبرى وهو بنك الكويت الوطني ليكون هو المدير الرسمي لإدارة الاكتتاب.
    وعلى صعيد متصل اكدت المصادر ان تفسيخ سهم شركة الهواتف المتنقلة لن يتم قبل البدء في الاكتتاب وتسبقه خطوات كثيرة منها رفع قرار مجلس الوزراء وموافقته الى سمو الأمير بغرض اصدار المرسوم الاميري وبعده نشر مرسوم الاكتتاب في جريدة كويت اليوم وبعد نشره في الجريدة باسبوعين يتم فعلياً تفسيخ سهم الشركة.
    وقالت المصادر ان هذه الاجراءات ستستغرق اكثر من شهرين وبالتالي سيكون اخر شهر اكتوبر هو الفترة الاقرب لبدء الاكتتاب رسمياً في زيادة رأس المال وسط الخيارات الثلاثة ومع بدء تفسيخ السهم.




    هيئة الاستثمار تستعد للتخارج من 3 صناديق الأسبوع المقبل

    علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان الهيـئة العامة للاستثمار تستعد لتسييل مساهماتها في بعض صناديق الاستثمار التي لم تحقق من وجهة نظر الهيئة الارباح المرجوة كما كانت تتوقع.
    وكشفت المصادر ان الهيئة ستسمي ثلاثة صناديق استثمارية في الفترة المقبلة اثنين منها يعودان الى مجموعة مالية لديها ثلاثة صناديق والصندوق الثالث هو صندوق مالي لدى احد البنوك الكويتية.
    وأكدت المصادر ان خروج الهيئة من هذه الصناديق لا يعني خروجها بهذه الاموال من سوق الكويت للأوراق المالية ولكنها ستظل تدور هذه الاموال في صناديق اخرى اكثر ربحا.
    وأوضحت ان هذا التوجه لدى الهيئة بدأ مع رغبتها في زيادة ارباحها والعمل على تطوير اداء الصناديق التي تستثمر فيها خاصة وانها تشارك في هذه بما يتراوح من 25 الى 50% تقريبا في بعض الصناديق.
    ومن جانب آخر بدأت الهيئة العامة للاستثمار التحقيق في تجاوزات بعض الصناديق التي يستغلها مديروها بغرض تنشيط او تفعيل التداول على اسهم معينة مملوكة للشركات التي تدير بعض هذه الصناديق.
    وعلمت «الوطن» ان هناك جهة رقابية تم تأسيسها لهذا الغرض وبدأت في متابعة بيوعات وتحركات كل الصناديق التي تساهم الهيئة في جزء منها.
    يذكر ان «الوطن» كانت قد نشرت مع بداية الشهر الجاري بأن الهيئة العامة للاستثمار تفكر جديا في الخروج من ستة صناديق لم تحقق ارباحا جيدة او حتى مقبولة من بداية العام وحتى الآن.


    بقيمة 180 ألف دولار ولمدة عام «الحاسبات» توقع عقداً للحماية من الكوارث مع البورصة

    وقعت شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات احدى الشركات التابعة لشركة الحاسبات القابضة والمملوكة لها بالكامل عقدا لمدة عام مع سوق الكويت للاوراق المالية لتوفير موقع لتخزين وحفظ البيانات من الكوارث المحتملة.
    وتقوم «الحاسبات» بموجب هذا العقد والذي تتجاوز قيمته 180 الف دولار بتجهيز موقع مقاومة الكوارث لأجهزة ونظام تداول سوق الكويت للاوراق المالية لضمان سلامته.
    وقد وقع العقد كل من مدير عام شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات سالم محمد الغضوري ونائب مدير الشؤون المالية والادارية في سوق الكويت للاوراق المالية احمد عبدالله الشايع.
    وقد اعرب الغضوري عن سعادته بتوقيع هذا العقد مع سوق الكويت للاوراق المالية والذي يمثل اضخم اسواق منطقة الخليج لجهة كمية وحجم التداول، مشيرا الى ان هذا العقد يأتي تتويجا لجهود شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات في تقديم افضل واحدث الحلول والتقنيات المتكاملة في مجال البرمجيات والشبكات الالكترونية والمعلوماتية.
    ولفت الغضوري الى ان النشاط الكبير الذي تشهده شركة الحاسبات لتكنولوجيا المعلومات حاليا لم يأت من فراغ وانما استند الى استراتيجية علمية منهجية مدروسة تعتمد على تقديم افضل الحلول المعلوماتية المتقدمة وتوفير كافة خدمات الصيانة بالتعاون مع وكلاء عالميين مثل «ثري كوم» وهيوليت باكارد، ومايكروسوفت وغيرها من شركات البرمجيات العالمية الرائدة والتي تحرص «الحاسبات» على التعاون معها دائما لتقديم افضل الحلول التكنولوجية في السوق المحلي.




    جميعها تعكس ريادة الشركة لسوق الاستثمار الكويتي الاستثمارات الوطنية تعد لتأسيس شركة عقارية عربية وتطرح اكتتاب الصينية نهاية الشهر المقبل

    تشهد شركة الاستثمارات الوطنية هذه الفترة انشطة عديدة ومتنوعة في كافة القطاعات حيث تجرى الشركة الآن ترتيبات خاصة لتأسيس شركة عقارية كبرى بغرض العمل في العقارات الدولية وبالتحديد في اسواق العقار العربية.
    كما قامت الشركة نهاية الأسبوع الماضي بإغلاق باب الاكتتاب رسمياً للشركة السودانية الكويتية القابضة بعد ان تمت تغطية الاكتتاب الخاص بها 200% والتي تأسست برأسمال 30 مليون دينار.
    وعملت «الوطن» ان المسؤوليين عن اكتتاب الشركة السودانية الكويتية القابضة رفضوا كل طلبات الاكتتاب التي وصلتهم بعد تغطية رأس مال الشركة 200% وبالتالي تم اغلاق باب الاكتتاب وجار الاعداد لعقد الجمعية التأسيسية للشركة في وقت قريب.
    وعلى صعيد متصل تعد شركة الاستثمارات الوطنية العدة كاملة للإعلان عن بدء الاكتتاب العام في الشركة الكويتية الصينية القابضة والتي ستطرح للإكتتاب رسمياً في نهاية شهر سبتمبر المقبل والذي ستساهم فيه الدولة عبر الهيئة العامة للاستثمار بحصة قد تصل الى 20% و 40% للإكتتاب العام و 40% لصالح شركة الاستثمارات الوطنية علماً بأن رأسمال الشركة محدد سلفاً بـ 80 مليون دينار.
    وقال نائب المدير العام بشركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري ان العائد من كل هذه المشاريع سواء كان العائد من نتيجة ادارة الاكتتابات او الاستثمارات المتنوعة للشركة ستظهر في شكل ارباح للشركة تظهر في نتائج الربع الثالث والرابع للشركة.
    وأضاف ان كل هذه العوائد ستوجه للإستثمار في السوقين المحلي والخارجي في مشروعات استثمارية ذات عوائد جيدة سواء على مستوى الشركة او على مستوى المساهمين وهو ما يدفع بقوة لجعل الاستثمارات الوطنية قائداً فعلياً لسوق الاستثمار الكويتي من خلال تنوع استثماراتها محلياً وخارجياً.





    الاستثمارات الوطنية: تداول انتقائي ومضاربة على الاسهم الرخيصة
    < انتبهوا للإشاعات وفتشوا عن مغزى تجميع اسهم معينة
    قال تحليل الاداء الاسبوع الماضي عن سوق الاوراق المالية والصادر عن شركة الاستثمارات الوطنية:


    اقفل مؤشر NIC50 بنهاية تداول الاسبوع الماضي الموافق يوم الاربعاء 24 اغسطس 2005 عند مستوى 2 .5631 نقطة بارتفاع قدره 7 .96 نقطة وما نسبته 7 .1% مقارنة بإقفال الاسبوع قبل الماضي الموافق يوم الاربعاء 17 اغسطس 2005 والبالغ 4 .5534 نقطة وارتفاع قدره 9 .2051 نقطة وما نسبته 3 .57% عن نهاية عام 2004 وقد استحوذت اسهم المؤشر على 5 .85% من اجمالي قيمة الاسهم المتداولة في السوق خلال الاسبوع الماضي.

    واقفل المؤشر السعري للسوق عند مستوى 6 .9493 نقطة بارتفاع قدره 2 .160 نقطة وما نسبته 7 .1% مقارنة بإقفال الاسبوع قبل الماضي والبالغ 4 .9333 نقطة وارتفاع قدره 1 .3084 نقطة وما نسبته 1 .48% عن نهاية عام 2004.

    اما المؤشر الوزني للسوق فقد اقفل عند مستوى 94.482 نقطة بارتفاع قدره 64 .7 نقاط وما نسبته 6 .1% مقارنة بإقفال الاسبوع قبل الماضي والبالغ 30 .475 نقطة وارتفاع قدره 08 .147 نقطة وما نسبته 8 .43% عن نهاية عام 2004.

    وعن مؤشرات التداول والاسعار قالت الاستثمارات الوطنية:

    ارتفع المعدل اليومي لكمية الاسهم المتداولة وعدد الصفقات وقيمتها بنسبة 3 .2% و6 .0% و2% على التوالي، ومن اصل الـ 149 شركة مدرجة بالسوق تم تداول اسهم 139 شركة ارتفعت اسعار اسهم 83 شركة بنسبة 7 .59% من اجمالي اسهم الشركات المتداولة بالسوق، فيما انخفضت اسعار 35 شركة بنسبة 2 .25% من اجمالي اسهم الشركات المتداولة بالسوق واستقرت اسعار اسهم 21 شركة ولم يتم التعامل على اسهم 10 شركات، علما بانه لم يتم ادراج شركات جديدة خلال الاسبوع.

    الاداء العام للسوق

    انهى سوق الكويت للاوراق المالية تداولاته للاسبوع المنصرم بارتفاع واضح للمؤشرات العامة NIC50 السعري الوزني بلغ فيها المؤشر السعري مستوى قياسيا جديدا لم يصل اليه من قبل الى 6 .9493 نقطة وبارتفاع قدره 7 .1% عن المؤشر السعري في الاسبوع الذي قبله والذي كان عند 4 .9333 نقطة، ولعل التداولات المتزنة من حيث القيمة المتداولة والتي تتسم بثباتها عند مستوى 100 مليون دينار تقريبا لفترة اربعة اسابيع ساعدت على ان يرتفع المؤشر لتلك المستويات وبوتيرة هادئة باتجاه كسر مستوى الـ10000 نقطة في حال ثبات العوامل الاقتصادية الاخرى.

    واضاف التقرير: تميزت تداولات الاسبوع بانتقائىة شديدة والدخول والخروج السريع من والى الاسهم الرخيصة نسبيا اي ان اسعارها مادون النصف دينار كما شهدت مضاربات عنيفة على بعض منها، مما يحتم على المتداولين عدم الانجراف وراء الاشاعات الا بعد التأكد من صحتها كما انه ليس من المبرر الدخول على الاسهم بحجة تجميع احدى المجموعات على اسهم بعينها دون التأكد من المغزى وراء هذا الشراء.

    من ناحية اخرى تم اعلان فائض الموازنة العامة لحكومة دولة الكويت والذي بلغت فيه الايرادات الكلية مبلغ 9.8 مليارات دينار كويتي قابلتها مصروفات بلغت 3 .6 مليارات دينار كويتي، هذا وقد رحل منه 900 مليون دنيار لصالح احتياطي الاجيال القادمة والمبلغ المتبقي 7 .1 مليار دينار كويتي تم تسجيله ضمن الاحتياطي العام، الجدير بالذكر ان هذا الفائض يخص الفترة المنتهية في عام 2004 ومن المعروف ان سعر الموازنة الذي يتم تقدير الميزانية العامة عليه هو 21 دولارا لم يتغير منذ العام الفائت، لكن ما اختلف هنا هو سعر النفط المباع ففي عام 2004 كان متوسط سعر خام البرميل الكويتي ما بين 35 ـ 40 دولارا بينما في الوقت الآني يباع بمتوسط 50 دولارا مما يعني ان الارتفاعات في الفوائض ستزيد اكثر من 30% على الاقل والتي ستنعكس على هيئة مشاريع تنموية تتعلق بالبنية التحتية في ظل التوجه الحكومي المعلن عن الزيادة في الانفاق مما يترتب عليه الاسهاب في نمو ارباح الشركات التشغيلية مع ثبات العوامل الاخرى.
     
  2. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    مجلس الوزراء يبحث إنشاء السوق الموازي للبورصه

    قالت مصادر حكومية ان مجلس الوزراء سينظر جملة من التقارير والخطابات، بينها طلب ديوان الخدمة المدنية توفير فرص عمل للوظائف الحرفية الدنيا بناء على رغبة الجهات الحكومية،وتقرير حول السماح بتداول اسهم الشركات حديثة التأسيس في السوق الموازي وآخر حول استحداث وظائف لغير الكويتيين في الحرس الوطني



    . من خلال فروعه في لبنان والبحرين والأردن ولندن وجنيف «الوطني» يوفر خدمة الاكتتاب في «المخازن» لعملائه بالخارج

    اعلن بنك الكويت الوطني اليوم عن توفير خدمة الاكتتاب في اسهم زيادة رأسمال شركة المخازن العمومية لعملائه المتواجدين في الخارج من خلال شبكة فروعه الخارجية المتواجدة في لبنان والبحرين والاردن ولندن وجنيف.
    وقالت مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات شيخة خالد البحر ان البنك حرص على توفير هذه الخدمة تسهيلا على عملائنا المتواجدين في الخارج حاليا لقضاء الاجازات وذلك من خلال فروعنا الخارجية في لبنان والبحرين والاردن ولندن وجنيف، كما يمكن من خلال هذه الفروع الاجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالاكتتاب والتي قد يرغب عملاؤنا في السؤال عنها، مشيرة الى ان الوطني اراد من خلال هذه الخدمة ان يقدم خدمة مضافة لعملائه حتى لا تضيع عليهم فرصة الاكتتاب في اسهم المخازن التي تعد من افضل الشركات المحلية واكثرها نموا خلال الفترة الماضية.
    واوضحت البحر انه بالنسبة لفروع البنك المحلية فإنه يمكن لعملاء البنك الاكتتاب في جميع فروع البنك المتواجدة في الكويت وطوال اوقات العمل الرسمي. جدير بالذكر ان الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة المخازن العمومية قد بدأ يوم الاربعاء الماضي وينتهي 7 سبتمبر المقبل.


    «أدنك» تسعى إلى شراء برج السلام بـ 10 ملايين دينار وتدرس زيادة رأسمالها بنسبة 14 في المئة

    علمت «الرأي العام» من مصادر ذات صلة أن الشركة «الوطنية للعقارات» «أدنك» قاربت على انهاء صفقت عقارية كبرى وذلك عبر شرائها مجمع السلام الشهير بالسالمية.
    وأفادت المصادر ان قيمة الصفقة تقارب الـ 10 ملايين دينار.
    ومن ناحية أخرى، كشفت المصادر عن مساعي الشركة الى زيادة رأسمالها بنسبة قد تصل الى 14 في المئة بسعر مقترح يقارب 150 فلساً للسهم الواحد شاملاً علاوة الاصدار.
    وعن أسباب التوجه لهذه الزيادة أوضحت المصادر انها تهدف من خلالها الى تمويل جزء كبير من هذه الصفقة بشكل ذاتي.
    وعلى صعيد متصل أشارت المصادر الى ان الشركة رفعت استعداداتها لدرجة قصوى وذلك لانجاز مشروعها العقاري الضخم «برج العاصمة» والمتوقع ان تنتهي منه بداية العام 2007.
    وتوقعت المصادر ان تحقق الشركة خلال الربع الثالث أرباحاً جيدة ستمثل داعماً رئيسياً لمسيرتها الاستثمارية العقارية.


    «الأهلية الخليجية القابضة» تدرس عرضاً للمشاركة في إقامة فندق 5 نجوم

    علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان الشركة الاهلية الخليجية القابضة احدى الشركات التابعة لمجموعة الاهلية للاستثمار تعكف الآن على دراسة عرض تقدمت به احدى الشركات الاستثمارية الكويتية الكبيرة وتطلب فيه الحصول على مساحة ارض تتراوح ما بين 30 إلى 40 الف متر مربع من الأراضي التي تتملكها الاهلية الخليجية في الخيران والتي تسمى بمشروع لاجون سيتي لاقامة فندق خمس نجوم في المساحة التي تطل على البحر مباشرة بحيث يتم تصميم منتزه فندقي على أحدث النظم العالمية وبنظام الشاليهات الفندقية المتكاملة والتي توفر كافة النواحي التجارية والترفيهية والسياحية للراغبين في تأجير شاليهات مجهزة بنظام الفندقة العالمية المتكاملة في بقعة تطل على البحر مباشرة في الخيران.
    وأوضح المصدر ان المباحثات بين مسؤولي الشركتين تسير على قدم وساق حيث عرضت الشركة مقدمة العرض على الشركة الاهلية الخليجية التعامل بنظام المشاركة في المشروع بالأرض والشركة الاستثمارية بتنفيذ المشروع.
    وذكر المصدر ان الشركة الاهلية الخليجية القابضة تعكف على دراسة العرض بجدية خاصة ان فكرة المشروع تعتبر واعدة خاصة وان عوائد مشروع مثل هذا مضمونه 100 في المئة ويمكن ان تغطي رأس المال خلال ثلاث سنوات نظرا للاقبال منقطع النظر على تأجير الشاليهات في هذه المنطقة.
     
  3. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    4 شركات كويتية تتقدم بدراساتها لتنفيذ مشروع المنفذ الحدودي في العراق

    علمت «الرأي العام» من مصادرها في العراق ان اللجنة الخاصة بإجراء الدراسات الخاصة بانشاء منفذ حدودي متكامل في العراق والبالغة كلفته 500 مليون دولار، والذي سيعمل بنظام الاستثمار، تلقت أربع دراسات مشاركة في تنفيذ هذا المنفذ الأسبوع الماضي من شركات كويتية.
    وذكر المصدر ان اللجنة الخاصة والمكلفة من الحكومة العراقية بتنفيذ والاشراف على هذا المشروع الكبير استلمت الدراسات من الشركات الكويتية وتنوي الاهتمام بكل التفاصيل المقدمة لحين اكتمال باقي الدراسات التي ستقدم من شركات أخرى ومن الدول المجاورة.
    ويذكر ان اللجنة الخاصة بدراسة المشاريع وخاصة مشروع المنفذ الحدودي الجديد للعراق تعد تكلفته المبدئية بحدود 500 مليون دولار، لكن الحكومة العراقية ستستدعي شركات كويتية وغيرها لتقديم دراستها حول تنفيذ هذا المشروع.
    وأشار المصدر الى ان الأسبوع المقبل سيكون الحد الفاصل للجنة المتخصصة في المشروع للاعلان رسميا عن هذا المشروع الكبير والخاص بإنشاء منفذ حدودي جديد للعراق.



    «إسكان» تتفاوض على عقود تمويلية قيمتها تفوق 135 مليون دينار

    كشفت مصادر مطلعة في تصريح خاص لـ «الرأي العام» أن شركة تمويل الإسكان «اسكان» تتفاوض لابرام صفقة تمويلية كبيرة تتجاوز قيمتها الـ 35 مليون دينار كويتي.
    وأشارت المصادر الى مساعي الشركة المتواصلة والتي تسير في سرية تامة الى الحصول على عقد لتمويل احدى الجهات المحلية المهمة حيث تفوق اجمالي قيمتها الـ 100 مليون دينار كويتي.
    وتوقعت المصادر ان تجني الشركة من خلال هذه العقود والتي مازالت في طور المفاوضات ربحية قياسية سوف تدرج ضمن نتائج الربع الثالث من العام الحالي،
    ومن جانب آخر، قالت المصادر ان الشركة تسعى حالياً لتجهيز ثلاثة مواقف عامة بعد الحصول على موافقة البلدية بخصوص هذا المشروع مشيرة الى ان اجمالي كلفتها تصل الى 12 مليون دينار.
    ومن ناحية أخرى، أوضحت المصادر ان الشركة قاربت على الانتهاء من انجاز مشروع للعمارات المتفرقة في مناطق مختلفة حيث يصل سعر الشقة في هذا المشروع الى 70 ألف دينار كويتي.
    وذكرت المصادر ان الشركة تدير محفظة كبيرة للتمويل العقاري تقارب قيمتها النصف مليار دولار.
    وأشارت ان الشركة ليست لديها اي مديونية سواء معدومة أو غيرها.
    وأكدت ان «اسكان» لديها توجهات واعدة سوف تنقل نشاط الشركة نقلت نوعية على المستويين المحلي والاقليمي في اشارة الى ان مخصصات وأصول الشركة ارتفعت خلال المرحلة الاخيرة الى مستوى عالٍ جداً.



    «نفط الكويت» تلقت التزاما من «هيونداي» بالاعتماد على «الأنابيب» و«الكابلات» في مرافئ التصدير

    كشفت مصادر مسؤولة في شركة نفط الكويت ان الشركة أخذت التزامات مؤكدة من شركة هيونداي الكورية الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروع مرافئ تصدير النفط بالاعتماد على الشركات المحلية في تشييدها المشروع.
    وقالت المصادر لـ «الرأي العام» لقد سوت شركة نفط الكويت هذه المسألة مع «هيونداي»، مشيرا الى ان الشركة الكورية أكدت التزامها بهذه المسألة.
    يذكر ان المشروع تصل كلفته الى 361 مليون دولار ( 1,21 مليار دولار) تقريبا، ويشمل تركيب خزانات نفط ومضخات وخطوط أنابيب.
    وسمت المصادر هذه الشركات وقالت «ان هيونداي ستعتمد على الشركة الكويتية لصناعة الانابيب وشركة الكابلات».
    وأضافت «ان هيونداي ستبدأ بمخاطبة الشركات المحلية خلال الفترة المقبلة للاتفاق معها على حجم الاعمال التوريدية المطلوبة وعروض الاسعار».
    ولكن المصادر في شركة نفط الكويت بينت انه من المتوقع ان تصل حجم الاعمال التوريدية من الشركات المحلية الى 40 مليون دينار (130 مليون دولار).
    وأوضحت المصادر ان شركة نفط الكويت حريصة على دعم المنتج الوطني، وهذا ما يجعلها تخاطب الشركات العالمية في تنفيذها المشاريع الوطنية بالاعتماد على المنتج والصناعة الوطنية.
    وأضاف: «ان كافة المشاريع التي تنفذ حاليا لشركة نفط الكويت تعتمد في جزء منها على المنتج الوطني».



    أسرار البورصة


    ترددت انباء حول بيع ملاك رئيسيين في شركة عقار للاستثمارات العقارية لاجزاء من حصصهم في الشركة في حين ان مجموعة استثمارية دخلت على السهم للاستحواذ على هذه الكميات.
    علمت «الرأي العام» ان شركة «مدار» تسعى لزيادة رأسمالها بهدف مواجهة اعبائها التوسعية في السوقين المحلي والخليجي.
    وقالت مصادر ان الشركة بصدد دراسة نسبة الزيادة وعلاوة الاصدار.
    تقوم شركة الاستثمارات الوطنية بدور صانع سوق رئيسي على سهم الهواتف المتنقلة وذلك للحد من تراجعة والاستفادة قدر الامكان بتجميع اكبر كم ممكن خصوصا ان سعر السهم حاليا يعتبر جيدا بالنظر الى الاداء العام للشركة لاضافة ما هو متوقع لها من نتائج باهرة خصوصا بعد ضم نتائج «سلتل» اليها.
    ترددت اقاويل حول فوز السفن بمناقصة كبيرة تفوق قيمتها الـ 350 مليون دولار.
    تقوم شركة «الاستثمارات الوطنية» بعمليات تجميع قوية على سهم «انابيب» تجاوزت الـ 15 مليون سهم خلال الاسبوع الماضي عن طريق محافظ وصناديق تابعة وذلك ترقبا لاعلان «انابيب» عن مفاجأة بخصوص فوزها بمناقصة وعقود من الباطن.
    سعت محافظ استثمارية ذات ملاءة مالية كبيرة وهي تابعة لاحدى الشركات التي تستحوذ على حصة مؤثرة في السوق للقيام بعمليات شراء مكثفة على سهم المال للاستثمار خصوصا لما هو متوقع من نتائج ممتازة لها خلال الربع الثالث.
    تمكنت محافظ استثمارية طوال الاسبوع الماضي من تنفيذ عمليات ضغط متعمد على سهم المجموعة الدولية للاستثمار بدأتها عند مستوى 570 فلسا حتى تراجع سعر السهم الى 530 فلسا، مع نهاية تداولات الاسبوع الماضي.
    قام احد كبار المستثمرين بالضغط على سهم بتروجلف بهدف تجميعه لما هو متوقع حول تحقيقها لارباح خلال الربع الثالث تفوق النصف الاول كاملا.
    ذكرت مصادر مطلعة ان مركز سلطان يستعد للاعلان عن عقد لتوريد مواد غذائية لجهات عراقية تفوق قيمته نصف مليار دولار.
    جهات استثمارية تفاوض «المباني» لشراء قطعة ارض سوف تجني منها ارباحا جيدة.