النفط إلى 70 دولارا خلال أيام

Electron

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2005
المشاركات
128
النفط إلى 70 دولارا خلال أيام وشركات المراهنات تستعد لبلوغه 100 دولار لندن - رويترز: توالى ارتفاع أسعار النفط من مستوى قياسي لاخر حتى أن التوقعات ببلوغها 100 دولار للبرميل لم تعد أمرا مستغربا.
وبعد أن بلغت الاسعار مستوى قياسيا عند 68 دولارا للبرميل أمس الأول تزايد ميل المحللين لقبول ان السوق العالمية التي تعاني من ضغوط في الامدادات ستشهد «قفزة كبيرة».
وقال جيف باين مستشار الطاقة في ستاندارد بنك «ليس هناك قيود على الاسعار في الاجل القصير.المضاربون يدفعون سعر النفط لاعلى وليس هناك ما يمنعه من الارتفاع».
وأضاف «العرض والطلب سيكونان عاملان مهمان في الاجل الطويل لكن السوق لا توليهما اهتماما في الوقت الراهن.»والسوق معرضة للخطر بسبب أي اضطرابات في الامدادات ايا كان حجمها في الوقت الذي تنتج فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) بكامل طاقاتها تقريبا.
وقال كيفين نوريش من باركليز كابيتال «ليس هناك سوى قدر محدود من الطاقة غير المستغلة لحماية السوق... واذا شهدنا تراجعا كبيرا في الانتاج في العالم قد يحدث ذلك». وتقول شركات المراهنات المالية انه فور اختراق السعر لمستوى 70 دولارا للبرميل فإنها ستفتح دفاترها للمراهنات على سعر 100 دولار.ويبدو ان المراهنات على وشك أن تبدأ نظرا لقوة دفع السعر التي رفعته الى مثليه.
وقال وكيل مراهنات في لندن «لم نحدد سعرا بعد لكننا بالتأكيد سنفكر في الامر عندما يتجاوز السعر 70 دولارا».
وقال جيم روجرز خبير السلع الاولية والشريك السابق للملياردير جورج سوروس لرويترز الاسبوع الماضي «لا أعلم بشأن الربع المقبل من العام أو حتى العام المقبل...لكن السعر سيرتفع عن مئة دولار وليس لدي أية فكرة كم من الوقت سيستغرق ذلك.»وفي حين يجاهد العالم لضخ وتكرير كميات كافية من الخام لتلبية الطلب المتزايد في الولايات المتحدة واسيا قد يصل السعر الى 70 دولارا في غضون بضعة أيام.
وقالت ديبورا وايت كبيرة الاقتصاديين في اس.جي كومودتيز «لا أعتقد أن من الجنون الاعتقاد بأن السعر قد يرتفع الى 75 دولارا». وأضافت «أغلبنا أذعن لحقيقة أننا قد نشهد أسعارا تعادل أعلى سعر من حيث القيمة الحقيقية».
وقد لا يكون هذا اليوم بعيدا اذ أصبحت الاسعار قريبة من سعر 82 دولارا للبرميل بعد حساب فروق التضخم في عام 1980 العام الذي أعقب الثورة الايرانية.وكان سعر البنزين الامريكي يبلغ نحو ثلاثة دولارات للجالون في ذلك الوقت مقارنة مع نحو 2.60دولار حاليا.
منقول من جريدة الوطن 28/8/2005
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
صار

وطار
وعساه الى استمرار ويظل سمار
 

ALMAJHOOOL

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2005
المشاركات
137
الإقامة
الكويت
والله ما خاب ضنك يا الكترون وصل البرميل 70.80 دولار منه لأعلى أنشاء الله والله يرزق الجميع
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
شباااب ابشروا خيير النفط رايح 110 دولاااااار :D شهر 10 ;)



لا أتوقع انه النفط راح يوصل عند الـ Peek يعني قمة السعر في شهر 11 أو 12 .. تدرووون لييييش ؟

لأنه استهلاك النفط في الشتاء أكثر من الصيف. و الدول البارده مثل أمريكا و أوربا و كندى و روسيا .. راح تزيد الطلب على زيوت التدفئة و التي هي مستخرجه من النفط :)


الا اذا استخدمو الفحم بدال الزيوت :\\\\\\


هذا شي ثاني


بس شباب ترى النعمة زواله ..

خوفك يصير سعر النفط مثل سهم المخازن العمومية.

و شكرا
 

Electron

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2005
المشاركات
128
النفط يصل الي 71 دولار بسبب اعصار الذي ضرب امريكا
 

الازوري

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
204
اتمني من كل قلبي ان يهبط النفط ويستقر ما بين 57 الي 63 دولار للبرميل الواحد
تري مو لصالحنا ارتفاع اسعار النفط لان راح يضر المصدرين والمستوردين
والدليل شوفوا منظمة اوبك قاعده تحاول تزيد الانتاج قدر استطاعتها بس للاسف المشكله تكمن بمصانع تكرير النفط

بس اتمني ان يهبط النفط شوي
ولا راح تشوفون اسعار خيالية بالمستقبل لان كل السلع راح يزيد سعرها بشكل جنوني
 
أعلى