اعلان مسودة الدستور العراقي

السهم الخارق

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2004
المشاركات
425
لان الوضع في العراق يؤثر على الكويت بحكم الجوار اتوقع السوق سوف يتفاعل مع هذا الخبر الايجابي


اعلان مسودة الدستور العراقي سيجري في احتفال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية العراقية

سياسي/عراق/مسودة/احتفال


العراقية بغداد - 28 - 8 (كونا) -- اعلن متحدث رسمي ان الرئيس العراقي جلال طالباني سيعلن عن مسودة الدستور في احتفال رسمي اليوم بعد اجراء تعديلات عليها بما يرضي جميع الاطراف.

واوضح المتحدث في رئاسة الجمهورية العراقية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا انه سيجري في مقر رئاسة الجمهورية احتفال كبير بمناسبة اتمام مسودة الدستور وسيتم بث وقائع الاحتفال على الهواء مباشرة.

من جهتهم اكد اعضاء في اللجنة الدستورية ل(كونا) هنا مصادقتهم على الصيغة النهائية المعدلة للدستور العراقي الدائموقالوا انه تم تغيير اليدباجة وترحيل اجتثاث البعث الى مجلس النواب القادم وكذلك اليات اقامة الفيدرالية.

وقال العضو علي الدباغ انه تمت صياغة متوازنة بما يرضي العرب السنة حيث سيقوم مجلس النواب القادم بصياغة قانون يحدد اليات تحويل المحافظات الى اقليم حيث سيكون لمجلس النواب فرصة بان يسن هذا القانون.

وذكر ان هذا لم يكن موجودا في مسودة الدستور السابقة فضلا عن تعديل ديباجة مسودة الدستور مضيفا ان الكثيرين من العرب السنة يعتقدون ان هذه التعديلات لبت طلبهم.

وعن الموقف من حزب البعث قال الدباغ "رفعت كلمة حزب وذكر بدلا عنها تعبير البعث الصدامي " مضيفا ان مصير هيئة اجتثاث البعث سيقرره مجلس النواب القادم وهو الذي سيحدد وجودها من عدمه.

من جهته نفى المفاوض السني حسين الفلوجي عن المغيبين عن الانتخابات توقيع مسودة الدستور قائلا "ان ايا من ممثلي المغيبين ال15 لم يوافقوا على المسودة الجديدة".

وذكر الفلوجي انه كانت هناك ضغوط كبيرة علينا وان ما نخشاه هو ان تمتد هذه الضغوط الى المرحلة المقبلة وتتحول الى الارض".

غير ان الدباغ استبعد ان تكون الحكومة الامريكية ضغطت على اي طرف من الاطراف المفاوضة قائلا "ان الامريكيين موجودون في البلد ويتعاملون بمنطق النصيحة لا اكثر".

وقال عضو اللجنة الدستورية عن العرب السنة سليم عبد الله لكونا ان عددا من اعضاء العرب السنة وقع مسودة الدستور غير انه ابدى تحفظا على عدد من فقراتها وان عددا اخر من العرب السنة رفض التوقيع وسجل اعتراضا خطيا على المسودة.

وذكر ان الاعلان عن وجود احتفال رسمي امر غير قانوني قائلا "ان هذا الامر غير قانوني لان الجمعية الوطنية لم تلتزم بمبدا التوافق الذي اعلن عنه رسميا رئيس الجمعية الوطنية".

كونا
http://www.kuna.net.kw/home/story.aspx?Language=ar&DSNO=764137
 

ولد البورصة

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
134
السلام عليكم .

ارجو الافادة عن البورصة العراقية وكيفية الاستثمار فيها , وشكرا .
 

ناصرالدين

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2004
المشاركات
203
ولد البورصة قال:
السلام عليكم .

ارجو الافادة عن البورصة العراقية وكيفية الاستثمار فيها , وشكرا .


الله يهديك هم وين والبورصه وين
 

بن تركي

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2005
المشاركات
779
ولد البورصة قال:
السلام عليكم .

ارجو الافادة عن البورصة العراقية وكيفية الاستثمار فيها , وشكرا .
بالنسبة لسؤالك أخي الكريم أنا وصلت لتاجر عراقي وجابلي كل الشركات اللي عندهم ولا زال السوق مايسمح للأجانب بالتداول والتداول محصور فقط بالعراقين ولازالت البورصة بدائية عندهم يعني لوحة وقلم ألوان وواحد يغير الأسعار وبالنسبة عني إذا سألت سألت على أساس أني أشتري أسهم ببنك الإنماء العراقي اللي البنك الوطني الكويتي شرا فيه على ماأذكر 15% من أسهمة ولحد اللحظة هذه المتداول الأجنبي لايحق له أن يتداول أرجوا أنني فدتك بهذا الموضوع حسب المعلومات المتوفرة عندي.
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
نحن والعراق جيران .. وما يؤثر عليهم لا بد ان ينعكس علينا

ودستور العراق الجديد - لبنة حقيقية - لتطور وراحة و استقرار الشعب العراقى الشقيق

مبروك لشعب العراق .. ولو ان- الارهاب والارهابيين - فى العراق لا يريدون اى استقرار حتى يجدون مرتعا لبث افكارهم المريضة والمتطرفة ..لكنهم سيخسرون حتما فى النهاية ان شاء الله .


و الحمد لله .. اوضاع الكويت بخير .. النفط بالعالى ..و الوضع السياسى مستقر و البورصة شريان الاقتصاد بخير ..و نحن اول المستفيدين من استقرار العراق بلا شك

اللهم بارك فى بلدنا و فينا وزد علينا من نعمك واتنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب
 
التسجيل
9 أبريل 2005
المشاركات
248
السلام عليكم , نبارك للشعب العراقي اقرار مسودة الدستور وانشاء الله يعيش الشعب العراقي بسلام , ويتوقف القتل عندهم ,وتبدا عجلة الاعمار , حيث ان استقرار العراق هو استقرار للخليج وانتعاشه اقتصاديا . واهم شي يسمحون لنا بالتداول عندهم :d :d
 

Bo jana

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2005
المشاركات
503
الإقامة
kuwait
ولد البورصة قال:
السلام عليكم .

ارجو الافادة عن البورصة العراقية وكيفية الاستثمار فيها , وشكرا .

لاحق طال عمرك وصحيح انك ولد البورصة :)
 
أعلى