@ شركة بقطاع الصناعة + عقد هونداي بمليار دولاااااااار @ 30 / 8 / 2005 م

التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
236
كشفت مصادر مطلعة لـ «الوطن» بان التداولات القياسية التي يشهدها سهم احدى شركات قطاع الصناعة وبشكل محموم خلال اليومين الماضيين يرجع لاستفادتها الكبرى من العقد الذي سيتم ابرامه اليوم بين كل من شركة نفط الكويت وشركة هونداي (الكورية) بقيمة تتجاوز المليار دولار امريكي.

واوضحت المصادر بان العقد الذي سيتم توقيعه اليوم يختص بمشروع مرافق تصدير النفط الخام.
 

سهم ناري

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
38
سؤال : من هي الشركة المقصودة ؟

يا ريت احد الاخوة الافاضل يجاوب على السؤال ولكم جزيل الشكر
 

د.متداول

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
197
إنتبه

إخواني ترى الموضوع مطول بسبب:
للبدأ بالمشروع يجب أن يصدر به قانون من مجلس الأمة فلا تندفعون
و التوقيع لا يعني بدأ الأرباح للشركة الموردة
 

nabhaan79

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2005
المشاركات
3,814
الإقامة
الكويت
الأنابيب

يا شباب أنا ذكرت بتعليق قبل كم شهر إن (الأنابيب) راح تكون مع شركة هونداي بالباطن . ( وهالكلام واصلني من أحد أقاربي بوظيفه كبيره من قبل أكثر من ثلاث شهور ) .
 

nabhaan79

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2005
المشاركات
3,814
الإقامة
الكويت
ولد البورصة قال:
سهم السفن ، لانه تحرك بشكل ملحوظ مؤخرا .

إنت تقول السفن لأنك ملاحظ ، وأنا أقول إن واحد من الأقارب من قبل كم شهر قالي عن العقد وإنهم راح ياخذونه مع شركة إسمها هونداي بالباطن .

والله على ما أقول شهيد .
 

ولد البورصة

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
134
ولد البورصة قال:
سهم السفن ، لانه تحرك بشكل ملحوظ مؤخرا .



جريدة الوطن اليوم :
السفن تستفيد من عقد النفط
الأخير بطريق غير مباشر


كشفت مصادر مطلعة أن عمليات الشراء التجميعية والمجموعة التي يشهدها سهم اصلاح السفن خلال تداولات الاسبوع الجاري ترجع لتردد معلومات لاستفادتها غير المباشرة من عقد النفط الاخير مع شركة هونداي الكورية وذلك لوجود بعض البنود في العقد تحتم تنفيذها بالتعاون مع شركات محلية.
 

د.متداول

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
197
د.متداول قال:
إخواني ترى الموضوع مطول بسبب:
للبدأ بالمشروع يجب أن يصدر به قانون من مجلس الأمة فلا تندفعون
و التوقيع لا يعني بدأ الأرباح للشركة الموردة


والجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة في منتصف أكتوبر تقريبا وإحتمال 80 % لن يقروا أي شيء في رمضان
و إليكم ما نشر في جريدة لقبس ب تاريخ 30-8-2005

**************************************************************
67% من الاحتياطي النفطي في الشمال موجود في مكامن صعبة
إقبال الأحمد: لا مبررات مقنعة لدى معارضي مشروع تطوير حقول الشمال
اشارت الاعلامية والكاتبة الصحفية اقبال الاحمد الى ان 67 في المائة من الاحتياطي المتبقي من النفط الكويتي في حقول الشمال يوجد في مكامن نفطية صعبة (يقع في مكامن كربونية ورملية معقدة ويصاحبه انتاج عال من الماء حيث تقدر كمية الماء المصاحبة للنفط بـ 70 في المائة وينتج بطرق ثانوية وتكلفته عالية وينتج بدون ضغط) مؤكدة ضرورة الاستفادة من التقنيات العالية المتوافرة لدى الشركات النفطية العريقة.. حيث يتم حاليا الانتاج من النفط السهل على السطح لانه يقع ضمن مكامن رملية سهلة التراكيب وينتج بواسطة الضخ الطبيعي وتكلفة البرميل منخفضة.

واضافت «ان معدل تقاسم الارباح والتكاليف لكل برميل نفط في مشروع تطوير حقول الشمال هو 95 في المائة للكويت والباقي موزع بين التكلفة التشغيلية والتكلفة الرأسمالية وحصة الشركات الاجنبية.

واوضحت ان تطوير حقول الشمال سيستغرق وقتا طويلا مما يستدعي المضي بتطويرها فضلا عن ان معظم الانتاج الماضي والحالي في شمال الكويت من المكامن النفطية السهلة ولكن مستقبلا يجب زيادة الانتاج من المكامن الصعبة.

واكدت ان تحديات مشروع حقول الشمال تتمثل في تزايد التكلفة التشغيلية لها حيث تتزايد التكلفة من عام الى عام الامر الذي يستدعي البت في الموضوع والبدء بتنفيذ هذا المشروع بأسرع وقت ممكن.

ورأت ضرورة تخفيف التركيز عن حقل برقان الى حقول اخرى هي حقول الشمال حيث بلغ التركيز الحالي اكثر من نصف انتاج الكويت سيصل في المستقبل الى الربع تقريبا وذلك في حال البدء بمشروع حقول الشمال.

وتساءلت الاحمد عما اذا كان هذا المشروع بهذا الوجه المشرق وهذا العطاء للكويت والكويتيين فلماذا تعالت اصوات المعارضين التي لم تجد اي تبرير لها خاصة انه في الندوة الاعلامية التي حضرتها مع مجموعة من الاعلاميين والصحافيين في مارس الماضي لم استمع الى اي رأي مقنع معارض لمشروع الكويت او مشروع حقول الشمال مضيفة «لقد كان المسؤولون والقائمون على هذا المشروع في منتهى الشفافية في عرض المعلومات، وكان الجميع حاضرا من وسائل الاعلام المحلية التي اتيحت لها الفرصة كاملة للتعبير عن اي تساؤل او اعتراض، مشيرة الى انها لم تستمع الى اي نقطة مقنعة تجعلها تغير وجهة نظرها الايجابية حول هذا المشروع الى العكس.

واوضحت ان قصة مشروع الكويت - حقول الشمال تعود الى الخطة الاستراتيجية لشركة النفط 1995 - 2010 وهي تهدف الى الوصول بانتاج نفط الكويت الى 3 ملايين برميل في اليوم بحلول عام 2005 والى 5 .3 ملايين يوميا بحلول عام 2015 ثم الى 4 ملايين بحلول عام 2020، ومنذ ذلك التاريخ لم ير المشروع النور حتى الان يانتظار الفرج بعد اخذ اللغط فيه اكثر من حجمه والامور لا اعتقد انها تستحق كل هذا التعطيل خاصة اذا عرفنا ان كل تأخير يعني ارتفاعا في التكاليف. وقالت «انه مشروع مقابل اتعاب نقدية بسيطة محدودة يتم الاتفاق عليها بما يخدم مصلحة الكويت ودون المساس بحق الدولة في امتلاكها لثرواتها الطبيعية او التصرف فيها بأي شكل من الاشكال.

واضافت «في تصوري ان هذا المشروع بمكانة عنق الزجاجة الذي ما ان يفتح حتى تندفع وراءه امور ايجابية كبيرة لمستقبل هذا البلد حيث ظل المشروع سنوات طويلة حبيسا في هذه الزجاجة بانتظار الانطلاق والتحليق بعيدا في افق واسع يملؤه التفاؤل والمستقبل الواعد.

***********************************************************

المسألة وااااايد مطولة وعلى فكرة المستفيد الأول هي
الأنابيب
من الوطن عدد قديم و أذكر يومها وصل الأنابيب 1040 فلس متأكد 100% لأن السهم كان عندي



الإختلاف في الرأي دليل على أن الأدمغة تفكر
 

kuwaiti_Nice

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
139
مرحبا يا اخواني ,, انا مسوي النك هذا بس عشان ادش اقرى المواضيع بس خليتوني اشارك غصب ,, حبيت اقولكم ان قبل فتره كتبو عن المشروع هذا وقالو ان شركه الانابيب والسفن هي المستفيده من المشروع ولاكن انا أأكد لكم ان المستفيد شركه السفن وذالك من المشروع المذكور بلا نقاااش والكتاب باين من عنوانه ,, وشكرا
 

صايل

موقوف
التسجيل
1 يوليو 2004
المشاركات
149
بالإضافه للسفن وانابيب انا اقول الكابلات ايضا
 

falah

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
199
شركة السفن لان شركة هونداي المقصوده هي شركة خاصة بصناعة السفن
 

falah

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
199
الكويت توقع عقدا بقيمة 1.25 مليار دولار مع هيونداي للصناعات الثقيلة



Menafn - 31/08/2005

(menafn) تناقلت وكالات الأنباء ما أعلنت عنه أخيراً شركة هيونداي للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية وهي اكبر شركة لبناء السفن في العالم، انها وقعت عقدا مبدئيا قيمته 1.25 مليار دولار لبناء مرفأ ومنشات ساحلية لتصدير النفط الخام في الكويت.
 
أعلى