مقال قوي جدا(الوقت تغير يا شيخ)

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
الوقت تغير يا شيخ


خلال مقابلاته مع رؤساء تحرير الصحف اليومية وبعض الشخصيات السياسية, تطرق الشيخ صباح لمقالاتي الأخيرة, ومما قاله انه" يعزني ويقدرني" لكنه لا يعلم لماذا اكتب هذه المقالات, واضاف انه لا علاقة له "بشيلتي" من الوطن, ثم يسترسل بالقول" لكن محمد الجاسم يعتقد ان انا اللي شلته"!

وأود في البداية ان أؤكد للشيخ صباح " ان محد شالني " من الوطن بل انا "اللي شلت" نفسي وفي الوقت المناسب, واذا كان ملاك الوطن أو من هو مقرب منك ومنهم قد ابلغوك انهم " شالوني" فإن ذلك ليس الا ادعاءا غير واقعيا من جانبهم, اتفهم اسبابه ودوافعه, فهو يأتي بهدف كسب رضاك للحصول ربما على مساعدتك في قضية الناقلات بعد ان اعيتهم السبل أخذا في الاعتبار انك, وهذا ليس سرا, سعيت لإقالتي من الوطن على الأقل في عام 2003 وقلت وقتها للشيخ علي الخليفة, حسب ما نقل لي, "شيله واعطيك اللي تبي". لكن رغبتك لم تنفذ لأسباب عديدة رغم انني للعلم يا شيخ تطوعت بتقديم استقالتي فورا وفي نفس يوم اجتماعك مع الشيخ علي الخليفة طالما كانت تلك الاستقالة تؤدي الى اغلاق قضية الناقلات التي انهكت الشيخ علي و"بيته" والكويت ايضا.
وربما اراد ملاك الوطن الآن استغلال استقالتي في التقرب اليك فأوهموك بأنهم "شالوني علشانك" وربما تتمادى الوطن بالهجوم والتجريح والتطاول و"المهاترات" التي بدأتها مؤخرا علي شخصيا طمعا ايضا في "صفحك وعفوك" أو انك تعطيهم "اللي يبون"... لكن "خذها مني" يا شيخ هذه هي الحقيقة: أنا لست من النوع "اللي ينشال".. واذا كانت استقالتي من الوطن "ونستك" "فالفضل لي" في وناستك ... وانا لا اريد مقابلا لتلك "الوناسة" فليست عندي "قضية"!! واذا كان هناك من يسعى للتقرب منك عن طريق الهجوم علي شخصيا فذلك ليس في صالحك لأنهم يظهرونك بمظهر من يسهل خداعه واستمالته واستخدامه لصيانة المصالح وحفظ القضايا وانت لست كذلك. أما عن نفسي فإذا كان هجوم الوطن علي سوف يقربهم منك ويغلق بالتالي قضية الناقلات فلا مانع لدي, فالشيخ علي الخليفة "يستاهل" مساعدتك بعد كل هذه السنوات اكثر من غيره!!

واذا كان الشيخ صباح يعلم تلك الحقيقة حول استقالتي, فإن قوله انه لا علاقة له بتلك الاستقالة ربما يكون بقصد الايحاء للآخرين وعلى خلاف الحقيقة انه" اقالني" من الوطن وان مقالاتي بالتالي "غير موضوعية" لأنها رد فعل مني ضده. ولكن ربما كان الشيخ صباح صادقا, وهذا ما اميل اليه, وهو يستغرب حقا مقالاتي وهداه تفكيره الى ان سببها هو اعتقادي بوجود صلة له في استقالتي من الوطن, بمعنى ان الشيخ صباح " موهوم" بأنه تمت اقالتي من الوطن "قربانا" له, وسوف افترض انه يعني ما يقول بشأن" محبته ومعزته" لي واقول للشيخ صباح: يا بوناصر حتى انا اعزك واقدرك واحترمك رغم اختلافي الكامل مع سياساتك وقراراتك وافكارك, و"ما ابي منك شي".

ان احترام الناس عندي لا شأن له بالعمل السياسي, وكل ما كتبته في مقالاتي الأخيرة أو في الوطن وكل ما قلته في الندوات العامة والبرامج التلفزيونية عنك ليس إلا تعبيرا عن اختلافي السياسي معك وانت صاحب القرار الأوحد في البلاد ودون منازع وليس من شأن هذا الاختلاف ان يمس احترامي وتقديري لك على الاطلاق.

ومن اجل التأكيد ان لا صلة لاستقالتي من الوطن بمقالاتي اود ان اذكرك, وانت الذي تملك ذاكرة قوية ولا تنسى ما يضايقك بالتحديد, بالنقاش الذي دار بيننا وبحضور رؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من العاملين معك في الطائرة خلال سفرنا الى البحرين بمناسبة انعقاد القمة الخليجية والتي حضرها صاحب السمو حيث قلت لك "لقد كبرتم وآن آوان الراحة واسناد المسؤولية للشباب". كما أود ان اذكرك بالنقاش الذي دار بيننا في مكتبك في وزارة الخارجية في بداية عام 2003 والذي نشرته في الوطن بتاريخ 8 يناير 2003 حين قلت لك" ان بعض وزراؤك يكذبون عليك وان الرجال لا تقبل المشاركة في الوزارة بسبب وجود خلل في آلية عمل مجلس الوزراء". واذكر انك قلت لي "يجب ان تتعلم المجاملة" فقلت لك "هذا طبعي"!

ان موقفي من سياساتك لم يتغير قبل دخولي الوطن و حين كنت في الوطن وبعد ان "شلت نفسي" منها.
فيا طويل العمر "لحد يقص عليك عشان يكسب على ظهري" وليس بيني وبينك سوى محبة الكويت. وسواء اتفقنا او اختلفنا تبقى انت الشيخ صباح احمد الجابرالصباح الذي نكن له كل تقدير واحترام.

ان الوقت تغير يا شيخ ولسنا في زمن عبدالله الاحمد, و اختلف مفهوم الشيخة وتغيرت نتائجها, ولا اظن انك تخيلت في يوم من الايام الوصول الى هذه المرحلة. الا تذكر يا شيخ كيف كان خصوم الشيخ سعد يهاجمونه؟ ليس هذا فحسب بل ليتك تشهد المرحلة التي تلي مرحلتك فرئيس الوزراء القادم سوف يتعرض لانتقادات اكثر واكثر وسوف يعامله مجلس الأمة والصحافة كما يعامل وزير التجارة حاليا, وسوف يستجوب وربما يقال من منصبه ايضا فهذه سنة الحياة. وان لم تكن سنة الحياة فسوف يسعى بعض "عيالكم من اهل الفهلوة والتكتكة" لاستجواب ولد عمهم, خاصة اذا كان رئيس الوزراء هو الشيخ الدكتور محمد الصباح, في اطار الصراع على السلطة الذي اعتادوا عليه دون ادراك نتائجه. انك يا شيخ آخر الشيوخ الذين لهم مكانة خاصة تمنع الصحف من انتقادهم بحرية كاملة وتجبر الناس على مجاملتهم ومراعاتهم نظرا لاختلاط مفاهيم الدولة الحديثة بمفاهيم الدولة القبلية وهو اختلاط تمردت عليه انا في مقالاتي الأخيرة, ليس بهدف النيل من احترامك ابدا وانما بهدف اصلاح امور البلاد وتنبيهك الى ما انت غافل عنه. واذا كان مستوى الحرية التي اكتب بها مقالاتي غير دارج في الكويت فذلك لأني اسعى الى رفع مستوى حرية التعبير وتشجيع الناس على التعبير عن آرائهم بمنتهى الحرية ودون خوف ولكسر الطوق المفروض حولك.

لقد تحملت يا شيخ صباح مقالاتي رغم انها تضايقك "حيل", وايا كانت مبررات تحملك لها فهذا يحسب لصالحك, وقد كبرت انت ليس في عيون الشعب الكويتي فقط بل وحتى لدى المراقبين الاجانب الذين يستخدمون هذه المقالات ورد فعلك عليها لقياس مستوى الحرية في الكويت...ووحدهم الصغار والمنافقين واصحاب المصالح ومن انضم مؤخرا و "على كبر" الى نادي المنافقين تزعجهم هذه المقالات ويودون لو انك تحاكمني بسببها.

يا شيخ صباح..يا طويل العمر..يا بوناصر: البلد "رايحة فيها" الفساد ينهشها ووصل حتى العظم, والقضية ليست موظف صغير يرتشى ..لا لا ابدا اصعد فوق يا شيخ وتلفت يمينك ويسارك, وانا واثق انك "راح تشم ريحة الفساد". كما ان عيالكم من"اهل الفهلوة والتكتكة" خربوا الكويت ودمروا كل القيم وهم يسعون لشراء ذمم الناس ويمارسون الكذب حتى عليك.. صدقني يا بوناصر حين اقول ان الكل يتذمر من الاوضاع العامة المحلية ومن سياستنا الخارجية ايضا التي جعلتنا "طوفة هبيطة".

اترك عنك مقالاتي واطلب من احفادك يدخلونك على الانترنت وليقرأوا لك ما يتداوله الشباب الكويتي بعيدا عن تلصص و"سماعات وميكروفونات وتقارير أمن الدولة" لتكتشف الحقيقة بنفسك. ومع هذا كله يا طويل العمر يبقى اصلاح الامور ممكنا متى ما قررت انت.. لكن لا تتعب نفسك, فطالما انك متمسك بالطاقم الحالي فلن تنصلح سوى أمورهم الخاصة ويزداد سوء احوال الكويت.

ان لدى الكويتيين قلق كبير ومشروع, مما يحدث حاليا, لكن قلقهم مما سوف يحدث اكبر بكثير.. اننا نعلم تفاصيل اوضاع الأسرة الحاكمة, ومبعث قلقنا هو ان توسد الأمور لمن لا يعرف كيف يصون مستقبل هذه البلاد.. وانت المسؤول... نعم فأنت صاحب القرار الأوحد اليوم في الكويت, وهم يسعون لعزلك عن الحقيقة والتحكم فيك لما يحقق مصالحهم فقط. ويشاركهم في تضليلك حفنة ساقطة من اصحاب المصالح والحثالة الذين لا يرون في الكويت الا منجم ذهب يريدون ان يغرفوا منه بأي وسيلة وطريقة.


ان الكويت تستحق منك اكثر يا بوناصر, والكويتيين" ترا ماهم هالجم واحد اللي يدخلون عليك وهم يتدابجون لتقبيل خشمك او رأسك ويتعرجبون ببشوتهم ويتدودهون مايدرون شينادوك فيه سمو الرئيس ولا طويل العمر, ويهزون رؤوسهم تأييدا لكل حرف تقوله حتى لو قلت لهم الشمس تطلع من الغرب"!!

انني اعلم يا شيخ صباح ان قدرتك على التعبير عن افكارك لا تسعفك, واعلم انك حين اشرت في المقابلة التلفزيونية في الطائرة ان الحكومة "تهتم بالكويتي من يوم تحمل فيه امه الى ان يموت" لم تكن تقصد المنة على الكويتيين, لكن حين نربط كلامك بكلام وزير البلدية باقر "اللي يبي يشغل الكويتيين مغيسلجية موتى وحفارين قبور" شتبينا نقول؟؟

بالله عليك يا شيخ صباح ماذا نقول لأولادنا وهم يرون الفساد والنفاق يرفع الحثالة!!
ماذا نقول لأولادنا وهم يبحثون عن فرص عمل ولا يجدون في بلدهم!!
ماذا نقول لأولادنا عن عهدك...هل تريدنا ان نقول لهم في عهد الشيخ صباح تفشى الفساد ولم يحاربه وعم النفاق ووسد الأمر لغير اهله!! ام تريدنا ان نكذب عليهم ونقول" بابا صباح" عمل وعمل وعمل... ثم نسمعهم اغنية تمجد فيك وتتغزل بأسمك!!
حتى كرة القدم في عهدك "خربوها" يا شيخ!!
29/8/2005
المصدر
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
نعمه ان الواحد يعيش في بلد مثل الكويت

هذي الديمقراطيه ولا بلاش
 

الرائع

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2003
المشاركات
392
اللهم عز ال الصباح ولا تغير علينا
حكومة عزة الشعب وعزة المقيمين والوافدين
حكومة طيبة وسموحة وكريمة
اما المريض اقول الله يشافيه ان شاءالله ويرجع لعقلة ودينة
وعلى قولة القايل
اكل من عشاك بعدين امسح ايدي بالطوفة واقول ...........

وبالختام
اللهم احفظ الكويت وال الصباح والشعب الكويتي من كل مكروه
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
ديموقراطيه ولا اروع

مقال رائع حتى لو اختلفنا معه
واروع منه تقبل ابو ناصر للنقد .
وهذا درس من طويل العمر (الشيخ صباح )
للدول العربيه جميعا بالديمقراطيه الحقيقيه



اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان
 

اخطبوط

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2004
المشاركات
63
نعم 000 هذى العلاقه بين الحاكم والمحكوم

نعم 00 هذى العلاقه بين الحاكم والمحكوم
الله لا يغير علينا والله يحفظنا وحكامنا من كل 00( ساقط ) وخصوصا من سواقط الجحور واتباعهم 0
 

متابع قديم

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2005
المشاركات
113
سمعت مره مدير يقول لاحد الشيوخ وهو يطلب تمرير معامله

قاله اسف يا شيخ ولو كنت ابن ...( فلا ن )........... والي نحترمه وعلى راسنا

ولكن الكويت دوله قوانين ومؤسسات

وبعد ما مشى الشيخ قتله ليش ما مشيت معاملته قالي

معاملته غير قانونيه ، قتله الديره كلها تمشى بغير قانون وهذا شيخ زين منه جاك للمكتب

قال هذا قبل اما الحين فالدنيا غير

كبر بعيني هالمدير

وتالي تذكرت مشكلته ، هو بيني وبينكم ظالم ويمشي ربعه الي يحبهم بدون قانون !
 
أعلى