" الرعاية السكنية " تستعد لطرح مشروعي " المطلاع " و " الخيران "

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
كتب طارق عرابي:

قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس علي عبدالكريم الفوزان ان احدث المشاريع الاسكانية الحالية لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية تتمثل في مشروعي الخيران ومشروع المطلاع للمساكن منخفضة التكاليف.
وأضاف الفوزان في تصريحاته للصحافيين عقب افتتاح الدورة ال 15 لمعرض الاسكان الذي تقيمه جمعية المهندسين الكويتية بالتعاون مع الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض (يوني اكسبو)، ان مشروع المطلاع للمساكن منخفضة التكاليف سيتم الاعلان عنه خلال الشهر الجاري أو الشهر المقبل بحد أقصى، حيث ان الاعلان عن هذا المشروع قد تعطل بسبب الأحداث السياسية التي أربكت الاعلان عن المشروع لحين صدور قرار مجلس الوزراء بعد تشكيل الوزارة الجديدة، أما بخصوص مشروع الخيران السكني، فقال ان الاعلان عنه سيكون خلال النصف الأول من العام المقبل، في حال اتخاذ القرارات الجديدة بهذا الشأن.
وحول ارتفاع أسعار الأراضي السكنية في الكويت قال الفوزان ان ارتفاع أسعار الأراضي أمر يرتبط بالحركة الاقتصادية للبلاد والطلب على العقار بكافة أنواعه، مضيفاً ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية لديها برنامج زمني قد يواجه ببعض المعوقات التي يتم تذليلها بالتعاون مع الجهات الرقابية والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة والمؤسسة التشريعية.
وأضاف ان المؤسسة قامت بتوزيع نحو 7000 وحدة سكنية على هيئة قسائم في مدينة صباح الأحمد، و4000 قسيمة أخرى في مدينة جابر الأحمد، فيما تستعد المؤسسة لبناء 2100 وحدة سكنية في مدينة صباح الأحمد، معرباً عن أمله في ان تنخفض أسعار الأراضي بحيث تكون في متناول المواطن العادي.
وحول آخر مستجدات مدينة القيروان السكنية، قال الفوزان ان هذه المدينة تضم نحو 370 وحدة سكنية وقسيمة كان مؤجل توزيعها بسبب خط الغاز القريب من هذه القسائم، مؤكداً أنه قد تم حل هذه المشكلة مع شركة النفط ووضع عازل بين الخط والقسائم السكنية التي تم بالفعل توزيعها على المواطنين الكويتيين.
 

ابو برهوم

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2009
المشاركات
347
اللي نعرفة ان منطقة المطلاع بتكون قسايم وبيوت حكومية بمساحات لانعلم مدى صحتها مرة يقولون 600 متر ومرة 500 متر وبتتوزع على المواطنيين شلون الحين صارت منخفظة التكاليف اللي قالوا انها بتصير في منطقة النعايم مو بالمطلاع .... شالسالفة شنو قاعد يصير
 
أعلى