المجموعة البترولية توصية من دريال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ميثاق, بتاريخ ‏3 سبتمبر 2005.

  1. ميثاق

    ميثاق موقوف

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2003
    المشاركات:
    595
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم ،


    تاريخ التوصية : 02/09/2005 (تأتيك هذه التوصية لاشتراكك في خدمة توصيات دريال للسوق الكويتي)


    شركــــة
    المجموعة البترولية المستقله - البترولية
    مدة صلاحية هذه التوصية 3 أسابيع


    الشركة فى سطور


    مجموعه النفط المستقله هي شركه مساهمه كويتية تم إنشاؤها عام 1976 من أجل ملئ الفراغ الذي خلفه خصخصه شركات النفط في منطقة الخليج. المؤسس التنفيذي والذي كان لديه خبرات مكثفة ومتميزة في مجال توريد وتسويق النفط الخام والمنتجات النفطيه. وتعمل الشركة IPG في توريد وتسويق النفط الخام والمنتجات النفطية. بالأساس فإن أنشطه الشركة تتركز على الدول المطله على البحر الأحمر والمناطق المجاورة حيث تقدم الشركة خدمات خاصة لعملائها وتلتزم دائماً بتزوديهم بمعروض ثابت من المنتجات النفطية حتى خلال الظروف الاقتصادية القاسية أدي ذلك إلى اكتساب الشركة لسمع طيبة في كونها موردة للنفط يمكن الاعتماد عليها ومكنتها أيضا في بناء شبكة قوية من الموردين والعملاء في منطق الخليج وشرق أفريقا والبحر المتوسط وفي شبه القارة الهندية.
    في السنوات الأخيرة بدأت في التطور والاستثمار في مشاريع ذات صله بنشاطها الرئيسي بهدف تنويع مصادر الدخل لها وفي زيادة موازيه لخدمات الدعم لعملياتها التسويقية. يقع المركز الرئيسي لشركة IPG في مدينه الكويت ولكنها تمتلك أيضا مكاتب في لندن والذي يدعم جهودها التسويقية في منطقة البحر المتوسط وا لبحر الأسود ومكتب في سنغافورة لدعم جهودها التسويقية في الشرق الأقصى.

    سبب التوصية
    يلاحظ على الرسم البياني على حركة السهم قد شكلت قاعين Double Bottom بعد عملية تصحيحية وخاصة انه ارتد من 50% من الفوبوناتشي وتجاوزه معدل التحرك لمتوسط 50 يوم.

    نشدد على نقطة إيقاف الخسائر عند سعر 690 فلس في حال تراجع السهم وعدم تحقيقة للأسعار المتوقعه.

    إن تقليل الخسائر إلى الحد الأدنى هام جدا أكثر من زيادة الأرباح

    ملاحظة
    يعتبر التحليل الفني أحد أساليب توقع تحركات السوق استناداً إلى حركة الأسعار السابقة والشعور السيكولوجي الإنساني. ويدرس التحليل الفني تصرفات السوق أو الأسهم وخاصة من خلال استخدام الرسومات والجداول البيانية وذلك بغرض توقع اتجاهات الأسعار المستقبلية. ويعتمد هذا التحليل على 3 عوامل تتمثل في كل شيء يؤثر على سعر السوق (ظروف السوق، عوامل السيكولوجيا الإنسانية، الأحداث المستقبلية المحتملة) ينعكس في النهاية على سعر السهم. ويسمى هذا العامل " آلية الاحتساب المسبق"، وميل الأسعار على التحرك بشكل اتجاهات، نظراً لأن أنماط سيكولوجية الاستثمار غالباً ما تكرر نفسها، فإن فهم المستقبل يستند إلى دراسة الماضي.



    الرمز نقطة الدخول (الشراء) السعر المستهدف الأول السعر المستهدف الثاني نقطة الخروج (إيقاف الخسائر)
    البترولية 690 740 810 860








    لأي استفسارات الرجاء مراسلتنا على البريد الإلكتروني info@diryal.com


    مع تحيات
    فريق تحرير موقع دريال
    www.diryal.com


    *** تنبيه ***

    المعلومات المنشورة في نشرة دريال دوت كوم يتم الحصول عليهم من مصادر أثبت أنها يمكن الوثوق بآرائها والاعتماد عليه ولكنها ليست مضمونة بشكل كامل في دقتها وكمالها. والمشتركون في النشرة الدورية لدريال دوت كوم أو أي شخص أخر والذي يعتزم شراء أو بيع أو احتفاظ بأوراق مالية بناء على نصيحة وتوصيات النشرة ينبغي توخي الحذر والاستعانة بخدمات سمسار أو مستشار استثمار قبل اتخاذ أي قرار.
     
  2. wawnon

    wawnon عضو متميز

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,423
    عدد الإعجابات:
    2,500
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    السلام عليكم

    والله كلامك سليم ومضبوط وجزاك الله خير وفعلا كلامك صح وانا اشوف الهدف مثلك رايح على 0,800 - 0,810 فلس ومبروك وعليهم بالعافيه ملاكه.
     

    الملفات المرفقة:

    • Petoliya.JPG
      Petoliya.JPG
      حجم الملف:
      18.8 KB
      المشاهدات:
      139