أسرار البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة falah, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2005.

  1. falah

    falah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    أسرار البورصة


    قامت ثلاث جهات استثمارية رئيسية بعمليات شراء على اسهم البنك العقاري تزامنا مع معلومات عن قرب صدور موافقة نهائية من بنك الكويت المركزي لتحويل البنك الى المعاملات الشرعية الاسلامية.
    تعلن شركة لؤلؤة الكويت العقارية قريبا عن صفقة بيع احد عقاراتها الخارجية والربح المتوقع من الصفقة سيكون في حدود مليوني دينار.
    ترددت معلومات عن استفادة «السفن» و«الانابيب» من عقد ضخم تم توقيعه اخيراً، مصادر تحدثت عن مبلغ مقداره حوالي 350 مليون دولار لكل من الشركتين من العقد المشار اليه.
    يعلن قريبا عن المواعيد النهائية لادراج شركة استثمارية عريقة في بورصتين خارجيتين احداهما اقليمية والثانية عالمية.
    تقول أوساط المحافظ الاستثمارية إن سهم «مدار» متجه إلى مستويات سعرية أعلى بكثير مما هو عليه الآن، رابطة ذلك بتطورات كبيرة ستشهدها الشركة في الاشهر المقبلة.
    قالت مصادر لـ «الرأي العام» ان شركة تمويل الاسكان «إسكان» بصدد دراسة زيادة رأسمالها بهدف مواجهة الاعباء التمويلية والاستثمارية لعقودها, ومن ناحية أخرى تسعى محافظ تابعة لشركة الاستثمارات الوطنية للاستحواذ على نسبة أسهم الشركة.
    توقعت اوساط مالية ان تحقق الـ Mtc ارباحا ممتازة خلال الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي في ظل التوجه لضم نتائج شركة سلتل الهولندية الى ميزانيتها بدءا من الربع الثالث.
    يشهد سهم «التخصيص» عمليات تجميع ملحوظه من قبل محافظ استثمارية وسط توقعات بتحقيق الشركة اداء جيدا في اشارة الى ان محفظتها المالية حققت نتائج طيبة من خلال تملكها عدد من الاسهم الاستراتيجية المدرجة، والجدير بالاشارة ان القيمة الدفترية للسهم تبلغ 202 فلس.
    ما زالت محافظ تابعة لـ «الاستثمارات الوطنية» تقوم بعمليات شراء مكثفة على سهم «المال للاستثمار» خصوصا لما هو متوقع لها من اداء جيد خلال الربع الثالث.
    تقوم محافظ استثمارية عائلية بالتجميع القوي عبر عمليات شراء محمومة على سهم «العربية العقارية» نظرا لرخص السهم وترقبا لاستفادة الشركة في حال تحول العقاري للعمل طبقا لاحكام الشريعة الإسلامية.